رويترز: حكومة بحاح تعرض استقالتها للرئيس عبد ربه منصور هاد
هو اى هبل مجرد ما الريئس يستقيل يمتنع عليه مباشرة اى مهام لمنصبه ومنها قبول استقالة الحكومة
 
هذا افضل قرار لضرب نفوذ ايران والحوثيين

استقاله هادي وبحاح ضربة لامريكا ولمجلس الامن الصامتين على افعال الحوثي الارهابيه وعلى تخريب صالح

هذه الاستقاله سوف تجعل تحالف صالح والحوثي يتحول الى قتال فيما بينهم للسيطره على الحكومه وهذا ماتريده السعوديه بالذات حيلهم بينهم

هذه الاستقاله سوف تحول الشعب اليمني الى خوض معركه ضد عودة صالح ورجاله ومعركه ضد الحوثي حتى لايسيطر على الحكومه

هذه الاستقاله سوف تقوي القاعده وتزيد من نفوذها وتزيد من انضمام اليمنين لها وهذا ما لاتريده امريكا ومجلس الامن وخاصه فرنسا

هذه الاستقاله سوف تمنع الحوثي من الحصول على مكاسب سياسيه كانوا يحصلون عليها من تهديد هادي والان لايستطيعون تعيين اي احد من رجالهم في مواقع الدوله لعدم وجود حكومه تعطيهم مايريدون


ايران الان في ورطه فعلا فمحاوله سيطرة الحوثي على الحكومه الان يعني اقتراب نهايتهم لايوجد اموال في خزينة الدوله وهي لا تستطيع دعمهم ماليا مثل ماكانت السعوديه تدعم اليمنين بالمليارات سنويا وهذا استنزاف لايران واذا حكم الحوثي يعني قطع العلاقات مع السعوديه والخليج والدول العربيه الحليفه لهم مثل مصر والاردن والمغرب واغلاق الحدود البريه والجويه والبحريه والتهديد بترحيل اليمنين في دول الخليج

اذا حاول الحوثي السيطره على الحكومه سوف يتم اسقاطه بنفس الطريقه التي اسقط فيها اخوان مصر

سوف يتم تجويع اليمن ويجعلهم ينقلبون على الحوثي ويسقطونه نهائيا

الحوثي قوته في وجوده في المعارضه وليست في الحكم لانه اذا حكم افلس

علي عبدالله صالح لن يسمح للحوثي بالحكم فهو يريد الحكم لابنه احمد وهو لن يثق بالحوثي ابدا للمشاركه معه في الحكومه بل سوف يقوم بالقضاء عليهم وتقديم الولاء لدول الخليج مره اخرى لانه يحتاج لدعمهم المالي بدونه سوف يسقط مره اخرى وهذه المره نهاية لحياته

ايران ارادت اسقاط الحكومه ولها ما ارادت ولكن السعوديه تريد اسقاط اليمن كله اي هدمه وبنائه من جديد

ارسال هادي وبحاح استقالاتهم الى قناة العربيه حصريا لبثها هذا يدل انه تم باتفاق مع السعوديه

امريكا في ورطه الان كانت تتوقع مساندة الحوثي لها في قتال القاعده ولكن اصبح الحوثي مثل المغناطيس لجذب اليمنين للانضمام للقاعده وازدياد قوة القاعده بدل ضعفها وهذا يدل على تخبط اوباما

كل مايحصل الان هو في صالح السعوديه هي تفضل دخول اليمن في حرب اهليه على سيطرة ايران له

هل من الافضل استمرار هادي وتقديم تنازلات للحوثين ام الفوضى التي تجعل الحوثي يقاتل من كل الجهات هو يقاتل القبائل اليمنيه والقاعده وقريبا سوف يقاتل صالح

هاهو اليمن فلتأخذه ايران ولتصرف عليه ماليا وعسكريا وفي الاخير والله لن تسيطر عليه لفتره اشهر

السعوديه تريد حصول الحوثي على الحكومه ومن ثم محاصرته اقتصاديا ومن ثم اسقاطه شعبيا وانهائه نهائيا مثل اخوان مصر بالضبط

