يعبر عن إدانة وشجبها للهجمات الإرهابية على المنشآت الحيوية والتي كان آخرها الهجوم بقاربٍ مفخخ على سفينة مخصصة لنقل الوقود في
 




رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، تفقد أبطال الجيش والمقاومة الشعبية في جبهات القتال وميادين الحرية والكرامة بجبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.

الفريق بن عزيز يشيد بالبطولات والتضحيات العظيمة التي يجترحها أبطال القوات المسلحة ورجال المقاومة الميامين في مواجهة الميليشيات الحوثية وصد اعتداءاتها وكسر غرورها وعنجهيتها، واستعادة ما تبقى من الوطن تحت سيطرتها.

الفريق بن عزيز يشدد على رفع مستوى اليقظة والجاهزية القتالية وبذل المزيد من الجهود وحشد الطاقات والإمكانات لاستكمال معركة التحرير وتخليص أبناء الشعب من الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.​
 
IMG-20200525-WA0023-780x405.jpg


تمكنت القوات المشتركة من كسر محاولة تسلل نفذتها مليشيات الحوثي جنوب مديرية حيس بالحديدة، فيما عاودت المليشيات قصف قرى بيت مغاري، ضمن خروقاتها اليومية للهدنة الأممية.

وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة، أن عناصر من مليشيات الحوثي حاولت التسلل من مناطق سيطرتها في قرية ظمي، لاختراق خطوط التماس جنوب حيس.

وأضاف المصدر، أن وحدات القوات المشتركة المرابطة في مفرق سقم باشرت توجيه ضربات مركزة على العناصر الحوثية المتسللة، أوقعت عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات، فيما لاذ البقية بالفرار.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر محلية، أن مليشيات الحوثي المتمركزة في قرية الحلة شنت قصفاً مدفعياً بقذائف الهاون على منازل المواطنين في قرية بيت مغاري غرب حيس، ما تسبب في نشر الخوف والهلع بأوساط الأهالي.

يأتي تصعيد المليشيات الحوثية بعد يوم من ارتكابها جريمة مروعة في مجمع اخوان ثابت بالحديدة، حيث استهدفته بعدد من قذائف الهاون ما أسفر عن إصابة خمسة من عمال المجمع.

 




قرار جمهوري : تعيين اللواء علي ناصر لخشع سفيرا في وزارة الخارجية.

قرار جمهوري : تعيين اللواء/ شلال علي شايع ملحقا عسكريا بسفارة الجمهورية اليمنية في دولة العربية المتحدة.
 





الرياض 15 جمادى الأولى 1442 هـ الموافق 30 ديسمبر 2020 م واس

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن " العميد الركن تركي المالكي بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم الأربعاء -ولله الحمد- من تدمير وإسقاط طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية في محاولة لاستهداف قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة (عدن).

وأضاف العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي الجبان الذي وقع بمطار عدن اليوم ، كما أن هذه المحاولة الإرهابية البائسة لاستهداف قصر المعاشيق تؤكد مسؤولية المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عن الاعتداء الإرهابي الجبان على مطار عدن الدولي أثناء وصول دولة رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة اليمنية ،

وأن هذه الأعمال الإرهابية لا تستهدف الحكومة اليمنية وإنما تستهدف آمال وتطلعات أبناء اليمن الشقيق قبل محاولتهم اغتيال أعضاء الحكومة اليمنية ومحاولة إفشال اتفاق الرياض الذي اتخذه اليمنيون الطريق لتوحيد الصف وعودة الحياة الطبيعية وكذلك الأمن والاستقرار والوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تقف إلى جانب الحكومة اليمنية الشرعية لمواصلة تسيير أعمالها من العاصمة المؤقتة عدن ، وتدعم كافة تطلعات أبناء الشعب اليمني الشقيق في استعادة وبناء دولته وإنهاء الانقلاب.​
 

.. شهداء وجرحى في قصف استهدف مطار أثناء وصول الحكومة



رئيس الوزراء : العمل الإرهابي الذي استهدف مطار جزء من الحرب التي تشن على الدولة اليمنية


 
4593.jpg


الآن ايرانحوثي بحثون عنك يا احمد الباشا لماذا ؟..
على شأن نشر صور اطلاق الصواريخ من مطار تعز .
و قناة المصداقية:O_0: يروجون لكذبة الحوثي ان ليس له اي مسؤولية. !
 


الرياض 15 جمادى الأولى 1442 هـ الموافق 30 ديسمبر 2020 م واس

صدر عن وزارة الخارجية البيان التالي:

تدين حكومة المملكة العربية السعودية بأشد وأقسى العبارات، العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار عدن اليوم، وأوقع عدداً من القتلى والمصابين، تزامنًا مع وصول الطائرة التي تُقل رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية الجديدة.

إن هذا العمل الغادر الذي تقف خلفه قوى الشر ليس موجّهًا ضد الحكومة اليمنية الشرعية فحسب؛ بل للشعب اليمني الشقيق بكامل أطيافه ومكوناته السياسية الذي ينشد الأمن والسلام والاستقرار والازدهار في الوقت الذي تقف قوى الظلام في طريق تحقيقه لتطلعاته.

تؤكد المملكة العربية السعودية تضامنها ووقوفها إلى جانب اليمن واليمنيين كما كانت منذ اليوم الأول، وكلها ثقة بأن حادثة اليوم لن تزيدهم إلا إصرارًا وثباتًا في تحقيق طموحاتهم واستعادة شرعيتهم.

خالص العزاء والمواساة لذوي الضحايا، وصادق التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.​
 
عودة
أعلى