oxQgkVIS_bigger.jpg

دفاعات التحالف تتمكن بنجاح اليوم من اعترض ٤ صواريخ باليستية اثنان منها على مأرب واثنان على
 
oxQgkVIS_bigger.jpg

طيران التحالف العربي ينفذ غارتين استهدفتا مواقع ومخازن لميليشيات الحوثي والمخلوع بمنطقة ريعان.
 

شاهد صور: للشيخ حمود المخلافي مع صحفيين جنوبيين تنال الاعجاب على شبكات التواصل الاجتماعي


19-12-15-790529159.jpg



االتقط زملاء صحفيين جنوبيين صورة تذكارية مع الشيخ القائد المناضل حمود سعيد المخلافي قائد مقاومة تعز في مقر إقامته بالعاصمة عدن، والذي وصل إليها الشيخ حمود المخلافي مساء الامس، ويظهر في الصورة التذكارية مع القائد العسكري الذي يُرعب ميليشيا الحوثي وصالح كلاً من الزملاء:
فواز الحنشي محرر موقع وصحيفة يافع نيوز الاخباري
والزميل نبيل القعيطي وأيمن السالمي
ويظهر في الصورة الزملاء الصحفيين وهما مبتسمين بجوار الشيخ المخلافي الهامة الوطنية والذي يقود المعارك لاخراج ميليشيا الحوثي من الوطن،
وقد نال تداول الصورة للصحفيين الجنوبيين مع الشيخ المخلافي اعجاب الكثير من المتابعين على شبكاتلتواصل الاجتماعي.


19-12-15-682316641.jpg


 


مسلحون حوثيون يقتحمون منزل الدكتور عبدالوهاب الحميقاني أمين عام حزب اتحاد الرشاد اليمني بصنعاء وينهبون محتوياته

CWl-EIhWwAA4GmN.jpg
 


عاجل | المقاومة والجيش الوطني يسيطران على بعض مناطق مديرية عسيلان بالتزامن مع اشتباكات في مناطق الصفرا والسليم .
 


عاجل. . الإتفاق على تشكيل لجنة للإشراف على وقف إطلاق النار في اليمن. . تفاصيل




%D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A5%D9%A1%D9%A0%D9%A0%D9%A4%D9%A0%D9%A0%D9%A1%D9%A2%D9%A1%D9%A6.jpg



قالت مصادر قريبة من محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة لرويترز إن المفاوضين اليمنيين المشاركين في المحادثات اتفقوا، اليوم السبت، على تشكيل لجنة للإشراف على وقف إطلاق النار بعد أن عرقلت اشتباكات جديدة جهودهم لإنهاء الحرب الأهلية في البلاد.
وأضافت المصادر أن اللجنة ستكون برئاسة لواء في الجيش اللبناني وستضم ممثلين عن حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي التي تدعمها السعودية وجماعة الحوثي.

ووصل الجانبان إلى فندق بمدينة بييل السويسرية اليوم السبت للمشاركة في يوم خامس من المحادثات التي تهدف إلى إنهاء الصراع المستمر منذ ثمانية أشهر في اليمن والذي أودى بحياة الآلاف وخلف دمارا واسع النطاق وأزمة إنسانية شديدة.

وتعرضت الهدنة التي تستمر أسبوعا للضغوط، أمس الجمعة، إذ قالت مصادر قبلية وسكان إن القوات الموالية لهادي انتزعت السيطرة على مدينة مهمة في شمال غرب اليمن وقاعدة عسكرية من الحوثيين الذين لايزالون يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وقال سكان إن طائرات وزوارق حربية تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية قصفت أهدافا في شمال اليمن.

وقال بيان للأمم المتحدة أمس الجمعة إن مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أبدى قلقه البالغ بشأن “التقارير العديدة عن حدوث انتهاكات لوقف العمليات القتالية”.

وبدأت المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة يوم الثلاثاء بعيدا عن كاميرات وسائل الإعلام وخيم عليها انعدام الثقة إذ تبادل الجانبان الاتهامات بانتهاك وقف إطلاق النار.

وقالت مصادر قريبة من المحادثات إن المحادثات المباشرة بين حكومة هادي وجماعة الحوثي معلقة منذ مساء الأربعاء بعد أن رفض الحوثيون طلبات بالإفراج عن مسؤولين كبار من بينهم محمود الصبيحي وزير الدفاع وناصر شقيق الرئيس هادي.

وذكر مصدر آخر قريب من المحادثات لرويترز أن الحوثيين يقولون إنهم مستعدون للإفراج عن السجناء بمجرد الاتفاق على وقف دائم لإطلاق النار.

