هل صحيح ان الباترويوت فشل في صد احد صواريخ السكود بعسير ؟
لاني شاهدت صورة حفرة انفجار الصاروخ وكان قطرها كبير جدا
فهلا تم فعلا اعتراضة ؟


غير صحيح من قال لك ذلك ارنا الصوره ضعها في الموضوع
 
هل صحيح ان الباترويوت فشل في صد احد صواريخ السكود بعسير ؟
لاني شاهدت صورة حفرة انفجار الصاروخ وكان قطرها كبير جدا
فهلا تم فعلا اعتراضة ؟

لم يفشل في إسقاطه وإنما أُهمل بسبب إنه لايشكل خطرا وسقط في منطقة برية لايوجد فيها شئ من سكان وأماكن حيوية. للعلم تم إسقاط صاروخ أخر في نفس اللحظة ولكن في منطقة مختلفة وتم إسقاطه لانه يشكل خطر
 
لم يفشل في إسقاطه وإنما أُهمل بسبب إنه لايشكل خطرا وسقط في منطقة برية لايوجد فيها شئ من سكان وأماكن حيوية. للعلم تم إسقاط صاروخ أخر في نفس اللحظة ولكن في منطقة مختلفة وتم إسقاطه لانه يشكل خطر

اولا جميعها مجرد تحليلات شخصيه

الصورة لا توجد بها اثار لبقايا الصاروخ ( شظايا) وهذا يدل على عدم الاستهداف بلأساس

ثانيا الصوت
لم يسمع احدا صوت الانفجار سواء

ثالثا لم يدلي التحالف بأي شي بهذا الشأن كما فعل في نجران قبل ايام
 
حقيقه الدفاع الجوي بمارب كان مفروض يكون له تواجد من البدايه لاكن الحمدلله الحوثي بدا يطلق الكثير من الصواريخ البالستيه على حدودنا ولاكن بالشكل الاول على معسكراتنا في الداخل اليمني ولاكن مع وجود الباتريوت وقبلها توفيق الله سبحانه لامجال لهم ابدا الباتريوت حقيقه اثبت القدره المخيفه جدا في اليمن والان المسئله تغيرت لاينطلق صاروخ وهو اغلبه من صنعاء الى سيتم تدميره قبل ان يصل للحدود باذن الله السؤال كم عدد الباتريوت راينا اول مقطع لدخولها في مارب لاكن كم بطاريه

في البداية تم نشر البانستر ولم يستطيع النظام التعامل مع الهدف

فتم نشر الباتريوت بعد ذالك
 


  1. سوف يذكر التاريخ بأن القوات الجويه السعوديه استطاعت تحييد الطائرات والقواعد الجويه للانقلابيين في ظرف 6 ساعات في مساحة نصف مليون كم٢



  2. سوف يذكر التاريخ ان الجيش الاماراتي عبر الخليج العربي باتجاه عدن بمدرعاته والياته ورجاله لنصرة اهل اليمن وساهموا في تحرير 5 محافظات جنوبيه

 


  1. سوف يذكر التاريخ بأن القوات الجويه السعوديه استطاعت تحييد الطائرات والقواعد الجويه للانقلابيين في ظرف 6 ساعات في مساحة نصف مليون كم٢



  2. سوف يذكر التاريخ ان الجيش الاماراتي عبر الخليج العربي باتجاه عدن بمدرعاته والياته ورجاله لنصرة اهل اليمن وساهموا في تحرير 5 محافظات جنوبيه
المعلومة الاولى خطا
تم تحييد الدفاعات الجوية و القواعد الجوية في 15 دقيقة
 
المعلومة الاولى خطا
تم تحييد الدفاعات الجوية و القواعد الجوية في 15 دقيقة

والله شوف د. فهد لاشك انه مواطن خليجي غيور ولكن له شطحات ومازال الله يهديه يصر عليها مثلا الجنوب وانفصاله ووو . نحن في مرحله اشد مانحتاجه هو الدعاء الصادق لرب العالمين اولا وثانيا رص الصفوف.

