حقيقة ما يحدث في حرض وميدي
معلومات استخباراتية تفشل مخطط الحوثيين لاحتلال جيزان والسيطرة على سواحل السعودية.. تفاصيل تنشر لأول مرة

الخميس, 17 ديسمبر, 2015 05:25:00 مساءً



yp17-12-2015-936849.jpeg



*يمن برس - خاص


تمكنت القوات العربية المشتركة والجيش اليمني والمقاومة الشعبية في إقليم تهامة من أفشال أخطر عملية عسكرية لمليشيا الحوثي والمخلوع تستهدف المملكة العربية السعودية وحدودها الجنوبية الغربية مع اليمن.



وكشفت مصادر خاصة في الجيش اليمني ليمن برس عن معلومات إستخباراتية حصلت عليها القوات العربية المشتركة من المقاومة الشعبية في إقليم تهامة تكشف عن مخطط هجوم وزحف حوثي كان يستهدف إمارة جازان السعودية قبل أيام بمشاركة ألوية عسكرية من الحرس الجمهوري وقوات مكافحة الإرهاب الموالية للمخلوع صالح .



وقالت المصادر أن التحالف العربي حصل على مخطط لعمليات عسكرية كان الحوثيين والجيش الموالي للمخلوع بصدد تنفيذها بالحدود السعودية والشريط الساحلي الغربي للمملكة العربية ومنفذ الطوال السعودي.



وأضافت المصادر لـ"يمن برس" أن وحدات عسكرية من اللواء العاشر في باجل وقوات مكافحة الإرهاب واللواء الثالث جبلي وصلت الاسبوع الماضي إلى مديريات حرض وميدي بمحافظة حجة استعدادا لعملية عسكرية حوثية واسعة في الأراضي السعودية المحاذية لحرض وميدي وجزر الفرسان السعودية بالبحر الأحمر.



وأوضحت المصادر أن معلومات استخباراتية حصلت عليها المقاومة الشعبية بعد خطف قيادي حوثي كبير في مدينة عبس كشفت عن المخططات التي كانت المليشيا بصدد تنفيذها بالتزامن مع محادثات جنيف 2 بين الشرعية اليمنية ومليشيا الانقلاب .



واشارت المصادر ليمن برس أن المقاومة أبلغت التحالف بتلك المعلومات مما ساهم في إفشال مخططات الحوثيين وقهر تجمعاتهم، حيث نفذت قوات التحالف العربي عشرات الغارات على معسكرات المليشيا بمديريات محافظة حجة وقطعت خطوط أمدادات المليشيا بمدينة عبس وحرض وخيران المحرق، بالتزامن مع تقدم القوات البرية السعودية وسيطرتها على منفذ حرض اليمني والمرتفعات الجبلية المطلة على مديرية حرض اليمنية والشريط الساحلية بمديرية ميدي الساحلية .



وتحدثت المصادر عن قيام القوات العربية بعملية عسكرية واسعة في البحر الاحمر تمكنت خلالها في الأيام الثلاثة الماضية من تدمير عشرات السفن والزوارق البحرية التي حاول الحوثيون استخدامها لنقل مسلحيهم إلى سواحل محافظة الصامطة السعودية وسواحل مدينة جيزان السعودية عاصمة الإمارة الحدودية لليمن.



وذكرت المصادر ليمن برس أن القوات السعودية والقوات العربية المشتركة والجيش اليمني والمقاومة الشعبية اشتركوا في إفشال مخططات الحوثيين حيث باتت السيطرة على مديريتي حرض وميدي مسألة وقت، خصوصاً بعد تكثيف طائرات التحالف للغارات الجوية على مديريات الشرفين وتجمعات المليشيا بحرض وميدي ومنطقة الجر.



وكان الجيش السعودي وقوات الشرعية اليمنية استعادا السيطرة على منفذ حرض الدولي ومواقع عسكرية تابعة لحرس الحدود اليمني في حرض.



وكثفت طائرات التحالف العربي خلال الأيام الماضية من غاراتها الجوية على مديريات حرض وميدي وخيران والمحابشة والشاهل حيث سقط عشرات المسلحين في سلسلت الغارات الجوية .



