@m_alsallaly: يحدث الان
طيران #عاصفة_الحزم يشن غارات على معسكرات مليشيا الحوثي والمخلوع جنوب #صنعاء والمضادات ترد بشكل هستيري كعادتها
 
@Damajalsunna: الحزب الاشتراكي يعلن مبادرة لإيقاف الحرب واستعادة العملية السياسية !! بعد ما شاب اختنوه !! مبادرتكم مرفوضه وخلكم في نومكم
 
@m_alsallaly: عاجل
قبائل المراكشه وباكازم تحرر مدينة شقرة بابين وتقطع الطريق امام امدادات الحوثيين الاتيه من البيضاء ومديريات ابين الى #عدن

#عاصفة_الحزم
 
قال وزير الدفاع الباكستاني خواجه محمد آصف: إن حكومة بلاده تفضل لعب دور الوسيط لحل الأزمة في اليمن.

؟؟!!!!!!!

اعتقد ان هذا التصريح يسبق زيارة وزير خارجية ايران لباكستان
الموقف بكل تأكيد سيتغير بعد انتهاء الزيارة
 
 
11102929_933900819979543_517870922053899204_n.jpg
 
عسيري: حزب الله وإيران أمدوا الحوثيين بالسلاح
الناطق باسم عاصفة الحزم: طائرات التحالف قصفت غرفة عمليات ميليشيات صالح في معسكر ريمة حميد
_80508_as.jpg

كشف الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري أن طائرات التحالف قصفت غرفة عمليات ميليشيات صالح في معسكر ريمة حميد، ويتم العمل على عزل المليشيات الحوثية داخل عدن، التي تستهدف المدنيين والمشافي. مؤكداً على أن الأوضاع في عدن مستقرة، في ظل انحصار أعمال الحوثيين التخريبية فيها يوما بعد يوم.
وشدد على أن الإيرانيين وعناصر حزب الله دربوا المسلحين الحوثيين وأمدوهم بالسلاح بكميات كبيرة، و"لدينا أدلة على تدريب إيران لحوثيين على قيادة مقاتلات".
وأوضح خلال المؤتمر الصحافي اليوم في العاصمة الرياض أنه تم إنهاء إجراءات تصاريح دخول سفينة تابعة للصليب الأحمر إلى عدن، وقوات التحالف تتواصل مع هيئات الإغاثة والدول الراغبة في إجلاء مواطنيها.
وأشار إلى أن تركيز الغارات جاري على كل الألوية المتحالفة مع الحوثيين والرئيس المخلوع صالح. داعياً في الوقت نفسه المتحالفين مع الحوثي إلى العودة لدعم الشرعية، و"نطالب قادة الأفرع والفرق في الجيش اليمني بدعم الشرعية". معلناً عودة قاعدة العند لسيطرة اللجان الشعبية الداعمة للشرعية.
وأوضح أن الغارات استهدفت أكثر من 11 مستودع ذخيرة يتبع للحوثي، وصواريخ سام داخل عدن، وميليشيات الحوثي التي حاولت استعادة قاعدة العند وأيضاً طائرات تدريب في القاعدة نفسها. مؤكداً أن الحدود الجنوبية مستقرة بفضل القوات البرية وحرس الحدود. مشيراً إلى أنه تم التصدي لمحاولات فردية للحوثيين للتسلل عبر الحدود.
وأكد عسيري أنه تم قصف مواقع الحرس الجمهوري والأمن المركزي الموالية لصالح.
 
>>>> من يعتقد ان الحرب سوف تنتهي قريبا فإسمح لي بالقول لك انك تعيش في " وهم كبير " .....

