عاجل : مئات المقاتلين يصلون أرحب والمقاومة تستعد لتحريرها

2016-01-09T22:00:14.0000000+03:00. \ \ \


27-03-15-354495956.jpg




مئات المقاتلين يصلون أرحب والمقاومة تستعد لتحريرها

قالت مصادر ميدانية ان "الثوار" يضعون اللمسات النهائية لاستعادة مديرية ارحب ، بعد أن وصلتهم تعزيزات تقدر بمئات المقاتلين القبليين، الذين أرسلهم مشايخ القبائل، بكامل عدتهم وعتادهم، للمشاركة في معركة دحر الانقلابيين الحوثيين وعناصر المخلوع بحسب ما ذكرته صحيفة الوطن السعودية. وقال المصدر إن مشايخ القبائل المحلية أوفوا بالوعد الذي قطعوه للقيادة الشرعية، بالوقوف صفا واحدا وراء قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة، وأرسلوا مقاتليهم، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يكون لمقاتلي القبائل دور كبير في حسم المعركة مبكرا، نظرا لما يتمتعون به من مهارات قتالية عالية، إضافة إلى معرفتهم بكافة تضاريس المحافظة وطبيعتها الجغرافية. وتابع قائلا إن من شأن التجاوزات التي ارتكبها الحوثيون خلال سيطرتهم على المحافظة، والمآسي التي عاشها السكان المحليون، أن تجعل مقاتلي القبائل المحلية أشد رغبة في تخليص بلادهم من الاحتلال الحوثي. وبذلت جماعة التمرد الحوثي خلال الفترة الماضية جهودا كبيرة لإثناء مشايخ قبائل أرحب عن تنفيذ التعهد الذي قدموه لقيادة التحالف العربي بالوقوف معها في معركة استعادة العاصمة، وحاولت كثيرا استمالة المشايخ، عبر إغرائهم بمبالغ مالية كبيرة، إلا أنهم رفضوا حتى مناقشة الأمر، ورفضوا استلام المبالغ التي أرسلتها إليهم الجماعة الانقلابية عبر بعض ممثليها. كما حاول الانقلابيون تهديد المشايخ بالاعتداء عليهم إذا أصروا على رأيهم، إلا أن قبائل أرحب رفضت هذا الأسلوب تماما، وطالبت ممثلي الميليشيات بسحب هذا التهديد فورا أو تحمل عواقبه، مما دعاهم إلى الاعتذار ومغادرة المنطقة على الفور. وأشار إلى أن كثيرا من مشايخ أرحب يرون في موقفهم الجديد بالاصطفاف وراء الشرعية، فرصة لتكفير الخطأ الذي وقعوا فيه سابقا، عندما سمحوا لميليشيات الحوثي بالمرور عبر أراضيها، وأعلنوا في مؤتمر كبير انحيازهم للوطن، ورفضهم المشاركة في تمرير المخطط الإيراني الذي تولى الحوثيون تنفيذه باختطاف اليمن من محيطها العربي، وإدراجها في فلك المحور الإيراني البعيد عن بيئتهم والمتناقض مع عاداتهم وتقاليدهم التي شبوا عليها.

 








عاجل: قوات الجيش الوطني تسيطر على عددا من قرى نهم بعد معارك ضارية "اسماء القرى"


2016-01-09T22:53:15.0000000+03:00. \ \ \



تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على عددا من قرى مديرية نهم (شرقي العاصمة صنعاء)، بعد معارك عنيفة خاضتها مع مليشيا الحوثي وصالح، مساء اليوم السبت.

مصدر ميداني أكد لـ"مأرب برس"، ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنت من تحرير عددا من قرى مديرية نهم، من بينها قرى "آل حميد" و"آل سعد" الاستراتيجية عقب معارك عنيفة خاضتها مع المليشيا.

وأشار المصدر الى سقوط عددا من القتلى والجرحى من الطرفين، مؤكدا تلقي الحوثيين خسائر فادحة.


 






عاجل : ثورية الحوثيين تعين المتهم بإيواء قناصة جمعة الكرامة ومسؤول التهريب بشبوة بمنصب أمني رفيع




2016-01-09T23:45:13.0000000+03:00. \ \ \



09-01-16-781670173.jpg


* المشهد اليمني: خاص



أصدرت اللجنة الثورية التابعة للحوثيين اليوم قراراً بتعيين : غازي أحمد علي الأحول رئيساً لجهاز الأمن القومي .

وذكرت مصادر صحفية لـ" المشهد اليمني" أن غازي الأحول متهم قضائياً بإيوائه قتلة جمعة الكرامة في منزله لحظة إطلاق الرصاص على معتصمي ثورة فبراية 2011.

