AL4Qou56_bigger.jpg


وزارة الإعلام الكويتية: 250 إعلاميا من وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية سيغطون محادثات السلام اليمنية.
 
6N8PcJ_r_bigger.jpg



استشهاد الشاب سلطان عبدالدائم برصاص قناصة المليشيات الانقلابية قرب شارع الثلاثين غرب مدينة تعز في خرق مستمر للهدنة من قبل الانقلابيين
 
YV0X0Ajy_bigger.png


#‏متابعات‬

"بيان هام"

يتابع أبناء محافظة تعز بقلق بالغ التحضيرات التي تجريها الامم المتحدة في الكويت في ظل استمرار اعمال القتل والقصف والتعزيزات العسكرية والحصار الممنهج الذي تمارسه مليشيات الحوثي وقوات صالح على محافظة تعز منذ اكثر من عام وحتى اللحظة تسببت في قتل

اكثر من 2600شهيد مدني ومقاوم وأكثر من 10000 جريح 70% منهم اصيبوا بإعاقات دائمة وبترت اطرافهم، اضافة لحصار المدينة ومنع الغذاء والدواء والماء والأكسجين الذي أدى لوفاة 620 مريض سرطان و 33 طفل خديج، وزرع الألغام وتدمير المؤسسات الصحية

والاقتصادية والثقافية والاعلامية واستهداف التراث الإنساني، وتشريد اكثر من 100 الف اسرة، والحشد والتعبئة بالكراهية ضد ابناء تعز واختطافهم واخفائهم، وكذلك الدمار والخراب الذي طال مدينة تعز واريافها في افضع انتهاك للمواثيق الأنسانية والدولية امام صمت وتواطؤ مخزي من قبل المجتمع الدولي.

اننا لا نجد امام مفاوضات الكويت في ظل استمرار جرائم مليشيات الحوثي وقوات صالح بحق ابناء محافظة تعز سوى تغييب واضح للشهداء والجرحى والمختطفين و مختلف ضحايا محافظة تعز وكافة محافظات الوطن اليمني و محاولة حثيثة لتبرئة القتلة وإدانة الضحايا و الخروج بسلام هش يتجاهل تضحيات اليمنيين وفي المقدمة محافظة تعز الذي نالها ومايزال النصيب الاكبر من الحقد والدمار ويسمح بتكرار الحرب مرة اخرى.

واستمرار لموقف تعز المبدائي الرافض للانقلاب و المطالب باستعادة الدولة و محاكمة القتلة والناهبين فإننا نؤكد على:

1- رفض استمرار القتل والقصف والحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي وقوات صالح الأنقلابية على محافظة تعز.

2- رفض اي تواجد مليشاوي او عسكري لجماعة الحوثي وقوات صالح الانقلابية في محافظة تعز.

3- رفض اي تسوية تنتقص من تضحيات ابناء تعز وتساوي القتلة بالضحايا.
وندعو مجلس الامن والامم المتحدة ودول التحالف ان تنظر لحجم الدمار والماساة الحاصلة في تعز قبل الحديث عن اي اتفاق اوهدنة ينقذ القتلة من العقاب ويفتح دوامة جديدة من العنف المؤجل.

4- استمرارنا في الدعم اللا محدود ومساندة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مقاومة الانقلابيين ومحاكمتهم وبناء دولة مدنية ديمقراطية اتحادية.

5-- نؤكد على ان عصابات الحوثي وصالح تمتهن نقض العهود والعمل بعكس الاتفاقات فهي لم تحترم اي مواثيق او عهود وتاريخها يؤكد ذلك وحتى الاتفاق الذي أبرم امس بوقف اطلاق النار وفتح الطرقات في تعز لم ير النور شانه شان اعلان التهدية من قبل مبعوث الامم

المتحدة منذ 8 أيام والتي لم تصل الى تعز بل كانت اعلان لتكثيف القصف وتهجير المواطنيين المستمر كما هو الحاصل في قصف المدينة وحصارها وتهجير ابناء الوازعية

6-- ان السلام والأستقرار لن يتحقق في اليمن والمنطقة الا بتطبيق القرارات الدولية وبالذات القرار (2216) وانهاء الانقلاب وازالة كل آثاره وبناء دولة اتحادية خالية من العنف والفوضى والمليشيات.

