بدأية اخبار اليوم من صفحة 9262 .
اعتراض 6 مسيرات + قتل قيادي ميداني حوثي

4387.jpg
IMG-20201028-WA0144-720x405.jpg
 



الرياض 11 ربيع الأول 1442هـ الموافق 28 أكتوبر 2020م واس

صرَّح المُتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت - ولله الحمد - اليوم (الأربعاء) من اعتراض وتدمير عدد (6) طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة.

وأوضح العقيد المالكي، استمرار جرائم المليشيا الحوثية الإرهابية ومن يقف ورائها في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، وأن تلك المحاولات الإرهابية تخالف القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وتتنافى مع القيم الإنسانية.

وبين العقيد المالكي أن هذه المحاولات العدائية تعكس سلوك المليشيا الإرهابي بتبني العمليات الإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة ضد المدنيين، كما تعكس حالة اليأس بخسائرها الميدانية الجسيمة في العتاد والمعدات والعناصر الإرهابية خاصة في محافظتي (مأرب) و (الجوف).

وأكد العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.​
 



ناطق القوات الحكومية | انهيار لدفاعات الحوثي في النضود واستمرار للعمليات الهجوم في جبهات مختلفه

 

الجيش الوطني يواصل تقدمه لليوم الثاني على التوالي ويسيطر على “مليفيفة” و”الصيعري” شرقي بير المرازيق بالجوف
الجوف شرق الحزم
واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمها لليوم الثاني على التوالي وحررت مناطق جديدة شرقي الحزم بمحافظة الجوف.

وقالت مصادر عسكرية لـ اعلام اللواء ١٠١مشاة أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية حررت جبال مليفيفة وقرن الصيعري شرق بير المرازيق، بعد معارك مع المليشيا الحوثية وتكبدت فيها خسائر في الارواح والعتاد.

وكانت قوات الجيش قد سيطرت يوم أمس على مناطق واسعة شرقي الحزم بعملية عسكرية انطلقت من عدة محاور وتحرير سلاسل جبلية والتقدم باتجاه بير المرازيق.

وتلقت مليشيا الحوثي يوم امس عشرات القتلى والجرحى بالإضافة إلى اعطاب آليات عسكرية والقبض على عشرات العناصر الحوثية المتمردة.


123190981_3460770447337743_8633037416210564038_o.jpg
 
عودة
أعلى