واتهم ناطق الجيش الموالي للحوثيين القوات السعودية والتحالف بخرق الهدنة في محافظة حجة وتنفيذ غارات جوية ضد مدنيين في المحافظة وإسقاط قنابل عنقودية على مدينة حرض مولحاً بفشل مشاورات جنيف 2 للسلام بين حكومة هادي وصنعاء



 

الحوثيون يعترفون رسمياُ بهزيمتهم أمام الجيش السعودي في حرض وميدي بجبهة الحدود ..تفاصيل

الخميس, 17 ديسمبر, 2015 07:17:00 مساءً


yp17-12-2015-552742.jpg


قوات سعودية على الحدود بين اليمن والسعودية (أرشيف)

*يمن برس - خاص

اعترفت جماعة الحوثي رسمياً، بتعرضها لهزائم كبيرة على جبهة الحدود السعودية اليمنية بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن).

وجاء اعتراف الحوثيين ضمنياً على لسان الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني الموالي للجماعة العميد شرف لقمان في تصريحات إعلامية أطلقها يوم أمس متهماً السعودية وتحالف العدوان بخرق الهدنة الإنسانية ومحاولة إفشال مفاوضات جنيف2 بين صنعاء وعدن.

وقال لقمان أن قوات الجيش واللجان الشعبية تتعرض لهجمات شرسة في جبهة الحدود بمديرية حرض بمحافظة حجة .

وأضاف في تصريح نشرته وكالة "سبأ" المسيطر عليها من الحوثيين : "ان جبهة الطوال حرض شهدت كثافة نيران غير مسبوقة من قبل قوات العدوان السعودي مع استمرار محاولات الزحف بمساندة الطيران اف 16 والاباتشي ، مع اقتراب بوارج حربية معادية من الساحل الغربي للجمهورية اليمنية وقصفها الشديد على سواحل محافظة الحديدة وخاصة على مدينة اللحية".

وتنشر وسائل إعلام رسمية وخاصة وموالية للحوثيين أنباء متوالية عن صد محاولات زحف للجيش السعودي باتجاه مدينة حرض والحدود اليمنية بمحافظة حجة.

كما تنشر تلك الوسائل بشكل متكرر أنباء وأخبار قصيرة عن تدمير عربات ودبابات ومدرعات عسكرية وصد هجمات على الحدود اليمنية السعودية بحرض.

ويرى مراقبون أن تصريحات متحدث الجيش الموالي للحوثيين وما تتناقله وسائل إعلام الجماعة عن الزحف السعودي على مدينة حرض، بمثابة اعتراف رسمي من الجماعة الانقلابية بالهزائم والخسائر التي تتكبدها المليشيا في جبهة الحدود.

وتأتي هذه الأنباء بعد تمكن الجيش اليمني والقوات العربية المشتركة من السيطرة على منفذ حرض الحدودي وتحرير المواقع العسكرية اليمنية المحيطة بالمنفذ الدولي من مليشيا الحوثي والمخلوع بشكل كامل.

وكان الطيران العربي كثف خلال اليومين الماضيين من غاراته الجوية على مدينة حرض والمديريات المجاورة بمحافظة حجة بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على طول الشريط الحدودي الفاصل بين بمحافظة حجة اليمنية وإمارة جازان السعودية
 

عاجل .. شاهد بالصور النقطة التي وصل اليها الجيش الوطني في مارب حتى اللحظة

17-12-15-996993050.jpg


يمن24-خاص

19:24 2015-12-17

قال مصدر خاص بالمقاومة الشعبية ان ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنو قبل لحظات من السيطرة كمب الجفرة بمجزر شمال مارب ونقطة الجميدر.
واضاف المصدر في حديثة ل"يمن24" ان ابطال الجيش الوطني سيطرو بعد عصر اليوم على مثلث ومعسكر ماس بشكل كامل .
واكد المصدر ان الابطال باتو على بعد كيلوهات معدودة من مفرق الجوف ويتقدمون بكل قوة وعزيمة وسط انهيار كبير وخسائر فادحة للحوثيين ، مشيرا الى أن المعركة مستمرة .

17-12-15-604869080.jpg


17-12-15-295083507.jpg




 
عاجل

مأرب : الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يحررون كمب الجفره ويقتربون من مفرق الجوف .
قال مراسل مركز سبأ الاعلامي " أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حرروا "كمب الجفرة " بمجزر شمال مأرب والرحف مستمر نحو مفرق الجوف .
واضاف المراسل أن الجيش الوطني والمقاومة على بعد كيلوهات معدودة من مفرق الجوف .
وسط انهيار كبير وخسائر فادحة للحوثيين ،مشيرا الى أن المعركة مستمرة .


