WGucP2yV_bigger.jpg


#‏تعز‬
تمكن أبطال المقاومة والجيش الوطني في الزنوج شمال المدينة من صد هجوم لعناصر مليشيا الحوثي والمخلوع في محاولة منها للتقدم نحو مواقع رجال المقاومة الذين أعادوهم على أعقابهم بعد أن تكبدوا خسائر بشرية فادحة.
شبكة تعز الإخبارية T. N. N

 
بن دغر يشيد بما قدمه رجال المقاومة من ابناء مديريتي بيحان وعسيلان بشبوة في سبيل الدفاع عن الوطن

21-07-16-281330521.jpg


* -الرياض:

أشاد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بدور أبناء شبوة وعلى وجه الخصوص مديرية بيحان التي قدمت الرجال في سبيل الدفاع عن الوطن في مواجهة المليشيات.

ونوه بن دغر خلال استقباله اليوم الخميس بمقر اقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض نائب رئيس هيئة الأركان العامة وعدد من القيادات العسكرية وقيادات المقاومة من ابناء مديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة بالدور الكبير الذي تقوم به القيادات العسكرية والقبلية بمديرية بيحان والتضحيات الجسام ..مشيراً إلى أن قتال أبناء بيحان هو قتال الشرف والحرية.

وأشار إلى أن الجميع معني بالدفاع عن كل شبر في اليمن وأن العدو متربص بأبناء اليمن ولا خلاص إلا بسحقه وأن الوضع سيتغير في الأيام القادمة على الصعيد السياسي والعسكري..مبدياً استعداد الحكومة في تذليل كافة الصعاب وفق الإمكانات المتاحة.

من جهته قدم نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء ناصر الطاهري شرحاً مفصلاً لدولة رئيس الوزراء عن الوضع الميداني والعسكري في جبهات مديرية بيحان وأهم الصعاب والعراقيل التي تواجههم..مؤكداً ان مديرية بيحان صامدة في مواجهة عدوان الإنقلابيين وأنها لن تتوانى عن دورها النضالي حتى تتحرر كافة أراضي محافظة شبوة من المليشيا الانقلابية.

و أطلع نائب رئيس هيئة الاركان رئيس الوزراء على سير المعارك والتقدم الذي حققته المقاومة بالإضافة إلى أهم الإحتياجات الضرورية التي تساعد المقاومة على الإستمرار في التقدم , وحضر اللقاء قائد اللواء 119 مشاة اللواء مسفر الحارثي ، ومحافظ شبوة السابق الدكتور محمد صالح درعة ،وعدد من القيادات العسكرية وقيادات المقاومة.
 
tblDGIf7_bigger.jpg


لأول مرة منذ إنطلاق عاصفة الحزم ، سماع أصوات قصف المدفعيات من مدينة . اللهم أنصر جنودنا المرابطين
 
vx4wydZ4_bigger.jpg


الأقروض تودع الأسد : محمد عبدالسميع عبدالله ارتقى شهيدا في جبهة ميدي رحمه الله و اسكنه فسيح جنانه


Cn5MatUWcAAJJHc.jpg

الله يرحمه ويغفر له و ييسر الصبر لذويه لا إله إلا الله. .
 
الحوثيون يفخخون أجسادهم لإستهداف القوات السعودية على الحدود


21-07-16-366192614.jpg


* -خاص

قالت مصادر صحفية سعودية أن الحوثيين لجئوا الى حيلة جديدة مؤخراً؛ حيث يقومون بتفخيخ أجسادهم ومحاولة تفجيرها بعد استسلامهم لأفراد حرس الحدود السعودي.

ولاحظ عدد من أفراد حرس الحدود السعودي عند تصديهم لمحاولة عدد من المهربين التسلل عبر الحدود وهم ينقلون مهربات داخل أكياس محمولة على ظهورهم، أن المواد المهربة لم تكن عادية هذه المرة؛ حيث انفجرت حمولة أحد الأكياس في ناقلها؛ مما نتج عنه مقتله وفقاً لصحيفة سبق السعودية.

وأضافت أن العناصر الحوثية تظاهروا بالاستجابة لتعليمات حرس الحدود بإنزال ما كانوا ينقلونه معهم والكشف عن محتوياته، وذلك في محاولة منهم لاستهداف رجال الأمن عند مباشرة القبض عليهم، وتمكين الآخرين من التسلل عبر الحدود، إلا أن يقظة رجال حرس الحدود، واتباعهم للإجراءات الأمنية الاحترازية أفشلت تلك المحاولة، ومكنتهم من القبض على المتورطين فيها، وضبط ما كانوا ينقلونه من قنابل، ومتفجرات جاهزة للتفجير عن بعد، وعجائن تستخدم للتفجير.

