·
مصادر عسكرية: ينهبون 300 دبابة و120راجمة صواريخ و900 رشاش و5000مسدس خلال هجوم أمس!
 
الحوثيين داخل القصرالجمهوري
B73rkf9IAAAAGJn.jpg:large
 
مراسل الجزيرة:الحوثيون يسيطرون على ألوية الصواريخ جنوب صنعاء دون مقاومة!! وكلب إيران أمس يتهم هادي بالسماح للقاعدة بنهب أسلحة الجيش!
 
JAN 21, 2015


صنعاء / زكريا الكمالي / الأناضول -
دخل “سلاح التسريبات”، ساحة الصراع السياسي في اليمن؛ فبعد يومين من بث “قناة المسيرة” التابعة لجماعة أنصار الله، المعروفة باسم جماعة الحوثيين، محادثات صوتيه بين الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومدير مكتبه، أحمد عوض بن مبارك، بثت “قناة الجزيرة”، مساء اليوم الأربعاء، تسجيلا صوتيا بين الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، والقيادي الحوثي، عبدالواحد ابو راس، يكشف تنسيقا بين الجانبين.
وفي حين احتوت التسجيل الأول بين هادي، وبن مبارك، تنسيقا لإخراج صيغة الأقاليم المرتقبة لشكل الدولة، واقرارها بستة أقاليم في مسودة الدستور الجديد، كشف التسجيل الصوتي بين صالح وأبو راس تنسيقا عاليا بين الرئيس السابق وجماعة الحوثي في حروبهم الأخيرة التي قادت الجماعة لاجتياح العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.
وأظهر التسجيل الأخير، تحكم صالح في القرار الحوثي ابتداء من التوافق على شخص رئيس الحكومة الجديدة التي تشكلت في 7 نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي وتعليماته للجماعة بالاستيلاء على المنافذ البرية والبحرية للبلد، حسب مراقبين.
وقدم صالح توجيهاته للقيادي الحوثي باللهجة العامية وبصيغة المؤنث “مش حاربي وأرقدي” (لا تحاربوا وترقدوا)، ودعاهم للتعاون مع قيادات سياسية وعسكرية في حزبه، منها “عارف الزوكا”، الأمين العام الحالي لحزب لمؤتمر الشعبي العام الذي يترأسه الرئيس السابق، والقائد العسكري الموالي له اللواء “عبدالعزيز الذهب “، والقيادي في حزب المؤتمر، أحمد الكحلاني.
ويرى مراقبون أن التنسيق بين صالح والحوثيين لم يكن جديدا على اليمنيين، لكن الأخطر فيه أنه أظهر نوعية هذا التنسيق الذي يصل الى أمور عسكرية واستخباراتية يجهلها الحوثيون، وكشف أن اجتياح الحوثي للمحافظات واستيلاءه على مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة كان بتوجيه تام من الرئيس السابق.
وبعد إذاعه التسريب الأخير، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدات ساخرة لنشطاء وصحفيين يمنيين، كما تم تدشين هاشتاغ يحمل عنوان العبارة التوجيهية من صالح للحوثيين “#مش _حاربي_وارقدي”، والتي اعتبروها “مهينة”.
وكتب الصحفي عبد العزيز المجيدي، وهو رئيس تحرير صحيفة الشاهد السياسية على صفحته في فيسبوك “يمكن المقارنة الآن بين التسجيلين: هادي بن مبارك، صالح والحوثي ابو رأس، لتعرفوا كم كان هادي محترما، ولو كان ضعيفا وسيئ التقدير”.
وأضاف: “جماعة طائفية بامتياز(يقصد الحوثيين)، استنفرت في 2006 للتصويت لـ(صالح) بينما دم ضحايا حروبه من أبناء صعدة لازال طازجا، ضد الرجل الوطني النظيف، (فيصل) بن شملان لأنه جنوبي بالتأكيد، حتى لو لم يقولوا ذلك، وفي سبتمبر(أيلول) 2014، تواصل لعب نفس الدور بأوامر صالح نفسه، وفي 19 يناير(كانو ثاني)، تتحول إلى دمية للقتال من أجله، ضد رئيس جنوبي انحاز للحوار حتى آخر لحظة في منصبه وفق منطق مش (ليس) من اصحابنا)”.
