الهدنة انتهت يوم الاثنين 28/12/2015 .
طبعا على الحكومة اليمنية والتحالف ضغوط من الامم الغير متحدة ومن امريكا لتجديد الهدنة 7 ايام أخرى.
 


عمران طيران التحالف يشن غارات على جبل ضين شرق محافظة عمران على مواقع مليشيات الحوثي ومحروق الوجه
 


طيران التحالف يستهدف بغارتين جويتين قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة .
 


الجوف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تشن هجوماً على مواقع لمليشيات الحوثي وصالح في سلسلة جبال سدباء في هذة اللحظات
 



بماذا اقنع السفير الروسي صالح ؟ وماذا قال بن دغر ؟


28-12-15-329476795.jpg



2015/12/28م الساعة 23:10 (الأمناء نت / خاص


قالت مصادر وثيقة بان اللقاء الذي جمع صالح مع السفير الروسي بصنعاء اليوم والذي استمر اكثر من ساعة قد تباينت فيه الآراء , وذلك بعد يوم من الكلمة التي القاها صالح وطالب فيها بمبادرة روسية .

المصادر قالت لـ"الأمناء نت" ان اللقاء كان ايجابي حيث اوضح السفير الروسي لصالح ان التحالف يمكنه الوصول الى صنعاء وفقا للمعلومات التي وصلت الى الحكومة الروسية .


واوردت تلك المصادر ان صالح وافق على مقترحات هامة سيحملها السفير الروسي الى الوسطاء الاخرين والامم المتحدة سيتم الافصاح عنها خلال الاسبوع القادم .

وكان احمد عبيد بن دغر قد اوضح في حوار مع قناة اليمن امس ان هناك جهود تبذل لإخراج المخلوع من صنعاء وان هناك دول تبذل مساعي في هذا الجانب .


- See more at:

 


رئيس اللجنة الثورية للحوثيين يلتقي السفير الروسي بصنعاء بعد ساعات من لقاء السفير بالمخلوع. ماذا يريدون من روسيا!

CXWGIyUWEAA5wtS.jpg


 

·

صورة للشيخ نايف القيسي الذي عين اليوم محافظاً لمحافظة البيضاء بجانب الشيخ حمود المخلافي في عدن



 

تمت إضافة ‏ ‏ من قبل ‏ ‏.

·

شبوة :

الجيش والمقاومة تقصف مواقع المليشيات ويحققان تقدماً في مديريتي عسيلان وبيحان





 

تمت إضافة ‏ ‏ من قبل ‏ ‏.

·

الضالع :

لاتزال الفرق الهندسية تعمل بجهود عالية في اعادة التيار الكهرباء الى ردفان والضالع


 





معلومات سرية :
صالح يتوسل السعودية بواسطة قيادات مؤتمريه بالرياض



2015-12-29T01:23:18.0000000+03:00. \ \ \



29-12-15-138897207.jpg




كشفت مصادر مطلعة عن معلومات سرية وتفيد بقيام الرئيس المخلوع بالتواصل مع قيادات مؤتمرية موالية للشرعية بالرياض بهدف إقناع قيادات السعودية بتأمين خروج آمن له مقابل فك الارتباط عن ميليشيات الحوثي وعدم مساندتها في القتال الذي تخوضه ضد قوات الشرعية في اكثر من جبهة يمنية , غير أن رد هذه القيادات طالبته بتسلم نفسه لأقرب محكمة يمنية بما يضمن لها محاكمة عدالة .



وتأتي هذه المعلومات في وقت استغربت مصادر يمنية واسعة الاطلاع استجداء الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح المملكة العربية السعودية لبدء تفاوض معه بل وتهديده بأن يشن حربا عليها في حال لم تفعل ذلك كما في خطابه الأخير، قائلاً: «المعركة لم تبدأ بعد، وإن لم تختر الدول المشاركة في الحرب على اليمن طريق السلم، فالحرب قادمة وسنشارك فيها مع (أنصار الله) في الميدان».



وفي اجتماع عقده، أول من أمس، مع اللجنة العامة لحزبه «المؤتمر الشعبي العام»، بعد أسبوع على اختتام جولة من المحادثات بين طرفي النزاع في سويسرا برعاية الأمم المتحدة، والاتفاق على جولة جديدة في 14 يناير المقبل، أكد علي صالح عدم مشاركة حزبه وجماعة «أنصار الله» الحوثية في مشاورات السلام «إذا لم تتوقف الحرب على اليمن»، موضحاً: «لن نذهب إلى الحوار، لا في سويسرا ولا في جنيف ولا في أديس أبابا، لن نذهب إلا في حالة إيقاف الحرب».

 



عاجل:

تعميم منسوب للجيش الوطني...15موقعاً عسكرياً بالعاصمة سيتم قصفها خلال الساعات القادمة من جبال نهم (أسماء المواقع)


2015-12-29T01:21:18.0000000+03:00. \ \ \


29-12-15-901926716.jpg



تعميم منسوب للجيش الوطني يكشف عن 15 موقعاً في العاصمة سيتم قصفها من جبال نهم(أسماء المواقع) تلقى "اب برس " من مصادر مقربة من قوات الجيش الوطني المتمركزة في جبال مديرية نهم، صورة من تعميم منسوب لما سمي بجهاز الأمن الوطني، يدعو فيه المواطنين من سكان العاصمة صنعاء وضواحيها إلى الابتعاد عن عدد من المواقع والمقرات العسكرية، بحجة أنها ستكون عرضة للقصف الصاروخي من قبل قوات الجيش الوطني .. وفيما يلي ينشر "بويمن" صورة من التعميم المذكور كما وردنا من المصدر:




 


طيران التحالف العربي ينفذ غارات استهدفت مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي والمخلوع بمنطقة ملح بمديرية نهم بمحافظة
 


إعلامي حوثي يكشف عن فساد بملايين الريالات لقيادي في حزب المؤتمر التابع للمخلوع ومازال الخلاف بينهما يتصاعد..

