عسيري: إما أن يكون هناك استجابة للعملية السياسية وجديةفي الوصول إلى حلول واقعية أو إيقاف المباحثات وترك المجال للعمليات العسكرية لحسم الموقف
 


هيئة علماء اليمن ترحب بالتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب وتدعو بقية قادة الأمة الإسلامية إلى الإنضمام لهذا التحالف

CWkVm2SWEAACRaQ.jpg
 


في التقرير التالي ملخص لسير العمليات في نهم ليلة امس وحتى ساعات الصباح الباكر : نحن الآن في منطقة قروود...
 


محافظ يعلن البدء بإصلاح أبراج الكهرباء في المناطق التي حررها الجيش والمقاومةبالجدعان بعدالدمار الذي طالهامن المليشيا الانقلابية
 
سقوط اول معسكر حرس جمهوري بصنعاء

2015-12-19م الساعة 08:34 (الحياد نت - متابعات )


ذكرت الصفحة الرسمية للجيش الوطني على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على أول معسكر الحرس الجمهوري بصنعاء .


وقالت الصفحة أن "الجيش الوطني يسيطر على أول معسكر للحرس الجمهوري في بيت دهره في نهم محافظة ‏صنعاء".


وحققت قوات الشرعية أنتصارات كبيرة خلال الساعات الماضية، حيث سيطرت على معسكر ماس شمال مأرب ومعسكر اللبنات في الجوف ومديريات الحزم والصلب المحادية للعاصمة ، وسط انهيارات كبيرة للمليشيات
 
في مدينة الحزم ويعلن الزحف نحو صنعاء

اعلن قائد مقاومة الجوف ، وقائد لواء النصر العسكري الشيخ أمين العكيمي ، تسليمه المجمع الحكومي ، وبقية مؤسسات الدولة ، الى قيادة المنطقة العسكرية ،بعد أن خاض معركة ضارية ضد قوات الجيش الموالي لصالح ومليشيا جماعة الحوثي، انتهت بالسيطرة الكاملة على مدينة الحزم .

وقال العكيمي الذي قاد بنفسه معركة تطهير محافظة الجوف ، إن رجال المقاومة ، وقوات الجيش الوطني البواسل خاضوا اليوم معركة حاسمة ، ضد الانقلابيين الحوثيين وحلفائهم ، انتهت بسيطرة المقاومة والجيش الوطني على المجمع الحكومي ، وادراة الامن ، وبقية مؤسسات الدولة ، في مدينة الحزم مركز ادارة المحافظة . واضاف العكيمي ، خضنا معركة مصيرية ، مع الانقلابيين سقط خمسة شهداء من قبيلة دهم،لكننا انتصرنا فيها بشرف ، حيث لم نفجر منزلا ، ولم نقطع شجرة ، ولم نقتل أحد من الآمنيين ، او نزرع ألغام كما يفعل مليشيا الحوثي وصالح ، مشيرا إن لواء النصر في طريقه الى جبهة وسط عند بئر المرازيق لتطهير جيوب الحوثيين في تلك المنطقه بشكل نهائي .

وأوضح إن من دخل الجوف بعد اليوم فهو آمن ، ومن دخل منزله فهو أمن ، مؤكدا ان الجيش الوطني ورجال المقاومة الابطال ، بدأو بأعداد العدة بالزحف نحو العاصمة صنعاء ، ومحافظة صعدة ، معقل جماعة الحوثي ، قائلاَ ” قادمون يا صنعاء”
 



عاجل

صنعاء مراسل سهم نيوز : المقاومة بقيادة الشيخ خالد الأقرع تخوض معارك عنيفة مع المتمردين في جبال الفرضة بمنطقة فرضة نهم شمال صنعاء.
 
أخبار العالم الإسلامي :

صورة ضابط في المخابرات الإيرانية يلقي تعليمات لوفد الحوثي في سويسرا

CWiz3-9WUAExU96.jpg
 
فشل اعلام الحوثي في الدبلجة والصور المزيفة
19-12-15-719127214.jpg

فشلت مليشيا الحوثي في دبلجة صورة للملحقية الثقافية السعودية بصنعاء محاولة رفع المعنويات المنهارة جراء خسائرها في محافظات الجوف ومارب وتعز.