7- ستبقى تعز قاعدة للمشروع الوطني ومعبرة عن الحلم والهم اليمني كماهي منذ بزوغ فجر ثورة سبتمبر واكتوبر المجيدتين في القرن الماضي وحتى ثورة 11فبراير الشبابية الشعبية ومقاومتها الباسلة التي تخوضها اليوم انتصار للشعب والشهداء واستعادة للكرامة الجمعية ودولة الموسسات والمواطنة المتساوية

صادر عن القوى والتنظيمات السياسية والاجتماعية والمجتمع المدني - تعز
الموافق 2016/ 4/ 17م

 
6N8PcJ_r_bigger.jpg



وقف إطلاق النار بتعز تبلغ اللجنة الإشرافية العليا بعدم التزام المليشيات الإنقلابية بالاتفاق الذي تم توقيعه يوم أمس
 
WGucP2yV_bigger.jpg



#‏تعز‬
ارتقاء 3 شهداء وجرح 7 من المدنيين؛ جراء القصف المستمر على الأحياء السكنية من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع، رغم سريان الهدنة .

شبكة تعز الإخبارية T.N.N
 

اللواء" أمين الوائلي" في تصريح لـ"المشهد اليمني" : الحوثيون مستمرون في الحرب ونحتفظ بحق الرد



17-04-16-630683161.jpg



* - خاص - الجوف -

أكد قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن " أمين الوائلي" أن الحوثيين مستمرون في خرق الهدنة بمحافظة الجوف ولايعرفون سوى الخيانة .


وقال اللواء " الوائلي " في تصريح خاص لـ"المشهد اليمني" أن قيادة المنطقة وقوات الجيش الوطني محتفظة بحق الرد على خرق الهدنة من قبل المليشيات مشيراً إلى أن الحوثيين نفذوا عدة خروقات في المحافظة .


وأشار الوائلي " أن الحوثيين قصفوا مواقع للجيش والمقاومة وعدداً من الأحياء السكانية بالمحافظة بصواريخ الكاتيوشا رغم تواجد لجنة تثبيت وقف إطلاق النار على جبهات القتال .


وأضاف الوائلي " أن هذا البلاغ يعتبر رفعاً للملامة في حال أي رد على خروقات المليشيات التي لاتزال قيادة المنطقة محتفظة به حتى اللحظة .


ويقوم الحوثيون بقصف مواقع الجيش والمقاومة في محافظة الجوف خصوصاً مديرية المتون حيث قاموا مساء أمس السبت بتفجير منزل ومسجد الشيخ " عرفج بن هضبان " أحد قيادات المقاومة في المحافظة بعد أن وضعت فيه كميات كبيرة من مادة المتفجرات .


ويحاول الحوثيون إحراز أي تقدم ميداني قبل يوم واحد من انطلاق المشاورات بين طرف الحكومة والحوثيين بدولة الكويت والتي من المقرر أن تنطلق غداً الإثنين برعاية الأمم المتحدة .
 
t2Nqg89-_bigger.jpg



#‏صوت_المقاومة‬

مليشيات الحوثي والمخلوع صالح تقصف قرى ومناطق المواطنين بلجردي والقوعة بمديرية الزاهر آل حميقان
و قد قام أبطال المقاومة بآل حميقان بالرد على مواقع المليشيات وما زالت الإشتباكات مستمرة
 
AL4Qou56_bigger.jpg


الآن: الجيش والمقاومة يحبطان محاولة تسلل فاشلة للحوثيون للوصول إلى جبال "قرود" بمنطقة ملح.
 

