اجتماع سعودي - أميركي حول #عاصفة_الحزم

عقد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، اليوم اجتماعًا مع عضو لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جيمس انهوف والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاجتماع استعراض مجالات التعاون بين المملكة وأمريكا في ضوء تحالف " عاصفة الحزم " الذي تقوده المملكة العربية السعودية تلبية لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لتخليص بلاده من الجماعات الإرهابية المتطرفة بما فيها الميليشيات الحوثية ومن يدعمها ، بما يسهم بعودة الاستقرار للجمهورية اليمنية ودعم الشرعية فيها.


 
هزيمة الحوثيين أمر حتميا لماذا؟
فلو نظرنا إلى العراق كاد أن ينهار و لم تنفعه إيران بشئ أمام داعش بل نرى العكس قد تقدمت داعش على ثلاث جبهات أمام العراق و جيش الأسد و الأكراد فلولا تدخل أمريكا و الإتحاد الأوروبى لسقطت العراق بإكملها فى داعش فما بالكم الآن بقوة السعودية مقارنة بالحوثيين. فتريثوا و إثبتوا و دعوا الأمور تأخذ مجراها الطبيعى فتحركات القوات على الأرض تحتاج إلى وقت للقيام بالمهام المسندة لها.
 
غارة جوية تستهدف مدرج مطار شمال
 
الملك "سلمان" يعِد رئيس الوزراء بالمساعدة
الهند تستنجد بالمملكة لإجلاء رعاياها من اليمن

طلبت الهند من السعودية، مساعدتها في إجلاء رعاياها المتواجدين في اليمن، والذين يقدر عددهم بحوالي 4 آلاف شخص، يعمل نصفهم تقريبًا في مجال التمريض.

وقال موقع "نيوز آسيا" -الإثنين (30 مارس 2015)- إن رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" تحدّث هاتفيًّا مع خادم الحرمين الشريفين، الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، وطلب مساعدة الرياض وتعاونها في إجلاء الهنود من اليمن.

وذكر بيان صدر عن مكتب "مودي"، أن الملك "سلمان"، أكد لرئيس الوزراء الهندي، أن المملكة ستقدم كل المساعدة الممكنة لتأمين إجلاء الرعايا الهنود.

وقالت الحكومة الهندية، إن طائرتين في سلطنة عمان، في وضع استعداد لنقل مواطني الهند من اليمن، بعد أن قال مسؤولون هنود، إن السعودية أكدت أنها ستفتح ممرًا آمنًا لإجلاء رعايا الهند.

ونقل "نيوز آسيا" عن أقارب بعد الممرضات العاملات في الهند قولهن: "إن المستشفيات -التي يعمل بها أقاربهن- تقع في مناطق تحت سيطرة الحوثيين، وهو ما يصعّب من عملية إجلائهم في ظلّ العمليات العسكرية المستمرة".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية، إن ثمانية هنود تمكنوا -يوم الأحد 29 مارس- من السفر إلى جيبوتي، لكن لم يتمكن أيّ من الرعايا المغادرة اليوم. مشيرًا إلى أن حوالي 400 مواطن تم إجلاؤهم عبر البحر من عدن، وسوف يصلون إلى جيبوتي الثلاثاء، ثم يستقلون طائرة للعودة إلى أرض الوطن.

وأضاف أن سفينة هندية من المخصصة لمحاربة القرصنة البحرية، توجهت ناحية عدن، وستتبعها سفينتان للركاب، للمساعدة في إعادة المواطنين الهنود.


 
يا اخوان نحن هنا للفائدة و تبادل الأراء و ليس للمشاحنات و كسب العداوات فاتركوا الهمز و اللمز و كأننا هنا لنستهزى ببعضنا و تنسينا أنا مسلمون و كلنا بعيوب
أعلم أن المنتدى يكفل لك حرية رأيك و لكن إذا كان رأيك يشعل الفتن داخل المنتدى فالأفضل لك عدم ذكره و تذكر قوله تعالى ( والفتنة أكبر من القتل)
 
من أجل نداء الوطن .. طيار سعودي يودع أبناءه لتنفيذ
CBX1DysUIAEV4pD.jpg
 

مراسل : الحوثيون يستخدمون قلعة القاهرة الأثرية كمنطة لإطلاق القذائف
 

مصادر محلية: غارة تستهدف مدرج مطار شمالي
 
لكي تفهمو السياسة الجزائرية عليكم أن تنظرو إلى التاريخ القريب و ما حدث في ليبيا ليست الأمور عبارة عن مراهقة و لعب على مشاعر الشعوب .

