فقط الحذر من غواصات الكيلو الايرانية التي قد تحاول ارتكاب اعمال يائسة او التجسس الخ
سيكون بانتظارها البيري و السي سبريت المصريه بجانب السفن الخاصه بدول التحالف السفن الايرانيه في المياه الدوليه مثل غيرها و ان اقتربت او حاولت التدخل فلا تلوم الا نفسها
 
التعديل الأخير:
يجب دكر المصدر عند وضع اي خبر
وكالة الانباء الجزائرية:
جزء من رد لمدير احد المواقع العسكرية اقتبسه لك اخى وبالمناسبه هو جزائرى



3/ الحياد السلبي


للجزائر ثاني اقوى جيش عربي ولكنها تلتزم بالحياد في القضايا الدولية ولا تلجأ اليه ولو للدفاع عن مصالحها بسبب الدستور الدي رغم انه يغير كل عشر سنوات الا ان فقرة عدم تخطي الحدود لا تمس. ونتيجة هدا الحياد:


- فقدان ليبيا
- فقدان مالي .. بوابتنا الخلفية .. لصالح فرنسا وما أدراك ما فرنسا
- اعتداء ارهابي دولي على تيفنتورين بمثابة اعلان حرب والى اليوم مازلنا نعاني من تبعاته بسبب انخفاض الانتاج الغازي وهجرة الشركات البترولية
- خطف وقتل دبلوماسيين ومسؤولين كبار
- فقدان هيبة الدولة اقليميا. على عكس مصر .. لو أن داعش ارتكب عملية ارهابية في الجزائر فلن تجرأ القيادة على الرد


والآن هل تعلم أين هي مصلحتنا ولما يتوجب علينا تطوير فكرنا ؟ نحن في القرن 21
 
تأييدًا لـ"عاصفة الحزم"..
صحفي جزائري: أتمنى أن أكون سعوديًّا

غرّد الكاتب الصحفي الجزائري، والمراقب العربي الأسبق في سوريا، أنور المالك، على حسابه بتويتر، قائلا: "أنا جزائري، وأعتز وأفتخر، وأتمنى أن أكون سعوديًّا، وأنا أرى بلاد الحرمين وهي تدك معاقل ميليشيات إيران الإرهابية"، وذلك تأييدًا منه لـ"عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد تمرد الحوثيين في اليمن.

وأضاف المالك أن "أفعى مشروع إيران جحرها في طهران، ورأسها في الأحواز، وبطنها في سوريا، وذيلها في اليمن، وسمّها في العراق، وجلدها في لبنان، وأرجلها في إسرائيل".

وأكد المالك في سلسلة تغريدات له على حسابه تويتر، أن إيران لن يردعها التعقل ولا الهدوء من دون حزم وعزم، تجلّى أخيرًا بامتياز في دكّ معاقل الحوثيين في اليمن.

وتابع: "بالأمس هاجموا السعودية على صمتها أمام تمدد الحوثيين في اليمن، واليوم يهاجمون عاصفة الحزم.. هذا لأنهم تشبّعوا بالحقد وليس لهم مبدأ النقد".

وكان المالك قد شارك في أواخر عام 2011 في بعثة مراقبي الجامعة العربية في سوريا، لكنه أعلن انسحابه منها لاحقًا وقدَّمَ شهادة عن القمع الذي قال إن نظام الرئيس بشار الأسد يُمارسه ضد المحتجين.

وقد أحدث ضجة عالمية منقطعة النظير، حيث تسابقت الفضائيات العالمية والصحف الدولية وكبرى الوكالات إلى نقل خبر استقالته واحتجاجه على قتل المدنيين، واعتبر المحللون أن استقالة مالك هي أخطر ضربة واجهها نظام بشار الأسد آنذاك.

 

صرّح مصدر رسمي مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية “حماس″، بدعم حركته وتأييدها للشرعية السياسية في اليمن، وذلك في أول تعقيب رسمي للحركة على الأحداث في اليمن التي تشهد تدخلاً عسكرياً عربياً لمحاربة جماعة “أنصار الله” (الحوثي).
وقال المصدر في بيان تلقّته “راي اليوم” السبت، “إن حماس تؤكد وقوفها مع الشرعية السياسية في اليمن وخيار الشعب اليمني الذي اختاره وتوافق عليه ديمقراطياً، وأنها تقف مع وحدة اليمن وأمنه واستقراره، والحوار والتوافق الوطني بين أبنائه”.
وأضاف “كما تؤكد الحركة أنها مع أمن واستقرار المنطقة العربية دولاً وشعوباً، وترفض كل ما يمس أمنها واستقرارها”، وفق تصريحاته.
 
