مصدر يمني لـ {الشرق الأوسط} : صالح والحوثيون دفعوا بمرتزقة أفارقة للحدود السعودية قبل «الحزم» بشهر
بعد إحباط القوات العسكرية عملية تهريب كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة
5610784_img_3888.jpg

مواطنان يحاولان عبور الحدود
2521089_DSC_0747.jpg

5610784_img_3888.jpg



الداير (الحدود السعودية اليمنية): محمد العايض
يبدو أن النية كانت مبيتة لدى الحوثيين ومن خلفهم علي عبد الله صالح وحلفه في اليمن لإلحاق الضرر بقدر ما يمكن فعله باتجاه السعودية، عبر الشريط الحدودي الطويل الذي يجمع البلدين على الحد الجنوبي، من خلال استخدام بعض المرتزقة من الأفارقة والدفع بهم للتسلل داخل الحدود السعودية، وتهريب ما يكمن من الأسلحة والذخيرة، بالإضافة إلى المواد المخدرة.

وقال لـ«الشرق الأوسط» مصدر يمني مقرب من الجهات الموالية لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح «إن الخطة العامة التي كان يسير عليها صالح، كما يفهم الجميع داخل حزبه، هي محاولة زعزعة الأمن داخل السعودية بأي طريقة وبقدر المستطاع، وكانت الآلية تعتمد على استخدام عدد من المرتزقة الأفارقة خاصة من دولتي إريتريا وإثيوبيا، الذين يدخلون إلى الأراضي اليمنية، فتُستغل أوضاعهم المالية الصعبة بإغرائهم ببعض المال، على أن يكون الهدف والمهمة المطلوبة منهم التسلل للحدود السعودية، وتهريب ما يمكن سواء من أسلحة أو مواد مخدرة».

وبيّن المصدر أن الإريتريين تجمعهم بصالح مصالح مالية ضخمة، من خلال استثمار الرئيس المخلوع لديهم بمبالغ كبيرة، وكأنه (صالح) كان يحسب لأي طارئ قد يحصل في المستقبل، كما هو الحال في الوضع الذي يعيشه الآن وسط عملية «عاصفة الحزم»، ليهرب خارج البلاد. وأضاف «هو يشعر بقرب أجله وسط القصف الجوي لقوات التحالف الدولي».

وكشف المصدر اليمني أن هناك تكتيكا آخر يقوم به الحوثيون وصالح، وهو إرغام اليمنيين المتمسكين بالشرعية المتمثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي على النزوح باتجاه الحدود السعودية، هربا من عملية الإرهاب التي يجيدها المتمردون الحوثيون وميليشياتهم تجاه السكان اليمنيين الأبرياء؛ وهو ما يجعل القوات العسكرية السعودية على الحدود تواجه المزيد من المتسللين والمهربين.

ويؤكد المصدر المقرب من حزب المؤتمر الشعبي التابع لصالح أن إيران لها مصلحة كبيرة في ما يحدث داخل اليمن، وهي تسعد بخطوات من شأنها إلحاق الضرر داخل الحدود السعودية، وتدعمه بالطرق المتاحة لها كافة. وختم المصدر اليمني حديثه «لكن في ظل اليقظة المستمرة للقوات العسكرية السعودية، فقد باءت مخططات صالح بالفشل، وأنا هنا أنقل مشاعر الخيبة عن طريق أعضاء في حزب المؤتمر اليمني في صنعاء الذي يديره المخلوع صالح».

ووقفت «الشرق الأوسط» على الأوضاع في محافظة الداير شمال شرقي منطقة جازان، وشمال الحدود السعودية الجنوبية مع اليمن، ومع صوت إقلاع طائرات التحالف الدولية في الحرب على الحوثيين بدت الأوضاع تميل للهدوء بشكل أكبر، مع قلة في الحركة حين نشاط الهجوم الجوي التي تشنه القوات الجوية للتحالف.