النقطة الثانية الشارع الجزائري مع الحرب ضد الروافض و ما اذهلني ايضا انهم واعون لخطر الروافض على البلاد السنية و منهم من يريد اعلان حرب على ايران
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أكد أهمية القرار الحكيم والحازم بإطلاق عملية "عاصفة الحزم"
أمير الشرقية: خادم الحرمين غضب لكتاب الله ولنصرة 1.5 مليار مسلم
400118.jpg

سبق – الدمام: أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أهمية القرار الحكيم والحازم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز– حفظه الله – بإطلاق عملية "عاصفة الحزم".

جاء ذلك خلال استقبال أمير المنطقة بالمجلس الأسبوعي "الإثنينية" بمقر الإمارة أصحاب السمو والفضيلة والمسؤولين والأهالي بالمنطقة.

وأضاف الأمير سعود بن نايف بأن الملك سلمان بن عبد العزيز وقف أمام من تجاوز على كتاب الله، وغضب لغضبه مليار ونصف المليار مسلم، لم يسألوه لماذا غضب؛ لأنه خادم الحرمين الشريفين؛ وبالتالي لن يغضب لنفسه بل غضب لكتاب الله وما نزل على رسوله الكريم صلوات الله وسلامه عليه.

وتابع: غضب الملك – حفظه الله – للحق؛ فغضب معه ملايين من إخوانه العرب، لم يسألوه لماذا غضب؛ لأن الحق أبلج. فالحمد لله الذي سخر لنا قائداً فذاً، وفقه الله لاتخاذ كل إجراء من شأنه أن يحمي ديننا أولاً، ثم وطننا ثانياً، ويحمي المستجير، ويُعين المظلوم، ويأخذ على يد الظالم.. هذا هو قائدنا.

من جانبهم، عبَّر عدد من المشايخ والمسؤولين وأعيان المنطقة عن تأييدهم ووقوفهم صفاً واحداً مع القيادة الرشيدة ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن ومقدرات هذه البلاد المباركة، كما عبَّروا عن تأييدهم للقرار الحكيم والحازم لقائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – بإطلاق عملية عاصفة الحزم لدعم الشرعية في اليمن، والقضاء على كل ما يهدد أمن السعودية.

37810_99607.jpg


92604_12011.jpg
 
اخي انت بتقول انه متخفي ههههههههه يعني هو منافق ولا يستطيع ان يضهر بشخصيته الحقيقية
بس انا اقول ان يكون الاحترم متبادل بين الاخوة العرب ولا تجريح بيننا لانه والله في الامور السياسية او العسكرية هناك امور اكبر مننا بكثير
اليست السياسة هيا فن النفاق ....ههههههههههههههههه
الله يجمعنا على كلمة الله اكبر ويهدينا لاصلح الامور
تقبل تحياتي

عزيزي انتقاد موقف حكومه عربيه لا يعني انتقاد موقف الدوله او الشعب لا بأس بالانتقاد مادام لا يصل للتجريح من حقك ان تنتقد مواقف للحكومه السعوديه لا تعجبك بحدود المعقول ومن حقي ان انتقد مواقف الحكومه الجزائريه بحدود المعقول وبدون تجريح او اسائه الحكومات تذهب والشعوب باقيه الاهم هو رأي الشعوب في مواقف معينه اما الحكومات فهي تتغير
انا لدي تحفظات كبيره على مواقف الجزائر بأي موضوع يتعلق بين ايران والعرب لكن للشعب الجزائري لا احمل له الا التحيه والتقدير هذا بلد المليون شهيد
الحكومات تخطيء وهذا ليس بعيب العيب هو ان تدافع عن خطأ هذه الحكومه
انا انتقد اخطاء السعوديه في بعض المواضيع مثل عدم وقوفها بقوه في سوريا ضد الاسد وموقفها في اهمال العراق عند غزو امريكا ودخول ايران وموقفها في لبنان وفي شراء صفقات اسلحه امريكيه بعشرات المليارات لكني ايضا انتقد حكومات دول عربيه في بعض مواقفها هل هذا يعني انني اكن الحقد والكره على هذه الدوله وشعبها لا ابدا
الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه لكن التشبت بالرأي الخاطيء هو المصيبه
تقبل تحياتي ياعزيزي وسنظل اخوه دائما في الدين واللغه
 
والله لم افهم شيء...............
لما تدكر الجزائر بسوء............... تبقى المشاركات
ولما يدخل جزائري ويرد بطريقة محترمة بدون تجريح في احد يتم حدف مشركاته
والله عيب عليكم السنا في هدا المنتدى سواسية ام مدا
اما ان كان غير مرحب بنا نحن الجزائرييون فمن الاحسن الجهر به
انا عن نفسي هده اخر مشاركة لي في هدا الموضوع
الله يهديكم ويصلح امركم
 