.... سوف اورد عدة نقاط سوف
توضح وجهة نظري .. وسوف اترك لكم القرار :-

1- في تصريح لدبلوماسي خليجي"رفض الكشف عن هويته" لقناة فرانس 24 قبل 9 ايام من الان قال : أن عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية في اليمن سوف تستغرق مدة تتراوح بين 5 إلى 6 أشهر، عكس ما كان يخطط له التحالف العربي في البداية



2- وزارة التعليم السعودية تعلن انهاء الدراسة واغلاق المدارس خلال اسبوعين للقرى الحدودية ... "سيناريو حرب طويلة في الافق"


3- المتحدث الرسمي بإسم عاصفة الحزم اليوم يقول ان العملية التي نخوضها اليوم فيها اوجه شبة لعاصفة الصحراء عام 1991م ... واورد كلامه نصا حيث قال " في حرب عام 1991م استمر القصف الجوي لمدة 5 اشهر وتبعه اجتياح بري استمر لمدة 100 ساعة فقط وانهى الحرب بعدها"


4- هناك حشد هائل جدا يفوق الخيال للقوات البرية السعودية على الحدود الجنوبية للبلاد ... و العديد من القنوات الاخبارية في بداية العملية ذكرت رقم محدد وهو 150 الف مقاتل !!! .... هل تعتقدون ان السعودية سوف تحرك هذا العدد الخيالي من الجنود على الحدود الجنوبية من اجل التنزه فقط !!!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

** ملاحظات بسيطة اخرى ....

1- نرى الان تحرك روسي في الافق سواء في مجلس الامن او حتى بتحريك قطع عسكرية تتوجه الى مناطق النزاع وفي المقابل شاهدنا تحرك 4 قطع عسكرية امريكية تتوجه الى خليج عدن ومن ضمنها ( حاملة طائرات ) ... هذه الحرب تأخذ منحى دولي جديد و ساحة حرب دولية جديدة بين الشرق والغرب ... واليمن سوف يكون ساحة لها

2- زيارة نائب وزير الخارجية الامريكي للرياض اليوم و اعلانه ان امريكا سوف تسرع من عمليات نقل الاسلحة والدعم الاستراتيجي لدول التحالف يظهر وبجلاء ان هذه الحرب لن تنتهي قريبا وانها مستمره حتى زمن ليس بقريب

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

# السيناريو الذي اتوقعه ... والعلم بيد الله ....

1- استمرار القصف الجوي لمدة لاتقل عن شهر الى شهرين من الان
2- دعم حشود القبائل اليمنيه في الجوف و مأرب و حضرموت بالسلاح والعتاد وخلق قيادة عسكرية لهذه القوات
3- تشكيل قوات عسكرية يمنية جديدة بقيادة علي محسن الاحمر في الشمال اليمني .
4- عزو بري لليمن خلال مدة شهرين من الان بقيادة يمنية ودعم لوجستي سعودي دولي + ربما انزال سعودي وعربي في بعض المدن الساحلية اليمنية

... طبعا هذا السيناريو في حاله بقاء صالح او الحوثي على قيد الحياة حتى ذلك الوقت ... وقد يتغير الوضع كليه في
حال استسلامهم او اعدامهم ...

وشكرا

 
مُشاركة فُكاهية لتغيير الجو فقط لاغير
اضحك على الحوثي أحمد الكبسي أغبى ضيف في الإتجاه المعاكس على الإطلاق


عينة مُصغرة عن ذكاء الحوثيين
رفع ضغطي من كثرة غبائة....
 
كان يزود الإيرانيين والحوثيين بمعلومات التحركات العسكرية
طائرة سعودية تدمر مركز الاستخبارات الروسية في عدن

403044.jpg


قال موقع تابع للاستخبارات الإسرائيلية: إن طائرة حربية سعودية قامت في الأول من شهر أبريل الجاري، بتدمير مركز جمع معلومات، تابع للاستخبارات الروسية، في عدن.

وذكر الموقع أن طائرة سعودية من نوع (F 15)، قصفت مركز جمع معلومات تابعاً للاستخبارات الروسية، يدار من القنصلية الروسية في عدن، ويزود المخابرات الإيرانية بمعلومات عن التحركات العسكرية في المدينة.