وكانت القوات العسكرية السعودية ممثلة في قوات حرس الحدود قد ألقت القبض قبل شهر من الآن على مجموعة من المتسللين، من جنسيات أفريقية ويمنية على الشريط الحدودي مع اليمن من جهة محافظة الداير، بعد أن أحبطت عملية تهريب كبيرة، وعُثر مع المتسللين على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة، وكمية مماثلة من المواد المخدرة.

ولم يتسن لـ«الشرق الأوسط» الحصول على تأكيدات من قبل مصادر عسكرية حول ارتباط المتسللين بدعم خارجي يقوده علي عبد الله صالح والمتمردون الحوثيون، بيد أن قائد القوة العسكرية في محافظة الخوبة الحدودية مع اليمن بيّن في وقت سابق، لـ«الشرق الأوسط»، أن عمليات التسلل قد تصل لدرجة الانعدام في هذه الفترة التي تجري فيها عملية «عاصفة الحزم».

والداير، التي قُبض فيها قبل شهر من الآن على المتسللين الأفارقة، هي إحدى محافظات منطقة جازان، جنوب غربي السعودية، ويقدّر عدد سكانها بنحو 100 ألف نسمة حسب التعداد السكاني لهيئة تطوير وتعمير منطقة فيفا، وينتسب سكانها إلى قبيلة خولان المعروفة التي سكنت المنطقة منذ العصر الجاهلي، ويعمل سكانها في الزراعة والتجارة والرعي والوظائف الحكومية المختلفة، كما يشير أحد ساكنيها.

ويبدو أن مخططات صالح والحوثيين قد باءت بالفشل، خاصة في هذه الأيام، بعد أن اصطدمت بحاجز القوات الجوية لدول التحالف في عملية «عاصفة الحزم» في الحرب ضد الحوثيين، حيث أصبحت الأموال التي يقدمها الحوثيون ومن خلفهم صالح غير مغرية مقارنة بمفارقة الحياة لكل متسلل للحدود السعودية؛ بسبب وجود ترسانة من القوات البشرية والآلية على الشريط الحدودية، ستعمل كل ما بوسعها لحماية الداخل السعودي.

ويشير العقيد الدكتور حسن عقيلي، قائد القوة العسكرية السعودية على الحدود السعودية اليمنية بمنطقة الخوبة، في حديثه مع «الشرق الأوسط»، إلى أن الضربات الجوية لقوات التحالف أوقفت بصورة كاملة عمليات تسلل المخالفين أو غيرهم للأراضي السعودية، مبينا «أتوقع أنه خيار خاطئ لأي فرد بالتسلل في الأراضي السعودي، فنحن جاهزون بكل عدتنا وعتادنا للدفاع عن أرضنا، وعلى كل معتد أن يتحمل خطأه».

 
هذا ما قلته سابقا صواريخ ايران (النسر الاحول و الصقر الافتل و الاسد الزمخريري و طائر النملة) قامة بقصف الرياض دون ان تكتشفها الرادارات ,و اللمميز في هذه الصواريخ انها شبحية بشكل كبير لدرجة ان اثار و خسائر القصف لا تظهر بالعين المجرده,و جميع الصواريخ المستخدمة عادة لقواعدها بسلام, كما ان الحوثين استطاعو اعتراض الطائرات السعودية و طاردوها و استقطو 5 طائرات سعويدية فوق البحر الابيض المتوسط باستخدام باستخدام دبابة تي 72 اما باقي الطائرات المهاجمة فيتم حاليا مطاردتها باستخام تويتا هايلوكس فوق الصحراء السعودية:(
 
تيران....الراجمة استروس II
SS-30 عيار 127 ملم بمدى 9-30 كلم وتحمل الراجمة 32 صاروخ كاقصى
SS-40 عيار 180 ملم بمدى 15-35 كلم وتحمل الراجمة 16 كاقصى
SS-60 عيار 300 ملم بمدى 20-60 كلم وتحمل الراجمة 4 صواريخ كاقصى
SS-80 عيار 300 ملم بمدى 22-90 كلم وتحمل الراجمة 4صواريخ كاقصى
SS-150 بمدى 150 كلم وتحمل الراجمة صاروخين كاقصى
AV/MT-300 صاروخ كروز بمدى 300 كلم وتحمل الراجمة صاروخين كاقصى وراس 200 كيلو غرام و300 كيلوغرام وبتوجيه الgps
(يمكن تغير الرأس لوضع رؤس مختلفة منها الغير التقليدي)









