مهم جداً لجميع الأخوة الإعلاميين المشاركين في المؤتمر الصحفي اليوم لـ

CBq7UE9UoAEg1AM.jpg
 
ساعة إجابة

اللهم ياقوي ياعزيز يامتين يافعال لما تُريد يامن بيده ملكوت كل شيء ، احفظ بلاد الحرمين بحفظك ،
وأرنا في الحوثين وأعوانهم عجائب قدرتك . اللهم ان لنا جنود يذودون عن دينك وسنه نبيك في هذا الوقت اللهم احفظهم وانصرهم وسدد رميهم
اللهم اجعلها على الحوثيين كيوم الأحزاب وسلم جنود التوحيد كما سلمت محمد ﷺ وصحبه بمنك وجودك وكرمك ...
 
السودان يقر بوجود صعوبات تعترض إجلاء رعاياه من اليمن
تواجه الجالية السودانية في صعوبات في الإجلاء من للخرطوم بسبب منع الطيران من التحليق في ومنع طائرات الصليب الأحمر التي تحمل إمدادات طبية من الهبوط بالأراضي اليمنية.


وتوقعت مصادر دبلوماسية سودانية-وفقا لصحيفة “اليوم التالي” الصادرة بالخرطوم اليوم الجمعة-استعانة حكومة الخرطوم بالطيران الإريتري والأثيوبي، في عمليات الإجلاء، مؤكدة أن عملية الإجلاء ستتم في أي وقت بكافة الوسائل برا وجوا وبحرا.
وكشفت المصادر السودانية، عن حصر ووضع الجالية السودانية في مواقع معينة تمهيدا لبدء عمليات إجلائهم بكافة الوسائل المتاحة.
وأكدت وزارة الخارجية السودانية استقرار بعثة السفارة السودانية في بمكان أمن، موضحة أنه لا وجود لخطر يتهدد البعثة.
 





شبوة لايف - حضرموت :
قال محافظ محافظة حضرموت " إن ما تعرضت وتتعرض له مدينتنا عروس البحر العربي المكلا من هجمة شرسة روّعت الآمنين وأسلمت المدينة الآمنة إلى حالة من الفوضى والنهب والسلب والخوف أمرٌ لا يمكن القبول به تحت أي مبرر كان ".
وأضاف في بيان له تعليقاً على أحداث المكلا وسيطرة القاعدة عليها واعمال النهب التي طالت مؤسساتها " إن ما يجري اليوم ما هو إلا مشهد ضمن سيناريو يراد منه إسقاط هذه المحافظة وأهلها في براثن الفوضى والاقتتال خدمة لأجندة لم يعجبها انحياز أبناء حضرموت لصوت العقل والاتزان والبعد عن الانزلاق في أتون الصراع، ".
وأردف " وقد بُذلت خلال اليومين الماضيين جهودٌ مضنية من كل الجهات الرسمية والمجتمعية وباستخدام كافة الوسائل الممكنة وعلى أعلى المستويات، وتم التواصل مع الجميع لتفادي ما حصل، غير أن كل ذلك لم يحل دون حدوث ما وصل إليه الحال".
واوضح باحميد أن الأحداث أظهرت جلياً حجم الخلل المتراكم في جاهزية عددٍ من أجهزتنا الأمنية ووحداتنا العسكرية الرسمية على مدى سنين، الأمر الذي حال دون قيامها بواجبها على الوجه المطلوب منها مما يتطلب العمل الجاد والسريع على إصلاحها وتطويرها ورفع جاهزيتها.
ودعا كافة العلماء والخطباء وأئمة المساجد وأصحاب الرأي والكلمة والتأثير والإعلاميين إلى حث الناس على الابتعاد عن سلوك النهب والسرقة وكافة المظاهر المسيئة لحضرموت وأهلها وكذا نشر قيم التضحية والبذل والعمل المشترك لحماية أهلنا وأرضنا.
نص البيان :


بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله..
يا أبناء حضرموت ..
إن ما تعرضت وتتعرض له مدينتنا عروس البحر العربي المكلا من هجمة شرسة روّعت الآمنين وأسلمت المدينة الآمنة إلى حالة من الفوضى والنهب والسلب والخوف أمرٌ لا يمكن القبول به تحت أي مبرر كان، واليوم وقد آلت الأمور إلى ما آلت إليه أصبح لزاما علينا أن نضع أبناء حضرموت أمام ما يلي:
أولا: إن ما يجري اليوم ما هو إلا مشهد ضمن سيناريو يراد منه إسقاط هذه المحافظة وأهلها في براثن الفوضى والاقتتال خدمة لأجندة لم يعجبها انحياز أبناء حضرموت لصوت العقل والاتزان والبعد عن الانزلاق في أتون الصراع، وقد بُذلت خلال اليومين الماضيين جهودٌ مضنية من كل الجهات الرسمية والمجتمعية وباستخدام كافة الوسائل الممكنة وعلى أعلى المستويات، وتم التواصل مع الجميع لتفادي ما حصل، غير أن كل ذلك لم يحل دون حدوث ما وصل إليه الحال.
ثانيا: لقد أظهرت الأحداث جلياً حجم الخلل المتراكم في جاهزية عددٍ من أجهزتنا الأمنية ووحداتنا العسكرية الرسمية على مدى سنين، الأمر الذي حال دون قيامها بواجبها على الوجه المطلوب منها مما يتطلب العمل الجاد والسريع على إصلاحها وتطويرها ورفع جاهزيتها، وأصبح من الواجب الملح علينا اليوم أن ندعو كل المخلصين من أبناء المحافظة إلى التداعي لحفظ أمنها واستقرارها والدفاع عنها ضد كل من يريد بها سوء، والقيام بالواجب تجاه أهلنا وأرضنا وأدعو جميع القيادات والخبرات الأمنية والعسكرية بالمحافظة وهم كثير إلى المساهمة الفاعلة في وضع التدابير الأمنية اللازمة للقيام بهذا الواجب الوطني وسرعة ترتيب الجهد المجتمعي بشكل منظم يضمن تحقيق الأمن والاستقرار المطلوب.
ثالثا: لقد تم خلال الساعات الماضية وبسعي وجهد مخلص من عدد من الشخصيات الاجتماعية وجهود الشباب الحضرمي الرائع ترتيب عدد من الحراسات لبعض المرافق والمصالح العامة بالمدينة والعمل جار على استكمال تلك الحراسات لمنع عمليات النهب والسرقة التي لا تجوز شرعا ولا تليق بأحفاد من أدخلوا الملايين في دين الإسلام بأخلاقهم ومعاملاتهم، لذا أدعو كل المواطنين إلى المساعدة في هذا الجهد بتأمين كافة المرافق والمصالح العامة والخاصة في إحيائهم وترتيب ذلك وفقا ونظام الحراسات الأهلية.
رابعا: ادعوا كافة العلماء والخطباء وأئمة المساجد وأصحاب الرأي والكلمة والتأثير والإعلاميين إلى حث الناس على الابتعاد عن سلوك النهب والسرقة وكافة المظاهر المسيئة لحضرموت وأهلها وكذا نشر قيم التضحية والبذل والعمل المشترك لحماية أهلنا وأرضنا.
خامسا: سنسعى جاهدين مع كل الخيرين المخلصين إلى الحفاظ على استمرار كل ما نستطيع من الخدمات الممكنة بالمحافظة في هذا الظرف العصيب، وهنا وجب الشكر لكل من ثبتوا في مواقع أداء الواجب في مرافقهم أينما كانت ولكل الخيرين الذين قدموا الكثير لأجل أهلهم ومجتمعهم.
سادسا: إن تماسك الجميع اليوم والتفافهم حول بعضهم مهما كان حجم المصاب هو صمّام الأمان لخروج حضرموت من هذه المحنة وكل شئ يمكن إعادة بناءه وإعادته أحسن مما كان متى ما بقيت النفوس صامدة لم تنكسر ومتى ما بقيت المعنويات عالية والإحساس بالمسئولية والواجب في أعلى مستوياته، فلنقف معا وننهض.
نسأل الله أن يعجّـل بزوال الغمّة وأن يحفظ البلاد عامة وحضرموت خاصة، وأن يجنّب العباد كل سوء وبلاء.
 
