لرياض 11 جمادى الأولى 1442 هـ الموافق 26 ديسمبر 2020 م واس

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت صباح اليوم السبت ( 26 ديسمبر 2020م ) صاروخاً بالستياً من محافظة (عمران) باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق، و سقط داخل الأراضي اليمنية في محافظة (الجوف / شرق اليتمة).

وأوضح العميد المالكي استمرار المليشيا الحوثية بانتهاكها للقانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ البالستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين .

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات النوعية لحماية المدنيين بالداخل اليمني ، وحماية الأمن الإقليمي والدولي .​
 
4585.jpg


 





فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، يؤكد "الحرص على تقديم الدعم للجيش الوطني البطل الذي يناضل من أجل وطننا وسنكون معه لمواجهة الانقلاب وسنعمل جميعاً على دعم جهود الدولة لتعزيز الأمن وبناء مؤسساته".

فخامة الرئيس : تدركون جميعاً أن المشروع الحوثي المدعوم ايرانياً يشكل خطراً على كل اليمنيين بدون استثناء من صعده وحتى المهرة، حيث أن هدفهم الرئيسي هو نقل وتطبيق التجربة الإيرانية في بلد الإيمان والحكمة، دون تمييز شمالًا أو جنوبًا، وهذا ما يرفضه شعبنا اليمني الأبي".

رئيس الجمهورية يؤكد على أن التحدي يفرض على الحكومة أن تستعيد طاقتها وجهدها في مواجهة هذا المشروع الذي يدمر اليمن ويقضي على مقوماته.

فخامة الرئيس، يثمِّن الجهود المبذولة للأشقاء في تحالف دعم الشرعية وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية لإنجاح اتفاق الرياض، مؤكداً بأن ثقتنا بهم مطلقة لرعاية ما تبقى من بنود اتفاق الرياض وهذا قدرنا ومصيرنا المشترك وهذا ما تفرضه علينا وعليهم روابط الأخوة والدم والتاريخ المشترك

 
D0U7rGMr


زار مدير الإدارة العامة لألوية العمالقة العقيد عبدالرحمن العمري المواقع العسكرية والنقاط الفاصلة بين قوات المجلس الانتقالي وقوات الحكومة التي تم تسليمها لألوية العمالقة من طرفي النزاع في محافظة أبين.

حيث طاف مدير الإدارة العامة لألوية العمالقة مع قائد قوات العمالقة في أبين عبدالرحمن الجعري على المواقع التي انسحب منها طرفي النزاع والنقاط الفاصلة التابعة لقوات العمالقة واطلع على أحوال الأفراد .

وخلال الزيارة نقل مدير الإدارة العامة لألوية العمالقة تحيات وتقدير قائد ألوية العمالقة العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، إلى أفراد وضباط منتسبي ألوية العمالقة المرابطين في أبين.

مشيداً بالدور الذي يقوم به أبطال العمالقة والجهود التي يبذلونها في إحلال السلام وانهاء الخلاف وتثبيت الأمن وإرساء دعائم الاستقرار، والدور الإنساني تجاه المواطنين. رافق مدير الإدارة العامة لألوية العمالقة، خلال زيارته العقيد عبدالفتاح السعدي أركان حرب اللواء الخامس عمالقة.



 



وتطرّق رئيس هيئة الأركان في كلمته التي ألقاها اليوم خلال فعالية تأبين الشهيد العميد ناجي بن ناجي عايض رئيس مساعد قائد المنطقة العسكرية السابعة، إلى مناقب الشهيد البطل ناجي عايض، وتضحياته الخالدة التي سطّرها إلى جانب رفاقه الأحرار في المعركة الوطنية المقدّسة..

الفريق بن عزيز، يؤكد أن العزاء الوحيد للتضحيات والدماء الزكيّة أنها تبذل من أجل أمن واستقرار اليمن، والذي يستحيل أن يتحقق في ظل وجود مشروع مليشيات الحوثي الكهنوتية الإيرانية.

EqLhWIDW8AAZuIu
 



: الألغام المكتشفة إيرانية الصنع من نوع "صدف"

: ميليشيا الحوثي ترفع النشاط الإرهابي بزراعة الألغام جنوب البحر الأحمر وباب المندب

التحالف: زراعة الميليشيات للألغام بدعم إيراني تهديد خطير للملاحة والتجارة الدولية​
 
2D794320-C8BE-4E35-842A-A22E1DEFDB9D-780x402.jpeg


أسقطت دفاعات التحالف العربي، قبل قليل، طائرة مسيرة لمليشيات الحوثي في سماء مدينة المخا بالساحل الغربي. وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة،

أن دفاعات التحالف العربي الجوية تمكنت من أسقاط طائرة مسيرة لمليشيات الحوثي كانت تحلق فوق مدينة المخا.



القوات المشتركة تسقط طائرة مسيّرة حوثية - المخا


الساحل الغربي..القوات المشتركة تسقط طائرة مسيرة حوثية في سماء المخأ


 
التعديل الأخير:
شاهد.. تحالف دعم الشرعية في يستهدف عناصر ميليشيات المدعومة من في و

4586.jpg
4587.jpg

4588.jpg


 
قوية هذه ههههه نازح وبنفس الوقت يسير قافلة لدعم الجيش الوطني كيف ؟؟!!
السوال فيه مقاتل عايش على الصدقات؟ هذي مصيبة ثانية ان كانه صحيح. صحيح انا معد صرت اتابع اخبار اليمن صارت تجيب لي حرقان.
 
عودة
أعلى