فعلا ليست اقل من 100 مليون دولار في السنه نصفهم فقط تكاليف استئجار الجزيرة على الاقل والباقي تكاليف تشغيل هذا غير تكاليف بناء القاعدة ولكن اظن ان هذه الارقام تعد صغيرة بالنسبة لميزانية الجيش المصري

بالطبع ليست تكاليف صغيره لجيشنا
نعم الجيش المصرى يملك حصه جيده من اقتصاد خاص ببعض المشاريع التى يفعلها
ولكن لا تنسى انك اكبر قوه بريه فى الشرق الاوسط وكذلك جويه من حيث المعدات وبحريه من حيث المعدات ايضا ناهيك عن عدد جنود وضباط وقاده ضخم يتجاوز 700 الف ان لم يكن اكثر
العدد المهول هذا من المعدات يحتاج صيانه واعتناء وتبديل
ناهيك عن مرتبات الجنود والقاده والضباط
نحن جيش كبير جدا اخى الفاضل ولا نهدر الاموال
تقبل فائق احترامى
 
التعديل الأخير:
تمزح صح؟


إلى الآن لم أفهم طريقة توجيهها
هل هناك أجنحة أم أن هذا الجهاز المربع يتحكم في أسلاك المظلة فيوجهها عن طريق السحب والرفع أم ماذا؟


كلاش المظلات ولا الكلاش العادي؟


ليس العيب أن تخطئ ولكن أن تستمر في الخطأ فهو العيب
كنت زعلان من أسلوبك وأيضا كانت نظرتي للحكومة الإماراتية متغيرة
ولكن تغيرت بعد مواقفهم المشرفة والتي لاتعرف المجاملة
شكرا ياعيال زايد


الجيش محايد حسب ماذكرت هل هو تحت إدارة هادي
وإذا كان كذلك لماذا لانرى تحرك ملموس منهم؟
الجيش يكفل له الدستور عدم الدخول في الشأن السياسي والصراع على السلطة،
وموقفه سليم وليس عليه عتب،
ﻷن اﻷمر في أساسه صراع سلطة مع صالح الذي يريد وضع ابنه أحمد رئيسا لليمن،
والحوثيين مجرد حذاء في رجل صالح يستخدمهم فترة ثم يشردهم في جبال صعدة كما كان يفعل منذ18 سنة معهم،
لكن إيران دخلت بقوة في دعم الحوثي لتنفيذ مشاريع فتن وفوضى كعادة الصفويين،
لذلك قام الخليج بسحق مشروع الصفويين وتأكيد وجود وخيارات الشعب اليمني في انتمائه الديني والقومي
 

من جانبه، يرى الدكتور سعيد اللاوندي، الخبير في العلاقات الدولية، أن أهداف أردوغان من تلك الزيارة، هي رغبته في الهيمنة على الشرق الأوسط من خلال إعادة إحياء "الإمبراطورية العثمانية القديمة"، وذلك بتوطيد علاقتة بإيران بعد أن أصبحت دولة نووية، بدلًا من الارتماء في أحضان الاتحاد الأوروبي.

كما يهدف الرئيس التركي إلى محاولة تحقيق حلمه من خلال إنشاء تحالف بين دولة في "حلف الناتو" ودولة "نووية" ما يشكِّل تحالفًا تخضع له كل الدول العربية، فالتحالف الإيراني التركي هو ما يسعى إلى إقامته بشكل أو بآخر، والهيمنة مع إيران على إعادة هيكلة الشرق الأوسط.

كما يسعى أردوغان لأن ترتعد فرائس الدول في الشرق الأوسط من تركيا، بتحول هذه الدول إلى دويلات تابعة له، وذلك من خلال توطيد علاقته بدولة نووية مثل إيران، بحسب اللاوندي


.


البعض يتحدث عن الاتفاق النووي وكأن الغرب سمح لإيران بامتلاك القنبلة النووية

أما الجزء الآخر من الموضوع ففيه سطحية كبير مع احترامي لكاتبها
 
مداخلتك ثرية

من المؤسف أنها ستضيع في زحمة الردود

لماذا لاتفتح موضوع يختص بالوضع على أرض اليمن ؟

شاكر لك جهدك
بارك الله فيك أخي الفاضل،
سوف أنظر في الوضع ولعلي أكتب فيه موضوعا مستقلا
 
