مصادر:
طائرة خاصة أردنية أقلعت من مطار #صنعاء متجهة إلى مطار الملكة علياء وعلى متنها نجلي الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
ومن المتوقع أن يغادرا في وقت لاحق إلى العاصمة الإماراتية #أبوظبي.

 
عاجل | يعلن أنه أصدر التصريحات اللازمة لطائرة الأمم المتحدة لنقل نجلي صالح

عاجل | يسهل عملية نقل نجلي صالح من إلى

ينجح في الإفراج عن اثنين من أبناء الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح


نجحت قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن في الإفراج عن اثنين من أبناء الرئيس الراحل علي عبدالله صالح "صلاح ومدين" بعد تعنت الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران قبل خمسة أيام، حيث رفضت السماح للطائرة الأممية من الهبوط في مطار صنعاء الدولي.

وأعلنت مصادر رسمية، أن فريقاً سعودياً قام صباح اليوم (الأربعاء) عند الساعة 8 صباحاً بتفتيش الطائرة الأممية من نوع (ايرباص (A320 بعدما حطت في مطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة الأردنية عمّان، قبل أن تغادر مدرج مطار الملكة علياء الدولي عند الساعة 9:30 صباحا على رحلة رقم (JAV3317) حيث وصلت إلى مطار صنعاء الدولي عند الساعة 12 من ظهر اليوم.

ويتوقع وصول الطائرة إلى وجهتها العاصمة الأردنية عمان عند الساعة 5:30 عصراً من هذا اليوم وعلى متنها نجلي الرئيس الراحل علي عبدالله صالح " صلاح ومدين".

يذكر أن المليشيات الحوثية منعت قبل خمسة أيام طائرة أممية من الهبوط في مطار صنعاء الدولي، لنقل نجلي الرئيس السابق إلى خارج اليمن بحسب اتفاق مسبق مع الأمم المتحدة، واشترطت الميليشيات الحوثية في حينه وصول طائرة عمانية إلى مطار صنعاء الدولي لنقل أقارب صالح إلى العاصمة العمانية مسقط، في حين أن تحالف دعم الشرعية وافق على أن تتولى نقلهم طائرة تابعة للأمم المتحدة إلى العاصمة الأردنية وهو ما قوبل برفض الحوثيين ـ آن ذاك ـ.
 
قوات الجيش في الوية محور آزال تعلن مصرع القياديين الحوثيين في محافظة
_ المدعو محمد احمد الادريسي ونجله احمد
_المدعو محمد محمد المعمري
_المدعو مسفر هشول صالح الصيفي
و25أخرين بمركز باقم
.

Dolol3DX0AAjctm.jpg
 
العميد/ياسر الحارثي ابوعبيده: قائد محور آزال قائد اللواء 102قوات خاصه تقدمنا بإسناد من طيران التحالف إلى مسافات كبيره وتم السيطرة بفضل الله على جبال الأسود كاملاً وجبال غره وسلاسل جبليه لجبال المصانع وقرية محديد...

قوات الجيش في الوية محور آزال تسيطر على ثلاث عربات محملة بذخائروالقذائف وصورايخ بقرب من الخط الدولي لمركز باقم وغنائم متنوعه بين قناصات متطورةومدافع بي عشره وعيارات متنوعه ودراجات نارية وأجهزه لاسلكية بعد فرار ومصرع العشرات منهم ومازال التقدم مستمر .

ناطق الجيش في ألوية محور آزال المقدم/فايز ابوحمزة : حطمت الرقم القياسي في قتل قيادات كبيره من مليشيات الحوثي واسر آخرين واحرز الجيش الوطني ضمن العملية تقدمات ملحوظه في عمق مديرية .

العميد الحارثي:قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي حررت مساحات واسعة تقدر بنحو 4 كم وصولاً إلى الخط الدولي بين مركز مديرية ومنفذ الدولي ومقتل 25 عنصراً من المليشيات بينهم قيادات ميدانية،إضافة إلى جرح وأسر آخرين واستعادة عدد كبير من الأسلحة المتنوعة والذخائر .


Dolu6aYW4AEoi-L.jpg

Dolu8qxW0AA14Rh.jpg

DoljIYmW0AElQQh.jpg

DoljJOGW0AI3cL5.jpg

Dol1uyrXoAACzNF.jpg
 
في عمق صعدة وعلى مقربة من جبال مرًان مسقط راس "الحوثي " يرفرف العلم السعودي والعلم اليمني جنباً إلى جنب ، وفي الارض يُقاتل الجندي السعودي بجانب اخيه اليمني ضد المليشيات الإيرانية الباغية وحتى يتم تطهير أخر شبر من أرض اليمن
DomBwWmXkAAzSw6.jpg
 
الجربة آخر القرى المحررة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة


الحرب في اليمن محافظة صعدة القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي تسيطر على قرية الجربة شمال كتاف بمحافظة صعدة شمال غرب اليمن .

DomUkSRXgAEG8b5.jpg
 
منذ أسابيع وأصبحت الإشتباكات في كيلو 10 شبه يومية وأغلبها صد هجوم للحوثي على القوات المشتركة في محاولة لإستعادة المنطقة وفتح طريق كيلو 16 ، إضافة لمحاولات القوات المشتركة التقدم عبر قرية دير حسن بإتجاه جنوب غرب كيلو 16 لقطع طريق الحديدة تعز.

أعتادالسكان على سماع الإشتباكات والقصف المدفعي وقصف الطيران ، سيناريو يتكرر للمرة الثانية المشابه لوصول القوات المشتركة لمنصة 22 مايو وتوقفها قبل أربعة أشهر .. يربط بينهما النزوح والمعاناة والشتات.

بسيم الجناني
 
شاهد جانب من المعارك العنيفة التي تخوضها قوات الجيش ضد المليشيات في مديرية باقم بصعدة

 
الاوضاع بعدن اتوقع الى الانفجار مره اخرى
هتاك من يتلاعب الايدي الخفيه بدات بالتلاعب
سبحان الله التمجيد الان لطارق عفاش واحمد عفاش من اعلاميين كانو انفصاليين امثال بن لزرق بشكل كبير
 
عودة
أعلى