الليلة حامية الوطيس في صنعاء طيران التحالف لا يفارق السماء وأصوات الإنفجارات تخلع القلوب ،
1f680.png
1f680.png
صوتك يسليني


1f602.png
1f602.png
1f602.png


 


طيران التحالف العربي للمرة الثالثة خلال 24 ساعة يشن الآن غارات على قاعدة الديلمي شمال العاصمة صنعاء

CXWj7y9WEAEaowN.jpg


 








اخبار اليمن : محافظ صنعاء يجري اتصالات لتسليم العاصمة صنعاء سلمياً


2015-12-29T03:51:22.0000000+03:00. \ \ \





1IzRCB4



يجري محافظ محافظة صنعاء الشيخ عبد القوي شريف لقاءات واتصالات مع قيادات قبلية وحزبية وعسكرية لدعم قوات الجيش الوطني والمقاومة التي تخوض معارك عنيفة بمديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء.



وأفادت مصادر أن محافظ صنعاء الشريف عقد لقاءات في محافظة مأرب ومديرية نهم مع قيادات عسكرية وقبلية وقيادات المقاومة الشعبية واجرى اتصالات مع قيادات وسط العاصمة صنعاء وفي الأحزمة الأمنية الغربية الشمالية والجنوبية، لتهيئة الوضع دعم الجيش الوطني والمقاومة الذي استكملا استعداداتهما لتنفيذ خطة تطهير كامل محافظة صنعاء.



وأشارت المصادر إلى أن جهود المحافظ تركز على ضرورة أن يتم تسليم محافظة صنعاء بالطرق السلمية بما يحفظها من التدمير الذي يسعى إليه الانقلابيون،



موضحة بأن التنسيق جرى بناء على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يحرص على ضرورة أن تسلم صنعاء بطريقة سلمية.

 





اخبار اليمن : قوات الشرعية: جبهة جديدة في عمران للسيطرة على المنفذ الشمالي للعاصمة صنعاء (تفاصيل)


2015-12-29T03:51:21.0000000+03:00. \ \ \



1mMfbg7



تقترب الشرعية اليمنية من فتح معركة عمران بعدما باتت على مشارفها، ما يعيد المحافظة إلى الواجهة بعد أكثر من عام وثلاثة أشهر على الانقلاب، وأكثر من عام ونصف العام، على إسقاط مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، لأول محافظة يمنية بعد صعدة. ومثّل سقوط عمران حينها النكسة الكبرى، التي توالت حتى وصلت الأمور إلى ما هي عليه.

يعود اسمآ عمران،آ اليوم، إلى التداول، لكن هذه المرة بشكل معكوس، من خلال بوابة استعادة الشرعية. وتملك المحافظة موقعاً استراتيجياً في الحرب الدائرة حالياً، إذ إنها تتوسط بين محافظة صعدة، التي يسيطر عليها (أنصار الله) الحوثيون، والعاصمة صنعاء، التي تمثل رمزاً للتحالف بين الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

ويُسجّل للمحافظة أنّها كانت الأولى التي وقفت بوجه المليشيات، وخاضت ضدّها معارك قوية، بل كان الجيش داخلها بقيادة اللواء حميد القشيبي، الجيش الوطني الوحيد الذي قاتل المليشيات، ونجح مع القبائل في وقف تمدّد المليشيات، على الرغم من محاولات الأخيرة فتح معركة الجوف بهجوم من صعدة للالتفاف على عمران، لكنّها فشلت. وما كان للأخيرة أن تسقط ويتم تصفية قائد الجيش قائد اللواء 310 اللواء القشيبي إلا بتواطؤ من جهات سياسية في صنعاء ومن خارج اليمن.وشكّلت عمران بداية التحالف بين الحليفين الانقلابيين، والذي تم تعميده بصنعاء، بقدر ما كانت مفتاح الانقلاب على الشرعية والطريق لإسقاط صنعاء ثم التمدّد في اليمن؛ لذا، يتوقع أن تكون، اليوم، الطريق لاستعادة الشرعية وصنعاء وصعدة.

وفي هذا السياق، يقول مصدر سياسي من أبناء عمران، إنه جرى تضليل الرأي العام بخصوص سقوط عمران: "فقد كانت القيادة اليمنية والحوثيون والرئيس المخلوع، والمؤتمر الشعبي العام وأحزاب في تكتل المشترك، فضلاً عن طرف دولي، يعملون على تضليل الرأي العام المحلي والدولي، بالقول إن المعركة بين مليشيات الحوثيين ومسلّحين تابعين لحزب "الإصلاح"، وإن الجيش الذي كان يقاتل الحوثيين حينها، تابع لحزب (الإصلاح)، وهذا تضليل".

