CWclMphUYAAvVDy.jpg


 
سمو الشيخ : عرفان ووفاء للذين ضحوا من أجل تراب الوطن الطاهر

CWck63iWwAEtMd0.png
 


الجنرال علي محسن الأحمر يصل حرض ويباشر قيادة الجبهة الغربية المكلفة بتحرير 3 محافظات



17-12-15-486482158.jpg




2015-12-17م الساعة 05:43م (بويمن - خاص:)


وصل مستشار الرئيس اليمني لشؤون الدفاع والأمن، اللواء الركن علي محسن الأحمر، إلى منطقة حرض بمحافظة حجة شمال اليمن، على رأس قوات عسكرية ضخمة، بعد تكليفه رسمياً بقيادة الجبهة الغربية التي تشمل معركة تحرير محافظات صعدة وحجة والحديدة، شمال وغرب اليمن،


وكان مصدر مطلع، قد أكد لـ"بويمن" في وقت سابق أن اللواء الأحمر وصل، إلى مديرية حرض على رأس قوات يمنية وخليجية مشتركة، في حين باشر قيادة الجبهة الشمالية الغربية.



ووضح المصدر أن مهمة الجنرال الأحمر، قيادة المعارك ضد قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومسلحي الحوثي في محافظة صعدة معقل الحركة الحوثية، بجانب محافظات حجة والحديدة (إقليم تهامة).


وتدور معارك هي الاعنف منذ يومين في عديد من الجبهات بمحافظة حجة (شمال اليمن) بين قوات الجيش الوطني مسندوداً بقوات التحالف الغربي، من جهة، وميليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة ثانية، وسط تقدم كبير للقوات الشرعية.



حيث اندلعت معارك عنيفة بين الحوثيين المسنودين بقوات الحرس الجمهوري الموالية لعلي عبد الله صالح من جهة والقوات الموالية للحكومة اليمنية المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة أخرى في بلدتي ميدي وحرض في محافظة حجة الحدودية مع المملكة العربية السعودية.



واعتبر مراقبون عسكريون أن هذه المعارك تمثل تطورا ملفتا في مسار العمليات العسكرية التي يقودها التحالف العربي في اليمن إذ تعد هذه الجبهة الجديدة الأولى في مسار المواجهات العسكرية مع الحوثيين وقوات صالح.





ونقلت قناة بي بي سي عن مصادر يمنية تمكن قوات ما يعرف بالجيش الوطني الموالي للحكومة من السيطرة أمس الاربعاء على بلدة وميناء ميدي الواقع على البحر الأحمر وتوغلت في أجزاء من مدينة حرض القريبة من الحدود السعودية.



وقالت المصادر العسكرية إن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية ردت على قصف مدفعي شنه الحوثيون على الأراضي السعودية بسلسلة غارات جوية عنيفة أسفرت عن مقتل العشرات منهم.



وقالت المصادر العسكرية إن مقاتلين موالين للحكومة مسنودين بقوات سعودية سيطروا على تل الدغاسة وجبل المفلوق واستولوا على المنفذ اليمني الواقع على الحدود مع السعودية قبل أن يطوقوا مدينة حرض ويقصفوا مواقع الحوثيين فيها بالمدفعية.



ووفقا لمصادر عسكرية وشهود عيان شنت بوارج حربية تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية مساء الأربعاء قصفاً مكثفاً على سواحل مدينة ميدي قبل أن يتمكن مقاتلون موالون للحكومة من دخولها.



وأقر الناطق الرسمي للجيش الموالي للحوثيين وحليفهم صالح العميد شرف بتقدم القوات الموالية للحكومة باتجاه مدينة حرض التابعة لمحافظة حجة غربي البلاد وقال "إن جبهة الطوال حرض شهدت كثافة نيران غير مسبوقة من قبل قوات العدوان السعودي مع استمرار محاولات الزحف بمساندة الطيران اف 16 والاباتشي ، مع اقتراب بوارج حربية معادية من الساحل الغربي للجمهورية اليمنية وقصفها الشديد على سواحل محافظة الحديدة وخاصة على مدينة اللحية".