مجلس الامن سيتحرك وامريكا بالذات ستتحرك وتحاول تصحيح اخطائها وقد نشاهد قرارات ضد الحوثيين في مجلس الامن هم وصالح قرارات قويه تضعهم في موقف صعب

اطمئنوا كل مايحدث هو في صالحنا استمرار قتال الحوثي في اليمن هو مانريده واليمن اكبر من الحوثي واكبر من سيطرة ايران عليه
 
هنيئا مريئا يا إيران لك الكعكة اليمنيّة ٫٫٫ بعد أن كنّا نستبعد قدرة إيران على إتمام مشروع الهلال الشيعي ها نحن الآن نرى على الأرض طوقا رافضيا كاملا يحيط بالجزيرة العربية ٫٫٫٫ :(٫٫٫٫ حسبي الله و نعم الوكيل
 
لعطاس لأبناء الجنوب: حاصروا جيش النظام المهترئ في صنعاء ودولتكم قادمة !!
 
%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A9%20%D9%87%D8%A7%D8%AF%D9%8A.jpg
 
هنيئا مريئا يا إيران لك الكعكة اليمنيّة ٫٫٫ بعد أن كنّا نستبعد قدرة إيران على إتمام مشروع الهلال الشيعي ها نحن الآن نرى على الأرض طوقا رافضيا كاملا يحيط بالجزيرة العربية ٫٫٫٫ :(٫٫٫٫ حسبي الله و نعم الوكيل
السنه لوحدهم بإمكانهم اللعب على وتر الانفصال
هذا يقلق ويحرج انصار علي عبدالله صالح ويضعهم في موقف محرج مع انصارهم
اليمن ليست سهله لـ إيران الاوضاع معقده
هناك تدخلات ايرانيه وغربيه ساهمت في تمدد الحوثي وجرائته
 
موفد الامم المتحده بن معمر
إن اتى فإن الحوثي يتقدم ويسكت عن الامر والبعض يصفه بممثل امريكا وله تنسيقات مع الحوثي
 
الان موقف ممثل الامم المتحده محرج جداً بالذات بعد التطبيل الذي قاله بن معمر قبل ايام
اليوم ينكشف وجه آخر
اتمنى تغييره من قبل الامم المتحده
 
الرئيس اليمني هادي يستقيل.. والبرلمان يرفض
الحوثيون يرحبون بالاستقالة والبرلمان يدعو لجلسة طارئة الجمعة
قدم الرئيس اليمني استقالته من منصبه إلى رئيس وأعضاء البرلمان على خلفية انقلاب الحوثيين. وحصلت "العربية" حصرياً على خطاب الاستقالة.

وقالت مصادر في الرئاسة اليمنية لـ"العربية" إن البرلمان اليمني برئاسة يحيى الراعي رفض قبول استقالة الرئيس هادي، ودعا إلى عقد جلسة طارئة صباح غد الجمعة.

من جهتهم، رحب المتمردون الحوثيون باستقالة الرئيس هادي، وتحدثوا عن تشكيل مجلس رئاسي يضم جماعات بقيادة الحوثيين والجيش وبعض الأحزاب السياسية، بحسب ما نقلت عنه وكالة "رويترز".

وقال الرئيس هادي في نص الاستقالة، إنه تقدم باستقالته بعد كثير من الخذلان، مضيفاً: "وجدنا أننا غير قادرين على خدمة الشعب اليمني"، مؤكداً أن البلاد وصلت إلى طريق مسدود.

وفي الاستقالة الموجهة إلى البرلمان، برر هادي قراره بـ"بالمستجدات التي ظهرت منذ 21 سبتمبر (دخول الميليشيات الشيعية إلى صنعاء) على سير العملية الانتقالية للسلطة سلمياً، والتي حرصنا جميعاً على أن تتم بسلاسة".

يأتي ذلك فيما رفضت 4 محافظات في جنوب اليمن تلقي أي أمر عسكري من صنعاء، بحسب بيان أوردته وكالة "فرانس برس".

