org_sadaaden.com_635871716765110840.jpg


 
مراسل الجزيرة في أفاد نقلا عن مصادر في التحالف العربي بمقتل أحمد البعران، مسؤول التوعية في ، وهو أحد القيادات

الحوثية البارزة، وعبد الرب مشحم، وهو من القادة المقربين
في قصف لطائرات التحالف.


(للأمانة المهنية هذا الفيديو من الجزيرة عملنا قص الشريط الاحمر اللي فيه العنوان وتم تعديل الفيديو الى GIF )

p_5607ajx1.gif


2919.jpg


2920.jpg



:جدا::جدا::جدا:​
 
التعديل الأخير:


طيران التحالف يشن غارات استهدفت مواقع للحوثي والمخلوع في منطقتي "بير الهذيل" و"المحاقرة" بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء
 


الحديدة غارات لطيران التحالف العربي تستهدف منطقة ك 16 والذي بها معسكر تدريبي للحرس الجمهوري وتم اصابه الهدف بدقه بالغة بحمد الله
 


عاجل:: مراسلنا: طيران التحالف يشن عدات غارات علي معسكر48 بحزيز امانة العاصمة صنعاء
 

الجيش اليمني يتمكن من طرد ميليشيا الحوثي من الجوف وحرض

ويحاصر ميناء " ميدي" مواصلاً تمشطيه لمواقع الانقلابيين


490614.jpg




تمكن الجيش اليمني الشرعي و المقاومة الشعبية من رجال القبائل من تحرير محافظة " الجوف " و مدينة "حرض " اليمنية بالكامل، وطرد ميليشيا الحوثي والمخلوع منها وملاحقة فلولهم الخاسرة والفارة من المعارك ومواصلة تمشيط المواقع.

وكشفت مصادر " سبق " أن الجيش والمقاومة بمحافظة الجوف سيطرت اليوم على آخر سلسلة في جبال "سدباء " الواقعة على مشارف مدينة ‫عمران .



وأضافت المصادر: تمكنت المقاومة والجيش في مدينة "حرض " من السيطرة على معسكر حرس الحدود اليمني الذي كان يسيطر عليه الحوثيون و التابع لمحافظة حجة، كما تمكنت القوات الشرعية من تطهير مبنى الأمن السياسي ومباني الجمارك والجوازات و تواصل التقدم بثبات والتوغل باتجاه " عبس " و " الحديدة " لتطهير الشريط الساحلي للبحر الأحمر من تواجد الانقلابيين .


وأكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن عادل القميري في تصريح صحفي اليوم، تطهير منفذ حرض الحدودي، إضافة إلى حصار مطبق تفرضه قوات الجيش الوطني على ميناء ومدينة ميدي على ساحل البحر الأحمر، من مختلف الاتجاهات .

وقال القميري: لقد غنمنا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ومن ضمن هذه الأسلحة والذخائر هو العثور على أسلحة وذخائر مجهولة الصناعة وإن كانت التوقعات تشير بأنها صناعة إيرانية .

وأضاف في تصريحه: رغم أن هناك كثافة كبيرة من الألغام التي زرعها الانقلابيون بأطراف حرض، إلا أن التقدم مستمر، والأيام المقبلة ستشهد مفاجآت كثيرة.​

و أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونسيف) اليوم الخميس وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك " أن 747 طفلاً يمنياً قُتلوا وأُصيب 1108، فيما خُطف 179 طفلاً خلال الحرب التي تعصف باليمن منذ أواخر مارس الماضي، قائلة: إن 60 مدرسة تعرضت للاعتداء والتدمير، وإن 60 مستشفى تعرض للقصف والتخريب.
وذكر برنامج الأغذية العالمي أن انعدام الأمن الغذائي في "تعز " وصل إلى مستوى "الطوارئ" بسبب الحصار الذي يفرضه الحوثيون على المدينة وهو المستوى الذي يسبق "المجاعة" مباشرة .

 

الجوف تستقبل "مصاباً" وتنتظر "جثمان شهيد" من مرابطي الحد الجنوبي

490632.jpg




وصل صباح اليوم الخميس إلى مطار الجوف الملازم "سيف بن عبدالرحمن درزي الدغمي" بعد إصابته في الحد الجنوبي أثناء عمله هو وزملاؤه وهم يذودون عن هذه البلاد الطاهرة؛ وذلك للسلام على الأهل واستكمال العلاج، ومن ثم العودة لمتابعة عمله مع زملائه.

واستقبله الأهل والأقارب بالحفاوة والتكريم والفخر بمشاركة ابنهم تلبية للقيادة، ودعوا الله له ولزملائه بالشفاء العاجل، وأن ينصر بلادنا على أعدائها، ويدحر كل معتد في ظل حكومة موﻻنا قائد الحزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وينتظر غداً وصول جثمان الشهيد تركي عضيد الرويلي، الذي لقي ربه مدافعاً عن الوطن في الحد الجنوبي، و"الرويلي" هو من أبناء زلوم شمال منطقة الجوف.

وتداول مغردون صوراً لشهيد الوطن "الرويلي" وهو على أرض المعركة، سائلين الله أن يتقبله شهيداً، وأن يسكنه فسيح جناته.



 


طيران التحالف يشن غارات استهدفت مواقع للحوثي والمخلوع في منطقتي بير الهذيل والمحاقرة بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء
 


طيران التحالف يشن غارة على مواقع مليشيات الحوثي والمخلوع ب كيلو16 بمدينة الحديدة
 

المستشفى العام استقبل 9 مصابين والجهات المختصة تتابع

استشهاد طفلين جراء مقذوفات حوثية على "موسم جازان"

490508.jpg


عمر عريبي، محمد المواسي -


استشهد طفلين وشخص آسيوي جراء سقوط مقذوفات حوثية على منازل حدودية في مركز الموسم جنوب منطقة جازان، فيما استنفرت الجهات المختصة لمتابعة الحادث.

ورصدت "سبق"، من موقع الحادث، آثار المقذوفات التي أودت بحياة الضحايا الثلاثة، فيما استقبل مستشفى الموسم العام 9 مصابين جراء الاعتداء.

وتواصل القوات المرابطة على الحدود عملياتها العسكرية ضد الحوثيين وأتباع المخلوع "صالح"، لمنع وصولهم إلى الأراضي السعودية.

 

وعد بتوفير المتطلبات المعيشية فور تحرير المناطق

الرئيس اليمني يدعو إلى توحيد الصفوف ضد الانقلابيين


490572.jpg


واس - عدن:


دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، القوى في بلاده كافة إلى حشد جهودها وتوحيد صفوفها لمواجهة القوى الانقلابية وتحرير جميع المناطق من مليشياتها العابثة بأمن واستقرار اليمن.


وقال "هادي"، لدى لقاء له اليوم في عدن، مع محافظي لحج والبيضاء، المعينين حديثا في منصبيهما: "المرحلة الراهنة في بلادنا صعبة والتحديات ماثلة أمامنا".


وأضاف: "السلطات ستشرع في توفير المتطلبات والاحتياجات الأساسية التي يتطلع إليها السكان المحليون، فور تحرير بقية المناطق من المليشيات المتمردة".

 

·

عاجل طيران التحالف العربي تستهدف موقع للحوثيين وقوات المخلوع بمنطقة الشريجة جنوب محافطة تعز

 
مصدر المقذوفات التي سقطة في مركز الموسم مصدرها ميدي المحاصرة << يظنون انهم بذالك سيرهبون التحالف ومايدرون انهم كتبوا نهايتهم بشكل اسرع .
رحم الله الشهداء ونسأل الله الشفاء للمصابين
 
عودة
أعلى