4494.jpg


 
fdddb11f-8fc2-49a3-bf78-d62a3f3edfb9_16x9_1200x676.jpg


حذرت دراسة دولية من تزايد احتمال وقوع كارثة بيئية ذات آثار إنسانية واقتصادية كبيرة في ساحل البحر الأحمر اليمني والدول المجاورة، في ظل استمرار الحوثيين في رفض طلبات الأمم المتحدة لتقييم وإصلاح السفينة "صافر" العائمة غرب اليمن.

وأظهرت صور حديثة تم التقاطها عبر الأقمار الصناعية أن سفينة "صافر" بدأت مؤخراً بالتحرك من مكانها، ما ينذر بقرب وقوع أكبر كارثة بيئية ذات آثار إنسانية واقتصادية بالغة السوء في المنطقة، يستغرق الوقوف عليها عقوداً.
 
fdddb11f-8fc2-49a3-bf78-d62a3f3edfb9_16x9_1200x676.jpg


حذرت دراسة دولية من تزايد احتمال وقوع كارثة بيئية ذات آثار إنسانية واقتصادية كبيرة في ساحل البحر الأحمر اليمني والدول المجاورة، في ظل استمرار الحوثيين في رفض طلبات الأمم المتحدة لتقييم وإصلاح السفينة "صافر" العائمة غرب اليمن.

وأظهرت صور حديثة تم التقاطها عبر الأقمار الصناعية أن سفينة "صافر" بدأت مؤخراً بالتحرك من مكانها، ما ينذر بقرب وقوع أكبر كارثة بيئية ذات آثار إنسانية واقتصادية بالغة السوء في المنطقة، يستغرق الوقوف عليها عقوداً.

لو أوقفت الأمم المتحدة جميع المساعدات والمفاوضات وعدم عودتها قبل تأمين القافلة لما رفض الكلاب
 
مايسعدنا ويبهجنا وبنفس الوقت يقلق مضجع الفرس ومن معهم ، أن التحالف لدية القدرة لمعرفة معلومات خطيرة جدا ودقيقةً عنهم
فكل المعلومات المهمة تصل التحالف وبكل دقه. متناهية و إلا كيف علم التحالف باماكن ومواعيد إجتماعاتهم واجتماع قادتهم المتكتم عليها والسرية والخطيرة والتي تحوي رؤوس كبيرة فقد سمعنا كثيرا بقتل ايرانيوون ولبنانيون ايضاً في هذا الاجتماعات، فمن أخبرهم ياترى عن هذه الاجتماعات؟ واماكنها ؟ ومواعيدها بكل دقة متناهية ؟؟
وعدد من فيها ؟؟؟
فهذا مؤلم جدا للفرس و قادة الحوثيين لانهم يعلمون ان بينهم خونة ومندسين ينقلون المعلومات مباشرة لقوات التحالف
 
المناطق من مفرق الجوف الى ماس حتى اسداس هي صحراويه مكشوفة بالاسابيع الماضيه تعرض الحوثه لخسائر كبيره بالارواح والمعدات بالصحراء عند محاولتهم التقرب لمارب من جهة الشمال بعد ان فشلوا بالجنوب انطلاقا من الببيضاء ومن خلال محور صرواح الان المحور الجديد مثل ماتفضلت هي التوجه لمنطقة اسداس بعد تامين معسكر ماس بعد ان اطمان الحوثه لركود جبهات الحديدة الضالع البيضاء حرض وتعز و باقم بصعدة وسحبوا قوات كبيره من هذه الجبهات باتجاه مارب ..

كلامك صحيح اخي قناص هي ارض صحراوية مفتوحة ولكن سيعتبر محور جديد من محاور عديدة للهجوم

البيضاء - الماهلية - مأرب
هيلان - صرواح - مأرب
ماس - اسداس - مأرب
اللبنات - الكنايس - مأرب


الحل هو فتح جبهة باقم - صعدة وضغط عبر معسكر الخنجر باتجاة بئر المرازيق - الحزم

اما الحل السحري فهو جبهة الحديدة .
 
تكتيكات الحوثيين تجمعات صغيره لا تزيد عن العشرة .. اطقم متفرقه ، ومجموعات صغيره

لو تركز على معسكر الخنجر ومحافظة الجوف اغلبها صحراء ومفتوحة ورغم هذا نشاهد الحوثيين يهاجمون فيها .
هذا غير صحيح
واتمنى من الشرعية جرهم لمناطق مفتوحه لكي تم ابادتهم مثل المعسكرات
 
 



قواتنا المسلحة تدحر المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا من عدد من المواقع في جبهات نهم والمخدرة خلال معارك الساعات الماضية.