وش الخطوات المفترض تنفيذ من بحرية التحالف في حالة وجود الغوصات
الغواصات المصريه و الباكستانية موجوده دون اعلان كما ان سفن التحالف تملك امكانات ممتازه في مكافحة الغواصات
 
مؤكدًا أهميتها الكبيرة للمنطقة بأكملها..
خبير أمريكي: عاصفة الحزم حققت نجاحًا دبلوماسيًّا ملحوظًا للمملكة


قال الباحث والخبير الأمريكي في شؤون الشرق الأوسط "فريدريك ويري"، إن التحرك العسكري ضد المتمردين الحوثيين في اليمن بقيادة السعودية له أهمية كبيرة؛ ليس لليمن أو السعودية فقط، بل للمنطقة بأكملها.

واعتبر الكاتب، في مقال نشر على موقع "كارنيجي"، أن عملية "عاصفة الحزم" حققت نجاحًا ملحوظًا على المستوى الدبلوماسي، في أول تحدٍّ للسياسة الخارجية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال الكاتب المتخصص بشؤون الشرق الأوسط بجامعة أكسفورد، إن العملية هي أول انتشار لقوة الخليج المشتركة التي تم الاتفاق على إنشائها في نوفمبر 2014، وإنها أيضًا نتاج لتقارب خادم الحرمين مع تركيا وقطر، مضيفًا أن دعم الولايات المتحدة للعملية أيضًا عامل مهام، يؤكد أن الخلافات التي شابت العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية خلال حكم الملك عبدالله بن عبد العزيز بدأت في التلاشي.

وأوضح "ويري" أن العملية تؤكد أيضًا حكمة خادم الحرمين الشريفين، وتدعم موقفه داخليًّا، كما تؤكد كفاءة نجله محمد بن سلمان وزير الدفاع الذي يقود العملية، رغم أنه لا يزال في سن الشباب. ومما يؤكد ذلك أن الأمير سلمان يقود العملية من مركز العمليات على الأرض، وأخاه الأمير خالد يشارك في العملية بقيادة طائرة تشارك في القصف.

وقلل الباحث الأمريكي من أهمية التحليلات التي تركز على أن هناك تنافسًا بين السعودية وإيران في اليمن، مؤكدًا أن هناك مبالغة في تقدير الدور الإيراني وتأثيره في الحوثيين.

وامتدح الكاتب قدرة المملكة على حشد الدعم الخليجي والدولي لهذه العملية لمحاصرة الدور الإيراني في المنطقة.

واعتبر أن الضربات الجوية ربما لن تكون كافية لحسم الصراع في اليمن، وتحتاج إلى عمل بري يكمل ما بدأته الضربات الجوية، كما حدث في عمليات عسكرية في دول أخرى.

وقال إن السعودية ربما تلجأ إلى فرض منطقة عازلة على الحدود مع اليمن، مثل تلك التي فرضتها عامي 2008 و2009، كوسيلة للضغط على الحوثيين، كما أنها ستواصل قطع طرق الإمدادات إليهم بلا شك.

وأضاف "ويري" أن النصر العسكري قد لا يكون الهدف النهائي للعملية، بل ربما يرغب السعوديون في استخدام العمليات الجوية لكسب مزيد من النفوذ في مفاوضات تنتهي باتفاق لتقاسم السلطة.

 
نقلت عن مصدر سعودي قوله: "إعلان كبير" سيُكشف عنه خلال مؤتمر القمة
CNN: المملكة تجهز أسطول مروحيات لضرب تجمعات حوثية قرب الحدود

399246.jpg

سبق- متابعة: نقلت شبكة CNN الأمريكية عن مصدر سعودي قوله إن عمليات "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، تمكنت من تدمير عدد من الأهداف العسكرية الأساسية في اليمن، لافتاً إلى وجود احتمال لـ "إعلان كبير" سيُكشف عنه خلال مؤتمر القمة العربية المنعقد بمصر حالياً.

