الحوثيين يطلقون قذائف الكاتيوشا على مواقع للجيش الوطني في رملة السبعتين بمديرية عسيلان شمال غرب المحافظة ولا اضرار

 


عاجل : سلطنة عمان تصدر قرارا طلبت فيه من كل أقارب المخلوع صالح، مغادرة أراضيها والعودة إلى بعد انتهاء فترة تأشيرة إقامتهم

 


الندوة تزود المرافق الصحية اليمنيةبالمشتقات النفطية وتأهل المستشفيات بدعم من مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله

CZQBOpuXEAABtbu.jpg


 


4 غارات تشنها طائرات التحالف مستهدفة مناطق متفرقة من مديرية الوازعية تسلم الايادي

 



إجتماع في مقر اللواء 103 مشاه ميكا بمأرب برئاسة العميد ذياب القبلي قائد اللواء 103 مشاه الذي تم تكليفه بقياده جبهه تحرير هيلان و صرواح

 


العميد ذياب القبلي من أبطال ملوك سبأ واللواء 103 هم من أبطال المقاومة مأرب تم ضمهم الي الجيش وباذن الله ملوك سبأ ستحرر صرواح وهيلان

 


اشتباكات تدور اﻻن في القروض مسراخ وتحديدا في المخعف وضحيج غارتين لطيران التحالف العربي اﻻن في المطالي

 


شاهد بالصور.. كيف أصبحت منشأة رأس عيسى النفطية بعد غارات للتحالف


21-01-16-231979469.jpg






17:23 2016-01-21

قالت مصادر صحفية أن حرائق كبيرة اندلعت قبل قليل بمنشأة رأس عيسى النفطية بميناء الصليف على ساحل البحر الأحمر بالحديدة غرب اليمن. وأضافت المصادر أن حرائق كبيرة اندلعت بخزانات الوقود بمنشأة رأس عيسى النفطية ما أسفر عن مقتل 15 وإصابة 10 آخرين كحصيلة أولية للحرائق التي لا تزال مشتعلة حتى اللحظة من كتابة الخبر. وذكرت مصادر صحفية أن الحرائق يعتقد أنها ناجمة عن غارة جوية، طالت أيضاً شاحنات وقود كانت بالمقرب من خزانات النفط بالمنشأة .



21-01-16-826713890.jpg




21-01-16-934927395.jpg




21-01-16-133210093.jpg




21-01-16-905626919.jpg




21-01-16-212498787.jpg




 


ظهور جديد للمخلوع صالح في صنعاء ويستنجد مجدداً بروسيا


21-01-16-982103367.jpg





17:54 2016-01-21


يتوسل المخلوع صالح روسيا مجددا في محاولة اخيرة منه لإيجاد مخرج آمن له مع اقتراب قوات الشرعية من العاصمة.

صالح وبحسب المؤتمر نت التقى اليوم الخميس السيد اوليج دريموف القائم بأعمال سفارة جمهورية روسيا الإتحادية لدى بلادنا الذي نقل له تحيات القيادة الروسية, وقيادة حزب روسيا الموحدة, وتمنياتهم العميقة في أن تتمكن اليمن من تجاوز الوضع الصعب الذي تعيشه بحسب الموقع.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية والمنطقة، ودور روسيافي السعي لإيقاف ما اسماه العدوان على بلادنا ودعوتها للجميع للإحتكام للحوار لإنهاء الأزمة القائمة، والاتفاق على تسوية سياسية شاملة في ضوء المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وكل الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين مختلف الأطراف والقوى السياسية في اليمن وبما يكفل مشاركة الجميع في تحمل مسئولية إخراج اليمن من الوضع المأساوي الذي وصلت إليه, والعمل على إعادة الأمن والاستقرار والسلام, وتطبيع الأوضاع العامة وبالتالي التفرغ لمهام البناء وإعادة الإعمار.