وقال الكاتب، محمد العلائي، في منشور له على فيسبوك: “الحوثي هو المتضرر الأكبر من التسريب لأنه يظهر فيه مجرد أداه يتلقى أوامره من صالح، وهذا هو الغرض من التسريب وهو ما قد يدفع الحوثي لإثبات أن الفعل فعله وأن الكلمة كلمته وإثبات عدم تبعيته لصالح”.
وأضاف: “التسريب في حال كان صحيحا من وجهة نظري يريد إحراج الحوثي، وإثارة ضغينته وتسريع الاصطدام والقتال مع صالح”.
وسارع طرفا التسجيل من جماعة الحوثي وحزب صالح الى نفي التسجيل تارة، واعلان عدم الحرج من التنسيق الثنائي بين طرفي الحرب الأخيرة ضد السلطات تارة أخرى.
وقال القيادي في جماعة الحوثي ” علي البخيتي ” في منشور له على فيسبوك: “التسجيل الذي بثته الجزيرة للرئيس السابق صالح لا يقدم ولا يؤخر، فصالح يقدم نصائح وعبدالواحد ابو راس مجاملة يقل له تمام، سابر”.
وأضاف: “لقد اتصل بي الرئيس السابق صالح لأكثر من عشرين مرة تقريباً خلال الأحداث الأخير منذ 21 / 9 / 2014م، وفي كل اتصال يقول لي مجموعة من النصائح منها الميدانية العسكرية – مع أن لا علاقة لي مطلقاً بالملف العسكري – ومنها السياسية، وبالطبع اقول له بعد كل جملة انشاء الله، وعلى طول، وسابر، وتمام، واناقشه في بعضها”.
وأكد البخيتي أنه “لا ينكر أن هناك علاقة بين أنصار الله وبين المؤتمر كحزب، وهناك لجنة مشتركة – عارف الزوكا وابو راس وآخرون – وما يشبه التحالف بينهم ضد الخصوم المشتركين الذين تم التخلص منهم خلال أحداث 21 / 9 ( يوم اجتياح صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول) وما قبله، وهذه طبيعة السياسة وتحالفاتها، لكن تلك العلاقة ندية ولا أحد يتبع الآخر، وهي مثل علاقة أنصار الله ببقية الأحزاب اليمنية الأخرى، فهناك لجنة مشتركة كذلك مع الحزب الاشتراكي وأنا أحد أعضائها”.
بينما قال عبده الجندي، المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح، لقناة الجزيرة: “من حق صالح التواصل مع كل القوى على الساحة”، مضيفا: “الحوثيون أصبحوا قوة ضاربة في اليمن لا يمكن لأحد مواجهتها”، دون أن يؤكد صحة التسريب من عدمه.
ويومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، شهدت العاصمة اليمنية صنعاء اشتباكات متقطعة بين قوات الحرس الرئاسي وميلشيات جماعة الحوثي، أسفرت عن سيطرتها على مقار رئاسية ومباني حكومية ومقرات عسكرية.
قبل أن تعلن الرئاسة اليمنية في بيان، مساء اليوم، عن توصلها لاتفاق مع جماعة الحوثي لإنهاء الأزمة السياسية.
 
رسالة تؤكد تورط صالح في انقلاب الحوثيين
الأربعاء 30 ربيع الأول 1436هـ - 21 يناير 2015م
c75a4c59-c543-416f-b176-e0a5cd0959e5_16x9_600x338.jpeg
علي عبدالله صالح وعبدربه منصور هادي "أرشيفية"

العربية.نت
كشفت رسالة أرسلها علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية اليمنية السابق، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عن مطالبة صالح للرئيس "بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة تخرج البلاد من أزمتها"، ودعوته للرئيس للتحالف مع حزبه (المؤتمر الشعبي العام) الذي "تبناه وأوصله إلى السلطة"، بحسب ما ورد في نص الرسالة.

