خلال كلمة ارتجالية في الإذاعة المدرسية
طالب يمني يفاجئ مدرسته بشكر خاص للملك سلمان
400238.jpg

خلود غنام- سبق- الرياض:‏‫فاجأ طالب يمني بالصف السادس منسوبي مدرسة أبي بكر الصديق الابتدائية التابعة لمكتب التربية والتعليم بالعرضية الشمالية التابع لتعليم القنفذة، حينما جاء الدور عليه في الإذاعة المدرسية ليلقي كلمة الصباح التي جاءت بعنوان (المروءة) حيث ضمَّن كلمته شكرًا خالصًا باسم اليمن ومواطنيه الأوفياء للملك سلمان بن عبدالعزيز على وقفته الصادقة مع الشعب اليمني ضد ميليشيات الغدر الحوثية.

وأشاد الطالب يسلم عدنان بدور الملك سلمان في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها اليمن.
يُذكر أن الكلمة لم تكن معدَّة له ولم يعلم عنها حتى رائد الصف. وقد قرر منسوبو المدرسة أن يقدموا تكريمًا خاصًا للطالب تقديرًا لمشاعره.
 
 
اليمنيون يرفعون صور الملك .. و"عسيرى": العمليات تزداد لتقويض الحوثيين
"أسبوع العاصفة" .. ضربات مُوجعة بلا خسائر بشرية وشائعات مضحكة
400206.jpg

محمد زامل- سبق- الرياض: أثبتت الضربات العسكرية لعملية "عاصفة الحزم" مع دخول يومها السادس، قدرتها الفائقة والدقيقة في تحديد أهدافها وضرب معاقل الميليشيات الحوثية وتدمير مواقعهم العسكرية والمطارات الواقعة تحت سيطرتهم والصواريخ ومنصاتها ومخازن الأسلحة والعربات والطائرات الحربية وإمداداتهم المختلفة وتجمعاتهم ومحاولة تحركهم وتسللهم للحدود السعودية، دون أن يتعرّض أيٌّ من الأحياء السكنية والمدنيين العزل من الشعب اليمني الشقيق في مختلف المناطق لأيِّ إصاباتٍ وخسائر بشرية تُذكر، رغم توالي وشدة هذه الضربات الجوية المُحكمة في تنفيذها من طيران قوات التحالف.

ورغم المحاولات الإعلامية البدائية والمضحكة التي يستخدمها الحوثيون عبر وسائلهم الكاذبة، في محاولة تأجيج الرأي العام والشارع الشعبي اليمني وإيهامه باستهداف طائرات التحالف مواقع سكنية، وعرض صور بعض الأطفال الذين قضوا في حروب إحدى الدول المجاورة ونسبها لأطفال اليمن الآمنين، ومحاولة إيهام البعض رفض طيار مصري -استُشهد قبل عام - المشاركة في العاصفة، ثم مروراً بالسعي منهم لزراعة الفتنة بين الشعب اليمني الشقيق والدول المشاركة في عمليات "عاصفة الحزم"، إلا أن كل هذا أثبت فشله الذريع بعد أن فضحت بعض المواقع الإخبارية تلك الادعاءات الباطلة وبالأدلة القاطعة، من خلال انفرادها بالتقارير الإخبارية المواكبة للعمليات ومن قلب الحدث، وأنها لم تسجل خسائر وإصابات بين المدنيين في جميع المدن والمحافظات اليمنية منذ بدء قصف مواقع الحوثيين في 26 مارس.

وأثبتت الصور اليومية المتلفزة لمتظاهرين يمنيين في مدن ومحافظات عدة، مثل حضرموت وعدن وتعز والبيضاء، وهم يرفعون صور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، في أثناء تنفيذ عمليات عاصفة الحزم ودعمهم للشرعية باليمن، تأييدهم لهذه الضربات التي حققت نجاحها في إصابة أهدافها التابعة للأطراف الحوثية.

ويؤكّد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، في حديثه لإحدى القنوات الإخبارية قبل يومين، أن الضربات العسكرية لعاصفة الحزم، حقّقت أكثر من المتوقع، وأنه لا توجد إصابات بين المدنيين، كما يدّعي الحوثيون ، وأن الضربات مركزة وفي مناطق محدّدة ومنسقة ولا إصابات بين المدنيين.

وذكر المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، في حديثه الصحفي، مساء أمس الإثنين، أن مراكز القيادة والمستودعات وقواعد الإمداد والتموين التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية كانت من ضمن المواقع التي استهدفتها العمليات الجوية، ولاسيما أن هذه الميليشيات تستهدف المواطنين، بحيث تستدرج العمليات لتكون داخل التجمّعات السكنية لإيقاع أكبر ضررٍ بالمواطنين، ومن ثم استخدام ذلك إعلامياً بشكلٍ غير مبرر.