وكانت الحكومة اليمنية قد قدمت استقالتها إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي قبل استقالته، حسب ما أفاد مصدر حكومي.

وبحسب مراسل قناة "العربية" في صنعاء، فقد وصل الموفد الدولي جمال بن عمر إلى صنعاء في الوقت الضائع، كما يرى كثير من المراقبين، على الرغم من الحديث عن اتفاق بين هادي والحوثيين يشمل الإفراج عن بن مبارك.

وأضاف أنه كانت هناك متغيرات تشير إلى هادي بأن الجيش قد تخلى عنه تماماً. وقال إن 27 لواء عسكرياً قد تمت استعادة السيطرة عليها من قبل الرئيس السابق علي عبدالله صالح ونجله، بعضها تنتمي للقوات الخاصة، وبعضها للحرس الجمهوري، وبعضها للشرطة العسكرية
.

وكانت الحكومة اليمنية قد قدمت استقالتها إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي قبل استقالته، حسب ما أفاد مصدر حكومي.​
 
بالفيديو.. تسريب صوتي يفضح علاقة علي عبدالله صالح بمؤامرة الحوثيين

كشف تسريب صوتي بثته فضائية “الجزيرة” عن تنسيق أجراه الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، مع جماعة الحوثي، حيث طلب فيه “صالح” من قيادي حوثي التواصل مع قيادات سياسية وعسكرية موالية له، وتشاور معه أيضاً بشأن مرشحي رئاسة الحكومة، وأبدى رفضه ترشيح أحمد بن عوض بن مبارك مدير مكتب الرئيس.

وأظهر التسجيل الصوتي – الذي يعود تاريخه إلى أواخر أكتوبر الماضي، بعد وقوع صنعاء في قبضة الحوثيين في نهاية سبتمبر – تنسيقاً بين “صالح” والقيادي الحوثي عبدالواحد أبو راس، الذي كان ممثل الحوثيين في مؤتمر الحوار الوطني، بشأن تحركات عسكرية وسياسية.

ورشّح “صالح” خلال المكالمة المسربة أسماء لرئاسة الحكومة، كما أبدى استياءه من “ابن مبارك” الذي تعرض للخطف على يد الحوثيين، السبت الماضي، كما اتهم – في المكالمة نفسها – “جلال” نجل الرئيس عبد ربه منصور هادي، بتنفيذ حادثة تفجير ارتكبت ضد الحوثيين في صنعاء.

ويطلب “صالح” في التسجيل التنسيق مع كل من: القيادي العسكري عبدالعزيز الذهب، والأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا، وصهره القيادي في المؤتمر أحمد الكحلاني.​

وكانت اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثيين قد خطفت، السبت، “ابن مبارك”؛ للضغط من أجل تغيير مشروع الدستور الذي تعترض فيه على إقامة يمن اتحادي مؤلف من ستة أقاليم.

وأكدت “الجزيرة” مؤخراً أنها علمت من مصادر خاصة: أن جماعة الحوثي رفعت سقف مطالبها عندما طلبت من الرئيس اليمني تعيين نائب للرئيس من الجماعة، وإلحاق عشرة آلاف من مسلحيها بالجيش، وعشرة آلاف آخرين بالأمن.

وكشفت أن ممثل الحوثي مهدي المشاط، قال للرئيس في اجتماع المستشارين: إنه إن لم تتم الاستجابة لمطالب الجماعة، فإن البيان العسكري الأول جاهز، على حد تعبيره. وقالت المصادر: إن الحوثيين هددوا باقتحام منزل “هادي”، إذا لم يسمح لهم بالسيطرة على دار الرئاسة.
 
