هذه الطائرتين الثانية عشرة 2️⃣1️⃣ خلال 4 اربعة ايام ....🛩️🛩️🛩️🛩️🛩️..🛩️... طيب





الرياض 02 رجب 1442 هـ الموافق 14 فبراير 2021 م واس

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت -ولله الحمد- مساء اليوم (الأحد) من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار "مفخختين" أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط).

من الأرشيف..
p_18706f3ae1.gif
 



الرياض 02 رجب 1442 هـ الموافق 14 فبراير 2021 م واس

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في مكتبه بديوان الوزارة بالرياض اليوم، معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الجمهورية اليمنية الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، إضافة إلى بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر.
وقد أقام سمو وزير الخارجية مأدبة غداء تكريماً لمعالي وزير الخارجية اليمني والوفد المرافق له.​
 
الحوثي ضعيف جداً لكنه منظم ويحسب خطواته بدقه
والآن في اقصى حالات الضعف لكن لابد تركه يتنفس ويستجمع قواهـ ويرتب صفوفه ويعيد تمركزهـ !!!!!!!!

المؤتمر ينظر للإصلاح والاصلاح ينظر للمؤتمر من يزرع وانا احصد !!
والجنوبي يراقب من بعيد !!
والكل ينظر الجائزة الكبرى

الشعب لايهمه مايحدث في اليمن طالما انهم شركاء في الاقتصاد الموازي الذي يغذيه بشكل مباشر او غير مباشر وهي السعودية
والقيادات لا اعتقد انهم رجال دولة وسياسيين يفهمون معنى القيادة والسياسة
 

نشرة الرابعة | التحالف يكشف للعربية التصدي لأكثر من 850 هجوما حوثيا


لقاء مع العميد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف دعم الشرعية في اليمن ..📡

4625.jpg



 



جددت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا، اليوم الأحد 14 فبراير 2021، قصفها الصاروخي العنيف على حي منظر الشعبي بمديرية الحوك جنوب الحديدة، وأدى إلى تدمير أربعة منازل، بعد مرور يوم واحد على تدمير مسجداً بقصف حوثي بصواريخ الكاتيوشا في ذات الحي .

وقالت مصادر محلية: أن المليشيات الحوثية أطلقت عدد من الصواريخ، سقطت على حي منظر السكني، ما أسفر عن تدمير أربعة من منازل المواطنين بشكل كلي، وتضرر منازل أخرى بصورة متفاوتة.

ووثق تصوير فيديو يُظهِر حجم الدمار الكبير الذي لحق بمنازل المواطنين التي تحولت إلى أكوام من الأنقاض المتراكمة، وبقايا الممتلكات والمقتنيات تحولت إلى خردة، كما يظهر التصوير إحدى العائلات تحاول تجميع ما أمكن من الآثاث استعداداً للنزوح.

ويوم أمس السبت، دمرت مليشيات الحوثي مسجد القاسمي الذي يعد أكبر وأهم مسجد في حي منظر السكني، إثر قصف شنته المليشيات بصواريخ الكاتيوشا.
ويتعرض حي منظر السكني لقصف صاروخي ومدفعي متواصل من قبل مليشيات الحوثي، ما خلف واقع مأساوي تمثل بنزوح عدداً كبيراً من الأهالي وتدمير منازلهم وتشريدهم ومقتل وجرح المئات منهم.


 
kf-V2ZNh


داة الدعوة التي وجهتها الحكومة اليمنية عبر وزارة الخارجية إلى الأمم المتحدة لمراجعة وضع بعثتها "الرهينة" في الحديدة، ودعوة المجتمع الدولي إلى موقف جدي للحيلولة دون تفجر الأوضاع وتصعيد شامل جراء الاعتداءات الحوثية المتواصلة والقصف الصاروخي المتعمد على حي منظر السكني وتدمير منازل ومسجد تاريخي يوم السبت، على الحي السكني بمدينة الحديدة وألحقت دمارا واسعا بعدد من المنازل.

وانتقدت وزارة الخارجية، يوم السبت 13 فبراير/ شباط، الهجمات المتكررة على الأحياء السكنية جنوب الحديدة والتي كان آخرها تدمير مسجد تاريخي في حي منظر.

ولم تعلق بعثة الحديدة لليوم الثاني على التوالي على القصف الصاروخي المتجدد والمتصاعد داخل مديرية الحوك بمدينة الحديدة.

ودعت وزارة الخارجية في بيان، الأمم المتحدة لإعادة النظر في وضع بعثتها في الحديدة التي أصبحت بحكم الرهينة لدى المليشيات الحوثية التي عطلت تنفيذ القرار 2452.

وتعاقبت الاعتداءات الحوثية على التجمعات والأحياء السكنية في الدريهمي وحي منظر السكني بالصواريخ الإيرانية والأسلحة الثقيلة، وتسبب القصف في موجات نزوح للمدنيين ضاعفت الأعباء على المناطق المحررة والقطاع الصحي المتواضع في الدريهمي.

