'#عــاصــفــة_الــحــزم ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

ابداح

فــريق
إنضم
29 مايو 2013
المشاركات
645
الإعجابات
1,342
النقاط
830
الدولة
Saudi Arabia
توفرت الأراده لدى كثير من اليمنيين لتحرير ارضهم-بعد ان شافوا من الحوثيين الويل-سابقا كانوا خاضعين-الان نحتاج مزيد من الجنود اليمنيين لدحر الحوثيين وتحرير دولتهم اليمن من براثن العدو المجوسي
 

typhon99

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
19 سبتمبر 2008
المشاركات
14,240
الإعجابات
66,657
النقاط
7,680
النسل السلالي من يدعون زورا انهم من احفاد النبي -صلى الله عليه وسلم وهم من بقايا ابرهه والفرس يتعرضون لابادة جماعية ان شاء الله سيرتاح منهم اليمن ل50 سنة قادمة
 

boys-speed

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
2 مايو 2016
المشاركات
4,793
الإعجابات
8,393
النقاط
660
النسل السلالي من يدعون زورا انهم من احفاد النبي -صلى الله عليه وسلم وهم من بقايا ابرهه والفرس يتعرضون لابادة جماعية ان شاء الله سيرتاح منهم اليمن ل50 سنة قادمة
جايك بفيديو بس اتغدى
 

المجيرمه

:: عضو ::
إنضم
8 أغسطس 2016
المشاركات
547
الإعجابات
1,321
النقاط
695
مصادر: الحوثيون يلمحون إلى استعدادهم لتسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة
قالت مصادر إن جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران ألمحت إلى استعدادها لتسليم إدارة ميناء الحديدة إلى الأمم المتحدة، في انفراجة محتملة لصراع أثار أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
وتعهدت السعودية والإمارات بعملية عسكرية سريعة للسيطرة على المطار والميناء دون دخول وسط المدينة وذلك لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين والحفاظ على تدفق السلع الأساسية.
ويقول السعوديون والإماراتيون الذين تدخلوا في حرب اليمن عام 2015 إنهم يجب أن يستعيدوا السيطرة على الحديدة لحرمان الحوثيين من مصدر دخلهم الرئيسي ولمنعهم من جلب الصواريخ.
وميناء الحديدة نقطة أساسية لدخول إمدادات الإغاثة لليمن. وحذر مسؤولون في الأمم المتحدة من أن أي قتال واسع النطاق في المدينة قد يهدد حياة عشرات الآلاف.
وسيطر جنود يمنيون مناهضون للحوثيين وبقيادة قوات إماراتية ودعم من الطائرات الحربية على مطار الحديدة يوم الأربعاء فيما وصفه مسؤول إماراتي بأنه ”ضربة عسكرية ونفسية“ للحوثيين. وتعزز هذه القوات سيطرتها الآن بقصف تحصينات الحوثيين القريبة.
وقال مصدر عسكري يمني مؤيد للتحالف لرويترز ”الخطة هي تأمين المطار ثم التقدم على الطريق غير الساحلي من بيت الفقيه للسيطرة على الطريق السريع المؤدي إلى صنعاء وكذلك طريق حجة“.
وتوجه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث إلى العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين كما زار مدينة جدة السعودية هذا الأسبوع في محاولة للتفاوض بشأن حل.
وقال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة تحث السعوديين والإماراتيين على قبول اقتراح. وذكر مصدر دبلوماسي بالأمم المتحدة أن التحالف أبلغ جريفيث بأنه سيدرس الاقتراح.

وأضاف المصدر أن الحوثيين ألمحوا إلى أنهم سيقبلون بسيطرة الأمم المتحدة الكاملة على إدارة الميناء وعمليات التفتيش فيه.
وذكر دبلوماسي غربي أن الأمم المتحدة ستشرف على إيرادات الميناء وستتأكد من إيداعها في البنك المركزي اليمني. ويقضي التفاهم بأن يظل موظفو الدولة اليمنية يعملون إلى جانب الأمم المتحدة.
وقال الدبلوماسي الغربي ”أعطى السعوديون بعض الإشارات الإيجابية في هذا الصدد وكذلك لمبعوث الأمم المتحدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وصدرت عن الإماراتيين أيضا همهمات إيجابية لكن لا يزال الطريق طويلا أمام الاتفاق“.
وحذرت المصادر من أن الخطة ما زالت بحاجة لموافقة كل أطراف الصراع ولن تؤدي في مراحلها الأولية على الأقل إلى وقف فوري لإطلاق النار.


وقال جريفيث في بيان يوم الخميس إنه تحمس ”بفضل التواصل البناء“ للحوثيين وسيعقد اجتماعات مع الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي.
ولم يرد تعليق عن سفارتي السعودية والإمارات في واشنطن حتى الآن. ولم يتسن الوصول إلى ممثلين عن الحوثيين للتعقيب.
وتدخل التحالف بقيادة السعودية في الحرب عام 2015 لوضع حد لسيطرة الحوثيين على المراكز السكانية الرئيسية ولإعادة الحكومة المعترف بها دوليا.


واشنطن (رويترز) -
 

قاصد خير

مراسلين المنتدى
إنضم
20 يونيو 2014
المشاركات
23,781
الإعجابات
83,220
النقاط
18,860

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.

المواضيع المشابهة

أعلى