11102674_806941832707742_5287705985479036445_n.jpg
 
·
دبابة تابعة للميليشيات الحوثية تم تفجيراها من قبل اللجان الشعبية فى عدن.


CBtGA31UsAAG15d.jpg:large
 
حلف قبائل حضرموت يستعد لطرد القاعدة من المكلا
قبل 5 دقيقة

images-438-04-03-15-135063.jpg



المكلا - خبر للأنباء - خاص :
تستعد مجاميع من قبائل حلف حضرموت، لاستعادة مدينة المكلا، التى يسيطر عليها عناصر تنظيم القاعدة منذ منتصف ليل الخميس 2 ابريل 2015، في الوقت الذي تمركز تجمعات لتلك القبائل في عدد من المناطق .

وقال لوكالة "خبر" مصدر محلي،إن حلف قبائل حضرموت سيطروا مساء الجمعة 3 ابريل 2015 على مدينة الشحر التي تبعد 70 كيلو من المكلا. كما تمركزوا بأحد المعسكرات التابعة لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، والذي يقع تحت قيادة أحد أبناء المنطقة، ويدعى "العليي" ويرابط المعسكر بميناء الضبة النفطي .

وأفادت المعلومات أن تحالف القبائل بدأ بنصب تفتيش في شوارع مدينة الشحر، بهدف تأمين وحماية المستشفى الحكومي ومبنى الكهرباء، وعدد من المباني الحكومية .

وبحسب مصادر قبلية، فإن مسلحي الحلف بصدد التوجه إلى المكلا لاستعادتها من القاعدة .

كما تمركزت كتائب عسكرية، مسنودة بقبليين من وادي حضرموت، في منطقة بن عيفان، وانها بصدد التوجه - ايضا - إلى المكلا . كما تمركز مسلحو الحلف عن احدى مناطق الريان والتي تبعد 30 كيلو عن المكلا.

وطالت مدينة المكلا أعمال نهب واسعة للبنوك والمصارف، والمنشاءات العامة والخاصة .

وسيطر التنظيم الارهابي، على الميناء وصهاريج النفط التي تغذي ثلاث محافظات هي حضرموت والمهرة وشبوة، كما فر المئات من المعتقلين لدى اقتحام مسلحي القاعدة لمبنى السجن المركزي بالمدينة .

ومن السجناء الفارين القيادي في القاعدة خالد باظرفي .

القاعدة لم تهاجم المكلا الا لطرد الجيش المتحوث .. وايضا القاعدة طالبت حلف قبائل حضرموت بتسلم إدارة مدنهم .
 
هناك نقطة أفكر فيها من فترة ,,, كيف تستطيع طائرات التحالف التواصل فيما بينها ؟؟؟ هل تم توحيد أنظمة الإتصال والتعارف ؟؟؟ كل الطائرات غربية نستطيع أن نتقبل إمكانية ذلك ,, لكن ماهو الحال مع السو24 السودانية ؟؟؟

توحيد أكواد التواصل والتعارف هل تم ,,, لأنه نقطة مهمة لإنطلاق قوة عربية


بالنسبة لمصر ليست مشكلة فأجهزة تعريف الصديق و العدو لدينا فى سلاح الجو تصنعها مصر محليا و تعدلها كما تريد
 

غادر الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة فى مؤتمر رؤساء أركان الدول العربية


2015-635636899672897712-289.jpg
 
·
آثار قصف وجيش المخلوع علي صالح على المباني السكنية في .


CBtGMarUoAAZDKy.jpg:large
 
.. مجلس الأمن يجتمع السبت لبحث الوضع في

يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا السبت بشأن اليمن بعد أن دعت روسيا إلى عقد اجتماع لمناقشة اقتراح لتوقف انساني في الغارات الجوية التي يقودها التحالف العربي والدولي.