 
تحرير مفرق الجوف وترك مجموعة فيه تطهر المناطق المحاذية بينما تتجه مجموعة غربا سيكون له اثر معنوي كبير ضد الحوثيين وسيخنصر الوقت. المشكلة لا يوجد قاعدة قريبة كي يتمركزو فيها ويديرو عملياتهم منها.

لاحظت انه كلما جائت هدنة حاول الحوثي ان يتفرعن ثم ينتكس بشكل استثنائي، جنيف 1 خسر الجنوب، جنيف 2 يصارع للبقاء في تعز والحديدة يبدو ان جنيف 3 سيكون تورتة عليها علم اليمن الموحد. الله كريم.
 
لو استمرت المعارك بنفس الوتيرة التي كانت خلال اليومين الماضيين في مآرب لوصلت المعارك وسط خلال ٣ ايام بالكثير..
 
.
الأمم المتحدة تعلن عن التوصل إلى إتفاق توصل إليه المشاركون في الحوار في سويسرا لإدخال المساعدات الإنسانية إلى تعز


 
محافظة : الآن طيران الأباتشي تدخل خطوط المعركة في فرضة نهم .

 



: أنباء عن هروب الرئيس المخلوع من صنعاء الى منطقة مجهولة عقب انباء تقدم الشرعية صوب صنعاء بعد سيطرتها على مديرية مجزر بمأرب.
 
من بينهم مدير حرس الحدود الذي أدى عليه صلاة الجنازة
طائرة تُقل الشهيد "العيسي" للقنفذة.. وجمع غفير يستقبل جنازته
486136.jpg

حسن العيسي- سبق- القنفذة: نقلت طائرة الإخلاء الشهيد الجندي سعيد عبدالله آل مفلح العيسي أحد منسوبي حرس الحدود قطاع الخوبة، الذي استشهد في الحد الجنوبي دفاعًا عن دينه ثم مليكه ووطنه.

وكان في استقباله مدير قطاع حرس الحدود بالقنفذة العميد بحري محمد عوضة الزهراني وقيادات حرس الحدود وشيخ قبيلة بني عيسى الشيخ عبدالله محمد العيسي وجمع غفير من المواطنين وأعيان المحافظة وخصوصًا من مركز سبت الجارة وثلاثاء بني عيسى، التي ستحتضن جسد الشهيد ويعد العيسي الشهيد رقم ١٣ من إجمالي الشهداء الذين قدمتهم محافظة القنفذة ومراكزها في سبيل الدفاع عن دينهم ووطنهم.



وأدى الجميع صلاة الجنازة على الشهيد يتقدمهم العميد الزهراني، الذي شارك ذويه مراسم الدفن وقدم لهم واجب العزاء. وأوضح أن الشهيد استشهد في ميدان الشرف والعزة.

وما قدمه يعد وسام فخر لزملائه وأسرته وقبيلته. كما عبّر والد الشهيد عن فخره واعتزازه باستشهاد فلذة كبده في سبيل رفع شهادة لا إله إلا الله مدافعًا عن دينه ووطنه.


12002_66297.jpg
 


معارك طاحنة في مديرية من مديريات صنعاء "مديرية نهم" في جبال صلب المحاذية لفرضة نهم وتقدم كبير للمقاومة اللهم انصرهم.
 


ندعو كل المسافرين خط "مأرب - صنعاء" أو "صنعاء - مأرب" بعدم المخاطرة والسفرهذه الليلة لوجود معارك عنيفة في هذه المنطقة

 
(تعترف بالهزيمة) تسليم معسكر ماس ومفرق الجوف لأبناء بعد تطهيره من الدواعش...
 
