نحيي بالتقدير الدور المشرف لقبائل مأرب ودعمها للشيخ حمود المخلافي ونتمنى له التوفيق بعمله التنسيقي في الرياض لتحرير تعز الصامده بعد انتظار


 

قتلى وجرحى بقصف حوثي على مستشفى مأرب الحكومي

1-825694.jpg


أبوظبي -

قتل طبيب ومدنيان اثنان وأصيب 17 آخرون في قصف بصاروخ كاتيوشا أطلقته مليشيات الحوثي وصالح على هيئة مستشفى مأرب الحكومي في المدينة، بحسب مصادر طبية يمنية.، فيما استهدف صاروخ الوفد الحكومي اليمني الذي وصل ‫مأرب الأحد.


واصلت قوات الشرعية اليمنية تقدمها في مديرية الغيل الصحراوية بمحافظة الجوف. وقالت مصادر عسكرية، إن مليشيات الحوثي وصالح بدأت تنسحب من مواقعها في مديرية الغيل، بعد تحرير قوات الشرعية لمناطق جديدة خاصة في الأطراف الشمالية والجنوبية من المحافظة.

وتشن قوات الشرعية عملية عسكرية موسعة في محافظة الجوف، تهدف إلى استعادة ما تبقى من مناطقها من أيدي المتمردين الحوثيين وحلفائهم.

344.jpg



كما أفادت مصادرنا بأن طائرات التحالف العربي شنت سلسلة غارات على مواقع لمليشيات الحوثي وصالح، في مديريتي خب والشعف بمحافظة الجوف، شمالي اليمن.

كما استهدفت الغارات مواقع للمتمردين في قرى مديرية الوازعية غربي محافظة تعز، جنوبي البلاد، وتزامنت الغارات مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الموالية للشرعية والمتمردين شرقي تعز.​
 

السر وراء تعيين الجنرال علي محسن الأحمر نائب للرئيس هادي (تفاصيل)

منذ 3 دقائق فى 16 زيارة





السر وراء تعيين الجنرال علي محسن الأحمر نائب للرئيس هادي (تفاصيل)
قالت مصادر سياسية مطلعه إن قرار الرئيس عبدربه منصور الذي تم الاعلان عنه قبل قليل في قناة اليمن الرسمية بتعيين نائبا جديدأ له خلفا لخالد محفوظ بحاح يهدق الى استباق مفاوضات .

وذكرت تلك المصادر ان جماعه الحوثي اشترطوا بنقل صلاحيات الرئيس الى نائبه وهو ما دعا الرئيس هادي الى تعيين الفريق علي محسن الاحمر الخصم الاول للحوثيين نائبا له .

وأوضحت تلك المصادر ان الرئيس هادي بتعيين الفريق الاحمر اختار ان يخير جماعه الحوثي بين تطبيق قرارات مجلس الامن او تواصل الحرب حتى القضاء على تلك المليشيات .وقوبل قرار الرئيس هادي ارتياحا واسعا في الأوساط السياسية والحزبية .

كما عين الرئيس هادي الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيسا للوزراء والذي يحظى ايضا بمكانة بين جميع المكوناتالسياسية والحزبيه .




 





مصدر عسكري: الجيش والمقاومة يصل أرحب
ويقترب من عمران ويسيطر على
الخط الدولي المؤدي الى منفذ "البقع"



 



الان اشتباكات عنيفه في محيط السجن المركزي وفي محيط حدئق الصالح بين المقاومه والمليشيات




 




الموجهات بالقرب من السجن المركزي
وحدائق الصالح على اشدها الآن.




 

اليمن.. المقاومة والجيش يتقدمان في الجوف وصنعاء

345.jpg


دبي -

أعلن اللواء أمين الوائلي قائد محور الجوف أن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية أصبحت على تخوم منطقة أرحب شمال صنعاء، وتتجه غربا نحو منطقة حرف سفيان في محافظة عمران، بعد أن أحكمت سيطرتها على مديريتي مجزر والغيل.

وأكدت مصادر قبلية أن الجيش الوطني دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهة نهم شمال شرق صنعاء حيث تدور مواجهات عنيفة وسط تقدم نحو مديرية بني حشيش الضاحية الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

إلى ذلك، شنت طائرات التحالف غارات مكثفة على مواقع وتجمعات الميليشيات في عدة جبهات في تعز، وفي محافظتي الجوف ومأرب.

ففي محافظة تعز قصفت طائرات التحالف بعدة غارات تجمعات الميليشيات في مناطق شعبوا ومفرق الأحيوق وبلدة النوبة ومركز مديرية الوازعية ودمرت دبابتين للميليشيات غرب المحافظة.

كما قصفت تعزيزات عسكرية للميليشيات في دمنة خدير جنوب شرق تعز، ودمرت منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا تابعة للميليشيات في منطقة ورزان حيث أفاد شهود عيان أن تعزيزات عسكرية للميليشيات وصلت إلى المنطقة.

