المخلافي خلال مؤتمر صحفي: مجلس الحوثي وصالح السياسي إعلان حرب جديدة


 

| لقاءات ميدانية بقيادات المقاومة الشعبية والجيش الوطني بقرية ملح - بنهم - مع محمد عبدالكريم10-8-2016

 

| التحالف العربي يدك أوكار المتمردين بعد مائة يوم من المماطلة - تقرير يمن شباب 10-8-2016




 

الجيش الوطني والمقاومة وقوات التحالف يخوضون معارك عنيفة حتى اللحظة في جبهة المدفون ويحققون انتصارات ويغنمون مجموعه كبيره من الأسلحة
 
لحظات تنكيتيه مع منتدى المماتعه والمقاومة
اختفاء منصة صواريخ باتريوت تابعة للعدوان من مأرب
ذكرت مصادر خاصة لقناة العالم عن إختفاء منصة إطلاق صواريخ باتريوت تابعة لتحالف العدوان السعودي من أحد المعسكرات التابعة للمرتزقة بمدينة مأرب.
وأوضحت المصادر عن خلافات حادة بين قيادة تحالف العدوان ومليشيا المرتزقة نتيجة إختفاء منصة أطلاق الصواريخ.
وأشارت المصادر أن طائرات حربية حلقت بعلو منخفض في سماء وادي عبيدة وعددا من المناطق بمحافظتي مأرب وشبوه للبحث عن منصة أطلاق الصواريخ.
وترجح المصادر أن منصة إطلاق الصواريخ قد وقعت في أيدي عناصر ينتمون لتنظيم القاعدة، وكان تحالف العدوان السعودي قد نصب عددا من منصات الباتريوت بمعسكرات خاصة بمدينة مأرب.


المصيبة عايشين الجو ومصدقين ههههههههههه؛ث:؛ث:؛ث:
كم اشفق عليهم وعلى عقولهم
 
2748
 
الشرعية تنتصر في نهم وحرض.. «تفاصيل

بين جبل «المنارة»، أعلى قمة في محافظة صنعاء، و«نقيل غيلان»، يمتد مسرح العمليات العسكرية الأشد ضراوة بين قوات الشرعية والمقاومة الشعبية والميليشيات الانقلابية بمديرية «نهم»، شمال شرق العاصمة صنعاء.

وفرضت سيطرة الجيش الوطني والمقاومة على «جبل المنارة» تحولات دراماتيكية مؤثرة في مسار المواجهات المسلحة التي تدور رحاها على ثلاثة محاور، من أهمها المحور الغربي الذي يفضي إلى مناطق محورية في محيط العاصمة تمثل الجزء الأكثر أهمية في الحزام الأمني لصنعاء.

واعتبر الخبير العسكري اليمني العميد صالح عبدالكريم السنباني في تصريح ل«الخليج»، أن استعادة قوات الشرعية والمقاومة وبدعم من قوات التحالف العربي، السيطرة على منطقة «جبل المنارة»، مثّلت انتكاسة مؤثرة للانقلابيين، كون الجبل يمثل القمة الأعلى في المنطقة، ما منح قوات الجيش والمقاومة القدرة على توجيه ضربات مركزة على مواقع تمركز الانقلابيين في معسكرات «بن دهرة» و«الفريجة»، وأيضاً «الصمع» الذي يقع في منطقة أرحب المتاخمة.

وأشار العميد السنباني إلى أن السيطرة على منطقة «نقيل غيلان» التي تعد المعبر الأقصر للوصول إلى مناطق استراتيجية في محيط صنعاء ك«أرحب» و«بني الحارث» تمثلا تطويقاً محكماً على أبرز منافذ العاصمة.

من جهته، أكد العقيد محمد عبدالرحمن الحاج أحد القيادات الميدانية في المحور الغربي بجبهة «نهم» في تصريح ل«الخليج»، أن الحملة العسكرية الموسعة التي دشنها الجيش الوطني والمقاومة بدعم مكثف من قوات التحالف العربي تسير وفق الخطة المرسومة لها.

