'#عــاصــفــة_الــحــزم ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

قاصد خير

مراسلين المنتدى
إنضم
20 يونيو 2014
المشاركات
27,054
مستوى التفاعل
95,563
النقاط
18,860
التعديل الأخير:

قاصد خير

مراسلين المنتدى
إنضم
20 يونيو 2014
المشاركات
27,054
مستوى التفاعل
95,563
النقاط
18,860
عاجل | نائب وزير الدفاع: أكدت للمبعوث الأممي إلى #اليمن حرص #المملكة على الشعب اليمني. #الإخبارية

عاجل | نائب وزير الدفاع: أكدت لغريفيث ضرورة وقف التدخلات الإيرانية الاجرامية في #اليمن. #الإخبارية

عاجل | نائب وزير الدفاع: الحل السياسي يتطلب التزام ميليشيا الحوثي بما يوافق عليه اليمنيون. #الإخبارية
 

عبدالجبار العمار

مراسلين المنتدى
إنضم
8 سبتمبر 2014
المشاركات
2,603
مستوى التفاعل
6,219
النقاط
775
الحرب في اليمن
معركة الحديدة
بعد اكثر من 7 اشهر على اتفاق السويد لايقاف القتال في الحديدة اتفاق جديد على ظهر سفينة بالبحر الاحمر لتثبيت وقف اطلاق النار من جديد يسيطر الامن على الميناء حسب كشوفات 2014 وتقاسم واردات الميناء وابتعاد المشاة 20كم والدروع 40 كم وضباط ارتباط في التماس

وقف اطلاق النار الحديدة.png
 

قاصد خير

مراسلين المنتدى
إنضم
20 يونيو 2014
المشاركات
27,054
مستوى التفاعل
95,563
النقاط
18,860
الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة تتلف 600 لغم حوثي في #الحديدة

أتلفت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية بعد تفكيكها ونزعها من مناطق متفرقة من محافظة الحديدة غرب اليمن .

وذكر مصدر في الفرق الهندسية أن كمية الألغام والمتفجرات التي فككتها ونزعتها الفرق الهندسية وتم تفجيرها في منطقة غليفقة التابعة لمديرية الدريهمي بلغت 600 لغم أرضي في الآونة الأخيرة ومن بينها عبوات ناسفة وقذائف صاروخية حولها الحوثيون إلى ألغام وقاموا بزرعها في الطرق العامة والفرعية والشواطئ والأحياء السكنية في مختلف مناطق مدينة الحديدة كانت تهدد حياة المواطنين .

وسبق أن أتلفت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة والمتفجرات التي تم نزعها في مختلف مناطق محافظة الحديدة .

يشار إلى أن المئات من المدنيين سقطوا ضحايا بسبب الألغام مختلفة الأحجام والأنواع التي زرعتها المليشيات في الكثير من الأحياء السكنية والقرى والمزارع وحتى داخل منازل المواطنين في شتى مناطق ومديريات محافظة الحديدة .

وتواصل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران زرع الألغام وحفر الخنادق والأنفاق في أحياء وشوارع مدينة الحديدة وتفخيخها في إطار التصعيد العسكري للمليشيا منذ بدء سريان الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة .
المركز الإعلامي لألوية العمالقة جبهة الساحل الغربي





 

قاصد خير

مراسلين المنتدى
إنضم
20 يونيو 2014
المشاركات
27,054
مستوى التفاعل
95,563
النقاط
18,860


#البيضاء طيران التحالف يستهدف بعدة غارات مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي الإنقلابية في سلسلة جبال الكبار بمديرية ناطع شمال محافظة البيضاء، وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.
 

Nabil

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
19 أبريل 2008
المشاركات
27,966
مستوى التفاعل
13,247
النقاط
20,236
د. محمد جميح :

الشيخ سلطان الوروري قاتل مع الحوثي، وكان من أوائل من اقتحم معسكر اللواء ٣١٠ والفرقة، وأُسر في الجوف، وتمت مبادلته مقابل الإفراج عن يحيى كزمان مدير الأمن السياسي، فعاد للقتال مع الحوثي. واليوم اختلف مع الحوثيين فقتلوه في عمران ورموا جثته في العراء بشكل مهين.
اعتبروا يا أولي الأبصار.
 