مواجهات هي الأعنف في "نهم" ومقتل قيادي كبير في المقاومة الشعبية (تفاصيل ميدانية)


17-04-16-755973929.jpg



- خاص - صنعاء-

نقلت مصادر ميدانية من مديرية "نهم" بمحافظة صنعاء - وسط اليمن - إن مواجهات عنيفة تدور في هذه الأثناء بين مليشيات الحوثي وصالح من جهة ورجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة أخرى وتستخدم فيها جميع أنواع الأسلحة من الجانبين .

وقالت المصادر في تصريح لـ"المشهد اليمني" أن مليشيات الحوثي شنت فجر اليوم هجوماً على مواقع الجيش والمقاومة قرب منطقة "بران" بالمديرية في محاولة مستميتة لاستعادة عدد من المواقع العسكرية التي خسرتها المليشيات خلال الأيام الماضية .

وبحسب المصادر فإن قوات الجيش تمكنت من صد هجوم الحوثيين المعززين بعدد من القناصة وسقط على إثر ذلك عدد من رجالات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بينهم القيادي في مقاومة أرحب الشيخ "أحمد مقبل العصامي" وعدد من مرافقيه .

واضافت المصادر أن الحوثيين بشكل مستمرة ومنذ ثلاثة أيام يشنون هجوماً كبيراً في محاولة لكسب أي تقدم ميداني في المنطقة قبيل انطلاق مشاورات الكويت المقرر انعقادها غداً الإثنين إضافة إلى استغلال غياب طيران التحالف من سماء المنطقة .
 
WGucP2yV_bigger.jpg


#‏تعز‬

مجلس تنسيق المقاومة يبارك الدعوة للخروج في مسيرة حاشدة صباح الغد، الرافضة لتجاوز جراحات تعز والتي تطالب أيضا بالانتصار لتضحياتها .. ويدعوا أبناء المدينة للمشاركة الواسعة في المسيرة .

شبكة تعز الإخبارية T.N.N
 

تدشين أعمال التوسعة والترميم في ميناء محافظة سقطرى بتمويل إماراتي

17-04-16-718114313.jpg


* - خاص - سقطرى -

دشنتمؤسسة خليفة أعمال التوسعة وإعادة الترميم لميناء محافظة سقطرى،الذي لحقه أضرار إعصار تشابالا أواخر العام الماضي .

ونقلت مصادر محلية في المحافظة لـ"المشهد اليمني" أن العمل جاري بوتيرة عالية في التنفيذ وأعمال الصيانة والترميم بتمويل ومتابعة إماراتية تستهدف تجهيز الميناء خلال أقل من سنة على أن يتم تسليم الميناء بشكل كامل بتاريخ 1/2/2017م مع التوسعة طولا للميناء وكذا في عمق الميناء ومساحة أكبر مع كاسر للأمواج.


وميناء حولاف هو الميناء والمنفذ البحري الوحيد لمحافظة أرخبيل سقطرى وهو الشريان البحري الذي عبره يتم جلب كل الاحتياجات العامة والخاصة لأبناء سقطرى وبقية الجزرالتابعة للمحافظة .

ويعاني سكان المحافظة حالياً من صعوبة في نقل المواد الغذائية من خارج المحافظة بسبب تعطل رسو البواخر في الميناء واستئجار قوارب ترسوا في أماكن بعيدة بأسعار مرتفعة .

 
AL4Qou56_bigger.jpg


اسر الصحفيين المختطفين لدى مليشا الحوثي تناشد الأمم المتحدة التحرك لإطلاق أبنائها .


CgRA6StUIAAeSi_.jpg


 
AL4Qou56_bigger.jpg



مماطلة وفد الحوثيين بالذهاب للكويت وتلكئهم في تثبيت الهدنة يقابله صمت مريب من الامم المتحدة تجاه جرائمهم كلها مؤشرات ودلالات فشل للمفاوضات.
 
AL4Qou56_bigger.jpg


وقفة تضامنية للجالية اليمنية أمام سفارة المملكة في تأييداً لموقف المملكة التاريخي مع الشعب اليمني.


CgQ__0JW4AEoaDo.jpg


CgQ__4XWsAAANCY.jpg


 
عودة
أعلى