الغرب تعمد تجاهل تمادي الحوثي وتمادي ايران في التدخل في الشؤون الداخليه في اليمن
كذلك موفد الامم المتحده
الان الموقف محرج لديهم بعد استقاله هادي
بأن الوضع خرج عن السيطره
 
الأمين العامّ لمنظمة التعاون الإسلامي يدين التّعدّي على الشّرعيّة الدّستورية في الجمهوريّة اليمنيّة
أدان معالي الأمين العام لمنظّمة التعاون الإسلامي، إياد بن أمين مدني، بشدّة تواصل العمليّات الإرهابيّة والتّعدّي على الشرّعيّة الدّستوريّة في الجمهوريّة اليمنية واقتحام دار الرّئاسة واختطاف ومحاولة اغتيال شخصيات سياسية يمنية، واستخدام الحوثييّن للعنف ضدّ مؤسّسات الدولة واستيلائهم على الأسلحة والمعدات الأمنية والدفاعية، مما عدّه انقلابًا على الشرعية وتقويضا للعمليّة السّياسيّة في اليمن، وإفشالا لمخرجات الحوار الوطني ولاتّفاق السّلم والشّراكة الوطنيّة، وتعطيلا للعمليّة الانتقاليّة السّلميّة التي يرعاها مجلس التّعاون لدول الخليج العربيّة وتدعمها منظّمة التّعاون الإسلاميّ والأمم المتّحدة والمجتمع الدوليّ.
كما رحّب الأمين العام بالبيان الصادر عن الدورة الـ 41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربيّة حول الأوضاع في اليمن والمجتمعة بالرياض بتاريخ 21 يناير 2015م مؤكّدا دعم المنظمة للشرعية الدّستورية في اليمن التي يعتبر رئيس الجمهورية عبد ربّه منصور هادي وبقية مؤسّسات الدّولة رموزا لها، وشدّد على ضرورة أن يلتزم الحوثيّون بالانسحاب من المناطق التي احتلّوها ووقف أعمال العنف ضدّ المواطنين اليمنيّين ودعم العمليّة السّياسيّة القائمة.
وجدّد الأمين العامّ دعم المنظّمة لوحدة اليمن وأمنه واستقراره واستعدادها للمساهمة في كلّ الجهود الإقليميّة والدّوليّة للحفاظ على وحدة الجمهورية اليمنية بلدا وشعبا ومساعدة اليمن على مجابهة التحديات التي يواجهها والمتمثّلة في محاربة الإرهاب ومجابهة الفقر والهجرة غير الشرعية وعبور المخدّرات.
المصدر وكالة واس السعوديه​
 
الجزيرة : عاجل ||الحوثيون قدموا أسماء للأمن بوضع وزراء ومسؤولين ضمن قائمة الممنوعين من السفر
 
سكاي نيوز : محافظات جنوبيه تقطع التعامل مع صنعاء
أعلنت السلطات في أربع محافظات بجنوب اليمن، بينها عدن، "قطع التعامل مع صنعاء" على أن تلتزم الوحدات العسكرية بأوامر قائد المنطقة العسكرية الرابعة، وذلك بعد استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال بيان، حصلت "سكاي نيوز عربية " على نسخة منه، أن الوحدات العسكرية والأمنية في هذه المحافظات الجنوبية التزمت "بعدم استلام أي توجيهات إلا من محافظ محافظة عدن والمحافظين في محافظات الإقليم".
وأضاف البيان أن هذه الوحدات ملتزمة أيضا بـ"استلام الأوامر العسكرية من قائد المنطقة العسكرية الرابعة"، و"تبقى في حالة تأهب قصوى بانتظار استلام أي توجيهات من قيادة إقليم عدن".
وكان مسؤول حكومي في اليمن قال أن البيان الصادر عن اللجنة الأمنية العليا في عدن بجنوب البلاد، تضمن "قطع التعامل مع صنعاء بسبب الأحداث الأخيرة والعملية الانقلابية على" هادي، الذي كان قد استقال بعد أيام على محاصرة الحوثيين منزله.
وأضاف أن "البيان الصادر عن اللجنة الأمنية العليا لإقليم عدن يضم 4 محافظات جنوبية لحج عدن أبين والضالع".
وكانت مصادر في جنوب اليمن قد أعلنت عن قطع بث قناة عدن المؤيدة للرئيس اليمني، أثناء إذاعتها بيان للجنة الأمنية لما اسمته "إقليم عدن".
 
عودة
أعلى