علي حمدي

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
1,710
مستوى التفاعل
4,473
النقاط
760
الدولة
Saudi Arabia

ابو العنود

صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
2,934
مستوى التفاعل
6,014
النقاط
1,142
خلية مسقط تخطط لجرّ المهرة اليمنية إلى صراع عسكري


عدن - كشفت مصادر سياسية يمنية لـ”العرب” عن رصد تحركات مشبوهة تقوم بها عناصر لخلية مسقط التي يشرف عليها ضباط استخبارات عمانيون وقطريون بهدف رفع منسوب التوتّر الأمني في محافظة المهرة على الحدود اليمنية العمانية ودفع الأوضاع باتجاه الصدام بين المسلحين المدعومين من مسقط والدوحة والسلطة المحلية في المحافظة التي تتلقى دعما من التحالف العربي لتثبيت الأوضاع الأمنية ومنع تهريب الأسلحة للميليشيات الحوثية.

ووفقا للمصادر التي تحدثت لـ”العرب” فقد شهدت محافظة المهرة أقصى شرق اليمن تدفقا متزايدا في الآونة الأخيرة لعناصر من خارج المحافظة عمل على استقدامها القيادي الإخواني المقيم في مسقط حمود المخلافي وعدد من الموالين لعمان، حيث تشارك هذه العناصر في المظاهرات التي يقودها علي سالم الحريزي الذي يتزعم الاحتجاجات المناوئة للتحالف العربي في المهرة.

ولفتت المصادر إلى تزايد المؤشرات على محاولات أطراف خارجية جرّ محافظة المهرة إلى مربّع صراع عسكري من خلال الشروع في تزويد العناصر التابعة للحريزي والمدعومة من مسقط والدوحة بالسلاح، بالتزامن مع تأجيج إعلامي ممنهج يستهدف التحالف العربي والسلطة المحلية ويسعى لتقويض الأمن وتفكيك إجراءات ضبط المنافذ الحدودية بين اليمن وعمان، التي تشير تقارير إعلامية إلى استخدامها خلال السنوات الماضية في تهريب الأسلحة والمعدات العسكرية والطائرات المسيرة للحوثيين.

وجددت الحكومة اليمنية موقفها الرافض للخطوات التصعيدية التي تقدم عليها العناصر التابعة لخلية مسقط، محذرة المواطنين من الانجرار خلف دعوات العنف والفوضى في محافظة المهرة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مصدر مسؤول في الحكومة، دعوته المواطنين إلى “مساندة جهود أجهزة الجيش والأمن وقوات التحالف في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار ورفض الفوضى والدعوات التحريضية التي تهدف إلى إثارة العنف والفوضى في مختلف المحافظات ومنها محافظة المهرة”.

وقال المصدر إن “ما تقوم به بعض الشخصيات والجهات التي فقدت مصالحها وتعمل لخدمة الانقلاب الحوثي في آن واحد، من دعوات للفوضى وأعمال خارج إطار القانون وتهديد بإقلاق السكينة العامة في المهرة وفي مقدمة هؤلاء المدعو (علي سالم الحريزي) هو أمر مرفوض”.

وبحسب المصدر الحكومي، فإن “الأجهزة الأمنية لن تصمت إزاء ذلك وستقف في وجه كل من يعرقل مسيرة الأمن والتنمية بالمهرة التي يقود مسيرتها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وبدعم أخوي وسخي من دول التحالف بقيادة السعودية”.

وطالب المصدر كل المكونات والمواطنين من أبناء المهرة بـ”تفويت الفرصة على مشعلي فتيل الأزمة والمتزعمين لجرّ المحافظة إلى مربّع الفوضى والعنف بعد أن خسر الانقلاب فرصة دفع المحافظة إلى هذا المربع وذلك تنفيذا لأجندة دول (في إشارة إلى قطر وعمان) لا تريد الخير للبلاد”.

وفي المقابل اعتبر بيان صادر، الثلاثاء، عن “اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي”، الموقف الحكومي بمثابة تهديد، وقالت اللجنة إن “المعتصمين يمارسون حقوقهم المشروعة التي كفلها الدستور والقانون”.
وتابع البيان “بلا شك فإن تواجد القوات السعودية في المحافظة غير مبرر ومخالف ومناف تماما لتلك الأهداف المعلنة التي يعيها ويفهمها أبناء المحافظة والوطن خاصة، والمجتمع العربي والدولي عامة”.