الـASTROS III هي تطوير للASTROS II
وبنفس الصواريخ لاكنها تحمل ضعف كمية القديمة
الراجمة استروس III
SS-30 عيار 127 ملم بمدى 9-30 كلم وتحمل الراجمة 84 صاروخ كاقصى
SS-40 عيار 180 ملم بمدى 15-35 كلم وتحمل الراجمة 40 كاقصى
SS-60 عيار 300 ملم بمدى 20-60 كلم وتحمل الراجمة 12 صواريخ كاقصى
SS-80 عيار 300 ملم بمدى 22-90 كلم وتحمل الراجمة طراز 12 صواريخ كاقصى
SS-150 بمدى 150 كلم وتحمل الراجمة طراز اربعة صواريخ كاقصى
AV/MT-300 صاروخ كروز بمدى 300 كلم وتحمل الراجمة طراز اربعة صواريخ كاقصى وراس 200 كيلو غرام او 300كيلوغرام وبتوجيه الgps
(يمكن تغير الرأس لوضع رؤس مختلفة منها الغير التقليدي)
 
اكثر من شخص من عدن ياكدون رؤية الاباتشي (وانا اتوقع سوبر بوما ) وسفن بحرية قريبة من شاطئ

اباتشي وتمركزت منذ فترة ...وارجعوا لمشاركاتي قبل اسبوع ذكرت فيها ان الاباتشي موجودة
 
أتوقع أن السعودية طورت بودات التصويب لمعيار sniper xr


لا ادري ان كان البود الاماراتي نفسه ام لا لكن هو بالتأكيد عالي الدقه ( الفيديو الي جودته ضعيفه للاسف )

شوف اخي تايفون هذا الفيديو للقوات الجويه الاماراتيه

 
عدن بإذن الله لن تسقط ,,, خطوط الإمداد لقوات صالح والحوثيين خصوصا من أبين-لحج-الضالع قطعها التحالف .. الضالع تحررت بعد قصف التحالف اللواء 33 .. اللواء 111 في عدن أكد وقوفه في جانب الشرعية وإن لم يساند الثوار فعلى الأقل تم تحييده ,, مطار عدن تم تحريره واللواء 40 تراجع لمعسكر قوات الأمن الخاصة وتولت موضوعه الطائرات السعودية ,, اللواء 139 حاول التوجه من لحج لعدن وتم قصفه ,,, القبائل من شبوة وأبين تتوجه الأن لمساندة أهل عدن ...

تحية لأهل الجنوب أهل الشهامة والرجولة ,, هم الأن من يقاتل إمتداد من مأرب وصولا لشبوة وعدن أما الشماليين فمازالوا في سبات عميق
كثير من أبناء السنة من الشمال من اهل دماج وغيرها نزح للجنوب بعد معركة الحوثيين مع أهل دماج
 