دمت بود
 
قائمة المنظمات الإرهابية بسوريا بيد دول فيينا
صحف عربية: تواجد لحزب الله وخبراء إيرانيين مع وفد الحوثيين

201512200956820.Jpeg


الأحد 20 ديسمبر 2015 / 10:05
24- نيفين الحديدي
أثار وجود عناصر من حزب الله اللبناني إلى جانب خبراء ودبلوماسيين إيرانيين مع وفد الحوثيين في بلدة بضواحي جنيف السويسرية، تساؤلات حول دور طهران في إدارة وفد المتمردين المشارك في المفاوضات، بينما أكدت مصادر حكومية أردنية أن إعلان قائمة المنظمات الإرهابية بسوريا بيد الدول المشاركة في عملية فيينا.ووفقاً لصحف عربية صادرة، اليوم الأحد، اتفق وفدا الحكومة الشرعية والحوثيين في مفاوضات السلام اليمنية، على تشكيل لجنة محايدة لتثبيت وقف إطلاق النار واحترام الهدنة القائمة بعد خروقات عديدة قامت بها الميليشيات الحوثية.

بصمات حزب الله في مفاوضات اليمن
نقلت صحيفة الشرق الأوسط، عن مصادر قريبة من المفاوضات أن "دبلوماسيين وخبراء إيرانيين كانوا موجودين إلى جانب عناصر أخرى في بلدة بييال التي تدور فيها المشاورات بين الحكومة اليمنية الشرعية ووفد الانقلابيين برعاية من الأمم المتحدة".

وأشارت إلى أن "ناصر أخضر، وهو عضو فاعل في الحزب اللبناني المدعوم من إيران٬ ويشغل منصباً كبيراً في قناة المنار التابعة للحزب كان من بين الموجودين مع الوفد الحوثي".

وكان الحوثيون سعوا خلال الأيام الثلاثة الفائتة إلى عرقلة المشاورات٬ وتغيبوا عن الجلسات التفاوضية أكثر من مرة .

القائمة الإرهابية
ذكر مصدر حكومي أردني مسؤول أن "اللائحة الإرهابية" التي قدم نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، إيجازاً بشأنها، في اجتماع بنيويورك أول من أمس الجمعة، هي "حصيلة ما أتى للأردن من دول التحالف، من أصدقاء وأشقاء".

ونقلت صحيفة الغد الأردنية، عن المصدر، ردا على سؤال حول اعتراض ايران على القائمة، أنه "إذا كان لإيران اقتراح بشأن اللائحة، عليها أن تطرحه مع الدول الأعضاء في مجموعة دعم سوريا". مضيفاً حول الموعد المتوقع لإقرار وإعلان هذه القائمة، أن "الدول المشاركة في عملية فيينا هي التي تقرر الخطوات التالية".

وكان نائب وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، قال في تصريح صحفي، إن "وزير الخارجية محمد جواد ظريف، منع تبني لائحة التنظيمات الإرهابية التي تنشط في سوريا، التي قدمها الأردن وضمت 160 تنظيماً".

وأضاف عبد اللهيان "أن هذه اللائحة التي تقدم بها الأردن كانت تضم الحرس الثوري الإيراني، ما أدى إلى رد فعل حاد من ظريف".

لجنة عسكرية
أفادت صحيفة عكاظ أن وفدي المفاوضات في اليمن "اتفقا أمس على تشكيل لجنة محايدة لمراقبة وقف إطلاق النار وفرض احترام الهدنة القائمة بعد خروقات قامت بها الميليشيات الحوثية".

وقال عضو في الوفد الحكومي للمفاوضات إن "هناك توافقاً على إنشاء لجنة عسكرية محايدة لمراقبة وقف إطلاق النار".

وذكرت مصادر قريبة من وفدي التفاوض، أن "المحادثات أخفقت في يومها الخامس أمس في التوصل إلى أي اتفاق بشان الإطار العام للمفاوضات أو بشأن فتح ممرات إنسانية، أو إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين"، كما أفشل وفد الانقلابيين اليوم الخامس من محادثات سويسرا أمس، ورفضا السماح بدخول معونات إنسانية إلى تعز أو رفع الحصار عنها.

 
تقدم للقوات الشرعية ميدانياً
اختتام محادثات السلام اليمنية اليوم في جنيف

201512201030565.Jpeg


الأحد 20 ديسمبر 2015 / 10:32
24- أ ف ب

تختتم مفاوضات السلام اليمنية برعاية الأمم المتحدة، اليوم الأحد، في سويسرا، في الوقت الذي انهار فيه وقف إطلاق النار السبت مع معارك عنيفة، أسفرت عن سقوط 68 قتيلاً في شمال غرب اليمن.ففيما حققت القوات الحكومية مكاسب على الأرض باقترابها السبت من العاصمة صنعاء، قرر الطرفان المتنازعان في سويسرا تشكيل "لجنة عسكرية محايدة" مكلفة مراقبة وقف إطلاق النار الساري مبدئياً منذ الثلاثاء.

