·
عاجل |طيران يقصف تجمعات وعربات لـ في مناطق دار سعد والمدينة الخ...

·
| أنباء عن مهاجمة مسلحين يعتقد إنتمائهم لـ في هذه الأثناء لمبنى الأمن القومي في المكلا

·
| طيران تحالف يحلق في أجواء مدينة جنوب .

·
| : مؤكد - انسحاب الحوثيين من خورمكسر خبر عاري عن الصحة

·
انفجار الوضع عسكريا الآن في وإطلاق نار كثيف وإنفجارات في كل مكان بالديس والشرج والمكلا وفوة
 
من الممكن ان الاباتشي فعلاً دخلت على الخط .. لكن كيف وصلت الله اعلم :

ARABIC @ARABIC


upload_2015-4-2_4-42-16.png


upload_2015-4-2_4-40-47.png
 
منطقيا هذا الهجوم متوقع على صالح والحيثيون لن يبقوا واقفين ينتظروا ضربات التحالف تقسم ظهورهم ... الان هم يريدون تحقيق اي انتصار لاستعادة روح الانتصار وتحقيق المكاسب ... من ناحيه اجابيه للتحالف هو جر هذه القوات لأماكن مفتوحة جنوب اليمن للتمكن من اصطيادها بكل سهوله ... ايضا شعور القبائل بالخطر يساعد في تشكل قوات ارضيه موحده ... ميزة عدن انها مدينة ساحليه مواليه للرئيس ليست ذات بيئه جبليه وهذا يسهل من عملية الدعم البحري والجوي
 
صلاة الفجر
يا أمة لا اله الا الله

استودعكم الله
نلتقي صباحا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
وجود الاباتشي ان صح فهذا يدل على ان القوات البرية اصبح لها موطئ قدم داخل اليمن
 
كلام خطير جدا فالاباتشي لا تتحرك إلى لدعم القوات الارضية او البرية معناته حقيقي فيه انزال بعدن بس كيف وصلت الاباتشي لتلك النقطة

نعم غريبه .. يا ان اللي ينقلون الاخبار ما يميزون بين المقاتلات والمروحيات .
او انه فعلاً هناك عمليات غير معلنة حتى لا يعلم الحوثي ويأخذ حذره يعني قوات محترفة داخله على الخط مع القبائل ، تضرب وما احد يدري عنهم .
 
الإستخبارات : جسر جوي عسكري بين باكستان والسعودية لمواجهة إيران
06855ff1f822065026b15c8a89ada4ed.jpg

جي بي سي نيوز - : ذكر ملف ديفكه الثلاثاء : أن الحرب في اليمن آخذة في التوسع فقد أعلنت باكستان الإثنين عن إرسال قوات عسكرية للمشاركة في الحرب، هذا ولم يتضح بعد ماهية القوات التي سترسلها إلى السعودية، بيد أن إعلان باكستان هو دلالة أخرى على أن الحرب البرية البحرية آخذة في الاقتراب ضد الحوثيين والإيرانيين المؤيدين لهم.

وتشير التقارير الاستخبارية إلى استعدادات في الجيش الباكستاني لإرسال قوات تتراوح بين عدة ألوية وفرقة، وسوف يتم نقلها إلى السعودية في قطار هوائي.

ونسب الموقع المقرب من الأستخبارات الإسرائيلية ورصدته جي بي سي نيوز من القدس المحتلة إلى ناطق باكستاني رفيع قوله : لقد سبق أن التزمنا بدعم العملية السعودية دعما تاما ضد المتمردين الحوثيين، ونحن على وشك الانضمام إلى الائتلاف العسكري العامل ضدهم .

وذكر الموقع أنه وفي أعقاب إعلان الحوثيين بأن قواتهم ستجتاح مناطق عسير، نجران وجيزان السعودية ، وجهت باكستان إنذارا شديد اللهجة بأنها ستوجه ضربات قاصمة لكل من يحاول انتهاك سلامة الأراضي السعودية.

 
مؤشرات قوية .. الاباتشي متواجدة فعلاً :


upload_2015-4-2_5-2-57.png


upload_2015-4-2_5-1-15.png



upload_2015-4-2_5-3-25.png
 
·


ألا يدرك الجنودالذين يتحكم فيهم المخلوع صالح أنه سوف يتخلى عنهم في أقرب فرصة ممكنة أويدفع بهم للهاوية ويلوذ بالفرار؟انقلبوا عليه وسجلوا موقفا
 
من السفن ده الحل الوحيد او من جزير قريبه من عدن او من الصومال بس اتوقع بعيده من الصومال ان لم اكن مخطان

ليس بالضرورة من الممكن ان تكون انطلقت من الأراضي السعودية اخي بدر ولكن السؤال الأهم هنا هل أصبح هناك قوات سعودية على الأرض اليمنية استدعت مؤازرة من الأباتشي !!؟
 
من الممكن ان الاباتشي فعلاً دخلت على الخط .. لكن كيف وصلت الله اعلم :

ARABIC @ARABIC


مشاهدة المرفق 19915

مشاهدة المرفق 19914
ننتظر صور او مقاطع لها في مسرح العمليات او تأكيد من مستشار وزير الدفاع في ايجاز اليوم...اذا دخلت الاباتشي على الخط فهذا يعني ان هناك قوات برية على الارض تنسق مع التحالف و يبقى السؤال هل القوات البرية يمنية موالية ام حدث انزال بري و لو على نطاق محدود؟!!
 