سياسيون لـ"الوطن": إريتريا تناور خدمة لمصالحها

أكدوا أن إسياس أفورقي يمكن أن يناور بتغيير مواقفه ضد إيران

03AW32J_0204-3.jpg



الخرطوم، أديس أبابا: فتحي العرضي، أنور إبراهيم 2015-04-02 12:53 AM
أثارت الأنباء الواردة حول طلب إريتريا الانضمام إلى قوات الائتلاف التي تقودها المملكة لاستعادة الشرعية في اليمن، عددا من ردود الفعل المتباينة بين محللين سياسيين متخصصين بالشأن العربي في ظل الوجود الإسرائيلي والإيراني في الجزر الإريترية خلال السنوات الأخيرة بما يضعه من علامات استفهام كثيرة تتعلق بالنوايا الإريترية.
وفي هذا السياق، قال مسؤول مكتب الإعلام في المكتب التنفيذي لجبهة التحرير الإريترية المعارضة عثمان صالح لـ"الوطن": "في ظل وجود مؤشرات قوية على نجاح عملية عاصفة الحزم فإن الحكومة الإريترية تناور لتغيير مواقفها ضد إيران، علما بأن الرئيس الإريتري إسياس أفورقي قال في الأسبوع الماضي عبر صحيفته الرسمية عدم وجود أي علاقة له بالحوثيين.
وأضاف "نحن في جبهة التحرير الإريترية نأمل أن لا تنخدع أطراف الائتلاف بهذه المناورات، لأنها تأتي من جانب نظام أسمرة، كمحاولة لتمرير العاصفة ثم لا يلبث أن يعود إلى تخريبه المعروف، ولا نعتقد أيضا بأنه مؤهل بسوابقه المعروفة ضد دول المنطقة للانضمام إلى ائتلاف يسعى إلى تحقيق الأمن والاستقرار".
من جانبه، قال وزير الدولة السوداني الأسبق محمد يوسف المصطفى لـ"الوطن" إن هناك معلومات عن تأجير إريتريا جزرا تابعة لها لإيران وإسرائيل، وإن حكومتها تفسر ذلك بأنه يصب في مصالحها المادية، ومن ثم فإن الحديث الحالي عن انضمام إريتريا للتحالف ربما يكون مبعثه المقايضة. وتوقع أن تقدم السعودية ودول الخليج عروضا أفضل، وإحلال قوات سعودية وخليجية في الجزر ذاته مقابل عرض مالي أكبر. مؤكدا أن الرئيس الإريتري لن يضحي بعلاقاته مع إيران وإسرائيل دون مقابل.
بدوره، استبعد المحلل السياسي السوداني محمد الأسباط انضمام إريتريا للائتلاف، وقال "لا أعتقد أن تنضم هذه الدولة للعمليات العسكرية، لأن أفورقي يدير سياسة بلاده الخارجية بمزاج معادي لكل ما هو عربي، لافتا إلى أنه رجل يصعب التنبؤ بسلوكياته، ما يحتم عدم وجوده ضمن التحالف"، فيما أشار أستاذ العلاقات الدولية في جامعة أم درمان الإسلامية صلاح الدومة إلى أن قوة الائتلاف العربي ربما تدفع أفورقي إلى أن يلتزم الحياد، مشيرا إلى أن احتمال تحالفه مع إيران والحوثيين بات ضعيفا، خاصة أنه يأمل في الحصول على مساعدات مادية من المملكة، بعدما خاض التجربة مع حليفه الإيراني الذي يتصف بالبخل الشديد.
من جانب آخر، قال السياسي السوداني أمير بابكر لـ"الوطن" إن إريتريا كانت قدمت في وقت سابق طلب عضوية للجامعة العربية كمراقب، وذلك قبل "عاصفة الحزم" وإذ كان هناك حديث حول تعاون الحكومة الإريترية والحوثيين، لافتا إلى رفض الطلب الإريتري، وأضاف أنه من هذا المنطلق فإن حكومة أفورقي ستمضي قدما إلى خيار الانضمام إلى تحالف "عاصفة الحزم" في حال طلب منها ذلك، لافتا إلى أن إريتريا تعاني أزمات سياسية واقتصادية متعددة وربما تري في انضمامها للتحالف إنقاذا لها.

قايلكم عارفه ذيل الكلب عمره ما ينعدل مستعد يبيع اي شي بس اعطيه فلوس دمر شعبه عشان يغتني هو
 
لا ادري ان كان البود الاماراتي نفسه ام لا لكن هو بالتأكيد عالي الدقه ( الفيديو الي جودته ضعيفه للاسف )

شوف اخي تايفون هذا الفيديو للقوات الجويه الاماراتيه



نعم هو بود السنايبر
 
مقصدهم اعم واشمل من ذلك لكن لا ارى غضاضة في ذلك ...وارى ان العملية لم تنتهي بعد حتى يتم تقييمها وكل هذا كلام سابق بأوانه نحن نترفع عن الجدال المهم ان تحقق الدول المتحالفة اهدافها وتنتهي العملية على خير ثم يتكلم من يتكلم .