جدير بالذكر أن مجاميع حوثيه تقوم بعمليات تسلل من حين لآخر بغرض السيطرة على بعض المواقع والقرى السعودية واستهدافها عن قرب لكن القوات السعودية المشتركة تتصدى لمحاولاتهم عبر مراقبة الحدود باجهزة متطورة وكاميرات حرارايه فيما تفشل ضربات المدفعية والطيران والاباتشي هجماتهم المتكررة.



 



photo.jpg
حجة .. إنطلاق عملية عسكرية لتحرير حرض والمناطق المحيطة بها | تقرير: وئام الأكحلي







كل قناة ولها تصويرها او تقريرها :)


p_2022dzs2.jpg


p_202fzar1.jpg
 
fA7Y1wtG_bigger.jpg



تحليق للطيران التحالف والأباتشي في سماء حرض ومنطقة الرمضة في حجة اللهم سدد رميهم وسط إشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني والمليشيات
 
fA7Y1wtG_bigger.jpg


مصرع القيادي الحوثي محمد يحيى الداوودي إلى جهنم أن شاء الله بجبهة حرض


Cn6nlBfVUAASp-i.jpg
 
O_C5oL1C_bigger.jpeg


متحدث مدني لـ : وضع المقيمين المصابين جراء المقذوف العسكري مستقر.

Cn6ODgfW8AA-wZC.jpg


O_C5oL1C_bigger.jpeg


الشهراني لـ : الوضع آمن في منطقة .. وندعو المواطنين لاتباع الإرشادات.

 
O_C5oL1C_bigger.jpeg


يرأس وفد المملكة باجتماع وزراء دفاع وخارجية دول التحالف الدولي لمحاربة داعش.


Cn6V4eaUsAElShx.jpg


Cn6WN3iUEAA4NVt.jpg




يلتقي وزير خارجية على هامش اجتماع وزراء دفاع وخارجية دول التحالف الدولي لمحاربة .


Cn6GKf7WAAAakMa.jpg

 
T7ZagFeV_bigger.jpg


الاحمدي وبن سفاع والعكبري يؤدون اليمين الدستورية امام فخامة رئيس الجمهورية للمزيد :


Cn49qJEW8AA1gtq.jpg

حضرموت اليوم | الرياض | متابعات :

أدى اليوم امام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمين الدستورية كلاً من الدكتور علي حسن الاحمدي بمناسبة تعيينه سفيراً فوق العاده ومفوضاً لبلادنا لدى مملكة البحرين ، والدكتور علي منصور بن سفاع بمناسبة تعيينه سفيراً فوق العاده ومفوضاً لبلادنا لدى دولة الكويت ، ورياض عمر العكبري بمناسبة تعيينه مندوباً دائماً لبلادنا لدى جامعة الدول العربية.

وبعد أداء اليمين الدستورية التقى فخامة الرئيس بالسفراء كلاً على حده ..موجهاً اياهم بحسن الاداء والتمثيل لبلادهم وعكس الصوره الإيجابية عن وطنهم ومجتمعهم وبلورة واقعه وقضاياه والدفع بتحسين صورة بلدهم وتعزيز العلاقة المتينة مع الاشقاء.

من جانبهم عبر السفراء عن سرورهم البالغ بالثقة التي منحت لهم من قبل رئيس الجمهورية.. مؤكدين بأنهم لن يألون جهداً في العمل المخلص والجاد لمصلحة بلدهم وخدمة قضاياه في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار في ظل قيادته الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.



Cn49sk6XYAQDWXE.jpg


Cn49uktWYAEQlu7.jpg


 
T7ZagFeV_bigger.jpg


وفد من الهلال الأحمر الإماراتي يتفقد العمل في طريق الغيل الشحر بحضرموت

Cn55grTVUAI15_O.jpg


حضرموت اليوم | المكلا | علي الجفري تصوير احمد بانافع:

تفقد وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم الخميس برئاسة رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت السيد مطر الكتبي الأعمال الجارية في طريق الغيل الشحر الذي مولته الهيئة وتنفذه شركة بن مالك للمقاولات العامة.

السيد الكتبي أكد بأن هذه الزيارة التفقدية تأتي في إطار الإشراف المباشر على العمل والإطلاع عن كثب على مستوى التنفيذ، مشدداً على ضرورة الانتهاء من العمل في الفترة التي حددتها الاتفاقية.

واطلع الوفد على مستوى الإنجاز والأعمال التي تمت منذ توقيع اتفاقية البدء في العمل، واستمعوا إلى شرح مفصل عن مستوى التنفيذ المشروع من قبل مدير العلاقات العامة بمؤسسة بن مالك المهندس خالد عبدالله الديني الذي اكد فيه بأن نسبة الانجاز في الاعمال الترابية بلغت 70 % وبالنسبة للإعمال الاسفلتية 50% والاعمال الخرسانية 46% .