المهم نخلص من اليمن ما اتوقع يكون عاصفتين بوقت واحد ووضع سوريا ليس اليمن

اكيد لن يكون عاصفتين مع اننا قادرون على ذلك

ولاكن الوضع بسوريا يحتاج لدراسة وبحث .... وعلى فكرة لو حصل اتفاق بيننا وبين تركيا على عاصفة بسوريا

فلن تحدث هذه العاصفة الا بعد 5 اشهر على الاقل لما سوف يتطلبه الامر من جمع وتحديث بنوك الاهداف ومراكز الخطر 2 دراسة كافة الاوجه لتدخل وبحث افضل طرق واسلوب التدخل وتقوم فرق التخطيط بوضع سيناريو كامل لتدخل على كافة مراحلة

3- البدأ بحشد للقوات التركيه واستعدادها 4 - استقبال القوات المشاركة بالعصافة 5- انطلاق العاصفة


لذلك اي حديث عن عاصفة الان هو لوضع برنامج ورؤية واضحه للعاصفة بحيث يتم انشاء ملف كامل خلال 3 اشهر عن الاعاصفة من قبل العسكريين وتقديمه لقادة السياسيين لكي يشاهدوا ما مدى جدوى التدخل حينها يتخذ القرار اما بالتدخل او عدم التدخل
 
استعدادات داخل اليمن وعلى الحدود السعودية للتمهيد للعمليات البرية
من بينها تشكيل قيادة عسكرية ميدانية وقوات قبلية للقتال