وقد عبر صالح عن تقديره الشخصي وتقدير المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصاره لما تقوم به روسيا الاتحادية من أجل إحلال السلام في اليمن, والابتعاد عن العنف بكل أشكاله وأنواعه، مجدداً تطلعات كل اليمنيين الأحرار في أن تستمر روسيا الصديقة في جهودها لإيقاف "العدوان"على بلادنا ومساعدة كل الأطراف للجلوس على طاولة الحوار بعيداً عن التمترس وراء المواقف المتشنجة التي لا تخدم اليمن واليمنيين. محملاً القائم بالأعمال الروسي نقل تحياته وتمنياته الصادقة للقيادة الروسية بزعامة الرئيس فلاديمير بوتين ولقيادة حزب روسيا الموحدة, بالنجاح والتوفيق, وللعلاقات المتميزة بين الحزبين الصديقين المزيد من التطور والنمو. ويبدو صالح هذه المرة اكثر مرونة لا سيما حديثه عن تسوية سياسية قائمة على المبادرة الخليجية التي منحته الحصانة.

 


محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء وممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت يدشنان توزيع 40 الف سلة غذائية إغاثية لوادي حضرموت



1930355_960171964078666_6355107413475054870_n.jpg




 


الإمارات تحبط محاولة تهريب نجل المخلوع صالح


21-01-16-754953410.jpg




16:51 2016-01-21


قالت صحيفة أخبار اليوم الصادرة من عدن أن الأمارات أحبطت محاولة تهريب نجل المخلوع احمد علي صالح إلى دولة أفريقية.

قال الناشط اليمني وعضو مؤتمر الحوار الوطني الدكتور حمزة الكمالي أن السفير اليمني السابق في دولة الإمارات احمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس المخلوع معتقل لدى دولة الإمارات وقابع رهن الإقامة الجبرية منذ ما يقارب الشهر . وأضاف الكمالي انه حصل على معلومات مؤكدة من دبلوماسي خليجي رفيع المستوى تفيد بأن احمد علي صالح رهن الإقامة الجبرية وممنوع عنه الزيارة واستخدام الهاتف المحمول.

ونقل الكمالي عن الدبلوماسي الخليجي قوله أن الإماراتيين قالوا لأحمد علي حرفيا " عندما احترمناك خنتنا و من داخل أرضنا شاركت في قتل أبنائنا" . وأكد الدبلوماسي الخليجي أن علي عبد الله صالح وسط العمانيين لإطلاقه و رفضت الوساطة من قبل السلطات الإماراتية.

 

اخر ابداعات الحووفيش كشك سفري فوق سيارة بكب
وفيه مكيف والكهرباء من عمود الانارة في الشارع




12573159_813589012100437_2132453589121936234_n.jpg



 
مساعٍ إيرانية لحل خلافات الحوثي والمخلوع صالح بصنعاء

ea28246a-af35-414d-8e26-98847ed22642_16x9_600x338.jpg


كشفت مصادر إعلامية يمنية أن إيران تسعى إلى رأب الصدع بين طرفي التمرد، ميليشيات الحوثيين، وفلول المخلوع صالح، وأن بعض أعضاء السفارة الإيرانية الذين لا يزالون في صنعاء يقومون بهذه المهمة.

وأضافت المصادر أن عناصر السفارة زاروا رئيس ما يسمى بـ"اللجنة الثورية العليا"، محمد علي الحوثي، والتقوا بأعضاء المجلس السياسي للجماعة الانقلابية، وطالبوهم بتضييق هوة الخلاف مع المخلوع، ومحاولة الوصول إلى حد أدنى من الاتفاق بين الجانبين.

كما التقوا بممثلين عن المخلوع صالح، وعرضوا التوسط بينه وبين الحوثيين، وشددوا على ضرورة وقوف الجانبين صفا واحدا لمواجهة المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية، وذلك بحسب ما نشره موقع "الأمناء.نت".

وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن مندوبي السفارة الإيرانية حذروا الجانبين من مغبة استمرار التراشق الإعلامي بينهما، وأكدوا أنه في حال تمكنت قوات الشرعية من استعادة صنعاء وطرد الانقلابيين، فإن ذلك يعني نهايتهما معا، لأن مصيرهما واحد.

