طهران تمول مشروعاً حوثياً لبناء حزام طائفي على العاصمة صنعاء
كشفت مصادر مطلعة عن قيام إيران بمحاولة عمل مشروع لتغيير البنية الاجتماعية لعدد من المناطق اليمنية الرئيسية عبر توطين خلايا حوثية في هذه المناطق ودمجها في هذه المجتمعات المحلية وجعلها قواعد متقدمة للمليشيات الحوثية خارج معاقلها الرئيسية في الشمال. وأعد للمشروع مسبقا عبر خطط أسندت للحوثيين لتنفيذه في محافظات اليمن والمدن الرئيسية.

ويستهدف المشروع في مرحلته الأولى توطين ألف أسرة من خارج صنعاء في منطقة حزام صنعاء تكون الأولوية لمن تسميهم المليشيات أبناء الشهداء أي عائلات قتلى المليشيات في حروبهم المختلفة والتي وصلت اليوم لأكثر من عشرة حروب وتدعم مؤسسة الشهيد التي تمولها طهران أسوة بذات المؤسسة في جنوب لبنان التابعة لحزب الله تدعم أسر أبناء الشهداء لبناء مساكن لهم وتوطينهم في هذه المناطق بينما تتولى أجنحة أخرى داخل الحركة المليشاوية تمويل بقية المشروع من ممتلكات الدولة المالية والعقارية وبدعم سخي أيضا من دولة ايران .


الموضوع طويل ومن يريد المزيد من هنا

 

استمرار المواجهات العنيفة في «حرض» و 50 قتيلاً من "الحوثيين" وغارات مركّزة لطيران التحالف –…



 
IMG-20160721-WA0039.jpg

كنت متواجد اليوم بهذا المكان وللأسف الشديد ان التجمهر والتجمع الكثيف للمواطنين والمقيمين الذي عطل حركة السير كان أكثر خطورة من سقوط المقذوف اتنمى يكون هناك حس وادراك لخطورة التجمعات بهذا الشكل عند حدوث مثل هذا واتمنى كذلك توعية اعلامية للدفاع المدني
 

المخلافي يعلق على مهلة الأسبوعين التي حددت لتوقيع معاهدة السلام اليمنية ويغادر "الكويت "…



 

مقتل أب وولده بانفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون شرق موقع الصفراء بين الجوف ومأرب –



 

مصدر: وصول مسؤولين في الحكومة من الرياض إلى العاصمة المؤقتة عدن –



 

مجهولون يطلقون قذيفة على بوابة مطار عدن
 

– مواقع استراتيجية تحت قبضة الشرعية مع بدء عملية عسكرية لتحرير حرض –…


 

مقتل قيادي حوثي في صنعاء –


 

نائب كويتي يدعو لطرد وفد الحوثي من الكويت ويصفهم بالمرتزقة المأجورين –


 

– الخارجية البريطانية: بحثنا تسلسل اتفاق محتمل حول اليمن – الشرق الأوسط


 

تنامي الرفض للحوثيين في المناطق القبلية المحيطة بصنعاء –



٤ أعادوا تغريد
٧ إعجابات
 

– مقتل صحفي ليبي برصاص تنظيم الدولة وصحفي يمني برصاص الحوثيين – عربي21


 

| المخلافي يعلق على مهلة الأسبوعين التي حددت لتوقيع معاهدة السلام اليمنية ويغادر…


 
الناشط السياسي والاعلامي / علي جراد
خاص
الإستخبارات السعودية تلقي القبض على خمسة من الخونة والمندسين في صفوف الجيش والوطني والمقاومة الشعبية ، ويقومون بتسريب إحداثيات المواقع وأماكن تواجد القوات ، وبعد شكوك زملاء لهم تم الإبلاغ عليهم ، وألقي القبض عليهم في فندق الجوهرة بمدينة صامطة .


حجة - حرض
إستشهاد الإعلامي عبدالكريم الجرباني أثناء تغطيته لمواجهات حرض


حرض
إستشهاد القائد في الجيش الوطني أحمد القعيشي ، سبق وشارك في حرب العراق مع إيران .
 
الناشط السياسي والاعلامي/ علي جراد

صعدة
أنباء عن إصابة محافظ صعدة المعين من المليشيات ومدير عام مديرية مجز التابعة للمحافظة جراء غارة جوية استهدفت موكبهم ظهر اليوم .
 
علي جراد

صعدة
مصرع القيادي في مليشيا الحوثي مدير مديرية مجز محمد هاشم ضيف الله وإثنين من أولاده ومرافقيه في غارة لطيران التحالف اليوم .

صورة لعربة من التعزيزات التي كانت متجهة لنهم ، واستهدفها الطيران عرض جبل الصمع اليوم .

FB_IMG_1469150442765.jpg
 

‬حيلة الحوثيين الجديدة لقتل أفراد حرس الحدود

16e49e1f-8144-46de-b564-2429bbccf70c_16x9_600x338.jpg


جازان - هاني الصفيان

كشفت مصادر أمنية لـ "العربية" أن عناصر الميليشيات الحوثية بدأت في اللجوء إلى إستخدام أساليب جديدة في محاولاتهم لتهريب المواد المتفجرة إلى المملكة ، وذلك باستخدام بعضها في استهداف رجال حرس الحدود عند اعتراضهم، لتمكين الآخرين من التسلل إلى المملكة بالمواد المهربة معهم.

فقد اتضح لرجال حرس الحدود عند تصديهم لمحاولة عدد من المهربين في التسلل إلى المملكة عبر إحدى المحافظات الحدودية إلى السعودية وهم ينقلون مهربات داخل أكياس محمولة على ظهورهم، أن المواد المهربة لم تكن عادية هذه المرة، حيث انفجرت حمولة أحد الأكياس في ناقلها مما نتج عنه مقتله، وذلك عند تظاهرهم بالاستجابة لتعليمات رجال حرس الحدود بإنزال ما كانوا ينقلونه معهم والكشف عن محتوياته، وذلك في محاولة منهم لاستهداف رجال الأمن عند مباشرة القبض عليهم، وتمكين الآخرين من التسلل عبر الحدود، إلا أن يقظة رجال حرس الحدود، واتباعهم للإجراءات الأمنية الاحترازية أفشلت تلك المحاولة، ومكنتهم من القبض على المتورطين فيها، وضبط ما كانوا ينقلونه من قنابل، ومتفجرات جاهزة للتفجير عن بُعد، وعجائن تستخدم للتفجير.

والجدير بالذكر أن حرس الحدود السعودي يتصدى للكثير من محاولات التسلل والتهريب عبر الحدود السعودية اليمنية ، وقد تمكن خلال شهر رمضان الماضي من إحباط محاولات تهريب أكثر من طنّين من المهربات المختلفة، والقبض على المتورطين فيها.


4addb3bc-4a4f-4be2-b977-fc2022dbe1fa.jpg



 
عودة
أعلى