إلى هذا استهدفت مليشيا الحوثي، يوم الأحد 14 فبراير/ شباط 2021م، حي منظر بصواريخ الكاتيوشا، مما أدى إلى تدمير أربعة منازل بشكل كلي، وذلك بعد يوم على تدميرها مسجداً تاريخياً بصاروخ مماثل في ذات الحي.

وزارة الخارجية دعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته بتنفيذ قراراته ومعاقبة المليشيات الحوثية التي تنذر ممارساتها اليومية بتصعيد شامل يقوض جهود السلام ويخدم أجندة إيران التدميرية في المنطقة.

و ، مساء السبت بأشد العبارات، قيام مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باستهدف مسجد القاسمي في حي منظر بمديرية الحوك محافظة الحديدة.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني،‏ إن استهداف مليشيا الحوثي مسجد القاسمي، أكبر مساجد حي المنظر، بصاروخين نوع كاتيوشا، والذي أدى إلى تدميره بشكل كامل وتسويته بالأرض وإلحاق الضرر بعدد من منازل المواطنين، هو امتداد لمسلسل تدمير المئات من المساجد والذي دأبت عليه مليشيا الحوثي منذ انقلابها على الدولة.

وفي وقت سابق قال رئيس الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار، اللواء محمد عيضة، ، إن بعثة دعم اتفاق الحديدة (أونمها)، برئاسة الجنرال أبهيجيت جوها، مختطَفة وأسيرة لدى مليشيات الحوثي، ولا تملك قرارها، داعياً إلى تحريرها (أولاً) قبل الحديث عن أي تفاصيل أخرى على صلة بعمل البعثة.



 



مدفعية الجيش الوطني استهدفت عصر اليوم تجمعات للمليشيا الحوثية في مواقع متفرقة بجبهة صرواح غربي محافظة مأرب، وكبّدت المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

طيران تحالف دعم الشرعية، يدك تعزيزات معادية كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهات القتال غرب محافظة مارب.​
 





أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يسقطون طائرة مسيرة مفخخة لمليشيا الإرهابية الإيرانية أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية لبطالنا في جبهة غربي محافظة

معارك عنيفة تدور رحاها من الساعات الأولى لهذا اليوم بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبين مليشيات الإنقلابية في جبهة غربي محافظة وسقوط عشرات القتلى من مليشيات لاتزال متناثرة في مناطق المواجهات حتى اللحظة.

مدفعية الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تدمر 6 أطقم عسكرية وثلاث مدرعات بمن فيهم تابعة لمليشيات الإنقلابية في مواقع متفرقة في جبهة غربي محافظة .

مصرع 50 من عناصر المليشيات وعشرات الجرحى في كسر أنساق متتالية ولله الحمد على مواقع الجيش وابطال في والتباب المجاورة لها في قطاع الاوشال حدود جبل حدود مديرية جنوبي اكثر من 76 مابين قتيل وجريح بينهم قيادات حوثية ميدانية في جبهتي و جبهة شمال غربي محافظة

طيران التحالف يشن سلسلة غارات جوية استهدفت أهداف وتعزيزات عسكرية للمليشيات الإنقلابية في مواقع متفرقة في جبهة و ب وفي مناطق متفرقة بمديرية ب
 



الاجتماع تطرق إلى خطط إعداد برنامج التسجيل لبيانات المستهدفين للحصول على لقاح كورونا، وخطة تنفيذ التدريب لطواقم التطعيم والإشراف، وإنشاء نظام المراقبة والتقييم، وكذا تنسيق التعاون مع المنظمات المعنية للوصول إلى بعض الفئات المستهدفة.

رئيس الوزراء شدد على ضرورة مراعاة تغطية الخطة لجميع المناطق اليمنية، وإعداد برنامج التسجيل لبيانات المستهدفين للحصول على اللقاح بدءاً بالفئات ذات الأولوية ووفقا لمعايير وإطار العمل بالقيم المتبعة للتطعيم ضد كوفيد-19، واتخاذ كل الاحتياطات الوقائية للحد من حدوث أي تفشٍّ لموجة جديدة.

وزير الصحة العامة والسكان د.قاسم بحيبح: أولى دفعات لقاح كورونا ستصل اليمن مع بداية الربع الثاني من العام الجاري تشمل حوالي 2 مليون و316 ألف جرعة، وذلك ضمن 12 مليون جرعة لقاح كورونا ستتلقاها اليمن على دفعات خلال 2021 عبر مبادرة كوفاكس، تكفي لتطعيم نحو 6 ملايين شخص.

وزير الصحة: تم التقدم من خلال مكتب منظمة الصحة العالمية بمشروع إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتمويل كلفة لقاح تغطي 50% إضافية من السكان للوصول إلى نسبة تغطية 70% على الأقل من السكان.​
 



عينة من اسرى مليشيات الحوثي الارهابية في قبضة ابطال الجيش الوطني بجبهة صرواح غرب مارب

 
اليات مليشيات الحوثي الإرهابية وهي تحترق في جبهة المخدرة على ايادي ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ..



 
عودة
أعلى