مصادر قبلية أكدت أن القصف الذي تعرضت له قرى الوازعية خلال اليومين الماضيين أدى إلى نزوح أكثر من ثلاثة آلاف نسمة من السكان المحليين هربا من القصف العشوائي الذي تعرضت له قراهم. فيما قتل العشرات من عناصر الميليشيات في اشتباكات متواصلة لصد هجمات الميليشيات المتكررة.

وفي محافظة مأرب كثفت طائرات التحالف غاراتها على مواقع الميليشيات في جبهة صرواح غرب المحافظة. كما قصفت مواقع أخرى في مديرية الغيل في محافظة الجوف المجاورة بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور في نفس المنطقة وسط تقدم كبير للمقاومة والجيش الوطني.
 



غارات للطيران استهدفت تجمعات عناصر تنظيم القاعدة بمطار الريان. 3/4/2016


 



الرئيس هادي يكشف عن أسباب قراره اليوم بإقالة المهندس "بحاح" من منصبيه



13-04-15-153964926.jpg



2016-04-03م الساعة 11:15م (بويمن - الرياض:)

كشفت الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عن اسباب إصداره للقرار الجمهوري الذي قضى اليوم باقالة المهندس خالد بحاح من منصبيه كنائب لرئيس الجمهورية ورئيس للوزراء وتعيين كلٍ من الفريق علي محسن الأحمر والدكتور احمد عبيد بن دغر خلفا له.



حيث أشار الرئيس هادي في نص قراره الجمهوري الذي نشرته وكالة سبأ الرسمية، الى ان التغيير جاء نتيجة للاخفاق الذي رافق اداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية والامنية وتعثر الاداء الحكومي في تخفيف معاناة ابناء شعبنا وحلحلة مشكلاته وتوفير احتياجاته وخصوصاً دمج المقاومة وعلاج الجرحى ورعاية الشهداء ولعدم توفر الادارة الحكومية الرشيدة للدعم اللامحدود الذي قدمه الاشقاء في التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية بقيادة اخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولتحقيق مايصبوا اليه شعبنا من استعادة الدولة واستباب الامن والاستقرار وللمصلحة الوطنية العليا للبلاد.

فيما يلي نص القرار الجمهوري


قرار رئيس الجمهورية رقم 49 لسنة 2016م بشأن تعيين رئيساً للحكومة

رئيس الجمهورية بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية وعلى القانون رقم 19 لسنة 1991م بشأن الخدمة المدنية وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية الموقعتين بتاريخ 23 نوفمبر 2011م ، ونتيجة للاخفاق الذي رافق اداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية والامنية وتعثر الاداء الحكومي في تخفيف معاناة ابناء شعبنا وحلحلة مشكلاته وتوفير احتياجاته وخصوصاً دمج المقاومة وعلاج الجرحى ورعاية الشهداء ولعدم توفر الادارة الحكومية الرشيدة للدعم اللامحدود الذي قدمه الاشقاء في التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية بقيادة اخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولتحقيق مايصبوا اليه شعبنا من استعادة الدولة واستباب الامن والاستقرار وللمصلحة الوطنية العليا للبلاد.

قرر//

مادة 1 يعين الاخ الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيساً لمجلس الوزراء

مادة 2 يستمر اعضاء الحكومة في اداء مهامهم وفقاً لقرار تعيينهم

مادة3 يعمل بهذا القرار من تاريخ صدورة وينشر في الجريدة الرسمية



صدر برئاسة الجمهورية بتاريخ 25 جمادي الاخر 1437هـ الموافق 3 ابريل 2016م.




 



المليشيا تواصل جرائمها بحق ابناء تعز وتقصف الان الاحياء الشرقية للمدينة بالمدفعية الثقيلة ..




 



الرقيب اول البطل الشهراني من شجعان اليوم دعس بالحوثيين دعس من الظهرالى المغرب هو وزملائه الابطال

CfJGXsLWAAEV0cn.jpg




CfJGXsLXEAA_bTt.jpg




CfJGXs6XEAAy2x3.jpg



 



ضربات قوية الان ومستمرة من طيران التحالف العربي
على مواقع المليشيات في الجبال الواقعة
بين موزع والوازعية ..





 

·

اشتباكات عنيفة جدا بالجبهة الجنوبية الغربية ،
أصوات الانفجارات تسمع في جميع ارجاء المدينة




 



غارات للطيران استهدفت الجبال الواقعة بين منطقتي و . 4/4/2016


 


11156391_354773378046052_8692963093717123151_n.jpg


·

عاجل
مديرية حيفان - الاعبوس
اشتدت وتيرة الاشتباكات الآن في جبهة بني علي بين مليشيا و المتمركزة في جبل الريامي وجبل كلبين والجيش الوطني مسنودا بالمقاومه المتمركزين في بني علي نجد السلف مليشيات الحوثي في الجبال المطله على بني علي قامت بتفخيخ بعض العبارات خوفا من تقدم الجيش الوطني والمقاومة



 
عودة
أعلى