احب اذكر انه في عام 2003

23 مارس اذار..اسقط صاروخ باتريوت امريكي طائرة من طراز تورنيدو تابعة للسلاح الملكي البريطاني قرب حدود الكويت وقتل طاقمها المكون من اثنين.

اي ان

المقاتلة غربية والصاروخ الذي اسقطها غربي

لكن بعض الاعضاء هداهم الله شطحو ودخلو في خيالات وتحليلات ليس لها داعي
في هذه الحالة كل هذه الاخطاء تحصل عندما يكون العمل ب Auto ENG لما الطائرة تطير بسرعة عالية جدا تدخل في مجال TMBA PARAMETERS
فيحولها النظام الى TBMA صاروخ بالستي معادي نظرا لاقتراب سرعها من سرعته ويدمرها
واما اختلاف اجهزة العريف وعدم توافقها فالعمل عندنا ماشي زي الساعة ولله الحمد بدون تفاصيل قد يستفيد منها العدو او عملاء المخابرات
 
حسب تصريح العسيري ان مجموع الصواريخ المطلقه هي ١٤٨ + ٤ اليوم = ١٥٢ اتسمي هذا استنزاف؟ علمًا ان بعض الصواريخ يتم صدها بمضادات اخرى كالبانستير يقال ولست متأكد من انه صد بعض الصواريخ، عموما بعيدين كل البعد عن الاستنزاف في المخزون
العسيري قال 48 على السعودية وليس داخل اليمن
والبانتسير ماعمره تصدى لصاروخ بالستي ولاراح يعملها في حياته
 
انا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جنانه
 
عندي سوال محيرني لماذا الاطقم منظومة بانتسير
لم يراسلو بالجهاز ل الطيار بلاك هوك كي يتاكدو هل هو عدو او صديق او يخبرونه بالابتعاد
لايتم التواصل بين وحدة ضرب وطائرة مباشرة لابد يكون عن طريق وسيط اما مركز قيادة وسيطرة او مركز عمليات
 
العسيري قال 48 على السعودية وليس داخل اليمن
والبانتسير ماعمره تصدى لصاروخ بالستي ولاراح يعملها في حياته
كلامي على دول الخليج مجتمعه اما البانستير فكلام احد الاخوه هنا و العهدة على الراوي
 
p_474ybzk71.jpg
 
JqhdnHkS_bigger.jpg



عرض عسكري وتخرج دفعة جديدة من ابطال الجيش الوطني تحت راية علم اليمن الاتحادي والجعاربة يتباكون في مواقع التواصل


C9yiwv2XsAAe3WV.jpg


C9yiwv1WsAA3lfm.jpg


C9yiwv4XkAA5gs2.jpg

C9yiwv0XcAI8ki6.jpg

 
حزن عندك شكلك ماشفت أبها والرقص والردح والطبل الي فيها الليلة والبارح
حفلات وأغاني وسهرات
اقل شي توقف ٣ ايام
حتى اسرائيل لو سقط لها شهداء بهذا القدر تنكس العلم وتوقف الاحتفالات عندك ماحد درا عنك
لذالك وجدت مضض وغضب كبير جدا من العسكريين ظباط وأفراد بقروبات الواتس الخاصة والعامة والله شهيد ع ما أقول
الله يرحمهم وممكن يكون خلل فني وممكن نيران صديقة وارد جدا وممكن من عدو مندس كل شي وااارد
والي يقرصه الداب يخاف من الحبل
الرسالة لكل الأعضاء الكرام السعوديين
اقتبست ردّك بسبب ضيق الوقت ولَم اتابع الكل
تحياتي

القياده لا تريد نشر شعور الحرب الطاحنه و المخيفه الجاريه جنوبا ولا تولي صحافتها اهتمام كبير لاخبارها

لان ابعاد الشعب عن موضوع الحرب له فوايد من بعض النواحي
 
إيران تلوح بتنازلات في اليمن لتطويق نتائج زيارة ماتيس للسعودية

تصريحات ماتيس بشأن اليمن تعد بمثابة فرصة أخيرة للحل السياسي وتأكيدا على وقوف أميركا مع حلفائها الخليجيين.
كشفت مصادر خاصة لـ”العرب” عن جهود تبذلها إيران لإقناع حلفائها في اليمن بضرورة التعامل بمرونة أكثر في ما يتعلق بالتنازلات السياسية والعسكرية المطلوبة وأخذ التحولات في الموقف الأميركي على محمل الجد.