وقالت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة إنها دعت إلى عقد مشاورات مغلقة للمجلس المؤلف من 15 عضوا "لبحث قضية توقف انساني خلال الهجمات الجوية التي يشنها التحالف في اليمن."

ومن المقرر أن يجتمع المجلس في الساعة 11 صباحا(1500 بتوقيت غرينتش) السبت.

وأوضحت المصادر لوكالة فرانس برس أن المجلس سيبحث مقترحا روسيا باعتماد هدنات إنسانية في الحملة العسكرية الجوية التي يقوم بها التحالف، وذلك وسط تزايد القلق من ارتفاع أعداد القتلى المدنيين في المعارك الدائرة في اليمن.

 
فيديو يقال انه حوثيين تم القبض عليهم داخل الحدود السعودية هذه الايام :




المقطع قديم اخي الكريم وليس له علاقة بالاحداث الجارية. لكن لفت انتباهي رجال حرس الحدود في المقطع وعدم تقديهم بالزي الكامل. فكما تلاحظ اخي الكريم في الثانية 7:00 رجال حرس الحدود يستخدمون الحذاء اكرمكم الله بدال البسطار. ايضا السترة الواقية ضد الرصاص bulletproof vest والخوذة لم يتم القيد بهما وهما وسيلة بعد الله سبحانه للحد من قوة الاصابة في حاله المواجهات.

يجب على المسؤول اتخاذ الاجراء اللازم لحماية جنودنا البواسل والا سوف يسألون امام الله.

CBGVhO1VAAABrMA.jpg:large
 
بالنسبة لعدن عدن تختلف عن مآرب وشبوة وغيرها عدن مدينة ساحلية وتجارية واهلها طيبون وعلى نياتهم وهم اقل تسليح من قبائل مآرب وحضرموت وغيرها ولذلك ركز عليها الحوثي وعفاش، وهنا نقول بان القبائل المسلحة أفضل من القبائل الغير مسلحة لان أعداء الأمة يضربون نقاط الضعف فقط، ولكن من سوء حظ ايران بأنها اختارت المكان الخاطئ بالتوقيت الخاطئ فالشعب اليمني أكثره مسلح وقبائل مآرب لوحدها تستطيع ان تحتل مدن باكملها، ولكن ليس الان طبعا بل بعد انتهاء المرحلة الاولى وهي مرحلة القصف الجوي.
 
مليشيات الحوثي تختطف رئيس الدائرة السياسية للإصلاح بإب أمين الرجوي

موقع الإصلاح الجمعة 3 إبريل 2015 الساعة 10:44:02 مساءً
اختطفت مليشيات الحوثي في محافظة إب، مساء الجمعة، رئيس الدائرة السياسية للتجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة، أمين الرجوي.

وقال مصدر بالمكتب التنفيذي للإصلاح في المحافظة انه تم استدعاء رئيس الدائرة السياسية "أمين الرجوي" الى إدارة أمن محافظة اب لمناقشة بعض المشاكل.

وأوضح المصدر أن ادارة الأمن بالمحافظة على تواصل دائم مع الرجوي من أجل المساعدة في حلحلة المشاكل التي تعاني منها المحافظة في ظل الإنفلات الأمني الذي تعاني منه، بعد اجتياحها من قبل المليشيات الحوثية.

وبحسب المصدر فقد توجه الرجوي، عصر الجمعة، الى مكتب إدارة الأمن الذي تتواجد فيه المليشيات الحوثية وتفاجأ بغير ما هو معهود، وأن الغرض من استدعاءه لم يكن الا بهدف تسهيل اختطافه من قبل المسلحين الحوثيين.

وقال المصدر ان المليشيات الحوثية اختطفت الرجوي الى جهة مجهولة.
 