ومن المقرر أن يعقد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مؤتمراً صحافياً، اليوم الأحد، في برن عند الساعة 16.00 بتوقيت غرينتش في ختام المحادثات بين السلطة والمتمردين الحوثيين اللذين يسعيان إلى إيجاد حل لنزاع مستمر من أكثر من ثمانية أشهر.

وانتهى اليوم الخامس من المباحثات السبت في بيين (شمال غرب سويسرا) بدون تقدم يذكر في نقاط التفاوض الأخرى، بحسب مصادر قريبة من الوفدين.

ولم يتم التوصل إلى أي اتفاق بشأن الإطار العام لتتمة مفاوضات السلام وفتح ممرات إنسانية أو في موضوع تبادل الأسرى.

ميدانياً، لم تشهد المعارك تراجعاً بل على العكس تصاعدت السبت في شمال اليمن.

وقتل 68 مقاتلاً على الأقل في معارك عنيفة بين القوات الموالية للحكومة والمتمردين الحوثيين قرب مدينة حرض (شمال غرب) والحدود مع السعودية. وقالت مصادر عسكرية إن"28 جندياً على الاقل قتلوا في المعارك اضافة الى 40 مقاتلاً من المتمردين"، بحسب مصادر قبلية.

وكانت قوات حكومية يمنية تدربت في السعودية استعادت حرض الخميس بعد أن دخلت من الحدود السعودية. وتحاول القوات الحكومية حالياً التقدم باتجاه مدينة ميدي على البحر الأحمر، والتي تبعد عشرة كلم عن حرض، لكنها تواجه بمقاومة المتمردين الذين استقدموا تعزيزات إلى المنطقة، بحسب مصادر قبلية.

 
سيطرت على جبل صلب الاستراتيجي
اليمن: قوات الشرعية على بعد 40 كيلومتراً من صنعاء

20151220103695.Jpeg


الأحد 20 ديسمبر 2015 / 10:37
24- أبوظبي

ذكرت مصادر عسكرية في اليمن أن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أصبحت على بعد 40 كيلومتراً من العاصمة صنعاء".كما سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على منطقة الخانق بمديرية نهم التابعة لصنعاء والمحاذية لمحافظة مأرب، بحسب موقع قناة العربية.

وذكرت مصادر محلية أن "تقدم الجيش والمقاومة يأتي بعد السيطرة على جبل صلب الاستراتيجي الذي يطل على نهايات جبهة مأرب من الشمال الغربي وبدايات مناطق صنعاء، وتعد منطقة نهم بوابة دخول العاصمة صنعاء".

وفي سياق متصل، ومن جهة الشمال الشرقي تمكنت وحدات الجيش والمقاومة من استعادة السيطرة على نقطتي الحجر والمشاف على الطريق الواصل بين صنعاء -مأرب- الجوف، وبهذا التقدم أصبح الجيش والمقاومة على بعد كيلومتر عن مفرق الجوف.

 
بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين
اليمن: المقاومة والجيش يسيطران على مواقع هامة في البيضاء وصنعاء

20151219114833.Jpeg


السبت 19 ديسمبر 2015 / 23:55
24 – د ب أ

أفادت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية، اليوم السبت، بسيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على موقع استراتيجي في محافظة البيضاء، 268 كم جنوب شرق صنعاء.وقالت المصادر إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرتا على منطقة "عقبة ثرة" التابعة لمديرية "مكيراس" بمحافظة البيضاء بشكل كامل، عقب مواجهات عنيفة مع الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع صالح.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش والمقاومة الشعبية واصلا التقدم نحو منطقة "بركان" في نفس المديرية، "ومن المتوقع أن يتم السيطرة عليها خلال الساعات القادمة".

وفي صنعاء، تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من فرض سيطرتهما الكاملة على جبل "صلب" الاستراتيجي التابع لمديرية "نهم" في ضواحي صنعاء.

ويعتبر جبل "صلب" من أهم المواقع الاستراتيجية كونه يطل على مديريات "بني حشيش" و"ونهم" و"خولان" التابعة لمحافظة صنعاء.

يذكر أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، المواليان للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، سيطرا خلال اليومين الماضيين على عدة مواقع في محافظتي مأرب والجوف.