الرياض ـ «القدس العربي» من سليمان نمر: في الوقت الذي تعمل فيه قوات الشرعية اليمنية وقوات التحالف العربي على استكمال الاستعدادات العسكرية لبدء المرحلة الثانية من عمليات «عاصفة الحزم»، وهي مرحلة العمليات البرية، تصاعدت أمس وتيرة المعارك في اليمن، سواء على صعيد الغارات الجوية التي تشنها طائرات قوات التحالف لاسيما السعودية منها، أم على صعيد المعارك العسكرية على الأرض التي يقوم فيها تحالف قبلي مع اللجان الشعبية بمهاجمة قوات الحوثيين وحليفها الرئيس السابق علي عبدالله صالح في عدن والمحافظات الجنوبية.
وذكرت مصادر يمنية مطلعة في السعودية أمس أن قوات التحالف العربي نفذت عملية عسكرية في جزيرة «ميون» اليمنية الواقعة عند مدخل مضيق باب المندب قضت فيها على القوات الحوثية وقوات للجيش اليمني الموالية للرئيس علي عبدالله صالح، وسيطرت فيها على الجزيرة التي حاول الحوثيون وقوات صالح نصب مدافع وصواريخ أرض بحر فيها لتهديد الملاحة عبر المضيق، وقامت سفن سعودية ومصرية وطائرات للتحالف بقصف مركز على مختلف أنحاء الجزيرة وقضت على القوات المرابطة فيها وجرت بعد ذلك عمليات إنزال بحري لقوات عسكرية تابعة للشرعية اليمنية بحماية قوات بحرية سعودية خاصة، انسحبت بعد نجاح العملية.
وفي الوقت نفسه شهدت الحدود السعودية الجنوبية مع اليمن اشتباكات عنيفة في اليومين الماضيين بالمدفعية والصواريخ، وقامت الطائرات المروحية السعودية بقصف قوات وآليات للحوثيين كانت تحاول إقامة خنادق وبناء أنفاق في منطقة حرض والجبال المطلة على الأراضي السعودية، في الوقت نفسه بدأت قوات التحالف القبلي واللجان الشعبية بمهاجمة مواقع القوات الحوثية والصالحية في مختلف المحافظات الجنوبية لاسيما في الضالع ولحج وأبين وفي قاعدة العند الجوية التي فر منها معظم القوات التابعة للرئيس صالح.
وبدأت السلطات الشرعية التابعة للرئيس اليمني عبدربه هادي بتنظيم القوات العسكرية واللجان الشعبية وتشكيل قيادات عسكرية ميدانية لاسيما في عدن، حيث تم تشكيل ثلاثة ألوية عسكرية أخذت تنظم عمليات الهجوم على الحوثيين في مختلف ضواحي ومدن المحافظة.
ومن المتوقع ان يصدر الرئيس اليمني الشرعي قرارات عسكرية جديدة ستعيد تنظيم وترتيب القوات المسلحة في اليمن، وستتم إقالة كل من تعاون مع قوات الحوثيين، وتشكيل قيادة عسكرية ميدانية داخل اليمن بتعيين رئيس للأركان وقادة للقوات والألوية المتبقية من الجيش.
وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي قد أقال الأحد الماضي رئيس أركان الجيش اليمني ونائبه وقائد قوات الأمن الخاصة، وأمر باحالتهم للمحاكمة العسكرية بتهمة الخيانة العظمى بسبب ولائهم وتواطئهم مع الحوثيين.
وتأتي هذه القرارات ضمن الاستعدادات الجارية للبدء في مرحلة العمليات البرية لمعركة «عاصفة الحزم» التي تقود فيها السعودية تحالفا عربيا ضد الانقلاب على الشرعية في اليمن.
وأشارت مصادر يمنية مسؤولة الى أن مرحلة العمليات البرية ستعتمد بشكل رئيسي على قوات الشرعية اليمنية في داخل اليمن، وعلى قوات تحالف قبلي جرى ويجري تحضيرها (تسليحا وتدريبا) لتتولى القتال ضد الحوثيين وقوات الرئيس علي عبد الله صالح في مختلف مناطق اليمن شمالا وجنوبا. ويجري حاليا تشكيل قوات قبلية مسلحة ومدربة في الجنوب اليمني سيبلغ تعدادها نحو 35 ألف مسلح ستتولى معركة استعادة عدن والمحافظات الجنوبية للشرعية اليمنية وطرد الانقلابيين منها وملاحقتهم شمالا بعد تأمين السيطرة العسكرية والأمنية على مدينة عدن والمحافظات الجنوبية بدعم وإسناد من قوات تحالف «عاصفة الحزم». ووفق الخطط الاستراتيجية الموضوعة فإن المعركة الرئيسية مع الحوثيين والرئيس صالح ستكون معركة استعادة صنعاء من أيدي الحوثيين، وهذه المعركة ستشارك فيها قبائل من شمال اليمن لاسيما قبائل حاشد التي يتزعمها آل الأحمر الأعداء اللدودون للرئيس المخلوع وللحوثيين.
وتوقع مراقبون عسكريون في الرياض أن يشارك حزب التجمع اليمني للإصلاح في المعارك ضد الحوثيين، وأن يلعب اللواء علي محسن الأحمر دورا رئيسيا في المعارك المقبلة ضد الحوثيين وأنصار صالح في الأسابيع القليلة المقبلة لاسيما في شمال اليمن. ويذكر أن حزب التجمع للإصلاح أصدر بيانا أعلن فيه تأييده لعملية «عاصفة الحزم»، الأمر الذي جعل الحوثيين يعتقلون العشرات من قياداته وكوادره في شمال اليمن، وذلك خوفا من أن يعمل هؤلاء على تنظيم خلايا مقاومة شعبية ضد الحوثيين في صنعاء وغيرها من مدن الشمال.
وفي السعودية تتوالى الاستعدادات العسكرية واللوجستية على الحدود الجنوبية مع اليمن استعدادا لمرحلة العمليات البرية التي قد تتطلب نوعا من التدخل العسكري البري لمطاردة الحوثيين في مناطق شمال اليمن القريبة من الحدود مع السعودية.
ولوحظ أن أهم مسؤولين سعوديين عن عملية «عاصفة الحزم» ولي ولي العهد ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ووزير الدفاع المستشار الخاص للملك الأمير محمد بن سلمان، قاما أول أمس بزيارة للمنطقة الجنوبية في السعودية والتقيا بقادة عمليات «عاصفة الحزم»، وعادا أمس ليشاركا في اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز. ورغم أن هذا الاجتماع هو الاجتماع العادي والأسبوعي لمجلس الوزراء إلا أن مصادر سعودية وصفته بأنه اجتماع «على قدر عال من الأهمية» حيث جرى فيه تقييم عسكري وسياسي لعملية «عاصفة الحزم» وتطوراتها القادمة .
ورغم أنه لم يستطع أحد تقدير موعد المرحلة الثانية من عملية «عاصفة الحزم» إلا أن مراقبين يتوقعون أن تبدأ تدريجيا خلال الأسبوع المقبل.
 