أهــلاً ومـرحـبـاً بالـعـقــلاء
 
لباقة "عسيري" وردوده المُفحمة تُبطِل الأسئلة الملغومة حول "عاصفة الحزم"
400974.jpg

محمد حضاض- سبق- جدة: منذ أن بدأ العميد أحمد عسيري المستشار في مكتب وزير الدفاع عمله الإعلامي اليومي متحدثاً عن الإيجاز اليومي لعاصفة الحزم، وهو يكسب إعجاب المتابعين بردوده الذكية وسرعة بديهته، والتي أبطلت مفعول العديد من الأسئلة الملغومة وحولتها إلى مادة للتندر والضحك في وسائل التواصل الاجتماعي.

هذه الأسئلة التي تتطاير في قاعة المؤتمر الصحفي بين كل فينة وأخرى لم تثن من عزيمة "المتحدث اللبق" بل وأكسبته شعبية وسط المتابعين، فمنذ يومين فوجئ المتابعون للمؤتمر الصحفي بأحد الأسئلة الاستفزازية والتي تحدثت عن تدريب السعوديين للجيش الباكستاني للدخول في حرب وعرة، بحجة أن السعودية لم تنجح في حربها مع الحوثي عام ٢٠٠٩م، وجاء الرد واضحاً من العميد عسيري بأن التدريبات العسكرية الصمصام ٥ قديمة مستدلاً بما قاله الصحفي نفسه وبأنها رقم (٥)، مشيراً إلى أن الجيشين عظيمين ويستفيدان من بعضهما البعض، أما حرب الحوثي في ٢٠٠٩م فقد قامت القوات السعودية بدورها على أكمل وجه ودحرت المعتدي واستعادت الأراضي، والأهم نتيجة المعركة وليست الآراء الشخصية.

ورغم تواصل الأسئلة الغريبة إلا أن ذكاء العميد العسيري يحضر دائماً، ولعل ما يؤكد ذلك إجابته الخاطفة على تساؤل صحفي آخر أول أمس حول فاتورة عاصفة الحزم، فأجاب بأن أمن وسلامة الشعب اليمني لا يقدر بثمن.

هذه الإجابات الذكية أثارت إعجاب العديد من رواد تويتر، والذين امتدحوا المستشار في مكتب وزير الدفاع، وأرسلوا العديد من عبارات الثناء والتقدير له، مدعمين آراءهم بمقاطع الفيديو لردوده المفحمة.

ويتحدث "عسيري" العديد من اللغات بطلاقة، حيث أثار الدهشة عندما أجاب في المؤتمر الصحفي بلغة إنجليزية تارة، وفرنسية تارة أخرى وكلاهما كانا بشكل واضح وبليغ، ويمنح المستشار في مكتب الوزير دائماً الوقت الكافي للصحفيين لطرح استفساراتهم وأسئلتهم، والإجابة عنها بثقة وتمكن، عاكساً الحالة النفسية والمعنوية لأفراد القوات المسلحة السعودية في حربهم الجارية.

يُشار إلى أن العميد عسيري من مواليد محافظة محائل عسير، وجاء ترتيبه الأول على دفعة فرنسا الأولى، وعمل مدير مكتب الأمير خالد بن سلطان سابقاً، ومعلماً بمعهد قوات الدفاع الجوي، ومعلماً بكلية الأركان، ومعلماً بجناح الحرب، وملحقاً في مكتب المستشارين العسكريين لوزير الدفاع.
 