وتبنى صالح في الرسالة دور المستشار الناصح الذي يخاطب الرئيس هادي مباشرة، ويرشده إلى كيفية قيادة البلاد في هذه المرحلة.

ونشر موقع المؤتمر الشعبي العام، وهو الحزب الحاكم في البلاد، اليوم الأربعاء، نص الرسالة، وذكر أنها أرسلت إلى الرئيس هادي يوم الجمعة الماضي، أي قبل أيام من هجوم الحوثيين على مقر دار الرئاسة اليمنية ومنزل الرئيس.

وفي الرسالة، يخاطب صالح الرئيس هادي بصيغة مباشرة، ويطالبه "بإلغاء التحالفات المشبوهة"، وأهمية التحالف مع "حزبك الذي تبناك وأوصلك إلى هرم السلطة".

وذكر صالح في الرسالة أن "الاصطفاف الوطني لا يأتي إلا بعد المصالحة مع المؤتمر الشعبي العام وبقية القوى السياسية"، مطالبا "بتجنب التمييز في التعامل مع القوى السياسية".

d3186895-e71d-40f8-8d9a-d0ab3449cfae.jpg

وحث الرئيس السابق على "العودة إلى جادة الصواب، وإلغاء القرارات الانفعالية، مثل قرارات مجلس الأمن والولايات المتحدة الأميركية، وقراراتك الشخصية (مخاطبا الرئيس اليمني هادي) من تجميد ومصادرة لممتلكات المؤتمر في البنك المركزي وبقية البنوك وأراضي المؤتمر، التي شكلت لها لجنة من عقارات وأراضي الدولة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ولجنة مكافحة الفساد".

وأكد صالح ضرورة "ترشيد استخدام الأموال العامة بما يؤدي إلى تجنب حدوث انقسامات، سواء داخل الأحزاب أو بين الأحزاب مع بعضها بعضا، وإيقاف الحملات الإعلامية".

وقال صالح إنه ونجله أحمد ليس لهما أي مصلحة في الخصومة مع هادي، وتابع: "وعليك (الرئيس هادي) عدم اتخاذ صالح ونجله خصوماً لك للأبد".

وطالب "باستعادة هيبة الدولة من خلال تقوية المؤسسات، وبالذات مؤسستي القوات المسلحة والأمن، لأنها صمام أمان الدولة، وإلغاء قرارات الإقصاء من الوظائف وتسريح الألوية".

ونصح صالح، هادي "بضرورة الابتعاد عن مستشاري السوء الذين لا يريدون مصلحتك ولا مصلحة البلد، بل مصلحة أنفسهم، واختيار من يحرصون على مصلحة البلد والحفاظ على النظام الجمهوري ومكتسبات الثورة والوحدة".

وشدد على أهمية "وضع آلية محددة ودقيقة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني المتوافق عليها لتتمكن البلد من الخروج من دائرة الفراغ والتيه والتركيز على العدالة في شغل الوظائف العليا والوسطية وفق قواعد استحقاق عادلة".

وتابع صالح، متوجها إلى هادي: "فكر في بناء الدولة ابتداءً بالجانب الأمني للمواطن، ثم الجناب المعيشي للمواطن، هذه يجب أن تكون من الأولويات لديك".

وفي ختام الرسالة، قال صالح: "أؤكد لك أني مازلت أحمل لك نفس الود الذي تعرفه منذ 1686، ولم أرد لك السوء، بل أردت لك فقط الخير، ووقفت معك في كل الظروف، ولم تلمس مني إلا كل الخير والاحترام في الماضي والحاضر والمستقبل".
 