اليمن: الحوثيون يتلقون ضربات قاسية من المقاومة الشعبية تودي بالعشرات وتتواكب مع قصف جوي




عدن ـ «القدس العربي»: ذكرت العديد من المصادر المحلية تعرض المسلحين الحوثيين لضربات قاصمة أمس الاثنين من قبل رجال المقاومة المسلحين في محافظات عدن والضالع وشبوه وتعز، سقط خلالها العشرات من الحوثيين، فيما تلقت المواقع العسكرية التابعة للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في العديد من المحافظات لضربات جوية تعتبر الأشد من نوعها منذ بداية عملية «عاصفة الحزم» قبل نحو 12 يوما.
وعلمت «القدس العربي» من مصادر محلية مقتل العشرات من المسلحين الحوثيين خلال المواجهات بينهم وبين رجال المقاومة الشعبية الجنوبية في العديد من المحافظات والتي قدرت بالعشرات من القتلى بالإضافة إلى عدد آخر من الجرحى، مع سقوط عدد محدود من رجال المقاومة في هذه المواجهات.
وأوضحت أنه سقط عدد كبير من المسلحين الحوثيين في جبهة عدن، حيث سقط خلال اليومين الماضيين نحو 28 مسلحا و25 من رجال المقاومة والمدنيين من السكان المحليين في منطقة المعلا والقلّوعة، وتم تدمير 4 دبابات حوثية والعديد من العربات العسكرية الأخرى.
وشهد الوضع الانساني في محافظة عدن خطرا كبيرا على أوضاع السكان المحليين في مناطق المُعلا والقلّوعة وكريتر وخورمكسر، حيث تدور المواجهات المسلحة العنيفة بين المسلحين الحوثيين المدعومين بقوات الجيش التابعة للرئيس السابق علي صالح وبين رجال المقاومة الجنوبية.
إلى ذلك لقي ما لايقل عن 20 مسلحا حوثيا مصرعهم في مواجهات عنيفة دارت بينهم وبين رجال القبائل من المقاومة الشعبية في منطقة بيحان، بمحافظة شبوه، جنوبي شرق اليمن، فيما لقي 4 من رجال القبائل مصرعم في هذه المواجهات التي حاول المسلحون الحوثيون التقدم فيها في أعماق محافظة شبوه.
وفي محافظة الضالع لقي 27 قتيلا حوثيا في كمين نصبه رجال المقاومة الشعبية ضد قافلة تعزيزات عسكرية للحوثيين وسط مدينة الضالع أمس، في حين حققت قوات المقاومة الشعبية تقدما عسكريا في محافظة لحج الجنوبية واستعادوا مثلت العند في الطريق العام الذي يربط بين محافظات الضالع وتعز ولحج باتجاه محافظة عدن، وأن رجال المقاومى تقدموا مساء أمس باتجاه القاعدة الجوية الاستراتيجية في العند.
وفي محافظة تعز المجاورة للمحافظات الجنوبية، لقي 7 مسلحين حوثيين على الأقل مصرعهم واصيب 17 آخرين في كمين مسلح استهدف قافلة تعزيزات عسكرية للحوثيين في مدينة الراهدة الواقعة بين مدينتي تعز وعدن، وذلك أثناء توجه هذه التعزيزات العسكرية نحو محافظة عدن. وتزامنت هذه العمليات النوعية لرجال المقاومة الجنوبية ضد المسلحين الحوثيين، بقصف جوي يعتبر الأشد منذ بدء عمليات (عاصفة الحزم) التي تقودها السعودية وتشارك فيها نحو 10 دول عربية وإسلامية.
وذكرت المصادر لـ»القدس العربي» أن هذه الضربات الجوية استهدفت معسكرات القوات العسكرية التابعة للحوثيين والرئيس السابق علي صالح في كل من العاصمة صنعاء ومحافظات الجوف ولحج والضالع وصعدة وحجة وشبوه، واسفرت عن تدمير كبير في البنى التحتية لهذه المعسكرات وتدمير الكثير من ذخائر الأسلحة الثقيلة والصواريخ والتي ظلت بعضها تتفجر لحوال ساعة في العاصمة صنعاء.
وقالت ان الضربات التي استهدفت معسكرات التحالف الحوثي في العاصمة صنعاء وضواحيها شملت قصف مخازن الأسلحة في جبل فج عطّان ومنطقة عصر ومنطقة الصباحة، غربي العاصمة صنعاء، وظلت ألسنة اللهب والدخان ترتفع في السماء لقرابة الساعة.
في غضون ذلك ذكر مركز صنعاء الحقوقي وهو منظمة غير حكومية أمس أنه رصد نحو 400 حالة اعتداء حقوقي في العاصمة صنعاء وخمس محافظات يمنية أخرى خلال يومين من الحملة الحوثية الواسعة لاعتقال معارضي جماعة الحوثي من السياسيين والنشطاء والكتاب الصحفيين وأغلب هؤلاء الذين تم اعتقالهم واقتحام منازلهم من القيادات أو من الموالين لحزب الاصلاح المناهض لجماعة الحوثي.
 