وتحدثت المصادر عن أن وفدا إيرانيا قام بزيارة إلى صنعاء التقى خلالها مسؤولين حوثيين وممثلين عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وحرص على التأكيد أن طهران تدفع نحو تقديم تنازلات في اليمن والقبول بالحل السياسي لقطع الطريق أمام أيّ تحرك عسكري ضدها.

وأعلن وزير خارجية حكومة الحوثيين هشام شرف عبدالله الأربعاء تمسك “حكومة الإنقاذ” بخيار السلام، وذلك بعد لقائه بالقائم بأعمال سفارة إيران في صنعاء محمد فرحات.

من جهته أكد فرحات أنّ لا حل للوضع في اليمن إلا عبر الحوار السياسي السلمي.

وقال متابعون للشأن اليمني إن تصريحات شرف وفرحات، والتي تزامنت مع زيارة وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس للرياض، تهدف إلى استباق ما قد يصدر عن هذه الزيارة من تلويح باللجوء إلى الحسم العسكري. كما أنها جاءت متناغمة مع تصريحات كان أطلقها ماتيس في طريقه إلى الرياض والتي حث فيها على ضرورة التوصل إلى حل سياسي.

وتحرص طهران على أن تبدو في نظر المراقبين وقد عبرت عن رغبتها في الحل السياسي من تلقاء نفسها، وأن لا علاقة لذلك بزيارة ماتيس.

وتخشى الحكومة الإيرانية من استمرار الحوثيين في تحديهم للمجتمع الدولي والعجز عن قراءة خارطة التحالفات السياسية في المنطقة الأمر الذي قد يقضي على أيّ نفوذ لأتباعها في اليمن في حال أصاب الإحباط المجتمع الدولي وأعطى الضوء الأخضر للحسم العسكري كخيار وحيد لإغلاق ملف الحرب.

واعتبر مراقبون سياسيون تصريحات وزير الدفاع الأميركي التي أدلى بها في زيارته الأولى للسعودية حول ضرورة “إيجاد حل سياسي من خلال مفاوضات تتوسّط فيها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن” بمثابة فرصة أخيرة للحل السياسي، مع التأكيد على وقوف أميركا مع حلفائها في الخليج في وجه أيّ تهديدات من قبل إيران أو أيّ من أذرعها في المنطقة.

وعبّر ماتيس عن دعم بلاده للخليجيين من خلال تصريحات أشار فيها إلى الدور السلبي لإيران في حرب اليمن وتقديمها الصواريخ التي يطلقها الحوثيون على السعودية، وهو أمر “يجب أن يوضع له حد” بحسب وصف المسؤول الأميركي الذي شدد على أن “أميركا ستعمل مع حلفائنا وشركائنا لنحاول أن نصل إلى طاولة مفاوضات بوساطة الأمم المتحدة”.

وتدرك الدوائر السياسية في إيران خطورة وضع حلفائها في اليمن وهو ما يفسر محاولاتها المتكررة لإقناع الحوثيين باتّباع سياسة أكثر براغماتية وهي الجهود التي باءت حتى الآن بالفشل نتيجة الصراع الداخلي المحتدم الذي يسود جبهة الانقلابيين وتعدد القيادات في الجماعة الحوثية نفسها وبروز تيار قويّ من القادة الميدانيين المستفيدين من استمرار الحرب والرافضين للتخلي عن أيّ مكاسب تم تحقيقها.

ونوّه المحلل السياسي اليمني فيصل المجيدي في تصريح لـ”العرب” إلى أن إيران مطلعة عن كثب على حقيقة التحول البارز في الموقف الأميركي من الملفين السوري واليمني، على عكس إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما التي كانت تتبنى إلى حد كبير رؤية الانقلابيين للحل والمبنية على القبول بسياسة الأمر الواقع.

