زمن غريب اماراتي يستهزء بشيخ قبلي كبير من شبوة (جنوبي) و جنوبي آخر يستشهد بكلام الإماراتي ضد الجنوبي صاحب الأرض وبعدين يقولك صدق إن الإنقلاب تحرير للجنوبيين والإمارات مالها دخل
 


الاعلام الاماراتي :

كشف أسير من ميليشيات تنظيم الإخوان الموالي لقطر أن التنظيم منحهم فتوى دينية اعتبرت القتال ضد قوات النخبة في شبوة "جهاداً في سبيل الله".

وقال الأسير محمد علي أحمد خيران، وهو من محافظة الجوف قرية المصلوب إنه تم تجنيدهم قبل أشهر وأعطيت لهم فتاوى يوم الأربعاء الماضي قبل معركة شبوة، اعتبرت القتال ضد قوات النخبة "جهاداً في بيل الله، وأن قوات النخبة مرتدون عن الدين الإسلامي ومنقلبون على ولي الأمر".

وبحسب مصادر في لجنة التحقيق، أكد خيران أن "التوجيهات الصادرة من القيادة في مأرب، قضت بالقتال حتى الموت"، مشيراً إلى أن الميليشيا حذّرتهم من مغبة التراجع.

وقالت تقارير إخبارية يمنية إن الزعيم العسكري لإخوان اليمن، الجنرال علي محسن صالح، اعتمد في معركة عتق على "عملية الأرض المحروقة"، وهو ما دفع قوات النخبة إلى التهدئة وإيقاف العمليات العسكرية مؤقتاً حتى لا يسقط المدنيون في أعمال القصف العشوائية.​


انضمت قبائل شبوة، أشرس قبائل الجنوب في القتال، إلى جانب قوات الجيش ضد ميليشيات تنظيم الإخوان الموالي لقطر، فيما قالت مصادر عسكرية إن انتصارات نوعية حققتها قوات النخبة التي عززت قواتها، مع تلقي ميليشيات الإخوان إمدادات من مأرب، واشتراك تنظيم القاعدة الإرهابي بشكل علني إلى جانب الميليشيات.


استعادت قوات النخبة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي مواقع استراتيجية في شبوة كانت في قبضة ميليشيات تنظيم الإخوان الممول من الدوحة، إثر معركة عسكرية خاطفة، اليوم الأحد.

كانت ميليشيات موالية للإخوان قد فجرت الوضع عسكرياً في شبوة الخميس الماضي عقب رفض التنظيم الموالي لقطر اتفاقاً يقضي بإخراج قوات يقول أبناء شبوة إنها تهدد أمن واستقرار المدينة، على خلفية احتضان تلك المعسكرات لعناصر إرهابية خطيرة بينهم مطلوبون للولايات المتحدة الأمريكية.

 
مشاهدة المرفق 197329
اوكي وقبل ٣ ايام كانت هناك 40 غارة وستكون هناك غارات هل قلت لك سابقاً ان المنظومة فرضت حظر طيران داخل اليمن؟ قارن بين عدد الغارات من 2017 الى 2019 تتجاوز ال١٠ الف بكثير وكم عدد عمليات الاستهداف؟ لو كل غارة خرجت هذه المنظومات ستتدمر بشهر اذا لم يكن اقل ولا اعلم ما هو سبب ذكر افغانستان وسوريا لكن المهم الحرب في سوريا بدأت سنة 2011 وتدخل الروس سنة 2015 واستعملوا الكاليبر في 2017 ولم يستهدف اماكن ذات اهمية ولا حتى مراكز قيادة


تحالف دعم الشرعية في اليمن: قوات التحالف تعترض وتسقط طائرة بدون طيار مسيّرة من مدينة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بـ .

المالكي: جميع محاولات المبليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل.

المالكي: التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين.

المالكي: المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى المليشيا الإرهابية وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف وراءها.

المالكي: تحالف دعم الشرعية في اليمن مستمر بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
 
انتشار قوات سعودية في عتق وشبوة وغيرها
هو الحل الامثل لردع اي خروج على اهداف التحالف الرئيسية
 
عودة
أعلى