18dbb29f-e7f7-49b9-9b0e-506591b7eafa.jpg


كشفت مصادر أمنية وسياسية يمنية عن وصول إلى صنعاء برفقة سفير إيران لدى ميليشيا الحوثي، بينهم خبراء في الاتصالات العسكرية واستهداف السفن.

وأكدت المصادر أن السفير الإيراني، حسن إيرلو، وصل إلى صنعاء مع عدد من الخبراء المختصين في مجالات الاتصالات العسكرية، وخبراء في مجال القرصنة واستهداف السفن والبوارج، وفق ما ذكرته وكالة "خبر" اليمنية.

وأوضحت أن إيرلو وصل صنعاء برفقة ثمانية أشخاص بعضهم يحملون الجنسية الإيرانية وآخرين من لبنان، مشيرةً إلى أن من بينهم خبيرين في مجال الاستخبارات العسكرية، مهمتهما تتمثل في تدريب وتوجيه العناصر الحوثية لتفادي الخسائر التي لحقتهم مؤخراً في الجبهات.

ويتنقل الخبراء الإيرانيون واللبنانيون بين محافظتي صنعاء والحديدة منذ وصولهم إلى اليمن.

وبحسب مصادر، فإن الخبراء لا يتواجدون جميعاً بنفس المكان وإنما يتنقلون بشكل فردي برفقة عدد من عناصر الميليشيات الحوثية التي تعمل في جهاز الأمن والمخابرات التابعة لها.

وبحسب المصادر، تتمثل أبرز مهام الخبراء في تقديم الدعم اللوجيستي وتدريب الميليشيات الحوثية على وسائل الاتصالات والتحكم بالطيران المسير، وصناعة الألغام والمتفجرات المموهة والحديثة التي تعمل بنظام آلي كالألغام الفردية التي يتم ربطها بكاميرات حرارية.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد أعلنت منتصف الشهر الماضي عن وصول حسن إيرلو، الذي وصفته بـ"سفيرها الجديد" إلى صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، في خطوة اعتبرتها الحكومة اليمنية الشرعية "مخالفة صريحة للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن بما فيها القرار رقم 2216".

باقي التفاصيل في الرابط
 
متابعات ورصد |
عملية نوعية دقيقة أستهدفت عدد من قيادات مليشيات الحوثي الميدانية في العمق نفذتها وحدة مدربة ومتخصصة في الجيش الوطني |
نفق خلالها مايسمى .. بالعميد عادل حسين العبيدي
العقيد / علي جابر زهير
المقدم / شمسان مهدي قازه
المقدم / احمد مقيت الاغربي
المقدم / سعيد زومه
الملازم اول / شاكر عبده قازه
الملازم اول / عبدالعزير خالد الحميدي
الملازم اول / علي احسن الحكمي
الملازم اول / طايف محمد الجمره
الملازم اول / وليد عبدالكريم الجمره
الملازم اول / رعدان محمد القهالي .
 
عاجل : مليشيات الانقلابية المدعومة من تستهدف الاحياء السكنية بمدينة بصاروخين باليستيين .
@ALyemennow
 

IMG-20200417-WA0030.jpg


رصدت القوات المشتركة 12 طائرة استطلاع أطلقتها مليشيات الحوثي فوق مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، في سياق خروقاتها للهدنة الأممية.

وأفاد مصدر عملياتي في القوات المشتركة، أن طائرات الاستطلاع الحوثية البالغ عددهن 12 طائرة تم رصدهن في ثلاث مناطق. وأوضح، أن خمس طائرات حلقت فوق مدينة التحيتا، وثلاث طائرات فوق منطقة الجبلية، وأربع طائرة في منطقة الحيمة بمديرية التحيتا.

وكانت القوات المشتركة قد رصدت يوم أمس 8 طائرات استطلاع لمليشيات الحوثي فوق مناطق متفرقة من الحديدة، لتواصل المليشيات انتهاكاتها ضاربة بكل مساعي السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في عرض الحائط.