انا شايف ان الاسلحه اللي تم اسقاطها على عدن بالمظلات تم تحميلها على سيارات
المصيبه السوده انهم يبيعوها في اسواق السلاح كما استولوا على سلاح الالوية التي قصفها الطيران من قبل عدة ايام
بمعنى لابد من تنسيق مع من هم على الارض في عدن ليتم استغلال السلاح الاستغلال الامثل
 
شهود عيان : مقرا المنطقة العسكرية الثانية والأمن الخاص يتعرضان للنهب من المواطنين بعد هرب القيادات والجنود
 
انا شايف ان الاسلحه اللي تم اسقاطها على عدن بالمظلات تم تحميلها على سيارات
المصيبه السوده انهم يبيعوها في اسواق السلاح كما استولوا على سلاح الالوية التي قصفها الطيران من قبل عدة ايام
بمعنى لابد من تنسيق مع من هم على الارض في عدن ليتم استغلال السلاح الاستغلال الامثل


علي ناصر هادي قائد المنطقة الرابعة في عدن يؤكد حصولهم ووصول السلاح لهم

CBqsXA_UMAANqdT.jpg
 
مقولة للأمير نايف بن عبدالعزيز رحمة الله :رجال أمننا يقدمون ولا يهربون، ولم أجد يوماً واحداً إصابة أحد من الخلف، وإصابتهم دائماً في الوجه والصدر

صراحة السعودي مقاتل شرس
شوف افعالهم في افغانستان والعراق وسوريا والبوسنه
الله يحميهم واتمنى ان لايُقدِمون بتهور
 
اعتقد ان قاعدة عدن صارت فكرة مقبولة جداً من الطرفين

عدن ممتازة وسوقطرة أفضل وأفضل تستطيع من خلالها مراقبة الحركة في باب المندب وخليج عدن وبحر العرب ومكافحة القرصنة والتهريب
 

سيرو على بركة الله 3000 قبيلي في طريقهم صوب يا أبناء هلمو هلمو حضرموت آبية وستبقى آبية




بدأت المعركة في المكلا لطرد قاعدة عفاش
 
·
مقتل عشرات الجنود في اقتحام قيادة المنطقة العسكرية في

ههذ فرصة القاعدة والجماعات المتطرفة يخرجون في مثل هذه الاوقات

اما يتحدون معنا والا فلا حاجة لنا بهم
 
شهود عيان : مقرا المنطقة العسكرية الثانية والأمن الخاص يتعرضان للنهب من المواطنين بعد إخلائهما من العسكر (صور)

1428072572-c41039b6f5f0c1bc1c74561f3acd6d71.jpg


قال شهود لموقع هنا حضرموت أن مقر المنطقة العسكرية الثانية ومقر الأمن الخاص يتعرضان للنهب من المواطنين بعد هرب القيادات والجنود منه بعد ظهر اليوم .

وقال سكان محليون بمنطقة خلف أن الكثير من المواطنين من المنطقة ومن مناطق مجاورة قدموا إلى مقر المنطقة العسكرية الثانية ومقر الأمن الخاص للحصول على مايستطيعون مما هو موجود من أسلحة وذخيرة مضيفين أن أعمال النهب مستمرة حتى اللحظة.

ويتخوف مواطنون في حضرموت من تكرار سيناريو محافظة أبين في محافظتهم بعد إختفاء كامل للأمن والعسكر وتسليم المواقع العسكرية لمسلحين .

1428072672-8df7b73a7820f4aef47864f2a6c5fccf.jpg
1428072684-3e8b6a6f6a6697e03b954b3f5726b3f6.jpg
1428072692-c5ad49e5a15ecdebb405d9447aa45da0.jpg
 
اخراج قادة القاعدة من السجون قبل يومين ثم استيلائها على القيادة العسكرية في المكلا اليوم
مخطط صالح لضرب حضرموت بعد الهزيمة في عدن
أخشى ما أخشاه أن تتكرر تجربة سوريا وتتحول القاعدة شوكة في خاصرة اللجان الشعبية وتحالف عاصفة الحزم. كما فعلت داعش...
 
عودة
أعلى