قبائل حضرموت تنفي التحالف مع القاعدة

11AW36J_0704-5.jpg



الدمام: حمد آل مطير 2015-04-07 12:43 AM
نفى حلف قبائل حضرموت المناهض للانقلاب على الشرعية في اليمن توقيع أي اتفاقات أو تحالفات مع تنظيم القاعدة في المكلا، وقال الحلف في بيان - حصلت "الوطن" على نسخة منه -: "إننا في حلف قبائل حضرموت حريصون كل الحرص على حضرموت أرضا وإنسانا، ولن نرضى بأن يمسها سوء. إذ إن الحلف لم ينشأ إلا من أجل خدمة أبنائها والسعي نحو تحقيق آمالهم وطموحاتهم، ونعبر عن رفضنا القاطع لأي مشاريع تستهدف النيل من حضرموت وزعزعة أمنها واستقرارها. وسنناضل باستمرار حتى تستقر عاصمتنا المكلا وجميع مدن حضرموت دون استثناء وتعود تحت سلطة أبنائها الأخيار.
وانطلاقا من حرصنا على حضرموت فإننا ننفي ما يشاع بأن الحلف وقع اتفاقا مع تنظيم أنصار الشريعة التابع للقاعدة في مدينة المكلا، تخص تقرير مصير حضرموت. ونؤكد لجميع أبناء المحافظة في الداخل والخارج أن أي اتفاق مصيري يخص حضرموت مع أي طرف كان لا يخضع لإجماع رئاسة الحلف فهو لا يخص الحلف من قريب أو بعيد.
ونؤكد أيضا للعالم أجمع بأننا لن نساوم في حضرموت أبدا مهما كلفنا ذلك من ثمن، وسنظل ندافع عنها بكل الوسائل والسبل المتاحة لدينا حتى يتحقق كل ما يصبو إليه أبناء حضرموت.

 
هل تتحول إريتريا إلى منفى للمتمردين؟

محلل سياسي يؤكد أن عداء أفورقي لإثيوبيا هو المحرك لعلاقة أسمرا مع طهران

11AW36J_0704-1.jpg



الخرطوم، أديس أبابا: فتحي العرضي، أنور إبراهيم 2015-04-07 12:42 AM
فيما دعا محللون سياسيون إلى ضرورة النظر في تحالف الرئيس الإريتري أسياس أفورقي مع إيران والحوثيين، كونه مؤشرا لتحالفات إقليمية في المنطقة، ومؤثرا على الدول العربية، خصوصا في ظل عملية عاصفة الحزم التي ينفذها التحالف العربي بقيادة المملكة ضد جماعة الحوثي الإرهابية والموالية لطهران، قال المحلل السياسي ماهر أبوالجوخ إن الرئيس الإريتري رغم تحالفه مع إيران لن يتورط في صراع اليمن بشكل مباشر، لأنه يفهم أن الذي يجعله بعيدا من الاستهداف والترصد هو اعتباره كقاعدة خلفية لهذا التحالف وليس فاعلا في أي جزء من الصراعات، لافتا إلى أن إيران تنظر إلى أفورقي كحليف تكتيكي ولا يمثل لها عمقا مثل حزب الله في لبنان أو الميليشيات الموالية لها في سورية والعراق، ومن ثم فإن طهران بعد التوصل لاتفاق إطاري مع مجموعة الدول الست ربما يكون لها وجهة نظر أخرى في علاقتها بإريتريا.
وأضاف أبو الجوخ: الرئيس أفورقي يعتقد أن القضية الاستراتيجية التي تخصه هو الصراع مع إثيوبيا ويعتقد أن المجتمع الغربي متواطئ مع أديس أبابا في الحد الأدنى، لذلك يرى كجزء من التوازن أن يكون في معسكر إيران، غض النظر عن تقاطعاته الأيديولوجية، وينظر إلى المسألة في إطارها السياسي, وربما يفسر لنا سر تناقض أفورقي المعادي للإسلاميين والمتحالف في الوقت نفسه مع مجموعات إسلامية راديكالية مثل إيران وما لديها من توابع مجموعات كالحوثيين وحزب الله وغير ذلك، وبالتالي هو يتعاطى مع هذه المسألة من خلال الواقع المفروض عليه وهو حتى اللحظة يدرك أن تحالفاته لم تدخله في أي من الصراعات الإقليمية أو الدولية، وبالتالي فمن غير المتوقع أن يسمح أفورقي باستخدام أراضيه في أي عمل عدائي يجلب له عداء قوى إقليمية لها وزنها الدولي.
وأكد أبوالجوخ أن أفورقي لن يقدم على تحويل إريتريا إلى أرض منفى للحوثيين وفلول الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، خصوصا بعد توقيع الاتفاق النووي الإيراني، لعلمه أن طهران ستكون حريصة على مصالحها الذاتية أكثر من حلفائها التكتكيين المرحلين، بمعنى أن أفورقي يدرك أنه حليف موقت يمكن الاستغناء عنه في أي وقت، كما أن الإيرانيين ليس بمقدورهم الدخول في أي صراعات على الأقل في الوقت الحالي، لأنهم في حاجة لإعادة ترتيب أوراقهم بعيدا عن اختلاق المشكلات.
من جانبه، قال أحد قيادات المعارضة الإريترية "ع.ع أ"، إن "النظام في إريتريا يعيش أزمات داخلية وعزلة دولية وإقليمية، وإن عملية عاصفة الحزم تمثل فرصة سانحة ﻷفورقي لنفض غبار النسيان الذي يحاصره والمساومة على عزلته، متوقعا أن يعيد أفورقي النظر في ارتباطه بالمشروع الإيراني لإنهاء عزلته في المنطقة.