وأكّد "عسيري"، أن وتيرة العمليات الجوية ستزداد بهدف منع الميليشيات الحوثية من التحرُّك والإضرار بالشعب اليمني، وأن قوات التحالف تعمل جاهدةً على تحديد الأهداف بدقة, وضمان خلوها من المدنيين قبل استهدافها.
 
هل باستطاعه هذه الطائرات الطيران في ظل تفوق جوي تام للتحالف الجواب لا اذا لماذا تقصف وهي رابضه اليس هذا تدمير لمقدرات الشعب اليمني

تضرب على الارض افصل من المخاطرة بابقائها واحتمالية استعمالها سواء لقصف اليمنيين او لمهاجمة التحالف ...التحريم الجوي يعني نزع ادوات العدو التي تعيق تنغيذ السيطرة الجوية
 
باحث سياسي: السعودية تفتقد سابقة حرب وعدوانها على اليمن سيفشل

13940104000345_PhotoI.jpg

أكد الباحث السياسي العراقي، أحمد عبد الرزاق، أن المشكلة في اليمن سياسية ولايجوز لاحد التدخل في شؤون الشعب اليمني، مضيفا أن العدوان السعودي سيفشل في اليمن.

وفي تصريح خاص لوكالة انباء فارس قال عبد الرزاق ان الجيش السعودي ليس له سابقة حرب وان دخل الجيش السعودي عن طريق البر في اليمن سينكسر لأن الجميع في اليمن يقاتلون ضد عدو مشترك واحد وهي السعودية، لافتا الى أن اميركا تلعب دور بارز في العدوان السعودي ضد اليمن.
وأشار الباحث السياسي الى انضمام الكيان الصهيوني الى تحالف النظام السعودي في عدوانه على اليمن وقال: ان "اسرائيل" تدفع مبالغ كثيرة وترسل الاسلحة وتتمنى للسعودية النصر السريع في اليمن لأن "اسرائيل" تريد أن تؤجج الطائفية في المنطقة بمساعدة آل سعود و الحرب الطائفية يضمن البقاء لـ "اسرائيل" في المنطقة.
ولفت إلى أن الحملة العسكرية السعودية هي نباء سار للكيان الاسرائيلي، لأن سيطرة أنصار الله على اليمن يهدد بقاء النظام السعودي، وهو النظام الاساسي في المنطقة الذي يضمن بقاء الكيان الصهيوني.
وأكد عبد الرزاق ان هذا العدوان السعودي حرب ضد الاسلام والسلام في المنطقة، لافتا الى أن الحل السياسي بين اللجان الثورية والسياسية هو الحل الاساسي لدفع وقمع العدوان السعودي.

طب احنا في التحالف, مافيش حاجه علينا و لا ايه ؟
 
قصف الحوثين ولواء33 التابع للاحتلال اليمني منازل المواطنين بالعرشي 31 مارس 2015

 
محاولة فرار جماعي لعشرات الجنود من معسكر للجيش يسيطر عليه الحوثيون بالضالع اليمنية

أفاد مصدر عسكري أن مسلحي جماعة "الحوثي" أحبطوا محاولة فرار جماعي لعشرات الجنود في معسكر اللواء 33 مدرع، بمحافظة الضالع، جنوبي اليمن، بعد تعرض المعسكر لغارة جوية من قبل طائرات تحالف "عاصفة الحزم".

وفي وقت سابق اليوم، ذكر شهود عيان، أن طائرات التحالف العربي الإسلامي، قصفت مواقع عسكرية موالية للحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، شمالي مدينة الضالع التي تحمل الاسم نفسه للمحافظة، وفق شهود عيان، دون أن يصدر عن قيادة التحالف أي بيان رسمي حول ذلك حتى الساعة 10.30 تغ.

وفي هذا الصدد، قال مصدر عسكري من داخل معسكر اللواء 33، لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر هويته، إن "عشرات الجنود يحاولون الفرار من المعسكر عقب تعرضه لغارة جوية، غير أن مسلحي الحوثي المسيطرين على المعسكر أحبطوا ذلك عبر إطلاق النار على الجنود، قبل أن يتمكن 4 من الفرار"، دون معرفة وجهتهم على الفور.​
 
قصف معسكر الجربا الضالع - تصوير ناصر الشعيبي

 
امركم غريب .. الواحد لما يتكلم استنادا علي الواقع يبقي بيتفلسف و الحوارات دي ... هو لازم الواحد يطبل عشان يعجب؟

محمد بن سلمان قبل العمليه هدد بتدمير القوات اذا اتجهت لعدن .

فمن ده نفهم ان للعمليه هدفين ... هدف علي المدي القصير : منع سقوط عدن ... هدف علي المدي البعيد : تدمير قدره الحوثيين علي التقدم و السيطره .

فمحدش يجي يتكلم و يقول ايه يعني لو سقطت عدن !! ايه يعني ازاي و الحمله العسكريه لم تتحرك الا عند اقتراب سقوطها .

و الهدفين لن يتحققا الا بتدخل بري لذلك انا شايف ان ده خطأ تكتيكي ان لم يصاحب مفاجأه الضربات الجويه .. مفاجأه بتدخل بري حاسم ينهي المعركه.
 