نقل تعازي القيادة لذوي الشهيد "آل مبطي"
أمير نجران: رجالنا كالجبال واعتداءات الغوغائيين لن تؤثر في ثباتهم
486048.jpg

هادي آل كليب- سبق- نجران: نقل أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ، تعازي القيادة الرشيدة لذوي الشهيد وكيل رقيب أحمد بن محمد آل مبطي، الذي استشهد أثناء أدائه واجب الدفاع عن حدود الوطن من المتمردين المعتدين، سائلا المولى أن يتقبله من الشهداء، ويبدله بدار خير من داره.

وبيّن أمير منطقة نجران لدى زيارته أسرة الشهيد "آل مبطي" في حي الفهد بنجران اليوم، أن الشهيد مات مدافعًا عن الدين، حاميًا أرض الحرمين، ومخلصًا لأمر المليك، مؤديا واجبه تحت راية بلاده راية التوحيد، فلن ينسى الوطن هذه التضحيات، ولن ينساه المواطنون بالدعاء له بواسع الرحمة وعميم المغفرة.

وأكد خلال كلمته أن الرجال البواسل يقفون اليوم صامدين كالجبال ضد أعداء الوطن، متسلحين بالإيمان قبل كل شيء، وكل محاولات المعتدين ومخططاتهم تصطدم في جبل صلب متماسك لا يهزه ريح، ولن تؤثر أعمال الأعداء الغوغائية في ثبات رجال الوطن وقوتهم.

من جهتهم، عبّر ذوو الشهيد عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد على تعازيهم ومواساتهم، لأمير المنطقة على حضوره ونقله تعازي القيادة، مؤكدين أن استشهاد ابنهم مصدر فخر واعتزاز لهم، وأن ما تلقوه من اتصالات من أبناء الوطن في جميع مناطق المملكة، لهو دليل على وحدة الشعب السعودي وقوة تماسكه.

66804_34012.jpg


86906_75136.jpg
 


اليمن – عاجل.. على وقع معارك مأرب صالح يغادر صنعاء


09-08-15-414602807.jpg




2015-12-17م الساعة 21:15 (س4- خاص
ترددت أنباء في العاصمة اليمنية صنعاء عن مغادرة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح العاصمة صنعاء الى منطقة مجهولة عقب انباء تقدم الشرعية صوب صنعاء بعد سيطرتها على مديرية مجزر بمأرب .

الانباء قالت ان صالح الحليف الرئيس للحوثيين وقائد قوات النخبة اليمنية التي تخوض معارك ضد الشرعية وقوات التحالف ، غادر المدينة الى جهة مجهولة ، حيث يعتقد انه توجه الى محافظة إب المحاذية لتعز حيث انصاره وقوات المرابطة بالمحافظة

 
عاجل : مواجهات عنيفة بصنعاء ومقاومة مأرب تسلم زمام المعركة للحنق

17-12-15-214318153.jpg





الساعة 10:28 مساءاً - 2015/12/17 (اليمني اليوم - متابعات )

تشهد مديرية نهم شرق صنعاء مواجهات شرسة بين الجيش والمقاومة من جهة ومليشيات الحوثي وصالح الأنقلابية .

وافادت مصادر خاصة لـ " المشهد اليمني " أن مواجهات عنيفة تشهدها منطقة فرضة نهم شرق صنعاء بين المقاومة والحوثيين لأول مرة عقب سيطرة الجيش والمقاومة على مفرق الجوف آخر معقل للحوثيين بمديرية مجزر شمال مأرب .

وأضافت المصادر أن المواجهات مستمرة حتى اللحظة من كتابة الخبر بمشاركة طيران الأباتشي .

وأكدت المصادر أن مقاومة مأرب سلمت قيادة المعركة للشيخ منصور الحنق قائد مقاومة صنعاء بعد دخول المعارك مديرية نهم أولى مديريات صنعاء من الشرق .


 
عودة
أعلى