 
14 ثقبل 14 ثانية

أوباما يتحدث عن ضرورة وقف إطلاق النار.


عندما تميل كفة المواجهات لصالح الشرعية على الأرض يتذكر أوباما وقف اطلاق النار وعند العكس يلزم الصمت!
 

ذمار : مقتل حوثيين في غارات على ميفعة عنس بعد تفجير منزل المقدشي

2015-12-19T13:10:37.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في

361533_0.jpg


براقش نت – خاص : دمر طيران التحالف مركبات تابعة للمسلحين الحوثيين في منطقة حورور بمديرية ميفعة عنس في محافظة ذمار الى الجنوب من العاصمة اليمنية صنعاء .


وقالت مصادر ان التحالف قصف مركبات للحوثيين ما ادى الى مقتل وجرح عدد من الحوثيين .

وكان الحوثيون قد اقتحموا منطقة حورور في مديرية ميفعة عنس بعد مواجهة المسلحين القبليين , وقاموا بتفجير منزل اللواء محمد علي المقدشي رئيس هيئة الاركان العامة .

وجاء تفجير المنزل القديم للمقدشي من قبل الحوثيين انتقاما منه على الانتصارات التي حققها الجيش الوطني في مأرب .


 


قائد مقاومة صنعاء يؤكد اقتراب موعد تحريرها ويكشف عن تشكيل مجلس عسكري (حوار)


السبت, 19 ديسمبر, 2015 04:33:00 مساءً

yp19-12-2015-364188.jpg




*يمن برس - صنعاء

أكد الشيخ منصور الحنق، قائد المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في صنعاء، أن العمليات العسكرية في مأرب والجوف، هي إعلان ضمني لقرب انطلاق عملية تحرير صنعاء، كاشفاً في حوار خاص مع "الخليج أونلاين" أن هناك مجلساً عسكرياً سيتم الإعلان عنه قريباً.

وقال: إن "من أولويات تحرير صنعاء من الانقلابيين أن يبدأ انطلاق العمليات من المحافظات المحررة المحيطة بها، ومن ثم الاعتماد على الانتفاضة الجماهيرية من الداخل"، مشيراً إلى أن "المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، الذي تشكل بعد انطلاق عمليات التحرير، جاء ليوحد الصف ويسرع العمليات التي ستستمر ضد مليشيات الحوثي وعصابات المخلوع المجرمة، بالتعاون مع الجيش الوطني وكل قبائل ومكونات وفئات المجتمع في محافظة صنعاء".

وحول مدى وجود تعاون بين المجلس والمقاومة في المحافظات المحيطة بصنعاء، لفت الشيخ الحنق إلى "وجود تنسيق بين قيادات المقاومة في المحافظات مع الجيش الوطني أيضاً"، كاشفاً عن "مجلس عسكري سيتم الإعلان عنه قريباً".

وقال بهذا الخصوص: "الجميع يتحرك تحت قيادة الشرعية لتحرير محافظة صنعاء وجميع محافظات الجمهورية، والمعركة قائمة ومستمرة، وتتابعون انتصارات متواصلة تحققها المقاومة والجيش الوطني على المليشيات الانقلابية المتطرفة في مختلف الجبهات القريبة من صنعاء".

الحنق أكد في رده حول موعد معركة الحسم، أن "جميع العمليات التي تجري بالقرب من صنعاء والانتصارات فيها تقرب عملية الحسم، ويتم التنسيق مع مقاومة الجوف وغيرها للهبة الأخيرة لإنهاء الانقلاب، واستعادة الشرعية والأمن والاستقرار".

وأضاف أن "التقدم البطولي للمقاومة والجيش الوطني في الجوف ومأرب وغيرها من المحافظات يزعزع معنويات المليشيات الحوثية، وعصابات المخلوع، وقد أصاب عناصرهم المتطرفة بهزيمة، ويتراجعون يومياً من أرض المعارك مع المقاومة والجيش الوطني، الذين يخوضون عملية التحرر بروح معنوية عالية وبلحمة واحدة".

وأعرب الحنق عن أمله بأن "يكون الانقلابيون صادقين"، وذلك في معرض حديثه عن مفاوضات جنيف2، وأن "يحرصوا على تنفيذ ما أجمع عليه اليمنيون والمجتمع الدولي من عقوبات عليهم؛ من جراء انقلابهم على الشرعية والعملية السياسية التي رعتها وضمنت تنفيذها الأمم المتحدة والعالم أجمع، من جراء ما ارتكبوه من جرائم ومجازر ضد الإنسانية في اليمن".