وأشار إلى أن مركز الاستخبارات الروسي، عمل بنفس نظام مراكز التجسس الروسية في سوريا، التي قدمت للإيرانيين معلومات عن الأنشطة العسكرية في سوريا، بما في ذلك تحركات الجيش الإسرائيلي، واصفة عملية ضرب المركز في عدن بتحرك ذكي من السعودية، لمنع تحويل اليمن إلى سوريا أخرى.

وأضاف أن مركز جمع المعلومات الروسي الذي تم قصفه من المؤكد كان يقوم بأدوار مشبوهة، ويقوم بتزويد الحوثيين بالمعلومات، من خلال المخابرات الإيرانية، موضحاً أن مهمة المركز كانت في الأوقات الطبيعية متعلقة بمراقبة الملاحة البحرية في مضيق باب المندب، وتحركات السفن الحربية بين البحر الأحمر وخليج عدن، والمحيط الهندي
المصدر :
 
الحوثيون "يفبركون" صوراً يزعمون أنها لضحايا "عاصفة الحزم"
403076.jpg

مروان المريسي- سبق- متابعة: لم تكن المرة الأولى، ويبدو أنها لن تكون الأخيرة، التي ينشر فيها الحوثيون صوراً من مآسٍ قديمة وأحداث من دول أخرى، ثم ينسبونها لقصف "عاصفة الحزم". وهذه المرة نشر المتحدث باسم الحوثيين "علي البخيتي" في حسابه عبر فيسبوك صورة، زعم أنها لأربعة أطفال يمنيين قضوا إثر قصف "عاصفة الحزم" على منطقة العند، بينما كانت الصورة في الحقيقة لأطفال عائلة الدلو الذين قضوا إثر العدوان الصهيوني على غزة.

وكان الناشط والصحفي اليمني "مجاهد السلالي" قد نشر الصورتين قائلاً: "افضحوهم.. الصورة لعائلة الدلو، استُشهدت في العدوان الإسرائيلي على غزة، واليوم ينشر أبواق الحوثي صورهم على أنهم من ضحايا قصف #عاصفة_الحزم". ونالت هذه التغريدة قرابة 4000 ريتويت في أقل من 24 ساعة من نشرها.



3039_35493.jpg
 
فرقة تطوعية على الحدود ترصد مخترقين وتنجح بضبطهم
403018.jpg

عبدالرحمن الفيفي- سبق- الداير: رصدت فرقة تطوعية من المواطنين بمحافظة الداير بني مالك؛ مجموعة مجهولة مخترقة للحدود، استقرت بالقرب من إحدى قرى القبيلة، وبالتعاون مع أفراد حرس الحدود؛ حيث تمكنوا من ضبط عدد منهم من الجنسية اليمنية، في حال هرب اثنان آخران من الجنسية الإثيوبية؛ حيث كانوا يحوزون كميات معينة من القات المهرب.

وتفصيلاً: قال المشرف على مجموعات الفرق التطوعية المعلم "يحيى فرحان المالكي": إنه عند قيام فرق التمشيط المتطوعة بمهام عملها من المراقبة وحراسة حدود البلد من دخول العابثين والمفسدين؛ لاحظت إحدى تلك الفرق المتمركزة في الموقع المسمى "ب" فيما بينهم (نيد الرباع)، والموجود بها ١٥ مواطناً من أبناء آل يحيى، ولاحظت أثناء ذلك وجود مجموعة من مجهولي الهوية بأحد المواقع على الحدود الشمالية للقبيلة، وبالتواصل مع الفرق تم الاتصال بالجهات الأمنية وإبلاغها بذلك.

