الالتفاف من الخلف ولو بقوات خاصه سعوديه تدمير المعنويات الحوثيه وقطع الطرق اسكات مدفعيتهم بالطائرات خلخلة صفوفهم..
 
امريكا تبي تدخل بالموضوع واقصد النفاوضات وتعطي مبادرات وتلزم الخ
اتمنى نضغط عليهم لابعاد القطع شوي مانبي اي طرف
 
موجز عام للأحداث السابقة

القوات السعودية أسرت 12 مسلحاً من مليشيات الحوثي وصالح في عملية استدراج نوعية
بالقرب من قرية «المجازه» بضواحي مدينة «الربوعة» بمحافظة ظهرن الجنوب في منطقة عسير
وذلك بالتزامن مع تجدد القصف المدفعي المتبادل بين المتمردين وقوات التحالف في عدة مواقع قبالة جازان



تمكنت قوات الشرعية، بإسناد قوات التحالف، من تأمين المناطق المجاورة لمطار البقع القريب من الحدود السعودية مع اليمن
وعثرت على كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة
ومخازن ذخيرة وصواريخ ومقذوفات بعيدة المدى في مناطق مجاورة للمطار.

وقالت مصادر عسكرية
إن الأسلحة التي عثرت عليها قوات الجيش والمقاومة في البقع تضم صواريخ حرارية وصواريخ موجهة إيرانية"
مؤكدة أن كمية الأسلحة كانت تكفي لاستمرار الاعتداءات على الحدود لعدة سنوات
وأن عمليات الجيش الوطني والمقاومة أفشلت مخططات المليشيات، ومنعت هجمات إرهابية
تستهدف مدينة نجران وقرى سعودية بالحدود"

80-055019-img-8673.jpeg

80-054603--_15802dbdb7d9f9_700x400.jpeg



العاصمة صنعاء

وفي العاصمة صنعاء، جدد طيران التحالف غاراته على معسكر الحفاء وجبل نقم شرق صنعاء وسلاح المهندسين شمال العاصمة، واستهدفت الغارات مخازن أسلحة في الحفا ونقم، ودوت انفجارات عنيفة في الجبل ناتجة عن انفجار الأسلحة والمتفجرات.

من ناحية أخرى، قالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تصدت خلال الـ12 ساعة الماضية لهجمات شرسة شنتها مليشيات الحوثي وصالح على مواقع الشرعية في محافظات لحج وتعز والضالع وسط وجنوب اليمن وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، فيما واصل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بإسناد من قوات التحالف، عمليات التقدم في مديرية كتاف بمحافظة صعدة معقل جماعة الحوثي لليوم السابع على التوالي.

80-055052-img-8674.jpeg


وقالت المصادر، لبوابة "العين" الإخبارية: "إن المقاومة الشعبية تصدت لتعزيزات وهجوم عنيف للمليشيات على مواقعها في منطقة الصبيحة وكرش بمحافظة لحج واندلعت على إثرها مواجهات شرسة تكبدت خلالها المليشيات خسائر كبيرة وفشلت في التقدم"، فيما شهدت جبهات كرش اشتباكات وقصفاً متبادلاً بين الطرفين.

80-055128-img-8677.jpeg


مقتل قيادي

وفي محافظة الضالع، قالت مصادر ميدانية أخرى إن "أربعة قتلى وعدداً من الجرحى في صفوف المليشيات سقطوا في تجدد المواجهات مع قوات الجيش والمقاومة التي تصدت لهجوم جديد للمتمردين في جبهة مريس"، وأكدت المصادر أن المليشيات حشدت تعزيزات كبيرة في محاولة منها للتقدم نحو معسكر الصدرين مركز قيادة المقاومة والجيش الوطني.

وعلى صعيد جبهة تعز، كشفت ميدانية عن إفشال قوات الشرعية محاولة تسلل للمليشيات إلى مواقع الجيش والمقاومة في "جبل الخضر" بمديرية جبل حشبي جنوب غرب المدينة، مشيرة إلى مواجهات عنيفة اندلعت خلال إحباط عمليات التسلل وقتل خلالها عدد من المتمردين بينهم القيادي الحوثي "أمير علي بن علي".

