Gf_8-EOl_bigger.jpg



صوره للمنفذ الغربي لتعز قبل ساعه من الان مازالت المنافذ مغلقه وملغمه والقناصه منتشره ولاصحه لفك الحصار اطلاقا


CgLMBkQWEAAEnyH.jpg



 
O_C5oL1C_bigger.jpeg


الانقلابيون يخرقون اتفاقية وفق إطلاق النار بعد ساعة من توقيعها

32_1.jpg


الرياض: "الإخبارية.نت" 16 أبريل 2016



خرق الانقلابيون قبل قليل اتفاقية وقف إطلاق النار التي أبرمت اليوم بعد ساعة من نهاية الاجتماع الذي جرى فيه الاتفاق بين الأطراف كافة على هدنة في تعز، وذلك بعد أن قصف الانقلابيون قرية الديم في صبر جنوب شرق تعز بالمدفعية الثقيلة.



يذكر أن بنود اتفاقية وقف إطلاق النار كانت تتضمن ان يبدأ سريانها في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم، وتشمل الاتفاقية كذلك فتح الطريق لمدخل الحوبان المؤدية من والى تعز، إلى جانب الخط القادم من الحديدة إلى تعز.

وأكدت الاتفاقية عدم التعرض لتنقلات المواطنين والسيارات والبضائع والمواد التموينية والعلاجية وكافة الاحتياجات الحياتية المدينة على أن يتم فتح كافة الطرق والمداخل الأخرى بالتدريج.



وأن تتابع اللجنة المدنية من الطرفين فتح الممرات والطرق، وتم التعهد من الطرفين بعدم اعتقال أي شخص على أن يبدأ العمل لاحقا بالبدء بمعالجة ملف المحتجزين والمفقودين، كما جرى الاتفاق على آلية لمعالجة وحل أي عوائق أو أشكال تهدد تنفيذ الاتفاق.

 
AL4Qou56_bigger.jpg


| اصابة 5 مدنيين جراء القصف العشوائي للحوثيين وقوات صالح على الاحياء السكنية بتعز.
 
AL4Qou56_bigger.jpg


الحوثيون وقوات صالح قصفوا قرية في صبر جنوب شرق بالمدفعية الثقيلة بعد ساعة من بدء تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.
 
AL4Qou56_bigger.jpg


مليشيات الحوثي وصالح تستهدف مواقع الجيش الوطني والمقاومة خلف حدائق الصالح وجبل اسود غرب المدينة.
 
6N8PcJ_r_bigger.jpg


الحوثي تنقل دبابات وأسلحة من الحدود مع السعودية عبر طريق حيدان صعدة يعتقد أنها تعزيزات إلى جبهاتهم في الجوف ونهم شرق صنعاء
 
ybQcUrvX_bigger.jpg


مليشيات الحوثي تقصف بقذائف هاون وكاتيوشا على منازل المواطنين في سوق الاثنين و . خرق للهدنة.
 
AL4Qou56_bigger.jpg


المخلوع”صالح” يتحدى المجتمع الدولي ويعلن رفضه لأي تسوية تخرجه من المشهد السياسي

27-12-15-443575681.jpg


كشفت مصادر مقربة من الرئيس السابق علي عبدالله صالح رفضه أية تسوية سياسية للأزمة اليمنية، تتضمن مغادرته البلاد أو الخروج من الحياة السياسية.

وأكدت أن صالح لايزال متمسكاً بموقفه الرافض مغادرة البلاد بناء على أي اتفاق تسوية قد يتم التوصل إليه بين الأطراف اليمنية، وأنه مصمم على مواصلة ممارسة العمل السياسي كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام، ويرفض أي خيارات للتسوية السياسية تتضمن مغادرته البلاد، أو الاعتزال القسري للحياة السياسية.

وأشارت المصادر إلى أن صالح طلب من ممثلي حزبه في المفاوضات المرتقبة مع الحكومة في الكويت، طرح نقاط تتعلق بإلغاء العقوبات المفروضة بموجب قرارات مجلس الأمن عليه وعلى نجله وقيادات حزبه.

 





تعريف الهدنه لدى الحوثيين :
هي الفرصه المتاحة للسيطرة على موقع او اغتيال قيادي
او ادخال سلاح او شراء بعض المرتزقه او...الخ



 



⁩: مليشيات الحوثي وصالح تستهدف مواقع الجيش الوطني والمقاومة خلف حدائق الصالح وجبل اسود غرب المدينة

 



الداخلية :موافقة خادم الحرمين الشريفين على طلب الرئيس هادي بإستقبال (٩) تسعة مواطنين يمنيين ، من الموقوفين بمعتقل جوانتانامو.


 



المواطنوون اليمنيون الذين تم إستقبالهم بالمملكة سبق وأن تقدم ذووهم المقيمون بالمملكة بإلتماساً لإستضافتهم في ظل الاوضاع التي يمر بها



 



تم ترتيب وتوفير التسهيلات لالتقاء المواطنون اليمنيون بذويهم المقيمين بالمملكة فور وصولهم الى المملكة من معتقل جوانتاناموا بتاريخ ١٤٣٧/٧/٩هـ


 



سيتم إخضاع المواطنيين اليمنيين الذين تم إستقبالهم بالمملكة للأنظمة المرعية بالمملكة والتي تشمل استفادتهم من برامج المناصحة والرعاية.


 
عودة
أعلى