ووفقا للمجيدي، باتت السياسة الخارجية الأميركية أكثر وضوحا في موقفها من الميليشيات المرتبطة بطهران وعلى رأسها حزب الله والحوثيون، لافتا إلى أن إيران تتبع سياسة أكثر تلوّنا مع إدارة ترامب بغية امتصاص حالة الاندفاع الأميركي.

لكن الباحث في السياسة الإيرانية عدنان هاشم استبعد في تصريح لـ”العرب” ضغط إيران على الحوثيين باتجاه قبولهم النهائي بأيّ تسوية، معتبرا أنّ الدور الإيراني لا يتعدّى في هذا الجانب الإيعاز للحلفاء بالانحناء للعاصفة المتمثلة في معركة تحرير الحديدة والاستعداد لمعركة أكبر تكون حاسمة.

ويقول الصحافي اليمني ورئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن صالح أبوعوذل إن إيران محبطة نتيجة فشلها في التوصل إلى حلّ جذري للخلافات بين الحوثيين وأتباع الرئيس السابق التي وصلت إلى حدّ التصفيات.

وأضاف أن إيران تحاول التوصل إلى أيّ صيغة تحول دون استمرار الهزائم المتتالية لحلفائها في ظل الإصرار الحكومي على تحرير الحديدة الذي تعتقد طهران بأنه سيكون إنهاء لمشروعها في المنطقة.

ولتحقيق ذلك تسعى طهران للضغط في اتجاهين؛ الأول على المجتمع الدولي بحجة أن معركة الحديدة سوف تعطل ميناءها الحيوي وقد يعرّض اليمن للمجاعة بفعل ما يتدفّق من مساعدات عبره، والثاني على حلفائها في صنعاء (جماعة الحوثي وصالح)، لتقديم تنازلات جديدة على أمل التوصل إلى تسوية توقف إطلاق النار أوّلا ثم الدخول في مفاوضات لتشكيل حكومة انتقالية وتوقيع تسوية سياسية تبقي على الحوثيين وصالح.


 
القياده لا تريد نشر شعور الحرب الطاحنه و المخيفه الجاريه جنوبا ولا تولي صحافتها اهتمام كبير لاخبارها

لان ابعاد الشعب عن موضوع الحرب له فوايد من بعض النواحي
صحيح اذا تكلمت عن الشعب لأكن لأكن كلامي يقوله الجنود المرابطون وليس انا خذ هذا مثال بسيط
انظر لنفسية الجندي وتعرف كمثل من خذل
يتكلم عن عبادي وحفلة الثلاث ليالي
 
الحمد لله علي قضائه والحمد لله علي كل حال ..
لسنا ممن يجزع في المصائب ...
ولسنا ممن يضن بدمائه فداء لدينه ووطنه وامته ...
وما زادتنا الخطوب الا اصرارا علي استئصال بؤرة الشر ..
وانقاذ المله واهلها من دنس عباد الاوثان ..
الحمد لله اولا واخيرا ...




وارد جدا حدوث BOB في زخم عملياتي كالذي في اليمن بالذات اذا كان يوجد منظومة سلاح غير متجانس في مسرح العمليات .. نسال الله السلامة والتوفيق


اعود لمشاركتي هذه التي اعتبرتها نذير شؤم وللأسف الشديد وقعت كمان توقعت .. في الحرب الدروس تكتب بالدم وهذا الذي يجعلها دروس لا تنسى ..
لا شك عندي نهائيا ان الحادثة لن تتكرر لا هي ولا مسبباتها ... ولعلي اعود لمشاركات سابقة لأضع بين ايديكم صورة ما حدث ...