80-055151-img-8678.jpeg



الحوثي يفرج عن رهينتين امريكيين بناء على صفقة بينهم
الى الان غير معروفة ماهي هذه الصفقة

Cu1Z_IyUkAAaV2O.jpg



ثالث استهداف للمدمرة الأمريكية "ماسون" بالبحر الأحمر خلال أسبوع
وننتظر رد الفعل الامريكي على الحوثي

80-040901-144736-004-c9662d74_700x400.jpeg
 

تزامناُ مع ذكرى اعياد 14 اكتوبر .. تخرج الدفعة الأولى من قوات خفر السواحل في

Cu24AwWXgAERaMy.jpg


Cu2-H5mWIAAXW_5.jpg

Cu2-JT2WIAEX6qN.jpg

Cu2-LPaWAAA1AL4.jpg

٠ ردّ٣ إعادات تغريد٦ إعجاب
 

نزولات ميدانيه مكثفه يقوم بها لتوزيع مساعدات مدرسية متنوعه في المكلا

Cuvw7SYXEAAl7Ln.jpg


Cuvw9WUWAAATFPR.jpg

٠ ردّ٢ إعادتا تغريد١١ إعجاب
 

في اطار الدعم الذي تحرص عليه دولة في قطاع التعليم يسلم مكتب التربية في عدن صباح اليوم 915 جهاز كمبيوتر
 
الالتفاف من الخلف ولو بقوات خاصه سعوديه تدمير المعنويات الحوثيه وقطع الطرق اسكات مدفعيتهم بالطائرات خلخلة صفوفهم..

الفلسفه الزايده ممكن تنكبنا

ليه نخاطر وحنا من بدايه الحرب نعتمد على خطوات محسوبه جيدا وجيش مقاومه بجبهات واسعه

الالتفاف بين جبال اليمن لن يوصلك لأي مكان
 
التعويضات اتوقع وأتمنى أن تقوم بدفعها الحكومه اليمنيه وذلك لإبعاد الخطاء من قيادة التحالف والسعوديه وتكون بذلك أن الحكومه اليمنيه والجيش الوطني اليمني هم من يتحمل المسؤلية وإبعاد الضغط عن التحالف

اتمنى ربط التعويضات بتعويضات مماثله لكل صاروخ او قذيفه سقطت على المدنيين بجازان ونجران والطائف وابها وخميس مشيط وغيرها

هكذا لسنا مجبورين على الرضوخ لهم والدفع وهو امر لن يحصل اصلا
 
محمد الحوثي في عمران لرفد الجبهات بالمقاتلين بعد خسائر كبيرة تلقاها الحوثيون في الآونة الأخيرة (صورة)

p_288x6un1.jpg


* متابعات ..

انتشرت صورة رئيس ما يسمى بـ "اللجنة الثورية العليا" محمد علي الحوثي برفقة عدد من رجال القبائل بمحافظة عمران شمالي العاصمة صنعاء، في حين ذكرت وسائل إعلامية أنه في زيارة للمحافظة بغرض استمالة القبائل لرفد جماعته بالمقاتلين.

وقالت مصادر خبرية أن محمد علي الحوثي التقى ببعض المشايخ الموالين لجماعته في مديريتي جبل يزيد وعيال سريح قبل يوم الأمس الخميس وطلب منهم إمدادهم بمقاتلين للدفاع عن معقلهم في صعدة.

وأشارت المصادر انه قام يوم أمس الجمعة باجتماع اخر مع مشائخ من حاشد لنفس الغرض، علماً أن كبار المشائخ من قبيلتي حاشد وبكيل في محافظة عمران لا يحضرون هذه اللقاءات.

يشار الى أن هذه الدعوات تكررت مراراً وخاصة في مديريات شمال المحافظة وعيال سريح إلا انها لا تلقى استجابة من قبل المواطنين.

