شبكة الإعلام العربية محيط
20150328_134603_4799.jpg


«الراي» الكويتية: إنزال قوات برية مصرية على الأراضي اليمنية
2015-03-29 08:14:18
1582
وكالات
أفادت جريدة “الراي” الكويتية، بأن قوات مصرية نفّذت إنزالاً مظليًا لحماية ميناء مدينة “المخا” الساحلية، التابعة لمحافظة “تعز” اليمنية، ومضيق باب المندب الاستراتيجي.

وقال مصدر في محافظة تعز باليمن للجريدة، إن قوات برية مصرية نفذت إنزالاً مظليًا لحماية ميناء “المخا” ومضيق باب المندب الاستراتيجي، وحفظ الملاحة البحرية فيه.

ونقلت تقارير عن مصدر محلي في مدينة المخا، إن قوات برية مصرية نفذت إنزالاً مظلياً لحماية ميناء المخا ومضيق باب المندب الاستراتيجي، وحفظ الملاحة البحرية فيه.

ووفق وكالة «الأناضول» للأنباء، أضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف اسمه، أن قوات التحالف تريد قطع الطريق على الحوثيين، قبل أن يستولوا على ميناء المخا أو مضيق باب المندب.

في غضون ذلك، أفاد مصدر سعودي، امس، أن المملكة العربية السعودية تهيّئ اسطولاً من المروحيات الهجومية لتوجيه ضربة للتجمعات الحوثية التي بدأت بالتشكل شمال اليمن قرب الحدود مع المملكة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه أن «الغارات الجوية دمرت كل قدرات الدفاع الجوي الأساسية التي يسيطر عليها الحوثيون، إلى جانب تدمير كل البنايات العسكرية التي تحيط بصنعاء».

واعلنت السلطات السعودية أمس وصول 86 ديبلوماسياً عربياً واجنبياً الى جدة قامت بأجلائهم سفن القوات البحرية الملكية السعودية الخاصة من عدن.

كما أنقذت القوات الأميركية ليل الخميس – الجمعة، طيارين سعوديين من مياه خليج عدن بعدما قفزا من طائرتهما الحربية، وهي من طراز «اف-15»، كما افاد مسؤولون امريكيون.

اقرأ أيضاً:
روابط:
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
هادي يقيل نجل صالح من منصبه سفيرا بالإمارات
قالت مصادر للجزيرة إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أصدر اليوم قرارا أقال بموجبه أحمد علي عبدالله صالح -نجل الرئيس اليمني المخلوع- من منصبه سفيرا لليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي وقت سابق، علمت الجزيرة أن أحمد علي عبد الله صالح زار الرياض قبيل بدء عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية لتقديم بعض المطالب مقابل فض التحالف بين والده وجماعة الحوثي، لكن السعودية رفضت تلك المطالب.
واجتمع نجل صالح مع وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي اكتفى باستقباله في مطار الرياض.
وعلمت الجزيرة أنه خلال اللقاء قدّم أحمد مجموعة من المطالب والشروط مقابل فض التحالف مع الحوثيين.
ومن بين تلك المطالب دعم وضعه السياسي في اليمن ليصبح هو الرئيس القادم، ووقف الملاحقات الدولية لوالده ووقف تجميد أمواله. وقد رفض وزير الدفاع السعودي هذه المطالب جملة وتفصيلا وأنهى اللقاء​
 
اليمن: طيران التحالف العربي تقصف مواقع للحرس الجمهوري غربي صنعاء
 
الحوثي الان يدفع بالالاف من قواته بتجاه السعودية ..... يريد باي طريقة كانت الوصول للحدود السعودية من اجل تحقيق اي نصر وهمي وهو دخوله للحدود

ولاكن الله لهم بالمرصاد ثم الجنية السوداء التي تتصيدهم وهم داخال اليمن وكذلك مدفعية الميدان

وطبعاً بما انه الحدود السعودية كبيره جداً جداً جداً ووعرة بشكل كبيره فتسلل مجموعة بسيطة من 10 - 50 فرد شيء وارد

وليس بمشكلة ان يتسللوا ثم يدعس عليهم



لاكن هذه النقطة التي حبيت اوضحها بان الحوثي الان يستميت بكل قوته بالدفع بقواته للوصول للحدود ... لتحقيق اي انتصار معنوي فقط

باننا استطعنا الوصول للحدود
مدفعية الميدان هي m 198mm

army.mil-2007-05-23-164804.jpg


سلاح المدفعية يمتلك منها عدد كبير

13304457781.jpg


m198+lineup+2.png


098788668858.jpg


سبق وأن أستخدم في حرب الحوثيين الأولى وبنسبة نجاح كبيرة.
 