ليس بالضرورة من الممكن ان تكون انطلقت من الأراضي السعودية اخي بدر ولكن السؤال الأهم هنا هل أصبح هناك قوات سعودية على الأرض اليمنية استدعت مؤازرة من الأباتشي !!؟
فعلن يا اخي السوال المهم الي كما يقولو اخونا المصريين بي مليون جنيه هو هل توجد قوها علي الارض وما غرضها وهل هي من كانت السبب بعد الله في دحر انصار صالح من عدن بعد ما تم التاكد من سقوط عدن با ايديهم في لعبه لسع ما معروف
 
سياسيون لـ"الوطن": إريتريا تناور خدمة لمصالحها

أكدوا أن إسياس أفورقي يمكن أن يناور بتغيير مواقفه ضد إيران

03AW32J_0204-3.jpg



الخرطوم، أديس أبابا: فتحي العرضي، أنور إبراهيم 2015-04-02 12:53 AM
أثارت الأنباء الواردة حول طلب إريتريا الانضمام إلى قوات الائتلاف التي تقودها المملكة لاستعادة الشرعية في اليمن، عددا من ردود الفعل المتباينة بين محللين سياسيين متخصصين بالشأن العربي في ظل الوجود الإسرائيلي والإيراني في الجزر الإريترية خلال السنوات الأخيرة بما يضعه من علامات استفهام كثيرة تتعلق بالنوايا الإريترية.
وفي هذا السياق، قال مسؤول مكتب الإعلام في المكتب التنفيذي لجبهة التحرير الإريترية المعارضة عثمان صالح لـ"الوطن": "في ظل وجود مؤشرات قوية على نجاح عملية عاصفة الحزم فإن الحكومة الإريترية تناور لتغيير مواقفها ضد إيران، علما بأن الرئيس الإريتري إسياس أفورقي قال في الأسبوع الماضي عبر صحيفته الرسمية عدم وجود أي علاقة له بالحوثيين.
وأضاف "نحن في جبهة التحرير الإريترية نأمل أن لا تنخدع أطراف الائتلاف بهذه المناورات، لأنها تأتي من جانب نظام أسمرة، كمحاولة لتمرير العاصفة ثم لا يلبث أن يعود إلى تخريبه المعروف، ولا نعتقد أيضا بأنه مؤهل بسوابقه المعروفة ضد دول المنطقة للانضمام إلى ائتلاف يسعى إلى تحقيق الأمن والاستقرار".
من جانبه، قال وزير الدولة السوداني الأسبق محمد يوسف المصطفى لـ"الوطن" إن هناك معلومات عن تأجير إريتريا جزرا تابعة لها لإيران وإسرائيل، وإن حكومتها تفسر ذلك بأنه يصب في مصالحها المادية، ومن ثم فإن الحديث الحالي عن انضمام إريتريا للتحالف ربما يكون مبعثه المقايضة. وتوقع أن تقدم السعودية ودول الخليج عروضا أفضل، وإحلال قوات سعودية وخليجية في الجزر ذاته مقابل عرض مالي أكبر. مؤكدا أن الرئيس الإريتري لن يضحي بعلاقاته مع إيران وإسرائيل دون مقابل.
بدوره، استبعد المحلل السياسي السوداني محمد الأسباط انضمام إريتريا للائتلاف، وقال "لا أعتقد أن تنضم هذه الدولة للعمليات العسكرية، لأن أفورقي يدير سياسة بلاده الخارجية بمزاج معادي لكل ما هو عربي، لافتا إلى أنه رجل يصعب التنبؤ بسلوكياته، ما يحتم عدم وجوده ضمن التحالف"، فيما أشار أستاذ العلاقات الدولية في جامعة أم درمان الإسلامية صلاح الدومة إلى أن قوة الائتلاف العربي ربما تدفع أفورقي إلى أن يلتزم الحياد، مشيرا إلى أن احتمال تحالفه مع إيران والحوثيين بات ضعيفا، خاصة أنه يأمل في الحصول على مساعدات مادية من المملكة، بعدما خاض التجربة مع حليفه الإيراني الذي يتصف بالبخل الشديد.
من جانب آخر، قال السياسي السوداني أمير بابكر لـ"الوطن" إن إريتريا كانت قدمت في وقت سابق طلب عضوية للجامعة العربية كمراقب، وذلك قبل "عاصفة الحزم" وإذ كان هناك حديث حول تعاون الحكومة الإريترية والحوثيين، لافتا إلى رفض الطلب الإريتري، وأضاف أنه من هذا المنطلق فإن حكومة أفورقي ستمضي قدما إلى خيار الانضمام إلى تحالف "عاصفة الحزم" في حال طلب منها ذلك، لافتا إلى أن إريتريا تعاني أزمات سياسية واقتصادية متعددة وربما تري في انضمامها للتحالف إنقاذا لها.

 
عودة
أعلى