ووجه الشكر لـ"دول التحالف على مواقفها الداعمة للشرعية والجيش الوطني والمقاومة"، لافتاً إلى أن "المقاومة والجيش الوطني بحاجة إلى إمكانات بشرية ومادية كبيرة، وهي من المتطلبات والاحتياجات الضرورية التي ستمكننا من تحرير محافظة صنعاء وتأمينها"، وكل هذا- بحسب رأيه- "ليمكن تحقيق النصر على مليشيا الحوثي وحلفائهم أنصار المخلوع، الذين يمتلكون مخزوناً كبيراً من العتاد والسلاح في المعسكرات، وكذلك ما يجنده الانقلابيون من المليشيات من أبناء القبائل المغرر بهم، والمخدوعين إلى جوار من تبقى من عسكريين من أتباع صالح".

ووجه الشيخ الحنق رسالة إلى المليشيات الانقلابية داعياً إياها إلى أن "تغادر العاصمة صنعاء، وتسلم سلاحها؛ لتجنيب الأطفال والنساء والشيوخ والعجزة ويلات جرائمهم"، لا سيما أنه يرى تمتع "محافظة صنعاء وعاصمتها بمناطق وعرة وتضاريس جبلية مرتفعة، وكذلك الكثافة السكانية، وهو ما يتطلب معارك قوية يذهب ضحيتها المدنيون".

وأوضح: "نحن كمقاومة نحرص كل الحرص على ألا تراق الدماء داخل العاصمة، وإذا رفض الانقلابيون المتطرفون الإذعان للشرعية والخروج من صنعاء وكافة المحافظات المحتلة، وتسليم السلاح وتنفيذ القرارات الدولية وأهمها 2216، واحترام الثوابت الوطنية والانصياع للمحاكمات العادلة، فإنه ليس أمام الجيش الوطني والمقاومة إلا أن يحرروا العاصمة، وسنكون حريصين على تجنيب المدنيين ومنازلهم الضرر من جهتنا؛ لأن هدفنا تحريرهم".

ونفى الحنق وجود ضغوط خارجية أخرت تحرير صنعاء، موضحاً: "حسب علمنا فهذه المليشيات الانقلابية لم تعترف بها أي دولة سوى إيران، التي لها أطماع في اليمن والجزيرة العربية، ولكن أبناء اليمن والجزيرة العربية وبقية الدول العربية لم ولن تسمح لنفوذ الفرس بالوصول إلى أرض اليمن، أو أي أرض عربية".

ونفى كذلك وجود حاضنة للحوثيين في صنعاء، مستطرداً بالقول: "أريد أن أوضح وأصحح الصورة المغلوطة عن محافظة صنعاء، هي ليست حاضنة للحوثيين الانقلابيين كما يُردد، هذه المليشيات الانقلابية دخلت المحافظة بالقوة والحديد والنار، وبالتعاون مع المخلوع وعصابته، وبالممارسات الإجرامية لهذه المليشيات التي انكشفت عورتها ونواياها لأبناء محافظة صنعاء خاصة، واليمنيين عامة، مما زاد من رفض كل أطياف المجتمع لها، وكذلك بدأ الكثير من المغرر بهم في مراجعة مواقفهم من هذه المليشيات".

وختم قائد المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في صنعاء، حديثه بتوجيه دعوة إلى "المغرر بهم من الذين ضللتهم مليشيات الحوثي وعصابات المخلوع، واستخدمتهم آلةً لتدمير الوطن وقتل أبنائه، إذ إن عليهم مراجعة مواقفهم وإعلان انضمامهم إلى الشرعية، فهي مكانهم الطبيعي وليس مع مليشيا الإجرام"، متابعاً: "كما أتوجه لمن تبقى من أبناء القوات المسلحة الذين ما زالوا ينفذون توجيهات صالح أقول لهم: عقيدتكم ووطنكم وثورة السادس والعشرون من سبتمبر أهم وأغلى من الأشخاص، ونحن ندعوكم للعودة إلى الرشد والانضمام إلى الشرعية للحفاظ على اليمن، كما أدعو القوى السياسية، ومنظمات المجتمع المدني، وكل الأحرار الوطنيين الغيورين في محافظة صنعاء، أن يسهموا في تحرير المحافظة؛ للخلاص من هذه المليشيات الإجرامية والعيش بكرامة في ظل دولة النظام والقانون والعدل".


 


مراسلنا
الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية

يسيطران على معسكر الخنجر


في محافظة الجوف
 
وسط حالة انهيار كبير في صفوف الميليشيات بمحافظات عدة

أنباء عن مقتل القيادي الحوثي محمد بدر الدين قرب صعدة



486508.gif



سبق- متابعة:

نقلت قناة الإخبارية السعودية اليوم أنباء عن مقتل القيادي الحوثي محمد بدر الدين قرب صعدة باليمن.