وزعمت المليشيات الانقلابية في فيديو بثته قناة المسيرة أن الصورة لأحد المناطق العسكرية السعودية في عسير مع أن الصورة بحسب إعلاميين يمنيين في صنعاء ,وإن الفيديو سجل بمبنى مكتب الملحقية الثقافية السعودية التي احتلته المليشيات نهاية العام الماضي .

ووصف اعلاميون يمنيون تلك العملية بأنها ناتجة عن الفشل وانهيار معنويات المليشيات في العاصمة صنعاء، مؤكدة بأن ذلك العمل المدبلج ليس بجديد وأنما هي ثقافة الكذب التي تعتمدها المليشيات .

 


هذا عذرهم في الانسحاب من مآرب ع العموم الانسحاب طيب..


CWklvCbWcAAsNQX.jpg
 





مأرب دفاعات التحالف تعترض صاروخا باليستيا اطلقته مليشيات الحوثي والمخلوع في الساعات الأولى من فجر اليوم .
 


هذا عذرهم في الانسحاب من مآرب ع العموم الانسحاب طيب..


CWklvCbWcAAsNQX.jpg
الصورة قديمة مكتوب بث تجريبي و حتى شعار القناة الان يختلف
 


اجزاء من الصاروخ الباليستي الذي اعترضته منظومة الدفاع الجوي بمارب فجر اليوم


CWkogDTWwAAsnur.jpg
 


مصدر مقرب من الشيخ حمود المخلافي لـ " اليمن الآن" يؤكد أنه سيعود إلى تعز عقب اللقاء بالرئيس هادي ولا صحة للشائعات التي تثار حول زيارته لعدن.
 


مصدر مقرب من الشيخ حمود المخلافي لـ " اليمن الآن" يؤكد أنه سيعود إلى تعز عقب اللقاء بالرئيس هادي ولا صحة للشائعات التي تثار حول زيارته لعدن.

اتمني ينتبهون انه ما يتم زرع شريحة تعقب بسيارته بالموكب حتي لا يتم قصفه بعدين
 
‏مناورات بحرية ايرانية عمانية مشتركة الاربعاء القادم


بالتاكيد سوف يراقب التحالف التحركات هناك حتى لايتم تهريب السلاح من عُمان الخيانه
 



اليمن..الحوثيون يصّعدون عمليات الصواريخ الباليستية رغم قرار وقف إطلاق النار


thumbs_b_c_bbe83cc3048f7786d4b3343a44fc7d7e.jpg

صنعاء/ زكريا الكمالي/ الأناضول


صعّد الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق "علي عبدالله صالح"، خلال الساعات الماضية، من عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية ضد خصومهم ، رغم قرار وقف إطلاق النار.

وأطلق الحوثيون منذ ليل الخميس/ الجمعة، ثلاثة صواريخ باليستية باتجاه الأراضي السعودية، ومواقع القوات الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي" في مأرب، شرقي البلاد .

وخلافاً للأشهر الأولى من الحرب المندلعة منذ أذار/مارس الماضي، شهد شهر كانون أول/ديسمبر الجاري إطلاق 6 صواريخ باليستية، 3 منها بعد سريان قرار وقف إطلاق النار، الثلاثاء الماضي، بالتزامن مع مشاورات سويسرا بين الحكومة والحوثيين، برعاية أممية.

وكان الصاروخ الباليستي من طراز"توشكا"، الذي أطلقه الحوثيون عشية إنطلاق مشاورات سويسرا، 14 ديسمبر، هو الأكثر إيلاماً للتحالف العربي والقوات الموالية لـ"هادي"، بعدما أودى بحياة أرفع القيادات العسكرية السعودية في اليمن، العقيد "عبدالله السهيان".

وقبيل إنطلاق مشاورات سويسرا، أعلن الحوثيون عن تصنيع منظومة صواريخ جديدة من طراز "الصرخة 3" محلية الصنع، كما أعلنوا تطوير صاروخ "سام 2" محلياً، ليصبح صاروخاً باليستيا وبمدى يصل إلى 300 كم، وفقا لقناة المسيرة التابعة لهم .

ويشكك مراقبون في قدرة الحوثيين على صناعة صواريخ محلية، أو تطوير صواريخ متواضعة صنعها الاتحاد السوفيتي في خمسينيات القرن الماضي لتصبح باليستية، ويقولون إن خبراء ايرانيين و روس، هم من يتولون تلك المهمة.