المشلكة أننا لا نحارب الحوثيين نحن نحارب الزيدية المتحالفة مع الحوثيين وهذا يشمل الجيش اليمني والحرس الجمهوري وكل أركان النظام السابق + الحوثيين ,,,,, الزيدية بأغلب مراجعها أخذت قرار بمحاربة أهل السنة الممتدين من تهامة والساحل إلى تعز وأب والبيضاء وذمار ومأرب وشبوة وصولا لليمن الجنوبي ,,,,, الزيدية يحلمون بإقامة مملكة زيدية تقوم على ظهور الشعب السني وسيحرقون أنفسهم في سبيل عدم خروج السلطة من أيديهم كما هو الحاصل الأن من النصيرية في سوريا

الزيدية في اليمن وما أدراك ما الزيدية هذا الملف الخفي الذي يجهله الكثير أولهم أنا .

ماهي عقائدهم وفرقهم ؟

وكم نسبة الزيدية باليمن ؟

وأين انتشارهم ؟

وهل جميع الزيدية حوثيين ومناصرين له ؟

أسئلة كثيرة تحتاج مختصين لاجابتها.

 
عاجل || مراسل الجزيرة مباشر : تبادل القصف بين اللجان الشعبية والقوات الموالية لصلح والحوثيين في الضالع
 
في اثناء المواجهات الحوثية مع الجيش اليمني تم قتل القائد الحوثي بدر الدين الحوثي ومع ذلك لم يتم القضاء على الفكر الحوثي بل ازداد قوة بعد دعم قوي من ايران و بشكل مضاعف
السؤال/
هل لو تم قتل القائد الحوثي الحالي سينتهي التنظيم الحوثي ام سيتكرر المشهد مرة اخرى و يستطيع التنظيم الوقوف من جديد و في وجود عاصفة الحزم ؟؟
 
الاناضول الحوثيين: سقوط 13 قتيل وإصابه 69 آخرين جراء قصف قوات التحالف على المواقع العسكرية والبنية التحتية اليمنية يوم أمس
 
الزيدية في اليمن وما أدراك ما الزيدية هذا الملف الخفي الذي يجهله الكثير أولهم أنا .

ماهي عقائدهم وفرقهم ؟

وكم نسبة الزيدية باليمن ؟

وأين انتشارهم ؟

وهل جميع الزيدية حوثيين ومناصرين له ؟

أسئلة كثيرة تحتاج مختصين لاجابتها.

اخي راية الزيدية من أقرب المذاهب للمذهب السني لايكفرون الصحابة ولايكفرون من لم يؤمن بالولاية مثل الشيعة الاثنى عشرية في النهاية لايوجد إختلاف كبير بين السنة والزيدية وهي من أكثر المذاهب الشيعية تسامحا لايوجد في منهجهم تكفير وهذا يكفي.
 
الزيدية في اليمن وما أدراك ما الزيدية هذا الملف الخفي الذي يجهله الكثير أولهم أنا .

ماهي عقائدهم وفرقهم ؟

وكم نسبة الزيدية باليمن ؟

وأين انتشارهم ؟

وهل جميع الزيدية حوثيين ومناصرين له ؟

أسئلة كثيرة تحتاج مختصين لاجابتها.


الزيدية اشوفهم اقرب لاهل السنة من الشيعة ..هم يرون ان العصمة موجودة في النبي صلى الله علية وسلم فقط ... وان هذا المذهب يجيز الخروج على الحاكم الظالم ...وينهون عن الحكم المتوارث , لا مشكلة لديهم مع الصحابة رضوان الله عليهم ..يصلون خلف امام سني ..ماعندهم تقية او زواج متعة ..لايقدسون القبور والاضرحة , يرون عليا افضل من الثلاثة .. ولكن مع اعترافهم باحقيتهم للخلافة .. لا يؤمنون بتحريف لقرآن ... يوافقون المعتزلة الذين ينكرون بعض صفات الله سبحانه واسمائه , يرون ان القرآن مخلوق .. عكس مانعتقده ..

معتنقيها ايضا لااعلم عددهم
 
ينقلون دبابات وأسلحة باتجاه الحدود .
 
المتحدث العسكري السعودي : خلايا الاستخبارات تبذل جهد في تحديد الاهداف واماكنها حتى لاتقصف الاهداف المدنية
 
المتحدث العسكري السعودي : اليوم تم استهداف مخازن الذخيره .... والحوثي حول اليمن الى مخزن ذخيره كبيير ومهووول والحوثي وقع مع دولة اقليمية وهذه الدولة ارسلت 14 رحلة اسبوعياً كلها اسلحه

والان نبذل الجهد لرصد المزيد من مخازن الاسلحة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى