أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني السبت طائرة مسيرة مفخخة بمديرية باقم شمال محافظة صعدة، أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وقال المتحدث الإعلامي لـ"محور آزال العسكري" المقدم مازن الشوكي أن الدفاعات الجوية التابعة لمحور آزال تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة حوثية كانت تستهدف مواقع تمركز الجيش الوطني في مديرية باقم في محافظة صعدة المعقل الرئيس للميليشيات الحوثية.


وأشار إلى أن إسقاط هذه الطائرة يأتي ضمن " المحور خلال الفترة الماضية"، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، عن ، حاولت استهداف مطار أبها الدولي أطلقتها الميليشيا الحوثية.

وكثفت ميليشيات الحوثي مؤخراً من والاستطلاعية، والتي قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق أنها

مجمّعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن. كما أشارت إلى أن مواصفاتها مطابقة للطائرات المسيرة التي تصنعها "شركة إيران لصناعة الطائرات".

وكان تقرير نشرته مجلة "نيوزويك" الأميركية مؤخراً قد أوضح بأن إيران أرسلت على ما يبدو طائرات بدون طيار متقدمة إلى ميليشيا الحوثي في اليمن.

وقالت المجلة إن صوراً أطلعت عليها وأكدها خبير يتابع الأنشطة الإيرانية في المنطقة تشير إلى نشر الطائرات الإيرانية المسيرة وهي من طراز "شهيد-136"، التي يطلق عليها أيضاً "الطائرات الانتحارية"، في محافظة الجوف بشمال اليمن.

وقال الخبير، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، للمجلة: "لقد سلم الإيرانيون لوكلائهم الحوثيين في اليمن طائرات بدون طيار متطورة".

وأضاف: "إنهم ينشرون هذه الطائرات بدون طيار من أجل شن هجوم ضد مجموعة متنوعة من الأهداف الموجودة في نطاقهم".

الخبر في وادي و الفيديو في وادي آخر .. الصورة او الخبر كما هو ..:cmonBruh:

الصورة في الخبر أرشيفية
صعدة | الدفاعات الجوية للقوات الحكومية تسقط طائرة مسيرة حوثية في باقم

4624.jpg


 
التعديل الأخير:



وكان وزير الدفاع، قد قام بزيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة أجرى خلالها سلسلة لقاءات مع القيادة العليا واجتماعات تشاورية مع الأشقاء في المملكة وقيادة تحالف دعم الشرعية، وتكللت جميعها بالنجاح.

EuIRnxmWYAAx5E0
 



وكان وزير الدفاع، قد قام بزيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة أجرى خلالها سلسلة لقاءات مع القيادة العليا واجتماعات تشاورية مع الأشقاء في المملكة وقيادة تحالف دعم الشرعية، وتكللت جميعها بالنجاح.

EuIRnxmWYAAx5E0

هل مثل هذي الزيارات تحصل بشكل روتيني؟
 

جانب من المعارك التي تخوضها قوات الجيش الوطني ضد عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية في جبهة نهم

 
02-13-21-6275018.jpg


أطلقت مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، صباح السبت 13 فبراير/شباط 2021م، صاروخاً باليستيا من مدينة ذمار (وسط اليمن).

مصادر محلية قالت لـ "الساحل الغربي"، أن المليشيات الحوثية أطلقت صاروخ باليستي من مركز تدريب الشرطة العسكرية بمنطقة ذمار القرن، عند الساعة السابعة و25 دقيقة صباح السبت.

وسُمع صوت الصاروخ في كافة أرجاء مدينة ذمار، فيما تم مشاهدة دخان الصاروخ في الجو.



ولم تأت الأخبار المتداولة السبت على ذكر الصاروخ، ومن المرجح أن المليشيات أطلقته نحو محافظة مأرب التي تشهد معارك عنيفة منذ أيام إثر التصعيد الحوثي الذي كبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.​

 
لم يعد فاليمن حل سياسي الحل اصبح عسكري وعسكري فقط سياسي في حاله اضافه شرط تسليم قيادات الصصف الاول الحوثيه جميعها الى المحاكمه وتسليم السلاح واجهزه الدوله ولن يقبل الحوثي بهكذا شروط فالحل اذا عسكري
 
الظاهر والله أعلم ان السعودية تفكر بتسليم ملف اليمن للمجتمع الدولي وهذه كارثة

تدويل الأزمة اليمنية منذ البداية خطاً جسيم للتحالف أصبح الحوثي طرف نزاع بدل ما كان عصابة استولت على الحكم​
 



مدفعية الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استهدفت تجمعات ومواقع متفرقة للمليشيات الحوثي سقط على إثر الاستهداف قتلى وجرحى ودمرت أطقم وعربات عسكرية للمليشيات كانت في طريقها إلى جبهات

خسائر بشرية ومادية كبيرة للمليشيات الحوثية غرب تمكن ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صباح يوم السبت من صد محاولة تسلل للمليشيات الحوثية بجبهتي و

وقال مصدر عسكري ان ابطال الجيش الوطني والمقاومة تمكنو من صد محاولة تسلل للمليشيات الحوثية بجبهتي المخدرة وصرواح غرب وكبدوها خسائر فادحة في العتاد والارواح. وذكر المصدر ان اكثر من 76 عنصراً حوثي سقطو بين قتيل وجريح اثناء محاولتهم التسلل الى مواقع ابطال الجيش الوطني.

واوضح المصدر ان ابطال الجيش الوطني والمقاومة تمكنو من احراق 4 اطقم تابعة للمليشيات الحوثية احداها كان يحمل على متنه رشاش عيار 23 مل وكمية من الذخائر.

فيما شن طيران التحالف عدة غارات جوية على مواقع وتعزيزات للمليشيات الحوثية في منطقة صرواح وتمكن من تدمير 6 اليات عسكرية وقتل وجرح كل العناصر التي كانت على متنها​
 

الشيخ عبدالاله المقدشي من جبهة صرواح ندافع عن مأرب و هدفنا تحرير صنعاء و صعدة من الحوثيين

 
الظاهر والله أعلم ان السعودية تفكر بتسليم ملف اليمن للمجتمع الدولي وهذه كارثة

تدويل الأزمة اليمنية منذ البداية خطاً جسيم للتحالف أصبح الحوثي طرف نزاع بدل ما كان عصابة استولت على الحكم​
نجدد الثقة برجالات الدولة أنهم سينهون الحرب بالطريقة الملائمة لشروطنا على الرغم من ان الادلة تشير إلى العكس
 
عودة
أعلى