الاماراتي لإخو نوره حزامه
والسعودي للإمارتي ذراه
كل منّا حافظٍ قدره ومقامه
وخوّة الوافين ف القاله غناه


CWU3Y4yVEAADlIa.jpg
 
هذه أهم المستجدات اليوم (16 ديسمبر 2015) في حرب تحرير اليمن ضمن "نشرة اليمن" الصباحية

 

الاماراتي لإخو نوره حزامه
والسعودي للإمارتي ذراه
كل منّا حافظٍ قدره ومقامه
وخوّة الوافين ف القاله غناه


CWU3Y4yVEAADlIa.jpg


كفو والله

ليا نويت الحزم بعيال زايد احتزم

عز الله انكم قول وفعل
 
تحرير حرض يوقف القصف على قرانا الحدودية ويوقف الهجمات على قواتنا من جهة الخوبة شرقا الى الحثيرة والبحر غربا


شيء كبير جدا لان الخوبه اصعب المناطق تضاريسيا واكثر هجوما عليها فالحمدلله
 
مصادر .. سقوط معسكر “ماس” بيد قوات الشرعية بمأرب




أخر تحديث : الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 1:45 صباحًا



-3-590x443.jpg



ذكرت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب شمال اليمن أمس الثلاثاء، ان قوات الشرعية والمقاومة بمساندة قوات التحالف تمكنت من السيطرة التامة على معسكر “ماس” الواقع في مجزر المحاذية لريف العاصمة صنعاء.
واكدت المصادر سقوط المعسكر عقب معارك عنيفة خاضتها قوات الشرعية مع الحوثيين وقوات صالح ، اصيب خلالها العشرات من المقاومة حسب قوله فيما سقط عدد كبير من المتمردين .
واشارت المصاد الى ان السيطرة على المعسكر الذي يعد اخر معاقل الحوثيين وقوات صالح في مجزر جاء كرد على خرق المليشيات للهدنة التي تم اعلانها من اجل افساح المجال امام مباحثات جنيف للخروج بحلول للازمة ، حيث قاموا بقصف معسكرات الجيش الشرعي والتحالف بعد ساعة من بدء الهدنة ظهر اليوم الثلاثاء، الامر الذي دفع قوات الشرعية والتحالف بغطاء جوي للسيطرة على المعسكر .

 

عاجل تعلن استشهاد وكيل الرقيب بعد مرور يوم على هدنة وقف إطلاق النار . (واس)
 

العسيري : قوات التحالف لديها التزام عسكري بالرد على أي اختراقات للهدنة


الاربعاء 16 ديسمبر 2015 الساعة 01:20


16-12-15-778102932.jpg


أكد العقيد الركن أحمد العسيرى المتحدث باسم قوات التحالف العربية ،أن هناك اختراقات حدثت من جانب الحوثيين عقب إعلان الهدنة ، مؤكداً أنه سيتم الرد على الاختراقات التى استمرت على الحدود السعودية وأحيطت الأمم المتحدة علماً بهذا الأمر، مشدداً على أن قوات التحالف لديها التزام عسكرى بالرد على أى اختراقات ، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف العسيري في تصريحات له ، أن عملية إعادة الأمل فى اليمن، أنه كان بها ثلاثة مناحى عسكرية وإنسانية وسياسية الحكومة اليمنية فى عدن الآن وهناك جانب سياسى وتم تنفيذ جانب إنسانى بها وأن العملية متوقفة فى إطار الهدنة وهناك تقرير بالعمليات الإنسانية ٠

- See more at:


 


قصف ومعارك هي الاعنف على الحدود والتحالف يتوغل في الاراضي اليمنية ويسيطر على ميدي واعلام الحوثيين يعترف

مأرب برس - خاص
الأربعاء 16 ديسمبر-كانون الأول 2015 الساعة 10 صباحاً


nvnvnvn.jpg



أكدت مصادر محلية، لـ"مأرب برس" اندلاع مواجهات عنيفة على الحدود اليمنية السعودية، اثر محاولة قوات عسكرية تابعة للتحالف التقدم في الأراضي اليمنية عبر منفذ حرض، في وقت تقدمت فيه وحدات من الجيش الوطني نحو مناطق حدودية بمحافظة حجة (شمالي اليمن)

ودفعت السعودية خلال الأيام القليلة الماضية بتعزيزات عسكرية إضافية إلى حدودها الجنوبية مع اليمن، كما بدأت نشر قوات عسكرية متخصصة بحرب العصابات في المناطق الجبلية الحدودية.

