مقاتلات التحالف العربي تقصف معسكرا للحرس الجمهوري في ذمار


6800337779_7c094b54d1_b.jpg
 
مقاتلات التحالف تشن غارات عنيفة على معسكر ريمة حُميد جنوب العاصمة
yp01-06-2013-280572.jpg



*يمن برس - صنعاء
شنت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء،غارات جوية عنيفة، على مواقع عسكرية جنوب العاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون في صنعاء إن مقاتلات التحالف قصفت بـ 5 غارات جوية معسكر ريمة حُميد، جنوب العاصمة فيما استهدفت بـ5 غارات أخرى منطقة عمد جربان بمديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء.

وأشار السكان إلى أن انفجارات عنيفة دوت عقب الغارات.

وتقول مصادر عسكرية إن معسكر ريمة حُميد يحوي ترسانة أسلحة ضخمة خزّنها المخلوع صالح.
 
 
بدء عملية عسكرية ضخمة للجيش الوطني وقوات التحالف لاستكمال تحرير مأرب

28-12-16-938428946.jpg

بدأت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير ما تبقى من مواقع الحوثيين في مأرب، شمال شرق العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير مواقع هامة في جبهة المخدرة، وكذا جبهة المشجح، بينما تستعد لاستكمال تحرير سوق صرواح وهيلان.
ويتزامن هذا مع استمرار العمليات العسكرية المماثلة في نهم وشبوة، حيث تمكنت قوات الشرعية خلال الساعات الماضية من تحرير مناطق واسعة في نهم، وكذا في بيحان شبوة، وشرق مدينة تعز.
وتوفر مقاتلات التحالف العربي الغطاء الجوي الكثيف لتحركات الجيش الوطني في مختلف الجبهات المشتعلة


 
الجيش الوطني يعلن عزل اول مديريات صنعاء بشكل كامل ويكشف عن الهدف القادم في العاصمة صنعاء
28-12-16-257707313.jpg


كشف اللواء محسن خصروف مدير دائرة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني ان المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني على وشك عزل فرضة نهم كاملة عن صنعاء وطرق امداد مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.​

واكد اللواء خصروف في تصريح لـصحيفة «المدينة» السعودية ان مركز مديرية نهم الجديد شرق العاصمة اليمنية صنعاء المختطفة من قبل الانقلابين اصبح في مرمى نيران البنادق وليس رشاشات الجيش الوطني والمقاومة.​


وتابع: تتوالي الانتصارات في جبهة نهم يوازيها انشقاقات في صفوف الانقلابيين وقد انضم مؤخرًا قيادي كبير بالحرس الجمهوري التابع لصالح وهو العقيد علي عبدالله مقطيب وجرى توثيق انضمامه بالصوت والصورة وتم نشره عبر وسائل الاعلام المحلية ومواقع دائرة التوجيه المعنوي والجيش في مواقع التواصل الاجتماعي.​

وأشار إلى أنه تم الدخول الى سد العقران ومحلي ووادي محلي. مؤكدًا أن العميلة المقبلة ستكون صوب نقيل بن غيلان الموقع الاستراتيجي الذي يطل على معسكر الفريجة والصمع وارحب وبني الحارث وبني حشيش وبني مطر ومطار صنعاء الدولي وهو يعتبر مربط الفرس لسقوط صنعاء بيد الشرعية وتطهيرها من مليشيات الحوثي الانقلابية وفلول المخلوع صالح.​

وقال انه تم العثور على أسلحة قاذفات صاروخية ومضادات للدروع إيرانية الصنع إلى جانب مقتل وأسر العشرات من الانقلابيين في معارك التحرير​
 
اعترافات خطيرة لضابط كبير منشق عن الحوثيين.. وهذا ما قاله​
28-12-16-792415972.jpg


أعلن القيادي في الحرس الجمهوري العقيد علي عبدالله مقيطب، انشقاقه عن التمرد، وانضمامه إلى قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بعد تقدم الأخيرة في جبهات نهم، شرق صنعاء.

وقال العقيد المنشق وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، إنه كان يعمل في اللواء "25 ميكا" حرس جمهوري، وشارك مع الحوثيين بعد دخولهم صنعاء في حروب الجنوب وتعز والبيضاء، وبعد ذلك تم توجيههم بالعودة إلى نهم، مشيراً إلى أنه تكشفت لهم لاحقاً حقائق كثيرة، وأدركوا أن كل ما كان يردده الانقلابيون هو محض أكاذيب وافتراء.

وأضاف: "كانوا في البداية يقولون لنا إنهم يقاتلون لإزالة الظلم والفساد، وبعد دخول صنعاء انقلبوا وقالوا إنهم من أهل البيت، وقاموا بوضع رجال القبائل وأبنائها وشيوخها وأطفالها في جبهات القتال الأمامية، بينما ظلوا هم بعيداً عن القتال والجبهات، ولم نشاهد أحداً منهم يقاتل معنا".

وتابع مقيطب: "كانوا يزعمون لنا أنه لا يجوز قتل الأسير، فيما كنا نشاهد ونرى ونعرف أنهم يقتلون الأسرى، وكانوا يبررون بأن من يتم قتلهم هم إسرائيليون وأمريكيون، وفي أحد الأيام تم القبض على أسير من بعض القوات التابعة لي، وكنت أتوقع أنه إسرائيلي، لكني فوجئت بأنه يمني من عدن فقمت بالتحفظ عليه، إلا أنه وردت مطالبة عاجلة بتسليمه، فرفضت ذلك ووصل الأمر إلى مشادات، لكني تمسكت برأيي وفي اليوم الثالث حاولوا قتلي عبر أحد عناصرهم، وبعد ذلك شاهدت عملية تصفية قيادي برتبة رائد في صفوفهم لرفضه الأوامر".