وأضاف المركز أن طهران أوعزت لحلفائها بعدم معاداة صالح، ومحاولة استمالته من جديد، وفي الوقت نفسه توخي الحذر في العلاقة معه، وعدم بناء استراتيجيتهم على أساس المضي قدما في التحالف مع صالح، إذ إن طهران ترى أنه يمكن أن يتخلى عنهم في أي لحظة، إذا ما حصل على صفقة تؤمن نجاته وأفراد أسرته.

وتابع المركز، أن سياسة إيران تجاه تعامل الحوثيين مع المخلوع تقوم على مسارين متوازيين: الأول، عدم استعدائه وضمان حياده، إن لم يكن موالاته وتعاونه مع الحوثيين، وفي الوقت ذاته عدم الاعتماد بصورة كاملة على استمرار التحالف القائم حاليا معه، كما أبدت شكوكا حول إمكان الاعتماد على صالح كحليف استراتيجي موثوق، مشيرة إلى أنه اعتاد اللعب بالمتناقضات في وقت واحد، وتغيير قناعاته وتحالفاته بصورة مستمرة.

وأكد المركز أن ميليشيات الحوثي الانقلابية بدأت تنفيذ النصائح الإيرانية، وأوعزت إلى وسائل الإعلام الموالية لها بعدم مهاجمة صالح أو استفزازه، وفي الوقت ذاته اتخذت كثيرا من الخطوات التي تضمن لها الإمساك بمفاتيح القرارات السياسية والعسكرية، مثل إقالة عناصره من كل المواقع القيادية، وإحلال حوثيين مكانهم، وهو ما تسبب بدوره في تزايد الفجوة وانعدام الثقة بين الطرفين.

وكان المخلوع قد دعا خلال الفترة الماضية إلى حل ما تسمى بـ"اللجنة الثورية العليا"، التي يرأسها محمد علي الحوثي، وإعادة البرلمان المحلول، وتشكيل حكومة مشتركة بين طرفي التمرد، وهي الطلبات التي رفضتها الجماعة الانقلابية فورا، وعندما ألمح صالح إلى إمكان الطلب من أتباعه النزول إلى الشوارع والاعتصام بها، لم تتوان الجماعة عن التهديد باعتقاله فورا، وفق ما أعلنه القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، أمين عاطف الذي حاول التوسط بين الجانبين.

 



حتى اللحظة لا توجد أنباء مؤكدة حول الجهة التي تحتجز أو تخفي الزميل وأحد مصوري قناة في

CZQI38MWIAEm5cd.jpg



 

·
ترأس اليوم الرئيس هادي اجتماعاً استثنائياً للقيادات التنفيذية والامنية بمحافظة لحج بحضور المحافظ الدكتور ناصر الخبجي.



 

·

بدء صرف ملكية المركبات وتراخيص السيارات في عدن اليا

قال العقيد عارف اليريمي نائب مدير عام مركز الاصدار الالي بعدن بان مركز الاصدار الالي بخور مكسر قد بدأ العمل بصرف تراخيص ملكية السيارات والمركبات وتراخيص قيادة السيارات آليا..
واهاب نائب مدير مركز الاصدار الالي بملاك المركبات مراجعة مركز الاصدار الالي بعدن لاستبدال التراخيص اليدوية الموقتة بالكروت الالية التي اصدرها المركز .
لافتا في حديثه الى ان مركز الاصدار الالي لم يتوقف عن العمل منذ ان وضعت الحرب اوزارها بعدن واندحرت مليشيات المخلوع والحوثيين من عدن فقد بلغت وثائق السفر الموقتة التي صرفت من قبل المركز اكثر من عشرة الاف وثيقة منذ منتصف شهر سبتمبر الماضي واكثر من 800 سيارة قد تم ترقيمها بالاضافة الى عدد من الاعمال التي تخص المركبات والسيارات وتجديد الجوازات..
مطالبا من جميع المواطنين متابعة مركز الاصدار الالي بخور مكسر لاستكمال اجراءاتهم وسيجدون كل تعاون من قبل موظفي المركز.




 

·
بيحان
قذايف مدفعيه اللؤاء 19بقيادت العميد مسفر الحارثي تمطر مواقع الحوثه في الصفراء بوابل من القذايف ولازال القصف عنيف
حتى اللحضه


 
عودة
أعلى