 
المحادثات تختتم اليوم وتستأنف 10 يناير
قوات الشرعية على مشارف صعدة

التاريخ: 20 ديسمبر 2015
998731108.jpg



وصلت قوات الشرعية إلى مشارف محافظة صعدة معقل الحوثيين بعد فتح القوات التي حررت محافظة الجوف جبهتين، الأولى باتجاه صعدة غرباً والثانية اتجهت إلى ريف صنعاء جنوباً. واستعادت المقاومة معسكر الخنجر الاستراتيجي بمديرية خب والشعف، وتقدمت إلى منطقة ابرق دهمة بالقرب من منطقة اليتمه الحدودية مع صعدة شمال محافظة الجوف، بعد أن تمكنت من السيطرة على وادي الخانق الاستراتيجي ومعسكر ماس ونقطة الجميدر.

وشنت طائرات التحالف غارات عدة على مواقع الميليشيات في منطقة فرضة نهم وضلاع همدان في ضواحي صنعاء.

وحررت قوات التحالف ميناء ميدي العسكري في حجة، في حين واصلت قوات الجيش الوطني التقدم في الشريط الساحلي باتجاه مديرية عبس على حدود الحديدة. وقصف التحالف تعزيزات للانقلابيين في مقبنه فقتل 20 منهم.

وتختتم اليوم الجولة الأولى من محادثات «جنيف2» بعد التوصل إلى اتفاق على تشكيل لجنة إشراف على تثبيت وقف إطلاق النار، واستئناف المباحثات، بعد أن تعطلت ليوم واحد بسبب رفض وفد الانقلابيين حضور الجلسات. وقالت مصادر لـ«البيان» إن الانقلابيين عادوا إلى المحادثات، لكنهم رفضوا التقدم خطوة واحدة باتجاه الإفراج عن المعتقلين ورفع الحصار عن السكان المحاصرين في تعز.

ومن المقرر أن يتم استئناف المحادثات عقب انتهاء إجازة رأس السنة الميلادية في العاشر من الشهر المقبل.


 
هل صحيح ان الباترويوت فشل في صد احد صواريخ السكود بعسير ؟
لاني شاهدت صورة حفرة انفجار الصاروخ وكان قطرها كبير جدا
فهلا تم فعلا اعتراضة ؟

الفشل وارد ولا يوجد سلاح كامل 100 % لكن حسب مايقال : الصاروخ كان متوجه نحو منطقه خاليه من السكان وبهذه الحاله فضلت قوات الدفاع الجوي تركه يسقط بدون استهلاك صاروخ مكلف لمجرد الاعتراض

مع اني احس ان في الامر خطوره نوعا ما والاسلم هو اعتراض كل صاروخ يدخل الاجواء لكن هذا رأي القاده وهم اعلم .
 



محاولة المخلوع والحوثين تفجير منشآت النفط والغاز بمأرب عبر محاولة فاشلة لاستهدافها بصاروخ بالستي



يؤكد الإنهيار التام لهم وشعورهم بقرب نهايتهم
 
20-12-15-793453646.jpg


قال العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع بتعز الموالي للشرعية ان قوام قوات الشرعية في تعز ثلاثة ألوية عسكرية الى جانب المقاومة، لم تتمكن من تحرير المدينة او الاندماج في عمليات عسكرية موحدة نتيجة الخيانة والولاءات لبعض مشايخ المحافظة لصالح والحوثي.
واشاد في حوار مع المشهد اليمني بدعم قوات التحالف ، محذرا من عدم سرعة فك حصار المدينة التي يتوقع ان تحدث فيها كارثة انسانية.
 


تعزيزات ضخمة تنطلق متجه الى نهم في لدعم المقاومة هناك
 
والله شوف د. فهد لاشك انه مواطن خليجي غيور ولكن له شطحات ومازال الله يهديه يصر عليها مثلا الجنوب وانفصاله ووو . نحن في مرحله اشد مانحتاجه هو الدعاء الصادق لرب العالمين اولا وثانيا رص الصفوف.

دمت بود
اظن ان عرق الهواء لزال له تاثير
فهد الشليمي عضو الصداقة الايرانية الكويتية
وكان يمدح لايران
 
اظن ان عرق الهواء لزال له تاثير
فهد الشليمي عضو الصداقة الايرانية الكويتية
وكان يمدح لايران

هلا بك.
تري الدكتور قالي ليش وافق علي رئاسة وليس عضوية الصداقة الكويتية الايرانية . لحاجة في نفس (ابن) يعقوب.
عموما اتطمن من ناحيتة جدا جدا
 
عودة
أعلى