·

الحصاد الإخباري للأحداث بمحافظ البيضاء

|


الخميس 15جمادي الاخرة 1437هجرية الموافق 24 مارس2016م.
➖➖ ➖➖ ➖➖
رئيس هيئة الاركان العامة اللواء / محمد المقدشي وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء/ عبدالرب الشدادي يطلعان على مدى جاهزية لواء البيضاء " 117 ميكا " المرابط بالعبر في اطار الاستعدادات لعملية تحرير محافظة البيضاء .

سياسون واعلاميون وناشطون يطلقون هاشتاقاً بعنوان :


أعمال المقاومة:

ميليشيات الحوثي والمخلوع تقصف بشكل جنوني وهمجي وعشوائي مناطق بآل حميقان ، وأبطال المقاومة يردون عليها من كل الجبهات بشتى أنواع الاسلحة .
➖ ➖ ➖ ➖ ➖➖ ➖
مليشيات الحوثي والمخلوع تقصف أمس مساكن بخربة المناذرة بمنطقة العقلة مديرية الصومعة مما تسببت في إصابة بعض المساكن.

ميليشيات الحوثي والمخلوع تقصف بشكل هستيري مناطق العبدية من مواقعهم بالوهبية بعد هزيمتها المنكرة .
➖ ➖ ➖ ➖➖ ➖ ➖
جرائم_لن_تسقط_بالتقادم

❌❌استمرار اختطاف المليشيات الإجرامية للدكتور احمد محمد المروزقي رئيس المكتب التنفيذي للاصلاح بمحافظة البيضاء لليوم 63 عالتوالي منذ اختطافه في تاريخ 20 يناير من داخل عيادته الطبية من وسط مرضاه .

❌❌ استمرار اختطاف المليشيات الإجرامية للمنشد احمد جمال الحبشي لليوم 66 عالتوالي منذ اختطافه في تاريخ 18 يناير.

❌❌ استمرار اختطاف الميليشيات الإنقلابية لمدير دار القرآن الكريم بمدينة الاستاذ عبدالله الملاحي لليوم 78عالتوالي منذ اختطافه في تاريخ 6 يناير

❌❌ استمرار اختطاف الميليشيات الإنقلابية محمد عبدربه العولقي لليوم 24 عالتوالي منذ اختطافه .

❌❌استمرار اختطاف محمد علي عبدالرحمن الحميقاني منذ 6 أشهر في سجون الانقلابيين.

❌❌ ميليشيات الحوثي والمخلوع تواصل اختطافها لمحمد أحمد عمر حسين الحميقاني لليوم 224 على التوالي منذاختطافه في تاريخ ١٢ أغسطس2015.

❌❌إستمرار اختطاف الرائد عبدالرب احمد الحميقاني الضابط بمصلحة الجوازات بالعاصمة صنعاء لليوم 199على التوالي من قبل الميليشيات الإنقلابية.

❌❌استمرار اختطاف
عبد الله محمد حسين الحميقاني
(يماني) في سجون الانقلابيين

❌❌إستمرار اختطاف كلاً من:
1. محمد احمد المطوع
2. صالح حسين المطوع.
3. مطهر احمد المطوع.
4. محمد حسين الزعبي.
5. صابر حسين بالغيث .
لليوم 18 على التوالي من قبل الميليشيات الإنقلابية .

❌❌ استمرار إختطاف صالح احمد صالح الحميقاني في سجون الميليشيات الانقلابية للحوثي والمخلوع .

❌❌ إستمرار هروب قاتل شباب الثورة بالبيضاء المدعو/ فرحان النصيري المتهم من القضاء والنيابة بقتل شباب الثورة الشهيدين عبدالعزيز الشرفي ويوسف الفروي بعد أن قامت المليشيات بالإفراج عنه من السجن المركزي بالبيضاء ..

❌❌ إستمرار هروب قتلة آل ماور المنتمين لآل ريام بعد قيام المليشيات الإنقلابية للحوثي والمخلوع بتهريبهم من السجن المركزي برداع ..