وتحدث مقيطب عن مؤامرات الحوثيين قائلاً: "في أحد الأيام تعرضت لمحاولة اغتيال من أحد عناصر الحوثيين وتمكنت من اعتقال المجرم وسلمته لهم، فأفادوني بأنه حكم عليه بالسجن لفترة طويلة، وبعد أربعة أيام دخلت صنعاء، وبالقرب من المطار فوجئت بنفس الشخص أمامي خارجاً من السوق ولم يتم حبسه، وهذا هو تعامل الانقلابيين مع العناصر المشتبه بها، فإذا كان من عامة الشعب فإنه يقتل أو يعاقب، أما إن كان من أبناء من يسمونهم بالأسر الهاشمية أو "القناديل"، كما يطلق عليهم أحياناً، فإنهم لا يعتقلون ويطلق سراحهم.

ومضى مقيطب قائلاً: "أناشد كل القياديين الذين غرر بهم أن ينضموا للشرعية، لأن مشروع الحوثيين الذي تتبناه إيران لا علاقة له باليمن ومصلحة شعبه، والدليل على ذلك أن الذين كانوا يقومون بتدريبنا هم عناصر إيرانية، وهذا معروف جيداً لكل من زاملوني أيام التدريب، وحسب علمي أؤكد أن هناك قيادات وعناصر كبيرة تنتظر بدء معركة استعادة صنعاء حتى تعلن انسلاخها عن التمرد
 
لواء عسكري بكامل عتاده يدخل على خط المعارك في نهم شرق صنعاء
28-12-16-460021797.jpg

قالت مصادر عسكرية إن لواء بكاملة عتاده دخل على خط المعارك في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.
وأفادت المصادر في تصريح لـ صحيفة"عكاظ" السعودية أن اللواء 139 التابع للجيش الوطني، الذي كان متمركزا في مديرية رداع بمحافظة البيضاء وصل بكامل أفراده وقائده العميد الركن علي عبدالمغني إلى مديرية نهم قبل يومين، ويستعد حاليا للمشاركة في العمليات العسكرية.
وتدور معارك عنيفة في نهم منذ نهاية الأسبوع الماضي، تمكنت فيها قوات الجيش والمقاومة من تحرير مواقع استراتيجية.
وأحرزت قوات الجيش والمقاومة تقدماً كبيراً ف مختلف المواقع في نهم، وسط انهيارات متسارعة في صفوف المليشيات الانقلابية.
وسيطرت أمس الثلاثاء على مواقع جديدة، أهمها موقع "كيال الرباح" فيما قتل أكثر من 17 عنصراً من المليشيات الانقلابية

 
الرعب يسري في أوساط قيادات الحوثي في صنعاء وزعيم الجماعة يوجه بالاستعداد للمواجهة أو المغادرة
28-12-16-471084058.jpg


علم "يمن برس" من مصدر مقرب من الحوثيين، أن العشرات من قيادات الجماعة، بدئوا فعليا منذ يومين، بنقل أسرهم وأبنائهم خارج العاصمة صنعاء.
وقال المصدر الذي طلب التحفظ على اسمه، حفاظا على سلامته، أن قادة حوثيين، يعملون في المؤسسة العسكرية والأمنية، نقلوا أسرهم إلى صعدة، والبعض منهم إلى مكان آخر مجهول، بعد الانهيارات الكبيرة التي تشهدها جبهات القتال شرق صنعاء، وأخيرا في شبوة.
وأوضح أن هناك اعتقاد بدأ يسود في أوساط قيادات الجماعة الوسطى، بأن علي عبد الله صالح باع الجماعة، وأنه على وشك تسليم العاصمة لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وبحسب المصدر، فإن توجيهات وصلت من قيادة الجماعة، لجميع قياداتها وأفرادها في صنعاء، بأن يكونوا على أهبة الاستعداد، إما للمواجهة، أو للمغادرة، مشيرا إلى أن الحوثيين يعتقدون أن بإمكانهم العودة إلى صعدة، والاحتفاظ بالسلاح والعتاد الذي نهبوه طيلة الفترة الماضية


 
: هروب لحظة مرور لمقاتلة اثناء تشييع جنازة القيادي بمحافظة " علي عبداللطيف حجر " . .


 
مقطع مشرف في عزاء البطل الشهيد محمد عسيري هؤلاء هم أبطالنا هؤلاء هم شهداؤنا يضحون بأرواحهم لأجل أن نعيش بأمن وأمان



 
اللهم إن أبطال أرخصوا أرواحهم دفاعاً عن الدين والوطن، اللهم احفظهم بحفظك واكتب لهم النصر والثبات.

 
مدير شرطة : سقوط المقذوفات على المحافظات الحدودية محاولات يائسة يقوم بها المليشيات الحوثية

C0yIHelXAAA7bZ9.jpg
 

مصادر: القيادي الحوثي الصماد يرفض تسليم رئاسة المجلس السياسي لحزب المؤتمر كما تم الاتفاق بينهما لتدوال رئاسته المؤتمر اصبح كالحذاء الحوثي

C0yH26yWQAA32aT.jpg
 
عودة
أعلى