من جهة ثانية، شكّلت عمران بوابة صنعاء ومفتاحها وحصنها الأول شمالاً، وبسقوطها بعد مقتل القشيبي، بدأت مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع مشوار الانقلاب على الشرعية، وبدأت تتضح معها ملامح المشاريع المعدّة لليمن، فضلاً عن الخيارات السياسية المحلية والإقليمية والدولية؛ إذ إن سقوطآ عمران سهل من سقوط صنعاء، لتعلن إيران بعدها عن انتصار مشروعها بالقبض على عاصمة رابعة، وبشكل آخر حصار الخليج.

اليوم، تدفع قوات الشرعية والتحالف العربي بأكبر قدر من قواتها إلى الجوف لفتح منفذ إلى محافظة عمران. يتزامن ذلك مع شنّ أكبر عملية عسكرية نحو قلب صنعاء، وتقدّم المقاومة والجيش الوطني شرقها.

وبقدر ما تسعى قوات الشرعية والتحالف إلى السيطرة على صنعاء وتحريرها، بقدر ما تسعى إلى فصلها عن صعدة، المعقل الرئيسي لمليشيا الانقلاب، وهذا لن يكون، بحسب خبراء، إلا بتحرير عمران.

وبدأ طيران التحالف في التمهيد لدخول العاصمة وفتح نافذة عمران، ويشنّ غارات هي الأعنف على مناطق شرق صنعاء تفتح الطرق أمام المقاومة والجيش الوطني، لاسيما في الجبل الأسود. كما هو الحال في شنّ غارات على مناطق حرف سفيان في عمران، بالتزامن مع غارات على صعدة، والضغط على الخاصرة الغربية لصنعاء، خصوصاً حدودها مع الحديدة.

وفي ظل الهجوم الذي تشنه قوات الشرعية والتحالف في الجوف للتقدم نحو عمران بعد وصولها إلى حدود صعدة، فإن المليشيات دفعت بتعزيزات كبيرة إلى حدود عمران وصعدة مع الجوف تحسباً لأي مباغتة من قوات الشرعية.

كما قامت المليشيات بتفجير منازل ومساجد ومراكز علمية تابعة لخصومها، واستفزت الناس وأجبرتهم على دفع مبالغ أو ذهب النساء، لما يسمونها المسيرة القرآنية، كما أجبرت التجار والأسر على دفع مبالغ باهظة، وكانت هذه من أسباب النزوح.وتكاد تكون عمران معركة خاسرة للمليشيات بشكل عام، نظراً لما عانت منه المحافظة في ظل حكم الحوثيين. إذ بعد دخول الأخيرين إليها، نكّلوا بخصومهم، إلى حدّ وصفه مصدر انشق عن الجماعة، بأنه تجاوز كل الأخلاق والأعراف والشرع، مضيفاً "مورست أشياء لا أخلاقية اضطرت الكثير من الأسر إلى النزوح ومغادرة عمران، واستمرت المليشيات في مضايقة هؤلاء حتى في المناطق، التي نزحوا إليها، وظلت الآلاف من الأسر تنزح من منطقة إلى أخرى".

وبحسب مصادر قبلية، فإن المليشيات أجبرت العائلات على أن تدفع بأحد أبنائها للقتال في صفوف الانقلابيين بالقوة، مهدّدة من لا يستجيب بالطرد، وكانت هذه أحد عوامل التهجير القسري.

موقع قبائل حاشد في المعركة

وتعدّ عمران معقلآ قبائل حاشد؛ أكبر قبائل اليمن. لكن بعد تهديد بعض شيوخها بوضعهم في قائمة المعرقلين للتسوية السياسية، ورفض الشرعية إعطاءهم غطاء شرعياً، انهزمت قبائل حاشد ودخلت المليشيات إلى أراضيها، وفجرت منزل شيخ قبيلة حاشد وشيخ مشايخ اليمن، الراحل عبدالله بن حسين الأحمر، ومارست بحق زعماء حاشد نوعاً من الإذلال والتنكيل

والعديد من مشايخ قبائل عمران يرتبط بعلاقة مع السعودية، ويبدو أن الهدف اليوم جمع المهجّرين ومن تعرضوا للتنكيل في صف الشرعية والتحالف، على الرغم من خذلانهم سابقاً، بحسب مصادر سياسية. وتقول المصادر، إن ما جرى سابقاً كان له ظروفه السياسية.يقود الجيش الوطني اليوم العميد هاشم الأحمر، أحد أنجال الشيخ الراحل وشقيق شيخ مشايخ حاشد الحالي الشيخ صادق الأحمر، وغالبية أعضاء هذا الجيش هم من الذين تم التنكيل بهم وتهجيرهم وممن نزحوا من مناطقهم، بسبب المليشيات.