http://defense-arab.com/vb/threads/113363/#post-2128892

http://defense-arab.com/vb/threads/113363/page-3#post-2129810

لا مجال لكثير من القول هنا .. خطاء وارد وقوعه وقد وقع في افضل الجيوش .. المهم الان التعلم من الدرس جيدا ... اتمني فعليا ان لا ارى منظومة غير متجانسة في كامل دول الخليج العربي بل العالم العربي كاملا .. ما رأيتموه كان مثال بسيط جدا فالاختلاف كان بين مروحية ومنظومة دفاع جوي محدودة المدي ... تخيل فقط لو لديك جيش 80 % من قواته الجوية يختلف مع 70 % من دفاعه الجوي والدفاع الجوي بامدية تصل الي 400 كلم .. وكل هذا وانت تواجه عدو بقدرات حرب الكترونية مثل اسرائيل .. هل تعرفون النتيجة ... انظر فقط لحادثة مأرب واضربها في عدد المقاتلات ... همسة للأشقاء .. اعتبروا من الدرس فلا مجال لهذا النوع من الاخطاء في حرب حقيقية بالذات اذا كانت الاخطاء هنا تشمل نسب كبيرة من عدم تجانس منظومات السلاح .... الله المستعان ..
 
نمر @نمر شرح النقطه هذي اكثر من مره

البانسيتر اس 1 لا يعمل بمنظومات التعريف IFF ولا أي منظومة شرقية تعمل كذلك ولا ادري لماذا كلاب سبوتنيك الناطقين بالعربية فريحين في مقالهم بالحادثة .. وقالوا اصطاد البانستير البلاك هوك !! ..
لقد خدعوا العرب الذين اشتروا منهم سلاح ... فالمصير سيتكرر كل مرة وبشكل اسوء
التعريف هنا يجري باللاسلكي .. واشارة اللاسلكي معرضة للخلل المتوقع في بيئة تضاريس مثل اليمن .. فقدان الاتصال .. مع زخم عملياتي النتيجة الطبيعية هي وقوع خطاء كهذا ...
 
البانسيتر اس 1 لا يعمل بمنظومات التعريف IFF ولا أي منظومة شرقية تعمل كذلك ولا ادري لماذا كلاب سبوتنيك الناطقين بالعربية فريحين في مقالهم بالحادثة .. وقالوا اصطاد البانستير البلاك هوك !! ..
لقد خدعوا العرب الذين اشتروا منهم سلاح ... فالمصير سيتكرر كل مرة وبشكل اسوء
التعريف هنا يجري باللاسلكي .. واشارة اللاسلكي معرضة للخلل المتوقع في بيئة تضاريس مثل اليمن .. فقدان الاتصال .. مع زخم عملياتي النتيجة الطبيعية هي وقوع خطاء كهذا ...


احسن الله عزاءنا جميعا ..

اعتقدت ان البانتسير لديه نظام IFF !!

fig-210.gif


وهنا حديث عن حل معضلة دمج IFF البانتسير ضمن نظام IFF المستخدم والتي تم حلّها بحسب المصدر

Adherence to modular concept was applied not only to design of the system but to its software as well. That was the way to solve the issues of integration into IFF system existing with each of the Customers. The issue of upgrading the IFF system in case the Customer’s decision to change it was also worked out.





سبب الاعتقاد ايضا ان سابقه التانجوسكا مدمج فيه نظام IFF من نوع 1RL138

The missile requirement led to the unusual two stage 9M311 design, in which the first stage boosted the round to 900 m/s at burnout, the sustainer in the terminal stage burning to impact and maintaining a 600 m/s velocity. The missile employs command link guidance, with an automatic Command to Line Of Sight (CLOS) control loop for the terminal phase to impact, with an 18G capability. The engagement radar component of the 1RL144M Hot Shot system is claimed to operate in the millimetric band, using jam resistant monopulse angle tracking; a 1A29M optical sight is boresighted with the radar. A 1RL138 IFF system is included. Conceptually the 2S6 missile package has its closest Western equivalents in the Franco-German Roland system, and the UK Rapier Blindfire and Seawold systems.




والله اعلم

*************
 
وهنا اشارة لوجود الـ IFF

bb77d3e3c8272965d7d185547cbf051d.jpg



وجزئية اخرى تحدثت عن تطويره ,, ورد ذكر دمج الـ IFF فيه

Development

Development as Pantsir-S started in 1990 planned to be successor of .Prototype completed in 1994 and on display on -1995. Further development stopped due to economic situation in .Final development to Pantsir-S1 funded by launch customer in 2000.Delivery postponed after and agreed to redesign the system.