حان وقت الحسم يجب تحديد كل من ظهر بالصوره اما الجزره ( ملايين لخيانه الحوثي ) والا العصا ( استهدافهم شخصيا واستهداف مصالحهم )
 
إشهار «إقليم تهامة» في حجة
بحضور محافظي المحافظات وقائد «العسكرية الخامسة»
001002003.jpg

14680581_1337691549575476_8889625418147296480_n.jpg

tehama.jpg



شهدت منطقة ميدي بمحافظة حجة، السبت، تدشين إقليم تهامة بحضور محافظي المحافظات وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن/ توفيق القيز.
ورحب قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء القيز بمحافظي محافظات الإقليم، مشيرا إلى أن الجيش الوطني سيحمي مخرجات الحوار الوطني وإرادة الشعب، وسيكون جيشا للوطن لا جيشاً لمكوّن أو سلالة، مهنئاً أبناء وقيادة الإقليم بهذه الخطوة الهامة نحو الدولة اليمنية الاتحادية .
وفي الحفل تم إشهار إقليم تهامة وتشكيل قيادة للإقليم تتكون من، عبدالله محمد أبو الغيث محافظ محافظة الحديدة حاكماً للإقليم على اعتبار أن المحافظة هي عاصمة الإقليم، وعضوية كلٍ من: اللواء الركن/ عبدالكريم السنيني محافظ حجة، الشيخ محمد الحوري محافظ محافظة ريمة، والوزير السابق الدكتور/ صالح سميع نائب رئيس المجلس الأعلى للإسناد ممثلاً لمحافظة المحويت .
وفي حفل الإشهار ألقى محافظ محافظة الحديدة الاستاذ/ عبدالله أبو الغيث كلمة أكد فيها أن زمن الاستئثار بالسلطة والثروة قد ولى، وأن الدولة اليمنية الاتحادية هي التي ستكفل حق الجميع في الحكم والثروة، ووجه أبو الغيث الشكر الجزيل لأبطالنا ورجالنا المدافعين عن كرامة الأمة وعن خيارات الشعب في تحقيق مخرجات الحوار الوطني في الدولة الاتحادية.
وبحسب البيان الختامي الذي قرأه بشير البكالي عضو مجلس إسناد المقاومة، فإن قيادة الإقليم المؤقتة ستعمل إلى حين استكمال خطوات الاستفتاء على الدستور والشروع في تنفيذ نصوصه، وستعمل على التنسيق والعمل للدفع بعملية تحرير الإقليم إلى الأمام، وترتيب الخطوات والبرامج نحو التحول الوطني الاتحادي، وتعمل على تعزيز برامج التعاون في خدمة الإقليم وقضاياه وخدمة أبنائه في الداخل والخارج.
وحيت قيادة إقليم تهامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي على دعمه الكبير باتجاه الخطوات الجادة للتحول من النظام المركزي إلى نظام الأقاليم الاتحادية، التي تتيح التشارك في السلطة والثروة لكل أبناء اليمن .
وأكدت قيادة إقليم تهامة على أهمية عزم دعوة الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني للانعقاد والشروع في إقرار مسودة دستور اليمن الاتحادي، تمهيداً لطرحه للاستفتاء الشعبي.
وأشادت قيادة إقليم تهامة ببطولات وتضحيات الجيش الوطني في سبيل دحر المليشيا والعمل على إسقاط الانقلاب وتحرير ما تبقى من محافظات الإقليم، بعزيمة أبطال الجيش والمقاومة الشعبية، وبدعم ومساندة لليمن وقيادته وشعبه من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
ودعت قيادة إقليم تهامة الجميع إلى مزيدٍ من الصبر والمصابرة ورصّ الصفوف وتوحيد الجهود وصولاً إلى النصر والخلاص.
ووجهت قيادة الإقليم نداء استغاثة إلى
التحالف العربي والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية وجميع المقتدرين في الداخل والخارج لإغاثة إقليم تهامة
والإسراع في رفع الكارثة الانسانية التي برزت صورها في جميع محافظات الاقليم ومديرياته وعلى وجه الخصوص مديريتي التحيتا والخوخة في محافظة الحديدة وما تعنيه الكميم المجاعة من حجم المعاناة الشاملة التي تسببت بها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.
وباركت قيادة الإقليم كل الفعاليات التي من شأنها ترتيب الانتقال إلى يمن اتحادي جديد. داعيةً إلى الحفاظ على وحدة اليمن و التمسك بالهوية البطة ذو.
حجر حفل الإشهار العميد/ عمر جوهر أركان المنطقة الخامسة والشيخ/ مهدي الهاتف قائد المقاومة الشعبية في إقليم تهامة، والاستاذ/ مهدي الذارعي عضو قيادة المقاومة الشعبية في الإقليم، والشيخ ناصر دعقين وكيل محافظة حجة الأمين العام المساعد لمجلس الإسناد، والاستاذ/ عبدالرحمن النهاري ، والاستاذ/ بشير البكالي، والاستاذ/ صالح القطوي، والاستاذ/ عادل ثابت أعضاء مجلس الإسناد، وجمع غفير من قيادة وأفراد المنطقة العسكرية الخامسة
 