وأكدت مصادر "مأرب برس"، بأن قوات التحالف تمكنت من تحرير مناطق حدودية في محافظة حجة بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف لقوات التحالف، موضحة بان وحدات من قوات التحالف انتشرت في منطقة ميدي، وأجزاء واسعة من حرض الحدودية.

واوضح مصدر عسكري بأن القوة العسكرية اليمنية نفذت هجوماً مباغتاً مساء أمس باتجاه مناطق حدودية، رداً على خروقات ميليشيا الحوثي وصالح للهدنة في جبهات القتال، مشيرا إلى أن هذه القوة تلقت تدريباً عسكرياً نوعياً، وأعدت لاختراق جبهة الحوثيين من الشمال، ويقودها ضباط عسكريون موالون للشرعية، دون أن يكشف المصدر عن أسماءهم.

وشنت طائرات التحالف غارات مكثفة على مناطق حدودية ومن بينها مدينة حرض، وباتت المدينة خالية من أي تواجد للسكان.

واعترف الحوثيون والموالون لصالح من تعرضهم لهجوم من ناحية حرض وصفوه بأنه «الأعنف»، وقالت فضائية اليمن التي يسيطرون عليها إن من تسميهم بـ«اللجان الشعبية» صدوا هجوماً عسكرياً استُخدمت فيه أسلحة ثقيلة، بهدف السيطرة على منفذ حرض.

في حين قال ناطق الجيش الموالي للحوثيين شرف غالب لقمان إن هناك محاولات هجوم مكثفة للمرة الرابعة خلال يوم واحد تجري باتجاه مدينة حرض.

ويعد فتح جبهة عسكرية في منطقة حرض الحدودية، تطوراً عسكرياً جديداً لصالح جبهة الشرعية، حيث موقع المنطقة الإستراتيجي القريب من ميناء ميدي، والقريب –أيضاً- من معقل جماعة الحوثيين، محافظة صعدة.


 

حقيقة السيطرة على مدينة حرض



%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%B7%D8%B1-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%AA%D8%A8%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D9%84%D9%88%D8%B9-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A8-590x295.jpeg



تقدم الجيش الوطني مدعوما بقوات من التحالف العربي والقصف المدفعي باتجاه مدينة حرض اليمنية وذلك بعد خرق مليشيا الحوثي وقوات صالح للهدنة وقصف مدن سعودية امس الثلاثاء.

وقال الصحفي عبد الرقيب الهذيان ان قوات التحالف والجيش الوطني اليمني سيطرت على منفذ حرض وتوغلت جنوبا بإتجاه مدينة “حرض” بعد مواجهات مسلحة مع الإنقلابيين، قتل فيها العشرات من الحوثيين والجنود وضباط الحرس الجمهوري وجرح العشرات وتم اسر عدد 19 منهم ضباط بعد إستسلامهم وفر الباقون بإتجاه مدينة حرض على بعد مسافة 15كم.
واشار الى ان طيران التحالف قصف على الفلول الهاربة عبر المركبات وناقلات الجنود.
واضاف بانه توجهت قوة من الجيش الوطني اليمني مسنودة بكتائب ووحدات عسكرية تابعة لقوات التحالف العربي للسيطرة على ميناء ميدي غرب مديرية حرض بمحافظة “حجة”.

 


تعلن استشهاد وكيل الرقيب أحمد المبطي بعد مرور يوم على هدنة وقف إطلاق النار.
 



عاجل | مراسلنا من خالد الجناحي: مجموعات من الضباط الموالين لصالح في حرض سلموا أنفسهم للمقاومة.








 


عاجل | مراسل : المقاومة طهرت محيط حرض خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 


هذا الخنزير من اطلق الصاروخ واستهدف الشهداء باذن الله العقيد السهيان و العقيد الكتبي تم تحويل جسده الى 400 قطعه


CWVYIGHW4AAsSAs.jpg

 
عودة
أعلى