الشيخ حمود سعيد المخلافي يهدد الحوثي باجتياح محافظة إب خلال 24ساعة إذا لم يفرج عن أمين الرجوي


CBtPe7pWYAAFexp.jpg
 

2015-04-04 --- 15/6/1436
1%D8%B1_3746.jpg

المختصر/ كشفت مصادر مطلعة أن القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام أحمد عبيد بن دغر غادر، خلال اليومين الماضيين، العاصمة صنعاء، متوجهًا إلى محافظة حضرموت، جنوب البلاد.

وبحسب "يمن برس"، فقد أوضحت المصادر أن القيادي المؤتمري "ابن دغر" توجه إلى محافظة حضرموت بتوجيهات المخلوع علي عبدالله صالح؛ وذلك لتمهيد وترتيب عملية إسقاط المحافظة بيد الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع.

إلى ذلك، أكدت المصادر أن الأخبار التي تتحدث عن انشقاق القيادي في حزب المؤتمر أحمد بن دغر عن المخلوع علي صالح وإعلان تأييده للرئيس هادي إنما هي تأتي في إطار عملية التمويه والخدعة لاستكمال مهمته في إسقاط المحافظة.

هذا، ويشن التحالف، الذي تقوده السعودية، منذ أكثر من أسبوع ضربات على قوات صالح وميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، الذين حاولوا الانقلاب على الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي
 

2015-04-04 --- 15/6/1436
1%D8%B1_3748.jpg

المختصر/ يبدو أن التحالف العربي المناهض لجماعة الحوثي في اليمن في طريقه للحصول على المزيد من الدعم الأفريقي، وذلك بعد اجتماع الرئيس السنغالي، ماكي سال، مع وزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان؛ لمناقشة "المشاركة العسكرية" للدولة الأفريقية بالتحالف.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإن الرئيس سال اجتمع مع الأمير محمد بن سلمان، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وجرى خلال اللقاء "مناقشة المشاركة العسكرية لجمهورية السنغال في تحالف عاصفة الحزم الذي تقوده المملكة العربية السعودية للحفاظ على الشرعية في الجمهورية اليمنية ووحدتها الوطنية وسلامتها الإقليمية واستقلالها وسيادتها، وتخليصها من التمرد الحوثي الإرهابي والداعمين له".

وكان الرئيس سال قد اجتمع قبل ذلك مع خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ لبحث "أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، ومستجدات الأحداث في المنطقة والعالم".

يشار إلى أن السعودية تقود تحالفًا دوليًّا وعربيًّا ينفذ ضربات ضد الحوثيين في اليمن، وتشارك فيه الدول الخليجية، باستثناء سلطة عُمان، إلى جانب مصر وباكستان والأردن
 
‏زعيم جماعة " الدعوة " في باكستان يعلن أن جماعته ستكون في طليعة المدافعين عن #السعودية #عاصفة_الحزم #اليمن #عدن
 
أفادت مصادر سعودية بوجود قوات "غير رسمية أو خاصة" موجودة في عدن لتأدية مهام غير قتالية في المعارك ضدالحوثيين والرئيس السابق، علي صالح.


ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن مصدر سعودي قوله إن هناك قوات سعودية موجودة في عدن. وتأتي تصريحات المصدر متزامنة مع نفي السفير السعودي في واشنطن، عادل الجبير، وجود قوات "رسمية ونظامية"، ملمحاً بصورة غير مباشرة إلى احتمالية وجود قوات خاصة في المدينة.
 
سؤال لمن لديه الإجابة
ماهو الإرتفاع المثالي للطائرات السعودية
لإسقاط القنابل على أهدافها؟

الأمر يعتمد على عدة عناصر منها نوعية التسليح ، التهديدات الأرضية والأمر الآخر صفاء الجو وسرعة الرياح.

أرى أن الارتفاع المثالي GBU-12في الحالة اليمنية بحيث تنعدم التهديدات الارضية وبناء على الاستخدام المكثف لقنابل
لتجنب تأثير الرياح المحملة بالغبار والسحب يكون بين ال15- 25 الف قدم
 
عودة
أعلى