 

قاصد خير معلومة صغيرة اليمن اهل فتنة و طلاب دنيا و يقدسوا السادة

قتلة عثمان رضي الله عنه و رؤوس تلك الفتنة هم من قبائل اليمن الذين ارسلهم عمر لقتال الفرس و الروم وسكنوا الكوفة و الفسطاط

من شايعوا علي و نشروا التشيع أغلبهم من قبائل اليمن ربما لان علي هو من أرسله الرسول صلى الله عليه وسلم لليمن لدعوتهم و تعليمهم و لذلك شايعوه

اعتقد ان الفتنة طبع بهم و حب الدنيا و طلب الرئاسة و لا يهمهم اليمن
 
كل يوم اعلام الحوثي و اعلام المتعاطف معه;) يعلنون السيطرة على معسكر الماس.
خلال شهر 15 مرة سمعت عن سيطرة الحوثي للمعسكر.:تلويح:
اذا هم مسيطرين عليه لماذا يضربون مارب بالصورايخ و المسيرات الانتحارية؟
هذا الضرب يعني انهم خسروا قادة و عناصر مهمة في هذه المعركة .⚰⚰
 

إحصاء عدد قتلى الحوثي متعب او مرهق جداً ... يحتاج الى وقت و الى تركيز كبير .
الخزان البشري عمران صعدة صنعاء ذمار حجة ريمة و المحويت .
بعدها البيضاء و تعز .

4492.jpg
 
اي مجنون يسيطر على موقع مفتوح ومعروف ولا يوجد عنده دفاع جوي

تكتيكات الحوثيين تجمعات صغيره لا تزيد عن العشرة .. اطقم متفرقه ، ومجموعات صغيره

لو تركز على معسكر الخنجر ومحافظة الجوف اغلبها صحراء ومفتوحة ورغم هذا نشاهد الحوثيين يهاجمون فيها .
 
الحكومة اليمنية: ميليشيات الحوثي أجندتها طائفية ويجب تصنيفها إرهابية



على كذا ماراح يقدم تصنيفها ارهابية اي شي اذا كان مصنفة ثلاث مليشيات في العراق وكلها موجودة في البرلمان والحكومة وتدعمها امريكا
 



وزير الخارجية السعودي يقول إن تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية إذا حدث فهو "خطوة صحيحة بالكامل"​
 



وزير الخارجية السعودي يقول إن تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية إذا حدث فهو "خطوة صحيحة بالكامل"​

هل نستطيع الهجوم عليهم بدون ضغط من الامم المتحده اذا تم تصنيفهم جماعه ارهابيه؟
 



فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي يشدد على الالتزام بالخطط العسكرية في مسارح العمليات وتحديثها وفق المستجدات وبما يمكن من القضاء على ميليشيا الحوثي الانقلابية.

فخامة الرئيس القائد يشيد ببسالة وتضحيات أبطال الجيش الوطني والمقاومة الوطنية في مختلف جبهات العزة والكرامة وهم يدافعون ويلقنون الميليشيات دروسا قاسية.

القائد الأعلى للقوات المسلحة: النصر حليف القوى الجمهورية مهما كانت التضحيات، واليمن لن يعود لعصور الإمامة.

فخامة الرئيس يُحمِّل وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان نقل تحياته إلى أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، معبراً عن تقديره لدور الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والجهود المبذولة في استعادة الدولة ودعم المناطق المحررة.

وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يؤكدان خلال اتصال فخامة الرئيس بهما.. بأن معنويات أبطال الجيش الوطني مرتفعة وعلى أتم الاستعداد لتنفيذ الأوامر العملياتية بما يؤدي إلى القضاء على المليشيات واستعادة الدولة ومؤسساتها الشرعية.​
 
هل نستطيع الهجوم عليهم بدون ضغط من الامم المتحده اذا تم تصنيفهم جماعه ارهابيه؟

القلوب عند بعضها ..
نفس السؤال الذي كنت افكر فيه..
اذا نحن نمشي خلف او ووراء الأمم الغير متحدة لن تكون هناك نهاية للحرب .
 
8sSAh8dk


رصدت القوات المشتركة 132 خرقًا للهدنة الأممية في الحديدة، ارتكبتها مليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، خلال الــ 12 ساعة الماضية.

وأفاد مصدر عملياتي، أن الخروقات البالغ عددها 132 خرقًا تركزت في مديريات حيس والدريهمي والتحيتا ومنطقتي الجبلية والحيمة ومناطق متفرقة من مدينة الحديدة.

وأضاف المصدر، إن الخروقات تمثلت في قصف واستهداف الاحياء والقرى ومزارع المواطنين والمارة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة الرشاشة والقناصة.

ومن بين الخروقات رصد 12 طائرة استطلاع أطلقتها مليشيات الحوثي فوق مناطق التحيتا والحيمة والجبلية وفقاً للمصدر ذاته. وأسفرت الخروقات عن إصابة مواطن يدعى (محمد مرشد سندي) في الأربعين من عمره برصاص قناصة حوثية أثناء تواجده في سوق مدينة حيس، كما سببت خوفًا ورعبًا في أوساط الأهالي نتيجة القصف والاستهداف الحوثي العشوائي المتعمد.

 
عودة
أعلى