Some sources refers this redesign as Pantsir-S1-O or Pantsir-S1E but it is as of August 2007 not offered by as a separate variant. The system has two new radars with increased range, capable of tracking more air targets but also land targets and have integrated IFF.Within the cabin two new multi-function displays have replaced the multiple display and a new central computer system greatly decreased the reaction time, single operator operation can be achieved when needed. Due to the new technologies adopted, the overall volume of the weapon station is reduced by a third while the overall weight is reduced by a half. System has also enhanced missiles (from type 57E6 to type 57E6-E probably interchangeable) and guns (from type 2A72 to type 2A38M).

Live firing tests undertaken in June 2006 at the firing range, Region, .Final test series in front of delivery in May 2007 at included a forced march of 250 km to an unprepared launch position simulating the accomplishing of a typical air-defence mission. Further tests will be taken place in the .


 
احسن الله عزاءنا جميعا ..

اعتقدت ان البانتسير لديه نظام IFF !!

fig-210.gif


وهنا حديث عن حل معضلة دمج IFF البانتسير ضمن نظام IFF المستخدم والتي تم حلّها بحسب المصدر

Adherence to modular concept was applied not only to design of the system but to its software as well. That was the way to solve the issues of integration into IFF system existing with each of the Customers. The issue of upgrading the IFF system in case the Customer’s decision to change it was also worked out.





سبب الاعتقاد ايضا ان سابقه التانجوسكا مدمج فيه نظام IFF من نوع 1RL138

The missile requirement led to the unusual two stage 9M311 design, in which the first stage boosted the round to 900 m/s at burnout, the sustainer in the terminal stage burning to impact and maintaining a 600 m/s velocity. The missile employs command link guidance, with an automatic Command to Line Of Sight (CLOS) control loop for the terminal phase to impact, with an 18G capability. The engagement radar component of the 1RL144M Hot Shot system is claimed to operate in the millimetric band, using jam resistant monopulse angle tracking; a 1A29M optical sight is boresighted with the radar. A 1RL138 IFF system is included. Conceptually the 2S6 missile package has its closest Western equivalents in the Franco-German Roland system, and the UK Rapier Blindfire and Seawold systems.




والله اعلم

*************

حياك الله اخي سيف ... وعظم اجرنا واجركم ....
في الحقيقة الروس يطلقون مصطلح IFF علي اجهزتهم للتعريف منذ الاربعينات ولو عدت لمشاركتي التي وضعت رابطها ستجدني كتبت الاتي :


===============

انظمة التعارف الروسية : بدأت من منتصف الاربعينات بالمنظومات SRO/SRZ والتي كانت تعمل بمبدأ المستجيب والمحقق interrogator/transponder والذي كان يعمل بمبدأ التردد الراداري ايضا ثم انتقلت الانظمة السوفيتية الي حقبة SCh-X ومنها الي السليكون حتي النظام الاحدث في التسعينات المسمى باسورد والذي فرضته روسيا علي حلفائها الشرقيين في اتفاقية منسك سنة 1992 وقالوا حينها انه يوزاي المنظومة Mk XII التابعة للناتو .. كل هذه كانت انظمة راداريه تعمل بمبدأ النبضة ما عدا باسوورد كان يعمل باسلوب مختلف هو راداري ايضا لكن من عدة قنوات تصل الي 32 مدبله أي 64 ... العيب الاهم في المنظومات الروسية المعتمدة علي الترددات ان اشارة تحديد العدو من الصديق تبرمج في المصنع اثناء الصنع ولا تتغير لا نها تصدر نبضة راداريه محدده يتم التعارف عليها هذا فضلا عن إمكانية انتحالها او التشويش عليها ولأسوء ان الروس بالأساس لا يعطون الاصدار باسورد لأي نسخة تصديرية يتركونها علي سيلكون علي الاغلب ...


http://defense-arab.com/vb/threads/113363/#post-2128892



===========

ولا يعني ذلك قطعيا انها تشبه انظمة IFF التي يشغلها الناتو


 
الحمد لله علي قضائه والحمد لله علي كل حال ..
لسنا ممن يجزع في المصائب ...
ولسنا ممن يضن بدمائه فداء لدينه ووطنه وامته ...
وما زادتنا الخطوب الا اصرارا علي استئصال بؤرة الشر ..
وانقاذ المله واهلها من دنس عباد الاوثان ..
الحمد لله اولا واخيرا ...