مشاركة سلاح الجو الإماراتي بالبلوك 60




قرقاش لإيران: موقفكم في سوريا يُعرّي خطابكم الانتقائي والطائفي ضد «عاصفة الحزم»

مقاتلات إماراتية تضرب أذرع الحوثيين الجوية والبرية
المصدر:
  • أبوظبي- وام والبيان
التاريخ: 02 أبريل 2015
2900343689.jpg


واصلت الطائرات المقاتلة الإماراتية أمس، ضرباتها الجوية الناجحة ضد عدد من المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون، ضمن عملية «عاصفة الحزم»، التي ينفذها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

1499351.jpg


واستهدفت الضربات الجوية الأخيرة مباني مطار صنعاء وأهدافاً عدة لمواقع رادار الدفاع الجوي ومركز الدفاع الجوي ومخازن إمداد الدفاع الجوي وموقعين لمضادات الطائرات ومخزناً للذخائر وآخر للصواريخ البالستية. وفي مدينة تعز، شمل القصف مخزناً للأسلحة وموقع رادار. وعادت الطائرات المقاتلة إلى قواعدها سالمة.

1499348.jpg


إلى ذلك، قال معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في تدوينة على موقع «تويتر»، إن «الخطاب الإيراني الإعلامي ضد عاصفة الحزم انتقائي وطائفي». وأضاف: «الموقف الإيراني في سوريا يعري هذا الخطاب ويجعله مجوفاً بلا مصداقية أو مضمون».

1499340.jpg


1499344.jpg


1499349.jpg


1499341.jpg
 
المنتدى صحيح معترف به من قبل وزارة الاعلام السعودية

وبالنسبة للمؤتمر الرسمي بإسم التحالف ..... اعتقد نستطيع ذلك ....

المنتدى ارسل مندوبين له الى معرض ايديكس في دبي قبل اشهر ...


المنتدى يحتاج استايل رسمي جيد وتفعيل لصفحة الرسمية وأضمن لك يآ أستاذ محمد أن العربية تستضيفك ب نشرآتهآ الأخبارية تفصل لهآ الوضع العسكري القائم في الدول العربية :rolleyes:
 
كثير من أبناء السنة من الشمال من اهل دماج وغيرها نزح للجنوب بعد معركة الحوثيين مع أهل دماج

واحلالاه يادماج !
صمدت امام الميليشيا الامريكية شهور
يوم صنعا ونص اليمن سقطت في شهر

دماجي واحد عن كتيبه "بألف رجل"
 
شكله متابع منتديات لان كلمه براميل دى شايعه قوى فى ال المنتديات

اس براميل 300
images
نريد إرسال مجموعة لتدريب فى إيران على كيفية لحام البراميل
إنظر كيف كذبوا على أنفسهم
كفانا اللهشر تضليل أنفسنا بإيدينا
 
دعوات الايرانيين للتهدئة تكشف عوراتهم ويكشف مدى يأسهم ، الجميل في الموضوع أن الاسد اذا حدد الفريسة فانه ينطلق ولا يتراجع وهذا هو حالنا ،
أحب ألفت نظر الاخوة الى أمر مهم وهو بدايات ثورة في ايران مع تلكؤ في المفاوضات النووية الايرانية ، يبدو ان الغرب الخبيث ادرك ان المؤامرة الخبيثة مع ايران لن تجدي في ظل الواقع الجديد وفي ظل تصاعد حدة المظاهرات داخل ايران ، فما فائدة الحوار مع دولة غير مستقرة داخليا ، احساسي لن يتم شي في الملف ،،
 

كنت قد قرأت سابقا في قسم الصفقات العسكرية قبل 3 او 4 سنوات ان السعودية ستتعاقد على حاملة المروحيات الفرنسية ميسترال هل استلمتها بدون ان تعلن عنها ام ماذا؟؟؟
:confused::confused:!!!كيف وصلت الاباتشي الى عدن
 
ياسين: المقاومة في عدن بحاجة ضرورية للدعم من أجل التصدي للحوثيين
ياسين: نرجو ممن يستطيع أن يدعم صمود أهل عدن أن يسارع بذلك قبل فوات الأوان
 
هناك اجوبه غامضه
اين قوات علي محسن
لماذا صنعاء لا يوجد بها مقاومه
اين باقي الجيش اليمني
 
عودة
أعلى