وأضاف أنه بقي أولئك المجهولون تحت مراقبة أعين المواطنين، وتحت استمرار التواصل مع الجهات المختصة مع اتخاذ الحيطة والحذر، وفرض أشد الاحتمالات من تحديد الموقع ومعالجة الأمر بما يقتضيه الحال، حتى فجر اليوم التالي، والذي باشرت فيه فرقة دعم من جهاز حرس الحدود.

وتابع: "تمت محاصرة المجهولين بعد محاولات للفرار، والتمكن من ضبط اليمنيين في حال لاذ آخرون من الجنسية الأفريقية بالفرار، واتضح أن هدف تسللهم هو تهريب القات الذي وجد بحوزتهم".

واختتم "المالكي" قائلاً: إن الفرق المتطوعة تفتقر لبعض الأدوات التي تساعدهم في حماية الحدود، ومنها النواظير الليلية؛ وذلك لاتساع مساحة الأراضي الفضاء على الحدود، والتي تعجز تلك الفرق المتطوعة من تمشيطها ليلاً دون وجود درابيل ليلية للمراقبة من الأماكن الإستراتيجية، دون الحاجة إلى التنقل في السهول والجبال، ومواجهة المخاطر التي قد تصيب تلك الفرق من شباب الوطن.

كما بين الروح المعنوية التي يتمتع بها أفراد الفرق ومشرفوها وقيادتها، وما يظهر عليهم من السعادة وهم يحرسون ثغرة من ثغور الوطن للدفاع عنه.




23682_57737.jpg
 
·
قوات التحالف: استهداف الألوية والقوات الداعمة للحوثيين وتدمير 11 مستودع ذخيرة
 
فيديو يصور اللحظات الأولي لقصف عاصفة الحزم على لواء المجد الحوثي في مكيراس بـ البيضاء وهو لواء مدفعي ومدرع
 
حدث قبل قليل : إنفجارات عنيفة في اطراف عدن الشمالية والمساجد تكبر (حي على الجهاد)
1428440515.jpeg

أحد رجال المقاومة في نقطة تفتيش
الأربعاء 08 أبريل 2015 12:05 صباحاً
عدن (عدن الغد) خاص :

هزت انفجارات عنيفة قبل دقائق من كتابة الخبر الأطراف الشمالية لمدينة عدن في ظل استمرار المواجهات بين المقاومة الجنوبية وقوة عسكرية وأمنية موالية لصالح وجماعة الحوثي.


قال سكان أحياء عمر المختار في مديرية الشيخ عثمان شمال عدن أن أصوات انفجارات دوت المنطقة جراء المواجهات العنيفة المستمرة بين شباب المقاومة وقوات صالح والحوثيين.


وأضاف أحد السكان لمحرر "عدن الغد" أن ثلاثة انفجارات سمعت دويها أعقبته اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة وقوة حاولت التوغل إلى الأحياء عقب تعرضها لهجوم أثناء تمركزها في جولة السفينة ، مضيفين أن المواجهات عنيفة وأن مكبرات الصوت في المساجد تنادي بالتكبير والتهليل (حي على الجهاد).


وتحدث شهود عيان عن استمرار الاشتباكات بجولة السفينة والخط الواصل إلى عمر المختار والسنافر ودارسعد بالقرب من مستشفى الأمراض العصبية وحديقة الكمسري.


وقال الشهود أن أبطال المقاومة تصدوا للقوة التي حاولت الهروب إلى داخل الأحياء السكنية، مما أسفر عن سقوط شهيد يدعى الخضر محمد العسل وإصابة آخرين من زملائه ، فيما قتل عدد من أفراد تلك القوة وجرحى العشرات وإعطاب بعض الآليات التي كانت معهم.


وتمددت المواجهات التي اندلعت عصر الثلاثاء إلى عدة مديريات هي دارسعد والمنصورة والشيخ عثمان حيث تقوم المقاومة بتصفية العناصر التي حاولت الهروب إلى الأحياء السكنية والاحتماء بالمدنيين.
 
عودة
أعلى