الفلسفه الزايده ممكن تنكبنا

ليه نخاطر وحنا من بدايه الحرب نعتمد على خطوات محسوبه جيدا وجيش مقاومه بجبهات واسعه

الالتفاف بين جبال اليمن لن يوصلك لأي مكان
اعمل زعزعة للروح المعنويه لديهم واتجه لاي مكان ابيه واعمل ارباك وبلبله لهم وحرب نفسيه تفقدهم صوابهم وتخلخل صفوفهم اقصد حتى الالتفاف يكون مدروس بدقه ومعروفه نتائجه لو عملت انزال مضلي في منطقه ما ارتبك العدو واتجه لحماية هذه المنطقه وانت هذا هدفك خله يتجه لهذه المنطقه ولديك قوات جويه اعمل على دك هذا المدد وقمت بخلخة صفوفه واعمل دعاية تخرجه من طوره وقواتك تستطيع سحبها في اي لحظه لكن الخطط لازم تكون مدروسه وبعنايه فائقه الحوثي الان في الرمق الاخير ووضعه المعنوي مهزوز وعلينا زيادة الطين بله اعتقد الهدف واضح...
 
اعمل زعزعة للروح المعنويه لديهم واتجه لاي مكان ابيه واعمل ارباك وبلبله لهم وحرب نفسيه تفقدهم صوابهم وتخلخل صفوفهم اقصد حتى الالتفاف يكون مدروس بدقه ومعروفه نتائجه لو عملت انزال مضلي في منطقه ما ارتبك العدو واتجه لحماية هذه المنطقه وانت هذا هدفك خله يتجه لهذه المنطقه ولديك قوات جويه اعمل على دك هذا المدد وقمت بخلخة صفوفه واعمل دعاية تخرجه من طوره وقواتك تستطيع سحبها في اي لحظه لكن الخطط لازم تكون مدروسه وبعنايه فائقه الحوثي الان في الرمق الاخير ووضعه المعنوي مهزوز وعلينا زيادة الطين بله اعتقد الهدف واضح...
اخوي التحالف ماشي بخطه مدروسه واهم بند فيها كسب القبايل اليمنيه بصفه وهذا اللي اخر الحرب شوي لاكنها سياسه ناجحه تقلل الخساير بصف التحالف وبنفس الوقت تكسب الشعب اللي اهو اساسا مايعتمد عليه الزلايب من حوثي وغيره والله يوفقهم ويسدد رميهم ان شاء الله​
 
بالنسبه لتعويضات ياخوان اللي بالتقرير التحالف ماله شغل لانه برا الموضوع والمتسبب الحكومه الوطنيه اليمنيه واهي المسؤوله عن تعويضهم هذا اولا وثانيا التقرير ذكر انه بعد الضربه فيه اطراف ثانيه تسببة بزياده عدد الضحايا وهم ايضا مسؤولين
 
وانت مصدق في تعويضات الله يصلحك بس ..اوكي بنعطي تعويصات بس خل اهل الدم من حوثه وعفاشيين يجون يستلمونها من المالية في الرياض :D



نفس تفكيري :D

عطهم شيكات تصرف من مالية الرياض وتذكرة اركاب بعد على حسابنا :)
 
عودة
أعلى