❌❌ المليشيات الإنقلابية تواصل إختطافها للعشرات من أبناء مديرية مكيراس في سجونها بعدتفجيرها للعشرات من المنازل وأحد المساجد بصبر مكيراس.
➖ ➖ ➖ ➖ ➖ ➖
♨ من الجرائم الجماعية للمليشيات الانقلابية بحق المحافظة والسكان :

✖استمرار الأزمة في المشتقات النفطية ( بترول- ديزل-كيروسين) مع توفرها بالسوق السوداء تحت حماية المليشيات.

✖إستمرار إحتلال وتمركز مليشيات الحوثي والمخلوع في العديد من مؤسسات الدولة والمعسكرات والمنشئات التعليمية والمراكز المهنية والفنية بالمحافظة ماتسبب بتعطل العمل بها وتعطل مصالح المواطنين

✖الميليشيات الإنقلابية تواصل إحتجازها لصوتيات الفريق الإعلامي لساحة أبناء الثوار وسيارة أحد المواطنين

✖ المليشيات تواصل حصارها وعقابها الجماعي والقصف للمساكن والمناطق الآهلة بالسكان بالكاتيوشا والهاون لعدة مديريات بالمحافظة.

✖إستمرار الإنقطاع التام للكهرباء عن جميع مديريات المحافظة بسبب منع المليشيات من تزويد المحطات بالوقود اللازم

على الارض.



 
5OnJPePT_bigger.png


CeSPUDKXEAIVczx.jpg
 
AL4Qou56_bigger.jpg


: غارة لطيران التحالف على موقع لمليشيات في شارع الخمسين شمال اللواء 35 مع استمرار التحليق وبشكل مكثف في سماء المدينة .
 

189.jpg



ef50616f-7176-4de5-bc4a-81abfc868ddd.jpg


عدن تايم/ متابعات لم يشهد اليمن في تاريخه الحديث تسارعا للأحداث الكبرى بالقدر الذي شهده خلال الأشهر الثمانية عشرة الماضية.
فما كاد اليمنيون وجيرانهم العرب يتصورون في سبتمبر/أيلول 2014 أن أزمة هذا البلد أخذت طريقها إلى الحل بعد توافق المكونات السياسية كافة في مؤتمر الحوار الوطني، وما تلاه من انهيار للحكومة تحت وطأة هبة شعبية مناهضة للفساد في الشهر نفسه، حتى تقدم الحوثيون المعروفون بحركة أنصار الله إلى صدارة المشهد.

فقاموا بإملاء تعديلات على مخرجات الحوار الوطني الشامل عرفت باسم "اتفاق السلم والشراكة"، ثم استثمروا مناخ الفوضى المرافق للاحتجاجات الشعبية ليخرجوا من مناطق نفوذهم التقليدية في صعدة وعمران ويستولوا يوم 24 سبتمبر/أيلول على مرافق الدولة من أمن ومخابرات في صنعاء، إضافة إلى أسلحة الجيش وصواريخه، تحت سمع وبصر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته.

وتجرأ الحوثيون بعد ذلك على القيام بما هو أهم: رفض مسودة الدستور الاتحادي الجديد المتوافق عليها بمؤتمر الحوار، ومحاولة إدخال تعديلات عليها، وهو ما رفضه هادي وأعلن استقالته بعدها.

فكان ذلك سببا لوضعه ورئيس الحكومة في الإقامة الجبرية، بالتزامن مع اصطدام الحوثيين بباقي الأحزاب اليمنية في الشارع، باستثناء حلفائهم الجدد من أنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

فتح شهية

وفتحت تلك التطورات شهية الحوثيين كي يضفوا طابعا رسميا على انقلابهم على سلطة هادي ومصادرة شرعيتها. فنشروا في ديسمبر/كانون الأول 2014 إعلانا دستوريا يتضمن حل البرلمان وتشكيل مجلس ثوري وهيئات أمنية عليا غير منصوص عليها في الدستور، ثم فتحوا الباب لعلاقات مباشرة ومفتوحة مع إيران، وهو ما قوبل برد فعل خليجي ودولي تمثل في سحب السفراء ورفع القضية إلى مجلس الأمن.

ومع نجاح الرئيس هادي في الفرار إلى عدن -ثاني مدن البلاد- في فبراير/شباط 2015، أصيب مخطط الحوثيين "المتدحرج" -على ما قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله- في مقتل.