 
حسن زعبولا: هزيمة السعودية في اليمن من أوضح الواضحات

منذ 1 ساعة | كتب:

336065-01-02.jpg



جدد الأمين العام لحزب الله اللبناني، توقعاته بهزيمة السعودية في العملية التي تشنها في اليمن، واتهم المملكة بمعارضة الاتفاق النووي الإيراني، وأن دول الخليج ستعمل مع اللوبيات الإسرائيلية على منع التوصل إلى اتفاق نهائي مع طهران، بحسب ما ذكر في مقابلة أجرتها معه القناة «الإخبارية السورية».





وقال نصر الله بأن مصالح بعض دول الخليج وفي مقدمتها السعودية متقاطعة مع المصالح الإسرائيلية: «لما منشوف الغضب الإسرائيلي السعودي، الإسرائيلي المعلم، السعودي المضمن، نفهم أهمية هذا الاتفاق» في إشارته إلى الاتفاق مع إيران الذي قال بأنه سيمنع إسرائيل من ضرب المنشآت النووية الإيرانية وبالتالي، سيمنع من نشوب حرب إقليمية، تتحول إلى حرب عالمية «في منطقتنا».


وقال إن من كانوا ينتظرون فشل المفاوضات مع إيران سيستمرون في العمل بهذا الاتجاه «كلكلم اللي كنتوا ناطرين الفشل وسيعملون بالمناسبة من هون لـ 30 يونيو، بدنا نفترض مليارات الدولارات بدها تندفع، اللوبيات كلها بأمريكا بدها تشتغل، ودول الخليج، الإسرائيليين، اللوبي الصهيوني، سيكون هناك عمل دؤوب في الليل وفي النهار، حتى لا يتم هذا الاتفاق في 30 يونيو» بحسب قوله في المقابلة.


وفي حديثه عن الوضع في اليمن قال نصرالله إن الوضع مؤلم على الصعيد الإنساني، ولكن «وأنا منذ البداية توقعت» وفقا للمعطيات ومعادلات الصراع في المنطقة، وما زلت عند رأيي، بأن «الهزيمة السعودية في اليمن من أوضح الواضحات، والانتصار اليمني من أوضح الواضحات» مشيرا إلى هذا سيكون له انعكاسات على كل المنطقة وسيكون «باب فرج لكثير من شعوب وحكومات المنطقة».


وحول العلاقات مع النظام السوري، قال نصر الله بأن بعض الدول وبحكم العلاقة والاتصال معها كانت تطلب «إيصال بعض الرسائل الإيجابية مثلا للسيد الرئيس بشار الأسد، وبرأي وكان هذا راي الأسد أن هذا ليس أكثر من مجاملات لإبقاء الاتصال مفتوح» فهذه الدول لم يتغير شيء في أدائها وسلوكها، حسب وصفه
.
 
الصــرآخ على قدر الالم
روافض و مجوس ايران في مانشتر يلطمون رفضاً لي عاصفة الحزم
 
"الرياض" تقف على أعلى نقطة حدودية وتطلع على الإمكانات الأمنية
اللواء المطيري: لسنا قلقين.. ومستعدون لأي ردة فعل
831339474759.jpg

المقدم حامد يعرف بالمواقع للوفد الإعلامي
الشريط الحدودي - سلطان الأحمري

قال مساعد قائد قطاع حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء ناصر المطيري، بأنهم لاحظوا الأيام الماضية تحركات على الحدود لبعض السيارات المسلحة والأشخاص المسلحين، ولكنهم استطاعوا تفريقهم وردعهم ليبتعدوا عن الحدود، وأضاف: لسنا قلقين، فقد جهزتنا دولتنا بكل حديث، ومستعدين لأي ردة فعل، مبيناً بأن رجال حرس الحدود ينتشرون على طول الخطوط البرية والبحرية والساحلية بمنطقة جازان، لردع أي عدو من الحوثيين.

جاء ذلك خلال وقوف "الرياض" على آخر نقطة حدودية تفصل ما بين الأراضي السعودية واليمن، وتحديداً على أعلى قمة جبل مشرق التابع لمحافظة العارضة بمنطقة جازان، ضمن وفد إعلامي أجنبي ممثلاً من وكالات وقنوات إخبارية عالمية، إلى جانب عدد من الصحف المحلية، ضم قناة ال cnn ووكالة رويتز ومجلة دير شبيجل وقناة بلومبيرغ، حيث انطلقت جولة الوفد عند التاسعة صباحاً من يوم أمس.

وبدى واضحاً من خلال الجولة همة رجال حرس الحدود، والتي قد تعالت فوق قمم جبال الحد الجنوبي، روح وطنية تجاوزت جميع الحدود، أرخصت كل شيء من أجل الدين ثم المليك والوطن، هكذا كان حال جنودنا البواسل من منسوبي قطاع حرس الحدود بمنطقة جازان، الذين وهبوا أرواحهم وأغلى ما يملكون، فداء للواجب الديني والوطني، معنويات مرتفعة وابتسامات متفرقة على محياهم، لم ينظروا لميدان "عاصفة الحزم" سوى نظرة النصر أو الشهادة، رجال خضعت لهمتم قمم الجبال، في موقف يدعو للفخر والاعتزاز.




رجال حرس الحدود بجازان همة تعلو جبال الجنوب

أكثر من 77 ألف متسلل تم القبض عليهم خلال الستة أشهر الماضية


هذا ما سجلته "الرياض"، التي وقفت في نهاية المشوار على أعلى قمة تطل على الحدود اليمنية بارتفاع يتجاوز 1500م، حيث كان المكان عبارة عن لوحة وطنية امتزحت فيها شجاعة رجالنا البواسل، وإمكانيات متقدمة، أسلحة متعددة وأجهزة حديثة وكاميرات ليلية ونهارية وعيون ساهرة ليلاً ونهارا تقف خلفها، لتبث طمأنية وأمان في أنفس مواطني هذه البلاد المباركة، حيث تواجد مع الوفد الإعلامي كل من قائد قطاع حرس الحدود بالعارضة المقدم عبدالله سعيد الشهراني، والمقدم حامد عبدالله الأحمري الذي تولى مهمة الترجمة والتعريف للموقع إلى وسائل الإعلام العالمية وتوفير كافة المعلومات التي طلبها الزملاء.

وقد رافق الوفد الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الرائد حسن القصيبي، الذي كشف ل"الرياض" إحصائية قطاع حرس الحدود بمنطقة جازان خلال الستة الأشهر الماضية، التي تمثلت في القبض على 3563 أسلحة متنوعة، و881877 ذخيرة، وسبع قنابل يدوية، وقرابة 3 كيلو جرام مواد متفجرة، كما بينت الإحصائية إلقاء القبض على 77835 متسللاً، إلى جانب 3569 مهربا، وحبوب مخدرة، تقارب كمياتها 477973 حبة، وما يقارب 11 ألف كيلو حشيش، إضافة إلى القبض على كميات من القات المخدر.





814573241971.jpg

الزميل الأحمري يطلع على الكاميرات الحرارية


987543577520.jpg

المقدم حامد متحدثاً لـ»الرياض»


146957213834.jpg

الهمة تعلو جبال الجنوب


919506143109.jpg

اللواء المطيري خلال تصريحه لـ»الرياض»


552172794652.jpg

اللواء المطيري متحدثاً للوفد الإعلامي


455163552364.jpg

وعورة الطرق تروضها همة الرجال


502826346533.jpg

استعداد في كل مكان


956890559562.jpg

مراقبة مستمرة للحدود


806400646031.jpg

جاهزية تامة لأي ردة فعل


244091245581.jpg

جانب من المتابعات الحدودية


339699572089.jpg

حدودنا تحت الرقابة


496211892918.jpg

جانب من المواقع

 
جازان: 134 أردنياً تم إجلاؤهم من اليمن عبر مطار الملك عبدالله
349964647786.jpg

الطائرة المقلة للأردنيين في مطار الملك عبدالله
جازان - واس

غادر مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان اليوم, " 134 " شخصاً من الجالية الأردنية الذين تم إجلاؤهم من الجمهورية اليمنية عبر منفذ الطوال الحدودي بمنطقة جازان.