لكن من جهة ثانية، وبحسب المصادر نفسها، فإن مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع لهم مناصرون في محافظة عمران، شاركوا معهم في حربهم الحالية، بما فيهم بعض مشايخ حاشد، وهو ما قد يجعل من المعركة تذهب في منحنى معقد، لكنه حتمي، مع احتمال تجنب هذا الصراع بين أبناء المحافظة من خلال الحوار.


 





اخبار اليمن : حميد الأجمر ينشر صورة خاصة له اليوم تظهر المنطقة التي يتواجد بها حالياً



2015-12-29T03:36:22.0000000+03:00. \ \ \





1QT1UPr



نشر رجل الأعمال اليمني والقيادي البارز في حزب الإصلاح، حميد الاحمر صورةً جديدة له عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك من الحرم المكي بعد أداء العمرة

وقال الاحمر في نص المنشور: "انتهيت الآن من أداء العمرة لوالدي رحمه الله في ذكرى وفاته التي تصادف أيضا ذكرى مولدي.."

 






قطع اتصالاته وقلص عدد مرافقية...صالح يبادر باتخاذ تدابير غير مسبوقة لحمايتة من نيران التحالف والحوثيين


2015-12-29T02:26:22.0000000+03:00. \ \ \

29-12-15-853227866.jpg




اكدت مصادر مًوثوفة ان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بادر الى اتخاذ تدابير احترازيه لتعزيز اجراءات الحمايه المرافقة لتحركاتة الغير معلنة بصنعاء عقب اقتراب القوات المشتركة من محيط العاصمة صنعاء . واشارت المصادر في تصريحات ل الخليج ان صالح قلص عدد افراد حراسته وحصر تحركاته في عمليات الانتقال الاضطراري بين عدد من المنازل الآمنه التي يمتلكها مقربين منه وانصار له موثوقين . وكشفت المصادر ان المخلوع قطع منذ عدة ايام انصالاته مع القيادات الميدانية الحوثيه واستعاض عن ذلك بالتواصل مع اثنين من قيادات الحرس الجمهوري لنقل توجيهاته الميدانيه للوحدات العسكرية المواليه له . ولفتت الى ان صالح رفض نصيحه مقربين منه بالخروج من العاصمة صنعاء الى منطقة محاوره لتوجساته من احتمالات تعرضه لكمين او احاطة الحوثيين بمكان انتقاله .

 





قيادي مؤتمري يكشف عن عواقب كلمة صالح الأخيرة

2015-12-29T02:07:20.0000000+03:00. \ \ \

29-12-15-385685834.jpg


صنعاء-

قال القيادي المؤتمري ياسر العواضي أمس، إن الوضع قبل كلمة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، سيختلف كليا بعد تلك الكلمة.

وأضاف الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي، إن كلمة صالح بقيادات حزبه أول أمس سيكون لها عواقب، دون توضيح ماهية تلك العواقب.

وبينما رأى البعض في تصريح العواضي شيئا مت الوعيد الذي حملته كلمة صالح ببدء مرحلة جديدة من الحرب، رأى آخرون بأن الرئيس السابق أخطأ في التصعيد الذي أبداه ما يهدد بانهيار مباحثات يجريها بواسطة روسية لتامين خروجه الآمن من صنعاء.


 

حملتا و تكرم السفير المصري، تقديرا للجهود التي تقوم بها في مساعدة .

CXUrZGXUsAAPI5f.jpg
 
Retweeted

الرابط الإلكتروني لحلقة وجهة نظر عن " التحالف الإسلامي لمواجهة الإرهاب " وجهة-نظر-الحلقة-24

CXSpcfOUwAErARX.jpg
 

تواصل مشاريعها الإنسانية بـ وتدعم أسرًا لشهداء في |

CXVhJuFUoAEeJwl.jpg





يوزيع السلةالغذائية في مديرية دار سعد بأشراف محمدالعبادي حيث تم توزيع 199 سلة غذائية في يومنا هذا

CXKsrVeWMAAFN6I.jpg


CXKssShWwAAwIyj.jpg
 
مجددا ,, رابط برنامج ( الحزم والامل ) من قناة ابوظبي ..




برنامج حول آخر تطورات الوضع في اليمن وعملية إعادة الأمل فيه، تشمل التغطية تقارير ميدانية من اليمن بالإضافة إلى استضافة عدد من المحللين الاستراتيجيين من داخل الدولة وخارجها.


alhazmwalamal-large-carousel-logo.jpg


 
كتيبة مدفعية على الحدود السعودية
الكويت تشارك بقوات برية للمرة الأولى في اليمن

201512291111229.Jpeg

الجيش الكويتي (أرشيف)

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 / 11:13
24 - أبوظبي

ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن كتيبة مدفعية تابعة للجيش الكويتي ستصل الأسبوع المقبل إلى الحدود السعودية اليمنية في أول مشاركة لقوات برية كويتية في عملية (عاصفة الحزم-إعادة الأمن).ووفقاً لما أوردته الصحيفة، قال مصدر مطلع "إن الكويت قررت مشاركة القوات البرية، ممثلة في كتيبة المدفعية، في عمليات ضرب مواقع العدوان الحوثي على المملكة العربية السعودية".