فأعلن عودته عن الاستقالة واعتبر صنعاء عاصمة محتلة، وبدأ بتجميع القوات الموالية للشرعية مقابل التحاق العسكريين من الموالين للرئيس المخلوع علي صالح بحلفائهم الحوثيين.

ولم يمض وقت حتى كان الحوثيون يهددون عدن، مما دعا الشرعية اليمنية لطلب الدعم العسكري الخليجي، فكانت عملية "عاصفة الحزم" يوم 26 مارس/آذار 2015 وتلتها عملية "إعادة الأمل" المتواصلة إلى اليوم.

التغطية التالية تعرف بأبرز تطورات الصراع داخل اليمن وحوله خلال الشهور الثمانية عشرة الماضية. كما تعرف بنشاط تنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة، وبالوضع الإنساني الناجم عن الحرب، إضافة إلى استقراء آفاق المفاوضات وفرص تحقيق السلام.

الجزيرة نت
 
smjpKph1_bigger.jpg


شهود : انتشار واسع لقوات الحرس الجمهوري على مداخل العاصمة واستبدال شعارات الحوثيين بصور المخلوع "صالح ونجله".
 
t2Nqg89-_bigger.jpg


مقتل القائد الميداني الحوثي المكنى "ابو جبريل" في اشتباكات مع قوات الجيش والمقاومة بمنطقة بمديرية بشبوة شرق
 
t2Nqg89-_bigger.jpg


الضالع مليشيا الحوثي والمخلوع تقصف في هذه اﻷثناء منازل المواطنين في منطقة مريس بمحافظة الضالع بصواريخ الكاتيوشا
 
Gf_8-EOl_bigger.jpg


إحراق فورد في منطقة المناشير القريبه من حدائق الصالح بنيران ابطال المقاومه الشعبيه من جبل اسود الله اكبر
 
PtB2eEO0_bigger.jpg


تعز مليشيا الحوثي والمخلوع ابناء الروافض تقصف في هذه الأثناء وبشكل عنيف قرى الشقيرا بالوازعية غرب تعز اللهم احفظ الأبرياء يارب
 
PtB2eEO0_bigger.jpg


الضالع مليشيات الحوثي والمخلوع تقصف بصواريخ الكاتيوشا قرية اللكمة ومناطق مجاورة لها في مريس بمحافظة الضالع اللهم احفظ الأبرياء يارب
 
مصرع 5 من قناصة المليشيات وانتصارات كبيرة في الجبهة الشرقية من عسيلان بشبوة

9509924b-0369-4b3e-af01-cbc192273b97.jpg


شبوة /
شن المقاتلون في الجبهة الشرقية من عسيلان شبوة اليوم اقوى واعنف هجوم على فلول المليشيات الانقلابية التي لاذت بالفرار و تمركزت في مرتفعات جبل المنقاش بعد هزيمتها النكراء في قرن الصفراء.


وقال قائد اللواء واحد وعشرين ميكا العميد جحدل العولقي لوكالة الانباء اليمنية سبا بان المقاتلين من ابطال اللواء والمقاومة الشعبية في هذه الجبهة قد تمكنوا ظهر اليوم من قتل خمسة من قناصة الحوثي المتمركزة في الجبل .والاستيلاء على مجموعة من العتاد والاسلحة الثقيلة والمتوسطة التي تركتها المليشيات بعد هروبها الى الشعاب الداخلية للجبل ومحاولة الاختباء فيها.

مؤكدا بان قوات اللواء والمقاومة ستواصل زحفها وتضييق الخناق عليهم حتى يتم التخلص منهم او استسلامهم .

وقال بان طلائع المقاتلين من ابطال اللواء والمقاومة باتوا على قاب قوسين او ادنى من بوابة عسيلان الشرقية ولم تفصلهم عنها الا حوالي اربعة كيلو مترات .

واعلن العميد العولقي سيطرة قوات اللواء والمقاومة وبصورة كاملة على قرن الصفراء الاستراتيجي بعد معارك ضارية مع المليشيات التي تمركزت فيها طيلة خمسة ايام متتالية .

وافاد بان معارك الامس بالصفراء قد اسفرت عن سقوط شهيدين من افراد اللواء احدهما من محافظة تعز والاخر من محافظة ريمة.
 
عودة
أعلى