لفت انتباهي تصويت سبق

هل جاءت "عاصفة الحزم" مفاجأةً لك أم كنت تتوقع ضربةً عسكريةً ضدّ الميليشيات الحوثية؟

جاءت مفاجأة98 %
 
لكي تفهموا السياسة الايرانية انظروا الى العراق سوريا ولبنان الى اخره....يا تصحوا وتضربوا بيد من حديد يا تفكونا من فلسفتكم الزايدة، لان الي صار في ليبيا من حماقة القذافي وحب السلطة والي ادى الى ظهور جماعات مسلحة تهدد امن دول الجوار وهذا ما تخشاه السعودية
 
إسرائيل تستغل عاصفة الحزم لترويج كذبة احتلال مصر لـ"باب المندب"

s320132720311.jpg

الإثنين، 30 مارس 2015 - 07:52 م القوات البحرية المصرية - أرشيفية
1.jpg

كتب محمود محيى فى محاولة لإثارة الفتن، والتحريض ضد مصر والدول العربية، استغلت إسرائيل عمليات "عاصفة الحزم" العسكرية، ضد معاقل الحوثيين فى الأراضى اليمنية، وروجعت من خلال وسائل إعلام عبرية، إلى سعى مصر احتلال مضيق "باب المندب". خريطة باب المندب كما نشرتها موقع صحيفة معاريف محاولات إسرائيلية لإثارة الرأى العام ضد تواجد مصر بـ"باب المندب" وحاولت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية فى تقارير لها اليوم الاثنين، تصدير حالة من الفزع عقب وصول القوات البحرية المصرية مضيق "باب المندب"، زاعمة أن فى ذلك تهديد لأمن تل أبيب. ونقل موقع صحيفة "معاريف" عن خبراء عسكريين واستراتيجيين مختصين فى الشئون العربية والدولية، تحذيرهم من سيطرة القوات المصرية على المضيق، حيث قال روى كهنوفيتس، الخبير الإسرائيلى فى الشأن الإيرانى: "على إسرائيل أن تراقب عن كثب كل التحركات المصرية فى مضيق باب المندب"، فيما حذر الدكتور الإسرائيلى يهودا بلنجا، المتخصص فى العلوم العسكرية بتل أبيب من تلك التحركات المصرية قائلا: "سيستغل المصريون مساعدة اليمن للبقاء هناك". فى الوقت الذى زعم فيه البروفيسور افرايم إنبار، قائلا: "هذا تهديد استراتيجى مباشر لنا".
2.jpg