وسبق وأن كشفت “العرب” عن ارتفاع وتيرة التنسيق العماني القطري في ما يتعلق بالملف اليمني، وإنشاء غرفة عمليات إعلامية واستخبارية مشتركة في مسقط وأخرى متقدمة في مدينة صلالة على الحدود اليمنية تعمل على تأجيج الأوضاع في محافظتي المهرة وسقطرى على وجه التحديد واستهداف التحالف العربي سياسيا وإعلاميا، عبر تكريس خطاب إعلامي يهدف إلى إظهار التحالف العربي في صورة المحتل والتنسيق بين المكونات والقوى اليمنية المعادية للتحالف مثل الحوثيين والإخوان، إضافة إلى استقطاب سياسيين وإعلاميين وشيوخ قبائل لخدمة هذه الأجندة.

واستخدمت مسقط نفوذها القديم في محافظة المهرة التي تعتبرها جزءا من عمقها الاستراتيجي في التحريض على القوات السعودية المتواجدة في المحافظة بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، وتتولى لجنة تحمل اسم “لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي” ضد تواجد القوات السعودية بالمحافظة، الاحتجاجات التي تموّلها عمان ماليا وتحركها عبر أدواتها القديمة في المحافظة مثل وكيل المحافظة المقال علي سالم الحريزي وشيوخ قبائل آخرين تم منحهم الجنسية العمانية والسماح لهم بالحفاظ على جنسيتهم اليمنية للعب أدوار لصالح النظام العماني.

وتعتبر الحكومة السعودية أن تواجد قواتها يأتي بطلب من الحكومة اليمنية وبهدف تنمية المحافظة والحدّ من تهريب السلاح والمخدرات.

وحث رشدي معيلي، مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بمحافظة المهرة، القوى السياسية الحية على التعاضد والتقارب وتغليب مصلحة محافظة المهرة على ما دونها من مصالح فئوية وجهوية، مشيرا إلى أن ما آلت إليه المهرة مؤخرا من تناكف سياسي يؤثر تأثيرا سلبيا على جهود السلطة المحلية وقوات التحالف العربي في المهرة بقيادة السعودية. كما يحجّم من هذه الجهود ويهدد بحرمان المحافظة من طفرة الفرص الاستثمارية والتنموية التي تسعى السعودية ودول التحالف إلى تقديمها للمهرة ومحاولة بنائها أنموذجا حقيقيا للمحافظات المحررة.

وقال معيلي في تصرح لـ”العرب” إن من يؤيد شرعية هادي، لا يجب عليه أن ينصب العداء لقوات التحالف العربي، التي كان لها الفضل الكبير في صد التمدد الحوثي الإيراني في اليمن، ولا أن يعمل على تشويه المحافظ الذي عينه هادي بنفسه أو محاولة إدخال المهرة في أتون صراعات إقليمية قد تكون بدايتها بأيدي المعارضين ولكنها لن تنتهي إلا بفناء المحافظة عن بكرة أبيها.
 

Omega

فــريق أول
إنضم
15 أكتوبر 2016
المشاركات
847
مستوى التفاعل
2,721
النقاط
595
الدولة
Saudi Arabia
مقطع قديم لإمرأة حذرت عفاش وطالبته بمحاسبة الحوثي وضربه بيد من حديد وعدم السماع لقطر ووساطتها للحوثي

لكن عفاش سحب عليها واستمر بالرقصة على رؤوس الثعابين

وجميعنا يعلم كيف كانت نهاية عفاش
 

boys-speed

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
2 مايو 2016
المشاركات
5,952
مستوى التفاعل
10,804
النقاط
960
مقطع قديم لإمرأة حذرت عفاش وطالبته بمحاسبة الحوثي وضربه بيد من حديد وعدم السماع لقطر ووساطتها للحوثي

لكن عفاش سحب عليها واستمر بالرقصة على رؤوس الثعابين

وجميعنا يعلم كيف كانت نهاية عفاش
عفاش وما ادراك ماعفاش
حسبي الله عليه ونعم الوكيل
بدل من ان يستغيل ذكائه بالاستفاده من خيرات البلد راح يبتز جيرانه بتدمير البلد
 

الأرطبون

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
16 أكتوبر 2018
المشاركات
2,959
مستوى التفاعل
10,661
النقاط
675
الدولة
Saudi Arabia
عفاش كان ذكي جدا جدا.
لكنه كان يفتقر إلى الأمانة وعلو الهمة والكرامة.
 

علي حمدي

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
1,710
مستوى التفاعل
4,473
النقاط
760
الدولة
Saudi Arabia
تم التعامل مع طائرة بدون طيارة في جيزان قبل دقائق
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى