حضرتك انا مش فاهم حاجه!!



ايوه مهو احنا مشاركين فعلا. فين المطلوب؟



طب ما احنا عندنا ديمقراطيه و انتخابات و لا اللي عندنا صيني مش اصلي و لا ايه؟



حضرتك مجهز 150 الف جندي علي الحدود السعوديه اليمنيه فقط غير مئات الالاف بالداخل و اذا كان الامر هو للدفاع علي الداخل من اي اعتداء ليس من اللازم قيام دوله نوويه بهذا الموضوع ؟!

يا استاذي انا تعليقي عن المنشور كان 3 نقاط اساسيه

1- السعوديه طلبت التدخل و في مقالات اخري المساعده و هذا ما لا اتوقعه
2- البحريه الباكستانيه غير مشاركه خلاف لما اشيع في البدء
3- الموقف الداخلي الباكستاني غير مضمون خصوصا كا تفضلت حضرتك ان الشيعه 20% منهم و انهم احالوا الامر لدراسات البرلمان التي وصفوها بأنها عاصفه
من الأخر باكستان دولة جيش وإستخبارات بدأت
هكذا ولاتزال سوالف أحزاب وحكومة ... الخ الجيش
الباكستاني لا يلتفت لهم ويفعل مايريد وبالوقت
الذي يريد وهم أخر من يعلم حقيقة
 
خلاص انت صح والعضو المقتبس مشاركته مثلك صح خلونا من خاشقجي خلونا بموضوع عاصفة الحزم
خاشقجي: لن ننتصر بمشاركة مصر ولن نُهزم بعدم مشاركتها

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون :
 
اخواني ارجو منكم التاكد هل تم ايقاف الحرب فعلا
بطلب اممي وهل وافق الملك سلمان
الاشاعات هنا كثيرة
لو اوقفت الحرب فهذا اكبر خطأ
ارجو التاكيد لو سمحتم بالنفي او التاكيد
شكرا

ليس صحيحا اخي الكريم. فنحن عندما بدأنا هذه العاصفة وضعنا هدف واحد فقط وهو اجتثاث الحوثيين والرئيس الاسبق علي عبدالله صالح وقد سبق وان اعلن قائد التحالف عن ان لا مكان للحوثين ولا لعفاش في مستقبل اليمن.

دعني اطمئنك اكثر.

Asiri denies any ceasefire plan
ADH — Brig. Gen. Ahmad Al-Asiri, spokesperson of the coalition forces and adviser at the office of the minister of defense, denied on Monday any ceasefire plan in the ongoing “Decisive Storm” operation.

Addressing the daily press briefing on the 12th day of the operation, he said that a total of 11 Red Cross officials have been evacuated by the Saudi-led coalition forces from Yemen on Monday and more personnel will be evacuated in the coming days.

“The coalition forces will facilitate evacuation of more nationals from Yemen. We will positively respond to the initiative of countries like India, Pakistan and China to evacuate their citizens through the sea,” he said, adding that the coalition naval fleet and air force have been conducting intense surveillance in the sea.

Asiri said the coalition forces have received no orders to suspend military operation in the name of the so-called humanitarian work. Referring to rumors about Houthis’ demand for returning to negotiation table, he said: “This issue is left to politicians. Our military plans are going ahead as per schedule in line with the intelligence reports and information received from Popular Resistance Committees and tribesmen.”

Responding to a question about Al-Qaeda’s presence in Yemen, Asiri blamed the international community for its inaction in extending assistance to Yemen (in its fight against terrorism) over the past years which contributed to an increased presence of Al-Qaeda in the country.

The spokesperson said the Houthi militias are targeting Aden from the direction of Dalie, Shabwa and Hudaidah.

“The militia is left with two options — either remain in the Yemeni military camps occupied by them to face strikes from our forces or come out and move toward Aden and then things will be easier for the coalition forces,” he said.