مصرع ما لا يقل عن 100 عنصر من المليشيات الحوثية وإصابة آخرين بينهم عناصر تنتحل رتباً عسكرية كبيرة، غربي محافظة مأرب.

مدفعيه الجيش شنّت قصفاً مكثّفاً استهدف عدد من المواقع والتجمعات التابعة للعدو في مناطق متفرّقة غربي مأرب، وكبدتها خسائر فادحة في المعدات والأرواح.

معارك عنيفة يخوضها جيشنا الوطني ضد مليشيا الإنقلاب الحوثية في ماس 23-11-2020

 



نفذت قوة الواجب المختلطة ١٥٠ والتي تتولى قيادتها حالياً القوات البحرية الملكية السعودية عملية اعتراض وتفتيش لزورق في بحر العرب من خلال السفينة الفرنسية فلوريال، والتي اسفرت عن مصادرة كمية ٤٥٦ كجم من مادة (كريستال ميث) المخدرة والتي تقدر قيمتها السوقية بأكثر من ١١٣ مليون دولار امريكي بالإضافة لكمية ٣٦٤ كجم من مادة الهيروين المخدر تقدر قيمتها بأكثر من ٣٠ مليون دولار.

وقد أدلى قائد قوة الواجب المختلطة ١٥٠ العميد البحري الركن/ سليمان بن هليل الفقيه بتصريح ذكر فيه (الدور الايجابي والكبير التي تقوم به قوة الواجب المختلطة ١٥٠ في الحد من عمليات التهريب والعمليات الغير مشروعة لضمان سلامة واستقرار الامن البحري في منطقة المسؤولية، كما ثمن الجهود المميزة التي تؤديها الوحدات المشاركة والتي تعمل تحت قيادة القوة) .

والجدير بالذكر بأن هذه العملية تعد ثالث عملية من نوعها منذ شهر أكتوبر الماضي، حيث تم خلال الاسابيع الماضية ضبط كمية ٤٥٠ كجم من مادة (كريستال ميث) من خلال السفينة البريطانية مونتروز وضبط اكثر من طن ونصف من مادة الحشيش المخدر بواسطة السفينة الفرنسية فلوريال.

EngphTOW4AIWFXD

capture-20201123-210852.jpg


EngpiFCXYAQAZkf

capture-20201123-210743.jpg

capture-20201123-210820.jpg

Engpe1KXYAAbE1Z
 
اذا امريكا صنفت الحوثي تنظيم ارهابي ..
يعني الحوثي بيرد صعناء الى الشرعية .:تلويح:
الله يعطيك العافيه لو توضح اكثر .. كيف بيردها للشرعية
 



رئيس هيئة الأركان نقل، خلال زيارته التفقدية، إلى الأبطال المرابطين في ميادين الحرية والكرامة بالمنطقة العسكرية السادسة، تحيات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتوجيهاته بتنفيذ المهام العسكرية وفقاً للخطط المرسومة لما من شأنه الإسراع بتحرير ما تبقى من المناطق

الفريق بن عزيز، يحيي المعنويات العالية التي يتمتع بها أبطال القوات المسلحة ورجال المقاومة الشعبية البواسل.. مشيداً بالتضحيات الخالدة التي يسطرونها في مختلف جبهات وميادين التضحية والفداء دفاعاً عن الدين والوطن وعن مكتسبات الثورة والجمهورية.

رئيس هيئة الأركان، عقد خلال الزيارة، اجتماعاً بقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، وأركان حرب المنطقة العميد محمد بن راسية، وعدد من قادة الألوية والوحدات العسكرية بالمنطقة..مشدداً على مضاعة الجهود لاستكمال تحرير الجوف وكل اليمن من المليشيات الحوثية الكهنوتية.

رئيس هيئة الأركان، يثمِّن الدعم الأخوي الذي يقدمه الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودورهم الكبير في مساندة الشرعية وجهود القوات المسلحة في المعركة الوجودية المشتركة ضد المشاريع التخريبية التي تستهدف اليمن والمنطقة.

رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش الوطني يزور جبهات القتال في محافظة الجوف

 
الله يعطيك العافيه لو توضح اكثر .. كيف بيردها للشرعية
الله يعافيك ..
هذه سخرية مني .
لا بغير شيء من الواقع اليمني إلا هو سيطرة الحوثي .
وايرانحوثي لن يقدموا اي تنازلات لا قبل التصنيف ولا بعده .
 
عودة
أعلى