CXWLftQWsAEGoCW.jpg


 


طيران التحالف العربي ينفذ غارات استهدفت مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي والمخلوع بمنطقة ملح بمديرية نهم بمحافظة
 


الخوبة| هدوء منذ البارحة،مناوشات خفيفة في الظهرية وتم قتل خلالها ٨ من المتسللين،مع تدمير عدداً من المواقع بالمدفعية
 
بخصوص الفوج الجبلي هل يتبع وزاره الداخليه
لاحظت ان تمويهم
لونه اخضر جبلي
يبدو ان مهتهم التمركز بالجبال
 

حقيقة سيطرة قوات الجيش الوطني والتحالف على مدينة حرض.


28-12-15-544972554.jpg


المشهد اليمني -خاص: تدوالت الكثير من الوسائل الإعلامية في الأيام الماضية خبر سيطرة قوات الجيش الوطني الموالي لهادي مسنوداً بقوات التحالف العربي على مدينة حرض بعد دحر الحوثيين وقوات صالح من المدينة الحدودية. وتناقلت وسائل إعلامية اليوم خبراً منقولاً عن مراسل قناة الجزيرة بأن مدينتي حرض وميدي الحدوديتان صارتا بأكملها تحت سيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة وبإسناد من قوات
التحالف حيث وصلت القوات إلى منطقة مثلث عاهم 5 كم جنوبي حرض في إتجاهها لتحرير مديريتي حيران وعبس جنوبي حرض. ووفقاً لشهود عيان وسكان محليون في منطقة الشعاب شرق مدينة حرض أكدوا ﻟـ " ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ" أن مدينة حرض مازالت تحت سيطرة

الحوثيين وقوات الرئيس السابق الموالية لهم وأن المعارك مازالت مستمرة شرقي وغربي منفذ حرض الحدودي وفي منطقة فج حرض التي يوجد فيها جبل أبو النار الإستراتيجي المطل على الحدود السعودية والذي يبعد عن حرض نحو 50 كم شرقاً. وبحسب معلومات حصل عليها "المشهد اليمني" تفيد بأن العشرات من عناصر الحوثي وقوات صالح سلموا أنفسهم بعد محاصرتهم لأيام في جبل النار ومعسكر المحصام

التي دارت فيه معارك عنيفة خلال الأيام الماضية قتل وجرح فيها العشرات من الجانبين. ودارت معارك ضارية في تبة المركزي قرب جمارك حرض أمس واليوم بعد إستهداف الحوثيين لمنفذ الطوال السعودي حيث أسفرت المعارك التي شاركت فيها مروحيات الأباتشي التابعة للقوات البرية الملكية السعودية عن مقتل العشرات من الحوثيين وقوات صالح. وأظهر فيديو جديد حصل عليه "المشهد اليمني" تقدم الجيش الوطني شرق المديرية وإكتشافهم لخنادق طويلة وملاجئ يختبأ فيها الحوثيون وقوات صالح الموالية لهم قرب الحدود السعودية بمنطقة حرض

لتمويه الطيران واتخاذها كمراكز قيادة للمجاميع التي تهاجم قرى ومواقع سعودية في الخوبة والطوال. وشنت مقاتلات التحالف العربي والمدفعية قصفاً مركزاً صباح اليوم الإثنين على مواقع الحوثيين وقوات صالح قرب منفذ حرض ووادي بن عبدالله ومثلث عاهم وميناء ميدي ومزارع الخضراء حيث دمرت آليات وتعزيزات للحوثيين. ووفقاً لمراقبين، أربك ظهور اللواء علي محسن الأحمر في فيديو جديد خلال زيارته

لقوات الجيش الوطني والمقاومة شرق حرض، الحوثيين وقوات صالح لخبرة الجنرال الكبيرة في الحروب السابقة التي قادها ضد الحوثيين في جبال صعدة ومعرفته التامة بالمنطقة كونه كان قائداًسابقاً للمنطقة الشمالية الغربية. ويسود توتر كبير منطقتي حرض وميدي الحدوديتان بعد تبادل قصف مدفعي وصاروخي وإشتباكات وصفت بالأعنف شرقي حرض وقرب منفذ الطوال بين قوات التحالف العربي وقوات موالية للحكومة الشرعية التي تسعى للسيطرة على حرض وميدي وبين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة أخرى.


- See more at:





































































































 


طيران التحالف العربي شن غارة جوية استهدفت مواقع لميليشيات الحوثي والمخلوع بمنطقة الكسارة التابعة لمديرية همدان بمحافظة صنعاء
 


طيران التحالف العربي يستهدف مواقع لميليشيات الحوثي والمخلوع بقاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة صنعاء بغارتين
 
عودة
أعلى