وأضاف المصدر أن "مجلس الوزراء بارك في اجتماعه أمس الاثنين المشاركة في الدفاع عن أراضي المملكة، باعتبار أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن كل دولة عضو في مجلس التعاون".

واشار المصدر إلى أن معنويات الجيش الكويتي مرتفعة، وهم على أهبة الاستعداد للالتحاق مع زملائهم السعوديين بداية الأسبوع المقبل، وأفاد أن العمل جار للتنسيق في إشراك أكبر قدر ممكن من سلاح المدفعية تمهيداً لمشاركة الدروع والمشاة.

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام من زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبد الملك عبد الجليل المخلافي للكويت ولقائه عدداً من المسؤولين الكويتيين.

وتشارك الكويت بعدد من طائراتها الحربية في التحالف العربي الذي تقوده السعودية لإعادة الشرعية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من جماعة الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء وأجزاء أخرى من اليمن.

 
صحف عربية: المخلوع يهذي والثوار يصلون موقعه قريباً

201512291030525.Jpeg

الرئيس اليمني المخلوع على عبدالله صالح (أرشيف)

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 / 10:45
24 - شادية سرحان


خطاب المخلوع

اعتبر مراقبون سياسيون أن خطاب المخلوع علي عبدالله صالح الأخير، دل على فقده القدرة على الحركة، عقب اقتراب المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الموالي للشرعية من السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء، وتوقعوا أن يصل الثوار إلى موقعه قريباً، بحسب ما ذكرته صحيفة "الوطن" السعودية.

وقال المحلل السياسي ناجي السامعي إن المخلوع "بدا مرتعشاً ومرتبكاً، خاصة بعد أن اقترب أبطال المقاومة من معقله، وباتوا يطرقون أبواب صنعاء"، مشيراً إلى أن كلماته حفلت كعادتها بالمتناقضات، وأضاف "التهديدات الجوفاء التي أطلقها صالح بأن الحرب لم تبدأ بعد إلى غير ذلك من الكلام الأجوف، هو محاولة فاشلة لرفع معنويات مقاتليه، الذين سارع معظمهم إلى الانسلاخ عن التمرد والانضمام للشرعية".

وأضاف السامعي "صالح أثبت بخطابه أنه يعيش عزلة تامة عن الواقع، ويحيا في عالم خاص به".

كما أكد الناشط السياسي علي اليافعي، أن "المخلوع صالح بات يدرك أنه يعيش أيامه الأخيرة، وأن جحافل الثوار تحاصر معقله، ولا يدري ما عليه أن يفعله، بعد أن وصل مقاتلو المقاومة الشعبية إلى أبواب صنعاء، وقطعوا الإمدادات عنها، وما هي إلا أيام قلائل وتبدأ معركة التحرير النهائية".

وفي السياق نفسه، كشفت مصادر داخل حزب المؤتمر الشعبي العام أن اجتماع اللجنة العامة للحزب شهد مشادة كبيرة بين المخلوع وقياديين نافذين، طالبوا بفك الارتباط مع الحوثيين والعمل على التوصل لتسوية سلمية.

 



  1. تستعد المقاومة في الداخل في مديريات لطرد الحوثيين مع تقدم اللواء 19 مشاة والوحدات المساندة باللواء 21 ميكا والعملية لن تتجاوز 10 أيام



  2. المقاومة الشعبية باتت على بعد خمسة كيلومترات فقط من منطقة التي يتمركز فيها الحوثيون وقوات المخلوع بمدينة - .



  3. وحدات من اللواء 21 ميكا سيطرت على كامل مناطق الجفعية ووارة وبلاد العجي في مديرية عسيلان بمحافظة على الحدود بين محافظتي مأرب والبيضاء.



  4. تعزيزات تضم مدرعات وأطقما عسكرية وصلت إلى مدينة لتأمينها من أي تحركات مضادة بعدما قصفت الميليشيات قرى المدينة بصواريخ الكاتيوشا.



  5. قوات الشرعية تكبد الميليشيات الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، ما جعل الميليشيات ترد وبقوة من أماكن تمركزها في جامعة وجبل


  1. رئيس المجلس العسكري في : المحافظة ستتحرر قريباً من ميليشيات الحوثي والمخلوع.

    CXXbgP-UMAAdgCO.jpg

 
عودة
أعلى