جانب من تقرير معاريف
عاصفة الحزم تربك حسابات إسرائيل وقالت الصحيفة العبرية فى تفاصيل التقرير، إن الحرب التى شنتها الدول العربية ضد جماعات "الحوثيين" فى اليمن، المعروفة بـ"عاصفة الحزم" تحولت لحرب بين تلك الدول وإيران، وأخذت مستوى جديد من المواجهة بين الدول السنية ودولة الشيعة، وكلا الجانبين يستعدون لمعركة الاستيلاء على اليمن والتى تعتبر حاليا جنبا إلى جنب مع الحرب الأهلية فى سوريا ساحة للمعركة الرئيسية بين اثنين من الطوائف الرئيسية فى الإسلام وهما السنة والشيعة، على حد قولها. وأضافت الصحيفة خلال تقريرها قبل الخوض فى تفاصيل تصريحات الخبراء الإستراتيجيين، أن وراء الصراع واسع النطاق والدينى فى العالم العربى، هو سيطرة الشيعة على اليمن والتى تعتبر ذات موقعا له تأثير استراتيجى كبير جدا، حيث إن اليمن تعد بوابة إلى البحر الأحمر عبر مضيق باب المندب". وقال روى كهنوفيتس، المؤلف لكتاب "إيران والخليج الفارسى" والباحث فى مركز دراسات إيران والخليج الفارسى، لـ"معاريف": إن المرحلة الأولى من القتال لا يوجد فيه أى تهديدا حقيقياً لشركات الطيران والسفن التجارية والطائرات المدنية الإسرائيلية التى تحلق إلى الشرق الأقصى، ومع ذلك، فإن مصلحة إيران للتوصل إلى اتفاق مع الغرب بشأن برنامجها النووى لن يجعلها تهدد إسرائيل فى حال سيطرتها على المضيق. وأضاف المحلل العسكرى الإسرائيلى: "فى الوقت الراهن لن تدفع إيران حلفاءها فى اليمن لمهاجمة إسرائيل، لأن مصالحها حاليا مع الغرب لتوقيع الاتفاق النووى مع القوى الكبرى، وإن إيران تسعى لتحقيق الاستقرار أولا للسيطرة على مضيق هرمز، الذى يعد منطقة طهران البحرية، ولكن من ينزعج من سيطرة الحوثيين حقا على مضيق باب المندب هم المصريين"، مشيرا إلى أن الإرهاب الحوثى يزعج مصر بطريقة لافتة، ولن تؤثر هذه الجماعات على مصالح إسرائيل لأنه ليس من مصلحة طهران. وزعم المحلل الإسرائيلى أن إيران مشغولة حاليا بمساعدة أنصارها فى اليمن والعراق، وما يجرى فى الوقت الراهن هى "حرب دينية" بين السنة والشيعة للهيمنة على المنطقة، وأن هذه النقطة هى على جدول أعمال حكام طهران، ولذلك تدعم إيران بشكل مباشر المقاتلين الشيعة فى اليمن لمواجهة حلفاء السعودية. مخاوف من تكرار سيناريو عبد الناصر فى خليج العقبة فيما قال الدكتور يهودا بلنجا، من جامعة بار إيلان، للصحيفة العبرية، إن أنشطة إيران فى اليمن لها أهمية استراتيجية وضخمة للمنطقة بأسرها، مضيفا أن "مضيق هرمز" حاليا يعد تحت سيطرة طهران، وسوف تتحكم أيضا على البحر الأحمر، ويعد هذا تهديد استراتيجى يهدد إسرائيل منذ إغلاق الرئيس المصرى الأسبق جمال عبد الناصر، مضيق تيران، مشددا فى الوقت نفسه أن تهديد إيران بالسيطرة على المضيق لا يقل خطورة من التهديد القاهرة فى حال سيطرتها عليه فقد تعرقل حركة مرور السفن من إسرائيل إلى الشرق الأقصى. وأضاف المحلل الإستراتيجى الإسرائيلى: "سيطرة إيران على المضيق يهدد أيضا جميع السفن التى تعبر عبر قناة السويس، وفى هذا الصدد، لن تقبل مصر إطلاقا بتهديد مصالحها من جانب إيران، وبالتالى تعد القاهرة جميع مواطنيها بمغادرة اليمن للاستيلاء على المضيق والسيطرة عليه". ودعا بلنجا، السلطات الإسرائيلية أن تعى درس جمال عبد الناصر، وأن تكون حذرة من تلك الخطوة المصرية، مضيفا أن أحداث اليمن تصب فى صالح مصر بعد تواجد قواتها البحرية هناك. وقال البروفيسور أفرايم إنبار، رئيس مركز الدراسات السياسية والأمنية "بيجين السادات" التابع لجامعة بار ايلان، إنه برغم من أن وصول إيران لباب المندب يشكل تهديدا غير مسبوقا لكل من مصر وإسرائيل، ويفرض حصارا بحريا عليهما إلا أن نشر الأسطول المصرى فى جنوب البحر الأحمر يهدد مصالح إسرائيل أيضا. وأضاف المحلل الإسرائيلى: "سيطرة إيران على المضيق يشكل تهديدا كبيرا بهيمنة إيرانية على تجارة النفط وكل ما يمر عبر قناة السويس، فمضيق باب المندب له أهمية كبرى بالنسبة للمصريين ولذلك فمن الواضح أن سيطرة الحوثيين على المدن اليمنية المطلة على البحر الأحمر لن يمر بصمت من جانب مصر".



الان يلطمون كما يلطم حلفائهم المجوس
 
والله لم افهم شيء...............
لما تدكر الجزائر بسوء............... تبقى المشاركات
ولما يدخل جزائري ويرد بطريقة محترمة بدون تجريح في احد يتم حدف مشركاته
والله عيب عليكم السنا في هدا المنتدى سواسية ام مدا
اما ان كان غير مرحب بنا نحن الجزائرييون فمن الاحسن الجهر به
انا عن نفسي هده اخر مشاركة لي في هدا الموضوع
الله يهديكم ويصلح امركم

لا عيب لا تقول كذا انت اخ وعزيزي ومرحب بك هنا

لكنك انت لا تعلم لماذا هم يردون على بعض الاعضاء الجزائريين هنا مثل العضو اسلام لانهم يعرفون مواقفه هنا جيدا ويعرفون طريقة تفكيره لذلك تجد الرد عليه قاسي والا لو ترجع لمشاركاته القديمه لن تلوم الاعضاء على الرد عليه بقوه

انت اضافه ولك الاحترام وللجزائر والجزائرين كل الاحترام
 
عودة
أعلى