وأشارت المصادر أن " الأحول " أفرغ منزله بالكامل للقناصين يوم جمعة الكرامة وقاموابإطلاق النار من شرفات وسطح المنزل المطل على الساحة.

وذكرت مصادر محلية لـ"المشهد اليمني"أخرى أن الأحول يعتبر مسؤول التهريب الأول للمشتقات النفطية والأسلحة من أحد موانئ التهريب بمحافظة شبوة وتمويل مليشيا الحوثي وصالح بتلك المشتقات .

وشغل الأحول منصب رئيس جهاز الأمن القومي بمحافظة شبوة بعد ثورة 2011 بعد أن كان على رأس إدارة الأمن بمدينة عدن أيام نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح وكذلك مديراً لأمن محافظة الضالع من قبل .

 





الامارات تلبس مدارس التواهي حلة جديدة



2016-01-09T23:51:12.0000000+03:00. \ \ \

09-01-16-984616404.jpg



بدأ الهلال الاحمر الاماراتي عملية ترميم ادارة التربية والتعليم لمديرية التواهي, في الوقت نفسه انهى الهلال الاماراتي ترميم اخر مدرسة بالمديرية وهي مدرسة الهمداني كما شرع باقامة مظلات شمسية للعديد من المدراس (الهمداني ,الميناء, جرادة روضه الضياء, و محيرز).


وقال انيس الحجر مدير التربية والتعليم بالتواهي : فعلا الهلال الاحمر الاماراتي البس مدارس حلة جديدة .. شكرا امارات الخير.


وعلى صعيد آخر دشنت اليوم الامتحانات التكميلية للصف التاسع الاساسي في مدرسة الروضة (القلوعة).

 

·

اخبار تعز المقاومه الشعبية


تجدد القصف الان على المدينة بكل انواع الاسلحة الثقيلة بعد هدوء دام اربع ساعات .. مع اشتداد للمواجهات في مختلف الجبهات

 






عاجل : قصف مدفعي عنيف تتعرض له احياء تعز السكنية واشتباكات في الجبهة الشمالية الشرقية


2016-01-09T23:53:13.0000000+03:00. \ \ \

27-08-13-312187911.jpg



* المشهد اليمني: صنعاء



تتعرض العديد من احياء تعز السكنية في هذه الأثناء لقصف مدفعي عنيف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاوزر فيما تدور اشتباكات عنيفة في الجبهة الشمالية الشرقية للمدينة.

وطبقا لسكان محليون فإن القصف المدفعي والصاروخي استهدف احياء الروضة والموشكي وعصيفرة ووسط المدينة ووادي القاضي ثعبات والدمغة ولم يذكر السكان ما إذا كان وقعت إصابات وقتلى ام لا.

وتشير المصادر إلى وجود اشتباكات قوية بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف وبين مليشيا الحوثي وصالح في كل من كلابة ومحيط معسكر قوات الأمن الخاصة وحي الدعوة في الجبهة الشمالية الشرقية.

 

·

اخبار تعز المقاومه الشعبية

اشتباكات تدور بين و في أكثر من جبهة مع سماع أصوات انفجارات عنيفة نتيجة قصف المليشيات للأحياء السكنية .
 

·

اخبار تعز المقاومه الشعبية
مأرب


إشتباكات عنيفة في اطراف صرواح بين المتحوثين من صروح وحوثين صعدة على خلفية رغبة انسحاب حوثي صعدة من صرواح وترك اصحابهم يواجهون مصيرهم .
 

·

بهذا القرار انقلب الحوثيون علانية على ثورة فبرابر 2011
اصدرت اللجنه الثوريه الحوثية العليا قراراً بتعيين غازي احمد علي الاحول رئيسآ لجهاز الأمن القومي
هل تعرفون غازي ابن شبوة.. هو من وفر سكنه للقناصة في جمعة الكرامة.. وهو اليوم من يهرب النفط والسلاح للحوثيين من شواطئ شبوة
عارف ابو حاتم
 


تمت إضافة ‏ ‏ من قبل ‏ ‏.

·

: صور خاصة لجبل هيلان اليوم السبت .




 


الحكومة اليمنية الشرعية تشكل لجنة اقتصادية لوضع سياسات للتعافي الاقتصادي في البلاد

 
ريش النعام

هل غيرت رأيك الآن ؟؟ هل تم تحرير حرض ؟؟​

رائي باقي في أن اليمن بيتحرر كامل من عصابة عفاش المحروق والحوثي المجوسي بأذن اللة الواحد الاحد وام حرض فهي جزا صغير من الجمهورية اليمنية

 

·

اخبار تعز المقاومة الشعبية
تعز_الان حيفان


الان تتعرض منطقة عكابه للقصف المدفعي الاعنف من نوعه من قبل الميلشيات ويستهدف القرى في المنطقة بشكل عشوائي


 
عودة
أعلى