مشاهدة المرفق 46033


مشاهدة المرفق 46034




i_1be9af63b71.jpg
 

كاميرا المراقبة ترصد نمراً يتجول على الحدود اليمنية السعودية







ماشاء الله

المنيو قدامه مليان بالخيارات

حوثي مقلي

حوثي مشوي

حوثي مسلوق

حوثي مقلقل

حوثي ستيك

حوثي برجر

حوثي شاورما

حوثي كبسه
 
شعب اونلاين : عدن

حقق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة مأرب تقدما مهما بعد سيطرتهم الكاملة على مفرق الجوف الذي يربط العاصمة صنعاء بالعديد من المحافظات.


وأكد مصدر بالمقاومة الشعبية لـ ” شعب اونلاين” وصول الجيش والمقاومة الشعبية إلى مفرق الجوف بعد انهيار صفوف مليشيا الحوثي وصالح.



ويعد مفرق الجوف آخر معاقل الحوثيين بمحافظة مأرب من الجبهة الشمالية ،ويكون الجيش والمقاومة الشعبية اذا ما تقدموا باتجاه الفرضة يكونوا وضعوا اول قدم في جغرافيا محافظة صنعاء .
 
بتحرير مفرق الجوف قد انتهت آخر معاقل الحوثيين بشمالي مأرب

لكن القتال مازال مستمر في صرواح غرباً وحريب جنوباً​
 


رجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني بـ يسيطرون على الإستراتيجي وباتوا قاب قوسين أوأدنى من نقل المعارك إلى أولى مناطق صنعاء
 


عاجل | المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني يسيطران على مفرق الجوف الاستراتيجي
 
مراسلون بلاحدود تصنف الحوثيين ثاني أكبر جماعة اجراما بحق الصحفيين بعد داعش ....

17-12-15-21834662.jpg


صنفت منظمة "مراسلون بلا حدود" الدولية جماعة الحوثي كثاني أكبر جماعة تحتجز الصحفيين في العالم بعد تنظيم داعش يليها جبهة النصرة وتنظيم القاعدة والجيش السوري الحر وجهات مجهولة.

جاء ذلك في تقريرها السنوي للعام 2015 الذي يُسلط الضوء على الصحفيين الرهائن والمحتجزين والمفقودين في مختلف أنحاء العالم الذي قال إن "اختطاف الصحفيين أمراً شائعاً منذ أن تمكنت الميليشيات الحوثية من السيطرة على العاصمة صنعاء منذ 2014". معتبرا أن اليمن البلد الثاني الأكثر تضرراً من ظاهرة اختطاف الصحفيين بعد سوريا.

واشار التقرير الى التعذيب الذي تعرض له عدد من الصحفيين المعتقلين مفردا مساحة للحديث عن اختطاف الحوثيون للصحفي صلاح القاعدي يوم 28 أغسطسآب في صنعاء بسبب عمله لحساب وسيلةإعلامي مقربة من حزب الاصلاح .وما تعرض له الصحفي من تعذيب قبل نقله إلى مركز اعتقال بحي هبرة في أكتوبر لتنقطع أخباره بشكل كلي منذ ذلك الحين.

وقد شهدت صنعاء أعمال عنف ونهب طالت عددا من وسائل الاعلام مما حتم على أغلب الصحفيين المستقلين بمغادرة المدينة، علما أن مالا يقل عن 15 صحفيا – بين محترف ومدون ومعاون إعلامي – مازالوا محتجزين لدى الحوثيين حتى الان لعدم احترام هذه الجماعة مضامين اتفاقيات جنيف حيث يسود قلق كبير إزاء مصيرهم، حيث لاتتوانى في استخدام الرهائن ”دروعا بشرية“ في خضم الصراع الذي تشهده البلد

 
هادي آل كليب‏

ضمن تعزيزات قوات الحرس الوطني وصول كتيبة "السهم الدامي الي نجران وهي تعتبر من أشرس وأقوى الكتائب تسليحاً وتدريباً
 
مأرب :
ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ مدعومة بقوات التحالف يسيطران ﻋﻠﻰ ﻣﻔﺮﻕ ﺍﻟﺠﻮﻑ ﺁﺧﺮ ﻣﻌﺎﻗﻞ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻣﺄﺭﺏ ﻭﺃﻭﻝ ﻣﻮﻗﻊ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ
 
عودة
أعلى