 
و ماله ربنا يتمم بخير ..
يا اخي الاعلام له دور فعال و مهم في صناعة المزاج الشعبي ,و المزاج الشعبي له دور مهم في اتخاذ القرارات السياسية ,المشكلة ان الاعلام العربي بشكل عام ,لصبح اعلام مصلحة فردية,مبني على الميول المادية ,دون اي اهتمام للمصلحة العامه ,بالمختصر نحن نعيش عصر الدعارة الاعلامية ,اعلامين غير اكفاء,غير صادقين ,و اقل ما يقال عنهم انهم خائنين ,من كبرى القنوات الى اصغر المواقع ,النسبة العظمى منها ,عبارة عن مرتزقة ,نحن نعيش وضع صعب,و مرحلة حاسمة ,وكل ما يفعلة الاعلام هوه شق الصف العربي,و الانسلاخ الاخلاقي و العقدي ,اما تراه اعلام متشدد الى ابعد مدى ,او تراه اعلام ملحد الى حد ما ,لا يوجد اي وسيلة اعلام عربية تعمل بشكل محايد, حتى الاعلامين تراهم مجرد صعاليك عن جهة او حزب او توجه معين
 
يا اخي الاعلام له دور فعال و مهم في صناعة المزاج الشعبي ,و المزاج الشعبي له دور مهم في اتخاذ القرارات السياسية ,المشكلة ان الاعلام العربي بشكل عام ,لصبح اعلام مصلحة فردية,مبني على الميول المادية ,دون اي اهتمام للمصلحة العامه ,بالمختصر نحن نعيش عصر الدعارة الاعلامية ,اعلامين غير اكفاء,غير صادقين ,و اقل ما يقال عنهم انهم خائنين ,من كبرى القنوات الى اصغر المواقع ,النسبة العظمى منها ,عبارة عن مرتزقة ,نحن نعيش وضع صعب,و مرحلة حاسمة ,وكل ما يفعلة الاعلام هوه شق الصف العربي,و الانسلاخ الاخلاقي و العقدي ,اما تراه اعلام متشدد الى ابعد مدى ,او تراه اعلام ملحد الى حد ما ,لا يوجد اي وسيلة اعلام عربية تعمل بشكل محايد, حتى الاعلامين تراهم مجرد صعاليك عن جهة او حزب او توجه معين

شوف يا اخي انا شخصيا ضد نسب الاعلام الي دوله عينها بمعني ان الفضاء مفتوح و واسع و تجد قنوات لبنانيه مثلا تصور و تبث من 6 اكتوبر هنا في مصر و علي القمر الصناعي المصري. تحسبها علي مصر و لا لبنان؟
تجد مثلا ام بي سي محسوبه علي السعوديه و قيل بها كلام و الفاظ جنسيه و سباب لو قلته انا هنا في منتدي في العالم الافتراضي لتم حظري
اخر مثال عمرو اديب اسطوره البذاءه محسوب علي مجوعه قنوات غير مصريه و بالاحري سعوديه

اعلام ال Copy paste انتهي يا اخي و الكل يريد ان يكون متفرد و صوته اعلي و اكثر بذائه ليحصل علي اعلي اعلانات و اكبر صيت
ملحوظه اخيره لمن يتحدث عن اعلام مصر كي ننتهي من هذا الصداع. اربع حالات فقط تستطيع بها ان توقف اعلامي او قناه
1 بالتراضي بالمحبه تقنعه مايتكلمش عليك اصلا و هتكلفك مبلغ كويس
2 هيئه الاستثمار و دي غالبا يكون استخدامها حين يكون هناك مخالفات ماليه علي القناه مثل عدم تسديد مديونيات الخ
3 ترفع قضيه لاي مخالفه قانونيه تراها و لما المذيع يتسجن مش هيعرف يتكلم عليك تاني
4 اخيرا في حاله حرب لا قدر الله و سريان الاحكام العرفيه ساعتها اللي هيتكلم هيروح لمحسن بيه
 
خاشقجي: لن ننتصر بمشاركة مصر ولن نُهزم بعدم مشاركتها

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون :

عندما رأيت الجزيرة ,زال اندهاشي ...عادي منتظرين أيه من الجزيرة
 
معارك قوية في اكثر من جبهه بين الجان الشعبية من جهه
وبين القبائل في شبوه من جهه.
وبين قبائل مآرب ايضا من جهه
وايضا في تعز من جهه اخرى.؟؟؟؟؟

بالمعنى اربع جهات
شمال وجنوب وشرق وغرب


ليلك اسود يا حوثي
 
قصف لواء المجد بالبيضاء قبل ساعات
i_4dc819c15d1.jpg

 
@VIP4Yemen: كثرت جبهات الحوثي وعفاش وتشتت في أنحاء الجمهورية شرقا وغربا شمالا وجنوبا وننتظر الضربة القاضية لهذه الفلول والشكر موصول ل #عاصفة_الحزم
 
@VIP4Yemen: قبائل في محافظة #إب يسيطرون على نقاط كانت تتبع الحوثيين وطيران #عاصفة_الحزم يقصف معسكر الحمزة
 
@VIP4Yemen: طيران #عاصفة_الحزم #عاصف يشن غارات جوية على نجد مرقد وبالقرب من ديار قبيلة آل عقيل ب #مأرب
 
في قلب العاصفة (6)

على قناة فوكس نيوز ما قبل البارحة، يقول خبير تدريب الطيران الأميركي بيل ستيوارت في تحليل طويل لعاصفة الحزم ما يمكن ترجمته: "عملت لعقدين من الزمن وحتى عام 2013 في تدريب آلاف الطيارين من دول حليفة، كانوا يأتون إلى قواعدنا الكبرى في سان أنطونيو وأريزونا، ولكنني لم أواجه ألمع وأذكى وأكثر جرأة ومغامرة من الطيارين السعوديين الذين كان التدريب والمناورة معهم متعة استعراض مخيفة". يواصل في حديث أخاذ تشعر معه بالفخر وروعة الانتماء لأبناء هذا الوطن: "معلوماتي الخاصة أن عاصفة الحزم انطلقت في بضع دقائق من مدرجين فقط بما يقرب من 114 طائرة ما بين هجومية واستطلاع ومسح جوي ورادار وطائرات تزويد بالوقود، وهذا يعني في علم الطيران أن المدرج الواحد يتحول إلى لعبة تلفزيونية، أو شيء يشبه طلقات الكلاشنكوف، حيث تصل المسافة ما بين إقلاع الطائرات إلى مغامرة مخيفة. ومع هذا العرض الاستثنائي عادت كل الطائرات المقاتلة إلى القاعدتين بعد أقل من 50 دقيقة، ومن بعدها عادت كل طائرات الإسناد الجوي إلى ثكناتها، وانتهت الضربة الأولى الحاسمة في ساعة و25 دقيقة". يواصل بيل ستيوارت: "لدى السعودية اليوم ما لا يقل عن 300 طائرة قتالية ما بين الدفاع والهجوم والإسناد الجوي، وهذا رقم استثنائي لا تملكه دولة أخرى خارج حلف الأطلسي، ولديهم أيضا ما يزيد على 1800 طيار محترف، تم تدريبهم بكفاءة عالية جدا في مختلف قواعد الجو والطيران العالمية".
وعندما سأله المذيع لماذا كل هذا الاحتفاء؟ ولماذا ترى أن الطيار السعودي وصل إلى هذه المرحلة من التفوق والكفاءة؟ أجاب: "عملت في السعودية لعام ونصف العام، واكتشفت أن السعوديين ينظرون للطيران كأعلى الألقاب والمهن التي تفوق الطب والهندسة. لديهم كليّة واحدة فقط لعلوم الطيران الجوي الحربي تستقبل في العام الواحد 30 ألف طلب للانضمام، ولكنها تقبل فقط صفوة أذكيائها، وتختزل هذا الرقم إلى 200 طالب فقط، وبالتالي فهذه الكلية الوحيدة تنتج وتحوي صفوة الأذكياء وأغلى ما في هذا البلد". يواصل أخيرا: "أنا أعرف جيدا عطش الطيارين السعوديين إلى الاشتباكات الجوية وحروب الجو ما بين الطائرات، وهذا ما لم يجدوه في عاصفة الحزم، ومع هذا سيظل الطيار السعودي، وخلال كل مسيرتي مع الطيران ومن ثم مع التدريب، واحدا من أكثر الطيارين كفاءة وجرأة ومغامرة". يواصل: "لقد تعلم السعوديون من حروب منطقتهم الطويلة أن الحرب الجوية هي الأساس والفاصل في حسم أي معركة، وهذا ما كان في عاصفة الحزم".... غدا نكمل.



علي سعد الموسى
الوطن 2015-04-06 12:55 AM
 
عودة
أعلى