وقدم العاملون بمطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان بمتابعة مدير المطار حامد بن حماد الغريبي , ومنسوبو الجوازات والجهات الأمنية والخدمية العاملة بالمطار جميع التسهيلات والخدمات التي يحتاجونها إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر .

من جانبه أكد رئيس القسم الجمركي بمطار الملك عبدالله أنور الرفاعي حرص الجمارك بالتعاون مع بقية الجهات على سرعة إنهاء إجراءات السفر لكافة المسافرين بمتابعة من مدير عام جمارك جازان عبد الرحمن الأسمري.

وعبر أفراد الجالية الأردنية لدى مغادرتهم مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ ولسمو أمير منطقة جازان على ما وجدوه من رعاية واهتمام منذ وصلوهم إلى أراضي المملكة عبر منفذ الطوال وحتى مغادرتهم إلى بلادهم، سائلين الله تعالى أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها، وأن يمدهم بعونه وتوفيقه لكل ما فيه خير الوطن والمواطن والشعوب الإسلامية
 
حسن زعبولا: هزيمة السعودية في اليمن من أوضح الواضحات

منذ 1 ساعة | كتب:

336065-01-02.jpg



جدد الأمين العام لحزب الله اللبناني، توقعاته بهزيمة السعودية في العملية التي تشنها في اليمن، واتهم المملكة بمعارضة الاتفاق النووي الإيراني، وأن دول الخليج ستعمل مع اللوبيات الإسرائيلية على منع التوصل إلى اتفاق نهائي مع طهران، بحسب ما ذكر في مقابلة أجرتها معه القناة «الإخبارية السورية».





وقال نصر الله بأن مصالح بعض دول الخليج وفي مقدمتها السعودية متقاطعة مع المصالح الإسرائيلية: «لما منشوف الغضب الإسرائيلي السعودي، الإسرائيلي المعلم، السعودي المضمن، نفهم أهمية هذا الاتفاق» في إشارته إلى الاتفاق مع إيران الذي قال بأنه سيمنع إسرائيل من ضرب المنشآت النووية الإيرانية وبالتالي، سيمنع من نشوب حرب إقليمية، تتحول إلى حرب عالمية «في منطقتنا».


وقال إن من كانوا ينتظرون فشل المفاوضات مع إيران سيستمرون في العمل بهذا الاتجاه «كلكلم اللي كنتوا ناطرين الفشل وسيعملون بالمناسبة من هون لـ 30 يونيو، بدنا نفترض مليارات الدولارات بدها تندفع، اللوبيات كلها بأمريكا بدها تشتغل، ودول الخليج، الإسرائيليين، اللوبي الصهيوني، سيكون هناك عمل دؤوب في الليل وفي النهار، حتى لا يتم هذا الاتفاق في 30 يونيو» بحسب قوله في المقابلة.


وفي حديثه عن الوضع في اليمن قال نصرالله إن الوضع مؤلم على الصعيد الإنساني، ولكن «وأنا منذ البداية توقعت» وفقا للمعطيات ومعادلات الصراع في المنطقة، وما زلت عند رأيي، بأن «الهزيمة السعودية في اليمن من أوضح الواضحات، والانتصار اليمني من أوضح الواضحات» مشيرا إلى هذا سيكون له انعكاسات على كل المنطقة وسيكون «باب فرج لكثير من شعوب وحكومات المنطقة».


وحول العلاقات مع النظام السوري، قال نصر الله بأن بعض الدول وبحكم العلاقة والاتصال معها كانت تطلب «إيصال بعض الرسائل الإيجابية مثلا للسيد الرئيس بشار الأسد، وبرأي وكان هذا راي الأسد أن هذا ليس أكثر من مجاملات لإبقاء الاتصال مفتوح» فهذه الدول لم يتغير شيء في أدائها وسلوكها، حسب وصفه
.
خسئت شلت يداك

ستأتيك عاصفة الحزم قريبا
باذن الله
ي المجوسي

و تعلم من هي مهبط الوحي
و من هم احفاد الصحابة​
 
عودة
أعلى