المواطن سعيد خالد من أبناء منطقة الصداع قال أن المنطقة بحاجة لهكذا مشروع حيوي يدخلها في خضم المدنية ويخرجها من حاجز العزلة التي عاشت فيها لسنوات في ظل التطور واضاف قائلاً هذه المشروع " نزلنا علينا من السماء ".

شارك في الزيارة التفقدية مستشار مشاريع الهلال الاحمر الاماراتي في حضرموت المهندس خليل التميمي.


وكانت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي قد وقعت في تاريخ 29 مايو 2016م مع مؤسسة بن مالك للتجارة والمقاولات العامة اتفاقية تنفيذ سفلتة طريق الغيل -الصداع - الشحر ،بطول 15 كيلو متر و بتكلفة اجمالية مليون وتسعمائة وسبعة وثمانون الف دولار امريكي ، باشراف وزارة الاشغال العامة والطرق م/حضرموت ، بفترة تنفيذ 3 اشهر .

الهلال الأحمر الإماراتي يستأنف إغاثته لمديرية الديس الشرقية بحضرموت


Cn5CxxIWYAAmTKq.jpg

Cn5C5sgWcAA683p.jpg

حضرموت اليوم | المكلا | علي الجفري - تصوير أحمد بانافع:
استأنفت فرق الهلال الأحمر الاماراتي صباح اليوم عملية توزيع المساعدات الاغاثية بمديرية الديس بساحل حضرموت، وذلك ضمن الجهود التي تبناها الهلال الإماراتي عقب تحرير مديريات ساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة نهاية إبريل الماضي، لستهدف في مرحلتها الأولى 40 ألف أسرة.


حيث تضمنت المساعدات توزيع 2000 سلة غذائية لأهالي المديرية، استأنف توزيعها بعد انتهاء اجازة عيد الفطر، و استكمال تفريغ سفينة المساعدات الإماراتية الأخيرة، والتي وصلت الى ميناء المكلا، وعلى متنها80 ألف سلة غذائية منوعة، ليتم توزيعها بين مديريات حضرموت، وتشتمل السلال الاغاثية على المواد التموينية الأساسية كالأرز، السكر، الدقيق، والزيت.


وفي تصريح لرئيس فريق حضرموت الإغاثي السيد مطر الكتبي أشار فيه بأن الهيئة مستمرة في توزيع المساعدات الاغاثية على كافة أحياء مديريات ساحل حضرموت، مؤكداً على أن الهيئة تبذل قصارى جهدها لتسليم الإغاثة لمستحقيها، بهدف التخفيف من معاناتهم، مع الحرص التام على أن تتم عمليات الصرف بشكل مرن، كما أكد على أن الإعلان عن كافة المناطق سيكون عند بداية كل توزيع .

من جهته، ثمّن مدير عام مديرية الديس الشرقية عبدالله التميمي الأعمال الإنسانية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في توزيع المساعدات الإغاثية لأهالي المديرية، وأشاد بالجهود الكبيرة الذي يقدمها في إيصال المواد الإغاثية الى مستحقيها بكل يسر وسهولة، شاكراً دولة الإمارات وهلالها الاحمر لما تقدمه للوطن من إعمار وإغاثة.

كما لفت "التميمي" إلى أن المواطنين في مديرية الديس الشرقية يعانون ظروفا اقتصادية صعبة ومعقده ويفتقرون لأبسط الخدمات، داعيا الى ضرورة حشد الجهود لمواجهة الوضع الانساني الصعب الذي تعيشه المديرية. مضيفاً بأن البصمات الإماراتية في محافظة حضرموت لا يمكن نسيانها خصوصاً أنها جاءت في ظروف صعبة كانت تعيشها المحافظة جراء الحرب الاخيرة.

ويعد هذه المشروع ضمن الجهود التي تبدلها هيئة الهلال الأحمر الاماراتي كرسالة حب وتعاضد من دولة الامارات العربية المتحدة لأهلنا في حضرموت، لسد احتياجات الأسر الفقيرة والمتضررة ، والتخفيف من معاناتهم، ومن وطأة الأوضاع الاقتصادية الخانقة الناتجة عن ارتفاع الأسعار بشكل كبير وانعدام دخل الكثير من الأسر .

 

طيران التحالف تستهدف تعزيزات لزنابيل الحوثي والمخلوع في منطقة العند بمديرية مستباء كانت في طريقها لتعزيز الميليشيات في جبهة حرض
 

التحالف يعاود استهداف مواقع وتجمعات لزنابيل الحوثي والمخلوع بمدينة حرض بحجة بنحو أربع غارات و غارة أخرى استهدفت منطقة عاهم✌
 
عودة
أعلى