فيديو | استهدافات لعناصر وعربات ميليشيا الحوثي الإرهابية ضمن عمليات اسناد الجيش الوطني في و

4563.jpg
4564.jpg
4565.jpg


 
عمق كبير الحمدلله

لكن الحوثي دائما يقول مأرب ستسقط لدينا اتفاق مع القبائل على دخول مأرب لدينا اتفاق مع الإصلاح الخ الخ

كم عدد قوات الشرعية بجبهة مأرب وهل هي كافية خصوصا أن الحوثي تركيزه الان على مأرب

اذا كان معهم اتفاق مع الاصلاح لدخول مأرب ماذا ينتظرون؟
لهم سنة و صحاري تأكلهم من قنديل الى زنبيل ..
عدد قوات الشرعية والمقاومة الشعبية غير معروف..
 
IMG-20200605-WA0016-700x405.jpg


لقي قائد كتيبة تابع لمليشيات الحوثي الموالية لإيران، مصرعه في جبهة حيس جنوبي الحديدة، على أيدي القوات المشتركة. وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة،

أن المدعو صياد الاعشم، لقي مصرعه في الهجوم الذي نفذته مليشيات الحوثي يوم أمس، من مناطق سيطرتها في قرية الحلة شمال بيت مغاري، باتجاه مواقع القوات المشتركة. وأضاف المصدر، أن الصريع من محافظة ذمار ويشغل منصب قائد كتيبة، وكانت المليشيات قد قامت بترقيته إلى رتبة عقيد.

وأشار المصدر، إلى أن المليشيات الحوثية تعيش في حالة من التقهقر والانهيار بعد تساقط قيادتها على أيدي القوات المشتركة، في جبهات القتال دون أن تحقق أي تقدم يذكر. يذكر أن القوات المشتركة، تمكنت يوم أمس من كسر وصد هجوم للمليشيات الحوثية حاولت اختراق خطوط التماس في جبهة حيس، وأوقعت في صفوف المليشيات عشرات القتلى والجرحى.

 
قبل أن نبدأ بهجوم شامل على الحديدة لابد من تدمير قدرات الحوثيين (كي نضمن عدم ردة فعل لهم) المتمثلة بالطائرات بدون طيار و صواريخ كروز و الزوارق المفخخة بعد التأكد من تدمير مخازن السلاح الخاصة بهذه المنظومات ثم نبدأ الهجوم الشامل على الحديدة و تحرير ميناءها و مطارها و المدينة بأكملها بعد ذلك بمساعدة الطائرات المأهولة و غير المأهولة و المدفعية و الهاون ثم بدء التمشيط البري بالدروع و الدبابات
 
التعديل الأخير:
J4lv_gfm


نفذت الشرطة العسكرية التابعة لألوية العمالقة ووحدات أمنية من القوات المشتركة، حملة أمنية في المناطق المحررة بالحديدة، لمكافحة تهريب المشتقات النفطية والأسلحة إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، وضبط شبكات التهريب والتخريب.

وقامت القوات المشتركة بمداهمة أوكار واماكن المهربين في منطقة الحيمة بمديرية الخوخة وعدد من المناطق النائية، أثناء تجمعهم لمحاولة تهريب المشتقات النفطية.

وفي الحملة تم ضبط عدد من الشاحنات والمركبات التي تحتوي على كميات كبيرة من مادة البترول والديزل التي كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، .

يأتي هذا في إطار الجهود الأمنية التي تقوم بها الشرطة العسكرية والقوات المشتركة في الساحل الغربي للقضاء على كافة مظاهر التهريب والاعمال المخلة بالقانون والمهددة للأمن والاستقرار.



 



انا الان متاكد مع عودة الاباتشي على الخط ان الفترة السابقة و الخطر على مارب كانت وسيلة ضغط على الجزء من الحكومة التابع للاصلاح للقبول باتفاق الرياض و اعادة الانتشار و اننا سوف نعود لما قبل 2018 و اتفاق الحديدة الذي وقعه الاصلاح في الاساس من اجل ان يوقفوا تقدم القوات اللتي لا تتبع لهم للحديدة و استعجلوا في ذلك في محاولة منهم لاضعاف اي جزء من الحكومة غير تابع لهم.

اتفاق الرياض قوضهم من الحكومة و كسر انيابهم و مخالبهم فيها، و ما صياحهم في تويتر الا خير دليل على ذلك. انا اتوقع في الايام المقبلة انشقاقات من الجيش الوطني للحوثيين لكنه مجرد تنظيف ان شاء الله.

مع عودة الاباتشي و طيران ال CH4 في مارب، اتوقع ان التحضير بدا بالفعل لهجوم حقيقي لاول مرة من سنتين من طرف التحالف.
 
EvqoU15k


تفقدت قيادة من ألوية العمالقة المواقع المستلمة من طرفي النزاع في محافظة أبين، ضمن المهام الأمنية التي تقوم بها قوات العمالقة لتثبيت الأمن والإستقرار بعد انسحاب قوات المجلس الانتقالي وقوات الشرعية.

حيث زار قائد قوات العمالقة في أبين عبدالرحمن الجعري، ونائبيه العقيد عدنان الماتري، والمقدم نعمان الأغبر عدد من المواقع العسكرية التي أصبحت بيد قوات العمالقة في خطوط التماس بعد انسحاب طرفي النزاع منها.

وفي الزيارة اطلعت قيادة قوات العمالقة على مستوى سير المهام الأمنية المتفق عليها ضمن آلية الترتيبات العسكرية لاتفاق الرياض، كما نقلت تحيات وتقدير قائد ألوية العمالقة العميد: عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي للأفراد المرابطين في أبين. الجدير بالذكر أن قوات ألوية العمالقة تولت مهام الحفاط على السلام وإرساء دعائم الاستقرار في أبين،

وللفصل بين قوات المجلس الانتقالي وقوات الشرعية، بتوجيهات من قيادة التحالف العربي وفق اتفاق الرياض.



 
عودة
أعلى