هؤلاء صنعو عدو من لاشيء وانشغلو به الا وهوا السعوديه آلى ان احتلهم الحوثي والسعوديه ولاهي حاطتهم براسها وفضلو الإيراني نكاية بالسعوديه وماعندهم مشكله تخرب بلدهم بس اهم شيء ان هذا ضد السعوديه

ونسيو ان الطرق والمستشفيات والمدارس من عملتها لهم السعوديه بخلاف الدعم النفطي والمالي السنوي

وإذا دعمتهم السعوديه يسيئون الظن وإذا مادعمتهم قالو اتخلو عنا

كيف ندعمكم وأنتم من خان بلدكم وباعها للحوثي الإيراني

والسعوديه رفعت يدها عنهم حينما اكتشفت انهم واضعين الحوثي ورقه لجني المال من ظهره

وتم طرد اكثر من مسؤول يمني حضر للرياض لطلب الدعم
وقيل لهم عندما يكون لديكم الإراداه والنيه الصادقه ساعتها لكل حادث حديث

مو تبيعوها وتقولو نبغى دعم عشان نطلع الحوثي
دحابيش لايفهون انهم امام دهاة الجزيره العربيه
 
الشعوب الجاهله ارض خصبه لتنفيذ الاجنده الايرانيه الامريكيه

ونجد هذا في اليمن والعراق ولبنان وسوريا وليبيا ،، ونوعا ما مصر لكن المصريين صحيو وايقنو انها مؤامره امريكيه ايرانيه واللتفو خلف جيشهم ليخرجهم من تلك
المحنه

والاختلاف بين الدول المذكوره
ان مصر بها جيش قوي وطني وقف امام المؤامرات التي تحاك ضد بلده
بعكس البلدان المذكوره التي لايوجد بها جيوش وطنيه مثل اليمني الذي خانها وباعها للحوثي والسوري والعراقي جيوش طائفيه والليبي متفكك وانهار سريعا واللبناني لاحولا له ولاقوة ومسلم مفاتيح البلد لحزب اللَّات
 
معاك حق يا اخ ابو سعد الجهل وبذات في امور الدين والشريعة الدين الاسلامي هي سبب في انتشار التشيع والذي يعود بنفع علي ايران فلا تحتاج ايران للتدخل في البلد المراد استهدافه بطريقه مباشره فاليس الجيش السبب بل الشعب الشعب اقوه من السلاح والجيش واذا اراد ان يقف هذا المد لا الجيش ولا غيره يقدر يوقف في وجه الشعب الذي قال كلمته
الله يعين الشعوب العربي من ايران وكلابها واسرائيل وامريكا
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين
 
إيران كارت الدجال الأخير لا تخشي علي ظهر البسيطة سوي القاهرة.
ﻷنهم يدركون جيدا أكثر ممن يحركهم أن نهاية مغامرة حكم الملالي والفكر السرطاني الذي حاول أن ينهش جسد الأمة ويدمر العقيدة لصالح الكائن السرطاني الاخر القابع في الأرض المحتلة
علي أيدينا.

تدخل القاهرة بشكل قوي في الأزمة السورية يقطع تماما يد إيران الممتدة علي الشام.

وتحرك الحوثيين في الجنوب لا يعني السيطرة بقدر ما يعجل بالنهاية.
كما نوهنا منذ عام المسارات التي فتحها للخصم للتحرك تخدم مصالحنا نحن في النهاية حتي وإن بدي عكس هذا ظاهريا.

قطع أذرع الكارت الأخير تمهيدا للحصار
.