اعود لمشاركتي هذه التي اعتبرتها نذير شؤم وللأسف الشديد وقعت كمان توقعت .. في الحرب الدروس تكتب بالدم وهذا الذي يجعلها دروس لا تنسى ..
لا شك عندي نهائيا ان الحادثة لن تتكرر لا هي ولا مسبباتها ... ولعلي اعود لمشاركات سابقة لأضع بين ايديكم صورة ما حدث ...

http://defense-arab.com/vb/threads/113363/#post-2128892

http://defense-arab.com/vb/threads/113363/page-3#post-2129810

لا مجال لكثير من القول هنا .. خطاء وارد وقوعه وقد وقع في افضل الجيوش .. المهم الان التعلم من الدرس جيدا ... اتمني فعليا ان لا ارى منظومة غير متجانسة في كامل دول الخليج العربي بل العالم العربي كاملا .. ما رأيتموه كان مثال بسيط جدا فالاختلاف كان بين مروحية ومنظومة دفاع جوي محدودة المدي ... تخيل فقط لو لديك جيش 80 % من قواته الجوية يختلف مع 70 % من دفاعه الجوي والدفاع الجوي بامدية تصل الي 400 كلم .. وكل هذا وانت تواجه عدو بقدرات حرب الكترونية مثل اسرائيل .. هل تعرفون النتيجة ... انظر فقط لحادثة مأرب واضربها في عدد المقاتلات ... همسة للأشقاء .. اعتبروا من الدرس فلا مجال لهذا النوع من الاخطاء في حرب حقيقية بالذات اذا كانت الاخطاء هنا تشمل نسب كبيرة من عدم تجانس منظومات السلاح .... الله المستعان ..
ابوهزاع ماذا لو صحت الأخبار عن نية المملكة شراء الطائرة الباكستانية الصينية كيف سوف يتم دمجها مع دفاعنا الجوي وكذلك مع قواتنا الجوية
اذا على كلامك فانه النتيجة المؤكد ان المملكة لن تشتريها لانها ببسطة ليست عبء فقط بل نكبة
 
البانسيتر اس 1 يستطيع التعرف علي مقاتلة تحمل نظام التعريف PAROL-2D الروسي مثلا لكنه لن يستطيع نهائيا التعامل مع أي من اصدارات MK* هذا الامر ببساطة الروس يسمون منظوماتهم للتعريف ايضا IFF علي اعتبار انها اختصار للمصطلح Identification Friend or Foe
 
رحمة الله على الشهداء ..موضوع النيران الصديقة واخطاء التعريف حدثت اكثر من مرة من قبل في قوات الناتو مع طائرات الف16 والترنيدو والباتريوت مع انها متكاملة 100% وهذا امر عادي وممكن ...لكن للان لا يوجد مصدر على انه االبانتسير ....البانتسير مثله مثل كل الانظمة الروسية يملك IFF
 
ابوهزاع ماذا لو صحت الأخبار عن نية المملكة شراء الطائرة الباكستانية الصينية كيف سوف يتم دمجها مع دفاعنا الجوي وكذلك مع قواتنا الجوية
اذا على كلامك فانه النتيجة المؤكد ان المملكة لن تشتريها لانها ببسطة ليست عبء فقط بل نكبة

يجب ان نعرف الفرق هنا ... انا منظومتي متكاملة تحوي مئات الرادارات المترابطة وعدة مراكز قيادة وسيطرة فلن يحدث قطعا BOB لكن ومع ذلك لن يتم دمجها كأداء متكامل مع المنظومة
 
عودة
أعلى