يأتي ذلك فيما شهدت الساعات الأربع والعشرون الماضية انهياراً كبيراً في صفوف الميليشيات الحوثية في عدد من المحافظات وجبهات القتال، حيث تمكّنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبمساندة من رجال القبائل وقوات التحالف من تحرير محافظة الجوف، بعد نحو 7 أشهر على سقوطها بيد المتمردين، إضافة إلى استمرار تحرير مناطق في محافظة مأرب.


 



عاجل

عدن كلمة مرتقبة لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في تمام الساعة التاسعة مساءا .

 

منظومة التحالف تعترض صاروخاً باليستياً أطلق باتجاه مأرب


القوات المشتركة تقتل ١٥ حوثياً حاولوا التسلل قرب الخوبة



486504.png



فهد كاملي- سبق- جازان:

حاولت مجموعة من الحوثيين التسلل عبر الشريط الحدودي بمحاذاة الخوبة، صباح اليوم، قبل أن تتمكن القوات السعودية المشتركة من إحباط المحاولة وقتل 15 منهم.

وتكبدت الميليشيات الحوثية خلال اليومين الماضيين خسائر فادحة حيث قُتل عدد من القادة على خلفية محاولات التسلل إلى الحدود السعودية.

وكانت القوات السعودية قد قتلت 50 حوثياً خلال اليومين الماضيين بالقرب من الخوبة والطوال ، فيما واصلت الميليشيات الحوثية خلال الساعات الماضية إطلاق عدد من المقدوفات على الشريط الحدودي، دون أن يسفر ذلك عن وقوع خسائر.

وفي سياق ذي صلة شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم السبت، عدة غارات جوية استهدفت آليات تابعة للحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في محافظة ذمار.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية للألمانية إن "الغارات استهدفت الآليات العسكرية في منطقة "حورور"، شرق ذمار، وأسفرت عن تدميرها بالكامل".

وبحسب المصادر، فإن من بين تلك الآليات عربة عسكرية عليها "رشاش مضاد للطيران".

يأتي هذا في الوقت الذي اعترضت فيه المنظومة الدفاعية للتحالف العربي في محافظة مأرب، صاروخاً باليستياً نوع "توشكا" أطلقه الحوثيون باتجاه المحافظة.

يذكر أن المقاومة الشعبية والجيش الوطني استعادا، في اليومين الماضيين، السيطرة على عدة مناطق في محافظة مأرب كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين وقوات صالح.
 


اليمن.. تحرير الجوف وحرض وميدي.. وميليشيات الحوثي تنهار


486448.jpg



سبق- متابعة:

شهدت الساعات الأربع والعشرون الماضية انهياراً كبيراً في صفوف الميليشيات الحوثية في عدد من المحافظات وجبهات القتال، حيث تمكّنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبمساندة من رجال القبائل وقوات التحالف من تحرير محافظة الجوف، بعد نحو 7 أشهر على سقوطها بيد المتمردين، إضافة إلى استمرار تحرير مناطق في محافظة مأرب.

وتزامناً مع الانتصارات قال السكرتير الصحفي لمكتب الرئاسة اليمنية مختار الرحبي: "إن ما يحدث في الأرض من انتصارات وتقدّم للجيش الوطني والمقاومة في مأرب والجوف أثر على نفسيات وفد المتمردين في المفاوضات"، ونقل "الرحبي" عن الشيخ منصور الحنق قائد المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بصنعاء قوله: "العمليات العسكرية في مأرب والجوف هي إعلان ضمني لقرب انطلاق عملية تحرير صنعاء".

وقالت مصادر رسمية وعسكرية في الجوف وفق ما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط" إن قوات الشرعية بسطت سيطرتها على مدينة حزم الجوف، عاصمة المحافظة، قبل أن تنتقل إلى مديرية الغيل، في حين شهدت الساعات التي سبقت عملية تحرير الجوف، مواجهات عنيفة، سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين، وتوّجت بالسيطرة على مدينة الحزم، بعد انهيار الميليشيات وفرار عناصرها وأفرادها في اتجاهات مختلفة.

وقال العميد الشيخ حسين العجي العواضي، محافظ الجوف إن "الانتصار في الجوف جاء نتيجة لتراكم تضحيات المقاتلين والمقاومين والجيش الوطني"، وإنه وعقب سقوط معسكر "ماس" التابع للحرس الجمهوري في منطقة الجدعان بمحافظة مأرب "حدث انهيار كبير وتام للقوات الانقلابية في الجوف؛ لأن الجدعان بمأرب تشكل الجهة اليسرى لمعسكر لبنات ووادي سيل في الجوف، وتحرك لواءي الانطلاقة والنصر والمنطقة العسكرية السادسة، ودارت المعارك وسط انهيار وفرار كبير للميليشيات".