: الصليب الأحمر الدولي يقول إن التحالف العربي بقيادة يمنع طائرة مساعدات من الهبوط في صنعاء

vaJGvumj_bigger.jpeg
 
اليمن: تلقينا ردا ايجابيا على طلبنا التدخل البري

وكالات
طالب وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، في حوار لقناة "الحدث" بدعم بري عربي في أسرع وقت ممكن، مؤكداً حصولهم على رد إيجابي من قوات التحالف العربي حول طلب بهذا الشأن.

وكشف وزير الخارجية اليمني أن "الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، سيقدم رسميا خلال أيام طلبا بانضمام اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي".

وقال وزير الخارجية اليمني إن "طلب انضمامنا إلى مجلس التعاون الخليجي هو لمواجهة التمدد الإيراني".

وأضاف: "سنشكل فريق عمل مشتركا من الرياض مع الرئيس هادي وعدد من الوزراء".

كما اتهم ياسين قوات صالح بقصف مخيم اللاجئين شمال صنعاء، الذي راح ضحيته العشرات، مؤكدا أن "معظم الضربات التي تصيب المدنيين تأتي من الحوثيين وقوات صالح".

من ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية اليمني ما تم تداوله حول دور قائد الحرس الثوري الإيراني في اليمن، قائلا إن "قاسم سليماني موجود فعليا في اليمن".

واعتبر وزير الخارجية اليمني أن التدخل الإيراني في اليمن "ورطنا بالكثير من المشاكل".

وقال إن "إيران أحبطت من القوة العربية الجبارة التي بدأت في وقت لم تتوقع فيه مثل هذا الإجماع العربي".

وسبق لوزير الخارجية اليمني أن كشف في تصريحات صحافية وجود مجموعات كبيرة من الحرس الثوري الإيراني كانت تعمل في السابق متخفية في اليمن، وقال إنهم بدأوا بالظهور والعمل العلني.

كما أشار ياسين إلى وجود خبراء مدعومين من إيران وعناصر دعم للحوثيين من لبنان وسوريا ومناطق أخرى.

وكشف أن الحوثيين حاولوا إدخال مضادات طائرات إلى أحد السجون، وأنهم يحاولون اقتحام عدن بأي وسيلة. كما أوضح أن صالح يرتب لدخول عدن منذ فترة طويلة، وأنهم يريدون أن يدمروا اليمن بمن فيه.

 
Egyptian gladiator,
قبل التدخل البري لازم تنظف بعض المناطق بالقصف الجوي
طبيعه اليمن جبليه في غالبها
ويجب تشكيل قوات من نفس ابناء البلد يساعدو أي قوات خارجيه تدخل
 
"ياسين": الرئيس سيقدم طلباً لانضمام صنعاء لمجلس التعاون
إيران: بإمكان الرياض وطهران التعاون لإنهاء الصراع باليمن
400296.jpg

سبق- متابعة: دعت وزارة الخارجية الإيرانية الأطراف في اليمن للحوار، مؤكدة أن بإمكان طهران والرياض التعاون للوصول إلى حل ينهي الصراع، وفقاً لـ "رويترز".

وفي سياق ذي صلة دعا وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، اليوم الثلاثاء، إلى تدخل بري عربي في اليمن "بأسرع وقت ممكن".

وقال رداً على سؤال لقناة الحدث التلفزيونية حول ما إذا كان يطلب تدخلاً برياً عربياً: "نعم نحن نطلب ذلك وبأسرع وقت ممكن حتي يتم بالفعل إنقاذ البنية التحتية.

وكشف أن: الرئيس اليمني سيقدم طلباً لإلحاق اليمن بـمجلس التعاون الخليجي.

الايرانين يتخبطون الان بعدما تم اذاقتهم الويلات وسقوطهم في المفاوضات النووية ويريدون الرجوع الى الكبير بعد الله الى مملكة الحزم ولكن هذه المره سنضيقهم الويلات ونطلبهم لابلاغهم حول الجزر الاماراتية والاحواز العربية وان يذهبون الى فارس
 
الايرانين يتخبطون الان بعدما تم اذاقتهم الويلات وسقوطهم في المفاوضات النووية ويريدون الرجوع الى الكبير بعد الله الى مملكة الحزم ولكن هذه المره سنضيقهم الويلات ونطلبهم للتشاور حول الجزر الاماراتية والاحواز العربية
اليوم نهاية الموعد للمفاوضات نشوف نهايتهم
 
السو24 السودانيه قاعدة خميس مشيط تتجهز لحرق المجوس
11059867_942420482474733_6533188977966308135_n.jpg


حمولتها جباره


سمعت انها من اكثر المقاتلات في العالم تحملا للاوزان الثقيله
يعني يا صحبي بدل ما يطلعو 4 اف 15 نطلع وحده سو 24 تقوم بالواجب
 
عودة
أعلى