وأكتفى الحوثيون والوحدات التابعة لـ"صالح"، باستخدام صواريخ غراد، وكاتيوشا قصيرة المدى في معاركهم خلال الأشهر الماضية داخل المدن اليمنية وعلى حدود السعودية، لكنهم في الفترة الماضية بدأو بعرض صواريخ باليستية ، مطلية باللون الأخضر الفاقع، وقد ألصق عليها العلم اليمني .

وإضافة إلى الصواريخ التي قاموا بتصنيعها، سيطر الحوثيون مطلع العام الجاري على معسكرات ألوية الصواريخ في فج عطان بالعاصمة صنعاء، و فشل التحالف منذ بداية الحرب في القضاء عليها بشكل تام.




وفيما يلي، تستعرض الأناضول، الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون منذ اندلاع الحرب، وعددها 12 صاروخاً، وفقا لما نشرته وسائل تابعة لهم، ورصدتها الأناضول :


6 جزيران/يوينو: أعلن الحوثيون إطلاق الصاروخ البالسيتي الأول باتجاه الأراضي السعودية بعد 50 يوما من الحرب، وفيما زعموا أنه أصاب هدفه بدقه، أعلن التحالف أنه قام باعتراضه.

20 آب/أغسطس: بعد أكثر من شهر من إطلاق الصاروخ الأول، أعلن الحوثيون أنهم أطلقوا صاروخا باليستيا من طراز "توشكا"، استهدف مقر قوة الواجب البحرية في جازان السعودية .

26 آب/أغسطس: أعلن الحوثيون إطلاق صاروخ باليستي من طراز "سكود"، على كهرباء حامية جازان السعودية .

4 أيلول/سبتمبر: أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا من طراز "توشكا" على مقر لقوات التحالف العربي في "صافر" بمدينة مأرب، شرقي البلاد، أودى هذا الهجوم الدامي بحياة نحو 90 جنديا، 45 منهم إماراتيين و30 يمنيا و10 سعوديين و5 بحرينيين ، بالإضافة إلى عشرات الجرحى .

20 أيلول/سبتمبر: أعلن الحوثيون إطلاق صاروخ باليستي من طراز "توشكا" على مقر لقوات التحالف والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، وتم إعتراضه من قبل الدفاعات الجوية.

15 تشرين أول/أكتوبر: كشف الحوثيون، عن إطلاقهم لصاروخ باليستي من طراز "سكود" على قاعدة الأمير "خالد بن عبدالعزيز" الجوية في مدينة خميس مشيط السعودية .

13 كانون أول/ديسمبر: أعلن الحوثيون، إطلاق صاروخ باليستي من طراز "قاهر1"، على قاعدة الأمير "خالد بن عبدالعزيز" في خميس مشيط .

14 كانون أول/ديسمبر: أطلق الحوثيون وقوات "صالح" صاروخا باليستيا من طراز توشكا واستهدف تجمعا لقوات التحالف بالقرب من باب المندب، غربي البلاد، حيث أسفرت العملية عن مقتل قائد القوات الخاصة السعودية العقيد "عبدالله السهيان"، وبجانبه ضابط إماراتي وسعودي آخر، وعدد من الجرحى .

18 كانون أول/ديسمبر: أعلن الحوثيين إطلاق صاروخ باليستي من طراز "توشكا" استهدف معسكراً للقوات الحكومية في مأرب شرقي البلاد، وزعموا أنه أصاب هدفه.

18كانون أول/ديسمبر: أعلن الحوثيون إطلاق صاروخين باليستيين استهدفا موقع الخباش ومنفذ الطوال السعودي في نجران، لكن قوات التحالف أعلنت في اليوم التالي تفجير الأول في مأرب ، فيما سقط الثاني في صحراء نجران .

19كانون أول/ديسمبر: أعلن الحوثيون إطلاق صاروخ باليستي من طراز "قاهر1" على مقر المنطقة العسكرية الثالثة التي تتمركز فيها قوات "هادي" بمأرب شرقي البلاد، وفيما زعموا أنه أصاب هدفه، قالت مصادر عسكرية بأن المنظومة الدفاعية للتحالف فجرته في سماء المحافظة.


























 
عودة
أعلى