ووفقاً لـ CNN فقد تابع المصدر قائلاً إن المملكة تجهز أسطولاً من المروحيات الهجومية لتوجيه ضربة للتجمعات الحوثية التي بدأت بالتشكل شمال اليمن قرب الحدود مع السعودية.

وأضاف المصدر أن الغارات الجوية دمرت كل قدرات الدفاع الجوي الأساسية التي يسيطر عليها الحوثيون، إلى جانب تدمير كل البنايات العسكرية التي تحيط بالعاصمة اليمنية، صنعاء.


 
غادر الرئيس اليمنى عبد ربه هادى منصور، شرم الشيخ بعد مشاركته فى القمة العربية الـ26 على متن طائرة العاهل السعودى، الملك سلمان فى طريقه إلى السعودية.
المصدر :اليوم السابع
 

عاصفة حزم و سقوط مدينة ادلب في يد الثوار اليوم شكلت صدمة للاعلام الشيعي الشبيحي

10353094_10205616404716873_7012318299492166774_n.jpg

 
"كي مون": "عاصفة الحزم" جاءت استجابة لطلب اليمن
السبت 28/مارس/2015 - 01:08 م
706.jpg


بان كى مون، الأمين العام للأمم المتحدة

أكد ، الأمين العام ، أن الوضع في غزة يمثل عائقًا أمام السلم الدوليين.

وأضاف أن الصراع العربى الإسرائيلى يقف حائلًا أمام وضع حل شامل لعملية السلام توافق عليه كل القوى الدولية في .

وطالب كى مون، خلال كلمته بالدورة الـ26 للقمة العربية، بإنهاء احتلالها للأراضى ، كما ناشد الرئيس الفلسطينى التغلب على الانقسامات الداخلية.

وأعلن كى مون دعمه لعملية عاصفة الحزم، لأنها جاءت بناءً على دعوة ، وقال: "على جميع الأطراف أن تتبنى حوارًا شاملًا وحلًا سياسيًا للأزمة".

وانطلقت اليوم السبت، أعمال القمة العربية السادسة والعشرين تحت شعار «سبعون عامًا من العمل العربي المشترك»، بمشاركة القادة والرؤساء والملوك والأمراء العرب، في إطار بحث الظروف التي تتعرض لها بعض الدول العربية، خاصة .
 
حشود كبيرة في محافظة إب اليمنية تخرج في مسيرات
مؤيدة لعاصفة الحزم ورافعة أعلام التحالف
CBLwOMZUUAE8LpF.jpg

CBLwObmUwAAg3Hn.jpg

CBLwOLgUgAE1Fho.jpg

CBLwOqJUQAAf6u7.jpg

CBLwOFeUYAAnenO.jpg
 
الرئيس السيسي للقمة العربية إن مشاركة مصر في الحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن تهدف للحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه.
ويجب علينا اتخاذ إجراءات جماعية ذات مغزى حقيقي.. وتأسيس "قوة مشتركة" مع الحفاظ على سيادة الدول
http://defense-arab.com/vb/threads/90449/page-2#post-1317239
 
قبائل شبوة تحتشد بمديرية عسيلان لمواجهة الحوثيين بعد دخولهم مديرية بيحان العليا المجاورة
CBLvBpCU0AAY5V4.jpg

CBLvBhrUcAAhrnj.jpg
 


"النفيسي": استدراجنا للحوار قبيل تحقيق "عاصفة الحزم" لأهدافها خطر


أكد الخبير في الشؤون الإيرانية أستاذ العلوم السياسية الدكتور عبدالله النفيسي خطورة الاستدراج للدعوات إلى الحوار قبيل أن تحقق "عاصفة الحزم" أهدافها.

جاء ذلك في برنامج "المشهد اليمني" مع الدكتور فهد السنيدي، الذي عُرض أمس الجمعة على قناة المجد. وتمنى الدكتور عبدالله النفيسي أن تحقق هذه الحملة أهدافها قائلاً: أتمني ألا نحرف هذه العاصفة عن مآلاتها، وأتخوف من الدعوة إلى الحوار، وألا نقع في هذه الحفرة التي ليس لها هدف سوى أن يلتقط الحوثي أنفاسه، ويحول المعادلة لصالح الوجود والاحتلال الإيراني في اليمن.