ودعا "العجي" وفد الحكومة الشرعية في سويسرا إلى "استثمار هذا النصر الكبير بالضغط على الانقلابيين للتسليم بالإرادة الشعبية والدولية، واحترام وقف إطلاق النار في الجبهات الأخرى، وفك الحصار عن تعز الباسلة وإطلاق الأسرى والمعتقلين، وفي مقدمتهم وزير الدفاع اللواء محمود سالم الصبيحي والآخرون، دون شرط أو قيد ودون تأخير".

وأردف العميد "العجي" أنه "سبق أن قلنا إن المعركة في الجوف سوف تكون خاطفة وسريعة، واليوم يتلقون الدرس، ولدينا المزيد من المفاجآت"، مشيراً إلى أنه في حال التزام الانقلابيين بوقف إطلاق النار في كل الجبهات.. "فسوف نوقف الزحف، وإن استمروا في خروقاتهم في أي جبهة، فقد (جنت على نفسها براقش)، فإن المقاومة والجيش الوطني سوف يستمران في التقدم نحو العاصمة صنعاء".

كما شهدت الساعات الماضية، تطورات ميدانية مهمة، حيث تمكّنت القوات المشتركة من السيطرة على مناطق في محافظة مأرب، بينها "مفرق الجوف"، لتنحصر المساحة التي يتحركون فيها في هذه المحافظة، وذكرت المعلومات أن هذه القوات تمكنت أيضاً من تحرير مدينة حرض في محافظة حجة، وهي مدينة حدودية مهمة بين اليمن والسعودية ومن أهم المنافذ والمعابر بين البلدين، وجاء تحرير حرض بعد ساعات على سيطرة القوات المشتركة على مدينة وميناء ميدي على ساحل البحر الأحمر، وهو من أهم الموانئ التي كان يستخدمها الحوثيون لتهريب السلاح الإيراني، وفقاً للمراقبين والسلطات، منذ سنوات طويلة.

وفي التطورات العسكرية المتسارعة، فتح التقدم الكبير الذي تحقق في مأرب والجوف الطريق نحو العاصمة صنعاء، وقالت المقاومة الشعبية في إقليم آزال إنها تمكّنت، أمس، وبمساندة من قوات الجيش الوطني وقوات التحالف، من السيطرة على أول منطقة في محافظة صنعاء. وأضافت المقاومة، أنه "تمت استعادة السيطرة على جبل الصلب التابع لعزلة عيال غفير بمديرية نهم"، وأن "قوات المقاومة الشعبية توغلت في المنطقة عبر وادي حريب نهم".

 


هناعدن:خاص


تفاصيل:كيف وصل الشيخ حمود سعيد المخلافي الى عدن؟


19-12-15-804579775.jpg



كشف الزميل هشام الجرادي مراسل الجزيرة مباشر من محافظة تعز في منشور له على صفحته بالفيسبوك عن كيفية وصول الشيخ المناضل حمود سعيد المخلافي قائد مقاومة تعز الى محافظة عدن
وواصل بالقول الجرادي
في اتصال هاتفي معه .....
الشيخ حمود قائد المقاومة الشعبية : زرت عدد من المستشفيات في تعز وتحدثت مع الجرحى فأبكاني وضعهم لم استطع التحمل فتحركت انا ومجموعة من المقاتلين عاقدين العزم إيجاد حل ولو كلفنا ذلك ارواحنا تحركنا الى عدد من الجبهات الحدودية مشيا على الاقدام وقمنا بزيارة جبهة الضباب وقيادتها العميد الشمساني ووصلنا نجد قسيم وقرى المسراخ حتى وصلت الى النشمة والتقيت العميد عدنان الحمادي وقمنا بتنسيق عمل ميداني جاد وقمنا بتوزيع المقاتلين والجبهات ومن ذلك المنطلق تحركت بإتجاه رئيس الجمهورية الى عدن ، وهناك لم اتوقع ذلك الترحيب والحفاوة من قبل اخوتنا في عدن تمنيت لو قبلتهم فردا فردا على هذا الكرم وطيب الأصل واستعدادهم بالتضحية بالنفس والولد .....
حاليا انا في عدن وستسمعون خيرا بإذن الله على الارض .
وهناك بعض التفاصيل سرية ستعلن لاحقا ....
هذا ماقاله لي قبل قليل


 
عودة
أعلى