مقتل 7 مسلحين من "القاعدة" خلال عملية لقوات النخبة الشبوانية على معاقل للتنظيم بمحافظة

مصادر يمنية: البدوي كان أحد المشاركين في الهجوم على المدمرة الأميركية "يو إس إس كول" في ساحل عام 2000
 

مقتل أربعة من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية وإصابة ثلاثة آخرين في قصف مدفعي للجيش الوطني جنوب مدينة دمت.
 
مقاتلات التحالف العربي تدمّر 6 عربات كانت تحمل تعزيزات بشرية لمليشيات الحوثي الانقلابية في أماكن متفرقة بالقرب من مركز مديرية كتاف.

مدفعية الجيش الوطني استهدفت مساء الخميس تحركات لمليشيات الحوثي الانقلابية ومحاولتها حفر خنادق وتحصينات وبناء سواتر وحواجز في جبهة الشامية غرب مديرية باقم وأجبرتها على الفرار.


جانب من المعارك التي يخوضها أبطال الجيش الوطني ضد مليشيات الحوثي غرب مركز مديرية باقم بصعدة

 
لقي متحوثين اثنين مصرعهم بإنفجار عبوة ناسفة اثناء قيامهما بزراعة عبوات في منطقة حسي سالم التي تقع على الخط الرابط بين المخا والخوخة . وقالت مصادر ان المليشيات قامت بإرسال المتحوثين الى المنطقة لزرع ثلاث عبوات ناسفة على الطريق الرابط بين المخا والخوخة ولكن العبوات إنفجرت بهم ومزقتهم أشلاء .

مليشيات الحوثي إستغلت الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار وتواصل خروقاتها للهدنة في محاولة منها لتحقيق نصراً وهمياً لم يتحقق لها خلال المعارك العسكرية . وتعمل مليشيات الحوثي على زرع الألغام والعبوات الناسفة في المزارع وأمام منازل المواطنين وفي الطرقات العامة وأدت تلك الإنتهاكات إلى سقوط ضحايا مدنيين أبرياء من الرجال النساء والأطفال .

p_1099zah9r1.jpg
 
ناشد سكان مدينة حيس الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان التدخل لإنقاذ حياتهم من القصف العشوائي الذي تشنه عليهم مليشيات الحوثي بشكل يومي . وطالب مواطنون من أهالي المدينة المبعوث الأممي بوضع حداً للإرهاب الذي تمارسه مليشيا الحوثي ووقف إنتهاكاتها المستمرة .. على الرغم من مرور أسابيع على بدء الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة ..

بل أن المليشيات كثفت من جرائمها بالقصف العشوائي وقتل النساء الأطفال الأبرياء . حيث استهدفت المليشيات منزل المواطن محمود عبدالله مُخيشني في وسط المدينة بقذائف الهاون أدت إلى تدمير أجزاء واسعة منه . وتحدثت مصادر أن القصف العشوائي شمل منازل أخرى وألحق بها أضراراً بالغة وخلق حالة من الرعب في صفوف النساء والأطفال .

يُذكر أن مليشيات الحوثي زادت من وتيرة القصف العشوائي للأحياء السكنية بالتزامن مع تواجد رئيس اللجنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة باتريك كاميريت وصمت أممي على هذه الجرائم والإنتهاكات والخروقات اليومية للهدنة يقابله إلتزام تام من قبل قوات ألوية العمالقة والقوات المشتركة بوقف إطلاق النار في الحديدة .


 
المرحلة الاولى انتهت في تاريخ 28/12/2018 وينص على الانسحاب من جميع الموانئ.
باقي 14 يوم ..
على تنفيذ المرحلة الثانية لاتفاق الحديدة الغير مكتوب على ورق !!
والذي ينص على الانسحاب من المدينة وموانئها.
ننتظر ونشوف.
 
تحالف دعم الشرعية في : إصدار 9 تصاريح لسفن متوجة للموانئ اليمنية تحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية

تحالف دعم الشرعية في : إصدار 51 تصريحا جويا و4 تصريح بريه و 80 تصريحا لحماية القوافل

تحالف دعم الشرعية في : 12 سفينه تنتظر الدخول إلى ميناء منذ 15 يوما
 
مصرع عدد من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية وجرح آخرون، اليوم السبت، بنيران أبطال الجيش الوطني في عدة جبهات بمديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة.

الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش انتزعت عدد من الألغام والعبوات الناسفة كانت مليشيات الحوثي الانقلابية قد زرعتها على جوانب الخط الدولي الرابط بين مركز مديرية باقم والمملكة العربية والخطوط المؤدية إليه.
 
عودة
أعلى