وأشار الدكتور النفيسي إلى أنه على شبه يقين بأن هذه العاصفة الجوية سيتبعها عمل على الأرض والبر، ولا نستطيع أي إنجاز على البر ما لم نحرك القبائل. مشيراً إلى أنه يقصد في تغريدته "الكاش" بمعنى التمويل، والكاش بالسلاح.

وأضاف: ينبغي من الآن الاستعداد للمرحلة البرية التي ستتبع هذه المرحلة الجوية، ويكون من خلال تمويل القبائل والفرقاء لمواجهة الطابور الإيراني المسمى بـ"الحوثي ".

وعن عدم إشارة خطباء إيران بأي إشارة لهذه العاصفة قال: الإيرانيون سيتجاهلون هذه المرحلة، لكنهم سيستعدون لمرحلة أخرى؛ إذ ستمر عليهم هذه العاصفة، وسيصمتون في مواقفهم حتى تنتهي الاندفاعة، وعندها سيحاولون استنفار أي خروفات، ومن أهمها استدراجنا للحوار.

وأردف: التقيت قبل أيام أقطاباً يمنية في الرياض، ودعوني للتنبيه إلى مصطلحات كالحوار. فلا بد من اندفاعة تقضي على قدرة الإيرانيين في المبادرة في ساحة اليمن، ولا يكون ذلك إلا بالمواجهة.

وأضاف النفيسي: أعتقد أن أمريكا تدخر الحوثي لمواجهة القاعدة، والقضاء عليها في اليمن. لافتاً إلى أن هناك أنباء شبه مؤكدة أن جمال بن عمر هو ضابط اتصال بين أمريكا والحوثي، وأن مهمته الأساسية كانت - ولا تزال - تمكين الحوثي من اليمن بهدف ضرب القاعدة تماماً؛ إذ حددت له أمريكا مدة سنتين للقيام بهذه المهمة واقتلاع القاعدة من حاضنتها الأساسية اليمن، ولا يزال المشروع قائماً.

وواصل النفيسي قائلاً: أعتقد أن أمريكا ستتدخل لفرض حالة الحوار؛ لكي تحافظ على قدرة الحوثي على الاستمرار بعد هذه العاصفة. موصياً شرفاء القبائل في اليمن بالتأكد والتأكيد على أن ما يواجهونه ليس الحوثي وإنما إيران، وهي القوة المتآمرة على الإسلام والمسلمين، والعدو في اليمن هو إيران والحوثي وعلي صالح.. كلهم زعانف تحركها إيران. وهذا الاحتلال الإيراني قائم في اليمن؛ فلا بد من تطهير اليمن من هذا الاحتلال ممثلاً في الحوثي وغيره.

وواصل: أجزم بأن ما قلته في هذه الحلقة هو الحق من خلال خبرتي في الشؤون الإيرانية، وفي ماكينة وضع القرار الإيراني والمشاريع الخمسينية الإيرانية التي وضعها مؤتمر قم.

المصدر : سبق
 
قبائل شبوة تحتشد بمديرية عسيلان لمواجهة الحوثيين بعد دخولهم مديرية بيحان العليا المجاورة
CBLvBpCU0AAY5V4.jpg

CBLvBhrUcAAhrnj.jpg

بالمناسبة .. هل هناك مخطط لانشاء جيش يمني مستقبلا و كيف سيتم ذلك ؟
 
CNN: المملكة تجهز أسطول مروحيات لضرب تجمعات حوثية قرب الحدود
399246.jpg


سبق- متابعة: نقلت شبكة CNN الأمريكية عن مصدر سعودي قوله إن عمليات "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، تمكنت من تدمير عدد من الأهداف العسكرية الأساسية في اليمن، لافتاً إلى وجود احتمال لـ "إعلان كبير" سيُكشف عنه خلال مؤتمر القمة العربية المنعقد بمصر حالياً.

ووفقاً لـ CNN فقد تابع المصدر قائلاً إن المملكة تجهز أسطولاً من المروحيات الهجومية لتوجيه ضربة للتجمعات الحوثية التي بدأت بالتشكل شمال اليمن قرب الحدود مع السعودية.

وأضاف المصدر أن الغارات الجوية دمرت كل قدرات الدفاع الجوي الأساسية التي يسيطر عليها الحوثيون، إلى جانب تدمير كل البنايات العسكرية التي تحيط بالعاصمة اليمنية، صنعاء.

 
عودة
أعلى