ولفت العقيد الحاج إلى أن العمليات العسكرية لقوات الشرعية والمقاومة في المحور الغربي بمديرية «نهم» تحرز تقدماً متسارعاً لاعتبارات تتعلق بإحكام قوات الشرعية السيطرة على منطقة «جبل المنارة»، مشيرا إلى أن استعادة السيطرة على منطقة «نقيل غيلان» باتت مجرد تحصيل حاصل، كون الجيش والمقاومة تمكنا من دك معظم تحصينات ومواقع تمركز الانقلابيين في النقيل، إلى جانب أن المجاميع التابعة للميليشيا الانقلابية التي كانت تتمركز في معسكر «بن دهرة» انسحبت منه لتجنب التعرض لخسائر فادحة بعد سيطرة الشرعية على جبل «المنارة» المطل على المعسكر ومحيطه.

من ناحيته، كشف العميد عبدالله علي عثمان الهيلمة، أحد قيادات الجيش الوطني في جبهة «حرض»، أن استعادة السيطرة الكاملة على منطقة «حرض وميدي» الحدودية بات وشيكاً ومسألة وقت فقط. ونوه بأن قوات الجيش والمقاومة، بدعم جوي مكثف من قوات التحالف العربي، تمكنت من توجيه ضربات قوية ومؤثرة لمواقع تمركز الانقلابيين، واستعادة السيطرة على العديد من هذه المواقع، الأمر الذي اضطر الانقلابيين إلى الانسحاب الإجباري بعد التيقن من أن سقوط منطقة «حرض وميدي» بات في حكم المؤكد
المصدر
 
عاجل : الاعلان عن اسم القائد العسكري الذي سيقود معركة تحرير صنعاء
الاربعاء 10 أغسطس 2016 الساعة 18:54
10-08-16-998823254.jpg
نفّذت قوات الجيش والمقاومة الشعبية هجوماً واسعاً، اليوم الأربعاء، على عدد من المناطق والمرتفعات التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي والقوّات المتحالفة معها في مديرية نهم، شمال شرق محافظة صنعاء. مصدر عسكري في اللواء 141 قال إن "الجيش الوطني تمكّن من السيطرة على عدد من المواقع والتباب في منطقة ملح وبران والحول بمديرية نهم". وأضاف المصدر أن 14 ضابطاً وجندياً من اللواء 141، الذي يقوده العميد هاشم الأحمر، قتلوا في معارك اليوم بنهم. هذا وقد وصلت اليوم تعزيزات عسكرية كبيرة لقوّات الشرعية، تمركزت في أسفل فرضة نهم. مصدر عسكري مقرّب من العميد هاشم الأحمر كشف لموقع "العربي" عن أن التعزيزات التي وصلت من معسكر شرورة تضمّ 30 عربة مدفعية كاتيوشا، و10 مدافع يطلق عليها جهنم، ويصل مداها الى أكثر من 40 كلم"، مضيفاً بأن الفريق علي محسن الأحمر رافق التعزيزات إلى مدينة مأرب، وأن من المرجّح أن يصل الليلة إلى نهم، حيث كلّفته قيادة "التحالف" بإدارة معركة "تحرير صنعاء
- See more at:
 
لا تلهيكم اخبار الحرب عن ذكر الله

سبحانَ الله وبحمده، عددَ خَلْقه، ورِضا نَفْسه، وزِنَةَ عَرْشه، ومِدادَ كلماتهِ
 
قالت مصادر مطلعة ان قبائل محافظة ذمار رفضت امداد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بمقاتلين جدد الى جبهات القتال. وبحسب المصادر ان المليشيات لجأت إلى فتح مكرفونات المساجد بمدينة ذمار لتحشيد الناس وتصرخ "حيا على الجهاد .. حيا على الجهاد" ومرددة شعارات الموت لامريكا واسرائيل. وأضافت المصادر عن سكان محليون بالمدينة ان هذه الاساليب قوبل باستهجان وسخرية ابناء المدينة واعتبروها النفس الاخير في انهيار الحوثيين وقوات المخلوع صالح. - See more at:
 

نهم لواء المدفعية تدك عشرات المواقع ل المليشيات وسط تقدم مستمر للجيش والمقاومة وقوات التحالف في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء✌
 

: يوفرون ملجأ آمناً لتنظيم ويحتضنونهم ، بعد أن جلدهم ، .
لمشاهدة الفيديو اضغط على الصورة

 
عودة
أعلى