10923566_888889244494491_4971111132747291764_n.jpg
 
مبروك لملالي طهران توسع نفوذهم في المنطقة العربية فقد اثبتوا انهم قول وفعل، ولا عزاء لمحاربي "التكفيريين الارهابيين"
 
الرئيس السابق والرئيس اللاحق والاخوان والشعب اليمني كلهم راغبين في ان يحكمهم الحوثي اين المشكلة!! ... من مصلحتنا في ان نتعاطى

مع حكومة حوثية تحكم اليمن ولا نتعاطى مع مليشيا الحوثي ومرتزقة صالح ... والمحصلة النهائية ان الحوثي وصالح والاحمر من بقايا الامامية

دعوا المزايدة الدينية على السعودية نحن لسنا اوصياء على الاغبياء من الشعوب الذين يدمرون اوطانهم بايديهم ... التدخل السعودي سيكون

خطأ استراتيجي ... على السعودية ان تدعم حكم الحوثي وتعمل معه دوله بدوله ... ليتسنى لها التدخل المباشر او غير المباشر اذا ما اخلت

حكومة صنعاء الحوثية بالمواثيق والاعراف الدولية.
 
الرئيس السابق والرئيس اللاحق والاخوان والشعب اليمني كلهم راغبين في ان يحكمهم الحوثي اين المشكلة!! ... من مصلحتنا في ان نتعاطى

مع حكومة حوثية تحكم اليمن ولا نتعاطى مع مليشيا الحوثي ومرتزقة صالح ... والمحصلة النهائية ان الحوثي وصالح والاحمر من بقايا الامامية

دعوا المزايدة الدينية على السعودية نحن لسنا اوصياء على الاغبياء من الشعوب الذين يدمرون اوطانهم بايديهم ... التدخل السعودي سيكون

خطأ استراتيجي ... على السعودية ان تدعم حكم الحوثي وتعمل معه دوله بدوله ... ليتسنى لها التدخل المباشر او غير المباشر اذا ما اخلت

حكومة صنعاء الحوثية بالمواثيق والاعراف الدولية.
انتا بتتكلم ببساطة كبرى الحوثى ليس عليه حصار يمكن لايران دعمه بالمال ويقوى نفسه عسكريا ويكون جبهة قوية اخرى جاهزة لدعم ايران باى وقت
 
علي عبدالله صالح لا يريد سوى ادخال ابنه في العمليه السياسيه وهذا هدفه
لكن بتحالفه مع الحوثي انتهى امرهما
الحوثي يسعى للسيطره على اليمن عن طريق سيطرته على مارب
النقطه الثانيه لن يشعر الحوثي طعم الانتصار الا بحالتين الاولى السيطره على مأرب والثانيه تعديل الاقاليم
وهذه النقطتين خط احمر للعشائر السنيه
 
لم نشاهد بن معمر موفد الامم المتحده يذهب لليمن
في حال سيطره الحوثي لا يأتي لليمن ولكن في حال الحوثي شعر بالضيق يأتي بن معمر
 
حزب صالح يؤكد تحالفه مع الحوثيين رسمياً


02-10-14-801281303.jpg



اكد حزب المؤتمر الشعبي، وأحزاب التحالف الموالية له، تأييدهم لماورد في كلمة زعيم الجماعة الحوثية داعيا إلى الإسراع في تنفيذ النقاط الأربع التي وردت في كلمة عبدالملك الحوثي.
وبحسب موقع المؤتمر الرسمي " صرح مصدر مسئول بالمؤتمر الشعبي العام أن المؤتمر الشعبي العام يؤكد على أهمية العمل على سرعة تنفيذ النقاط الاربع التي وردت في كلمة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي مساء الأمس بإعتبارها نقاط تم التوافق عليها في اتفاق السلم والشراكة ووقعت عليها جميع الاطراف حرصاً على إخراج اليمن من الاحتقان السياسي ولتجنب العنف واراقة الدماء".
وكان زعيم جماعة الحوثي وضع أربعة مطالب دعا إلى سرعة تنفيذها والاستجابة لها وإلا فالخيارات مفتوحة لكي تنفذ حد قوله والمطالب هي :
1- تصحيح الهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات الحوار .
2- سرعة تذهيب مسودة الدستور وحذف المخالفات.
3- سرعة التنفيذ للشراكة .
4- الدخول الفوري في معالجة الوضع الأمني وفي مأرب .

- See more at:
 
رويترز: حكومة بحاح تعرض استقالتها للرئيس عبد ربه منصور هاد
 
عودة
أعلى