المقاتلات السعودية ضربة مخازن صواريخ السكود

CBIb8-BU0AAG0TM.png:large



 
اسمحلو لي بالانسحاب واخذ قسط من الراحة من الاخبااااااار .. والى الملتقى باذن الله تعالى لاحقا .. تصبحون على اخبار خير وفرحة ان شاء الله
 
بيان وشيك لجبهة الشعوب غير الفارسية لتأييد الغارات في اليمن
رياح "عاصفة الحزم" تصل للأحواز وبلوشستان

399068.jpg

مشاري الحنتوشي- سبق- الرياض: خرجت اليوم بعد صلاة الجمعة مظاهرات حاشدة في إقليمَيْ الأحواز وبلوشستان المحتلَّيْن في إيران تأييداً لعملية "عاصفة الحزم", التي نفذتها القوات الدولية بقيادة المملكة العربية السعودية ضد الانقلاب الحوثي في اليمن.

وأكدت مصادر أحوازية لـ"سبق" حدوث مواجهات مباشرة بين المتظاهرين وقوات الباسيج الإيرانية؛ نتج منها خسائر في أرواح "قوات الملالي"، وتدمير بعض الآليات العسكرية، وسط تكتم عن حجم الخسائر التي تكبدتها قوات الباسيج بعد العمليات تحسباً للخوف الذي سيسود بين عناصر القوات الأمنية والمخابراتية الإيرانية.

وكان الأحوازيون قد أعلنوا بدء ثورتهم المسلحة، واستهدفوا مقر مباحث الاحتلال الإيراني في مدينة الخفاجية، كما استهدفت مجموعة أخرى سيارة تابعة للحرس الثوري بالقرب من قرية بيت محميد على الطريق السريع الرابط بين العاصمة ومدينة السوس، وسط وعود بالتصعيد من الأحوازيين والبلوش ضد نظام الملالي في إيران.

وفي سياقٍ متصل، كشفت مصادر خاصة لـ"سبق" عن قرب صدور بيان لجبهة الشعوب غير الفارسية الواقعة تحت الاحتلال الإيراني، يؤيد "عاصفة الحزم"، سيتم ترجمته لجميع لغات العالم.

 
اسمحلو لي بالانسحاب واخذ قسط من الراحة من الاخبااااااار .. والى الملتقى باذن الله تعالى لاحقا .. تصبحون على اخبار خير وفرحة ان شاء الله

بحفظ الله ورعايته
 
مراسل الجزيرة: غارات تستهدف المضادات الجوية بكلية الطيران والدفاع الجوي بصنعاء
 
الأباتشي السعودية تدك معاقل الحوثيين ومنصات للصواريخ


بثّت وكالة الأنباء السعودية مقاطع فيديو لمقاتلات "عاصفة الحزم"، تقصف تجمعات حوثية على حدود السعودية، فجر اليوم .

وأكد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أن طائرات الاستطلاع التابعة لقوات التحالف تعمل بالأجواء اليمنية على مدار الساعة، مبيناً أن المروحيات السعودية والمدفعية قصفت تجمعات حوثية على حدود السعودية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مطار القاعدة الجوية بالرياض، مضيفاً بأن قوات التحالف الجوية استهدفت اليوم قاعدة العند الجوية التي سيطرت عليها المليشيات الحوثية في فترة من الفترات، ووُجدت فيها بكثافة، كما تم استهداف مدرج القاعدة لمنع المليشيات من استخدامها، وكذلك استهداف تحركات المليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن لنقل الإمداد والتموين لقطع طرق الإمداد عنهم.

وتابع: "مروحيات أباتشي سعودية قصفت تجمعات حوثية بالقرب من حدود السعودية، طائراتنا تمكنت من تحقيق التفوق الجوي التام باليمن"، موضحاً أن العمليات الجوية مستمرة اليوم الجمعة، وأشار خلال مؤتمر صحفي يُعقد الآن إلى أن المجال الجوي بكامله تحت سيطرة قوات التحالف.

وبيّن العميد عسيري أن عمليات "عاصفة الحزم" لليوم الثاني استهدفت منصات الصواريخ البالستية وتحركات المليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن، والتجمعات البرية التي حاولت حشدها جنوب الحدود السعودية، مشيراً إلى أن قوات "عاصفة الحزم" تعمل بالتنسيق مع الجيش اليمني الشرعي الأرضي في عملياتها، ومؤكداً أن قوات "عاصفة الحزم" لن تسمح لكائن من كان بتقديم الإمداد للحوثيين، ومشدداً على أن القوات تعمل على التنسيق مع الرئيس الشرعي لليمن والحكومة اليمنية الشرعية قبل ضرب الأهداف.

وأوضح عسيري أن الحملة استهدفت اليوم أحد الجسور على أحد الطرق التي تستخدمها المليشيات الحوثية بشكل مكثف لنقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، كاشفاً أن المليشيات الحوثية تحاول نقل التعزيزات من محافظة صعدة باتجاه صنعاء أو العكس؛ لذلك كان هذا أحد الأهداف التي تمت، باختلاف العمليات التي نُفذت في أول يوم من عمليات التحالف.
 
رقم الزوار .... خيالي لدرجة اصعب تصديقها

طوال ال
5 سنوات الماضية كعضو في المنتدى لم ارى مثل هذا التفاعل الجميل

شكرا لكل من
شارك معنا .... انتم هم عماد المنتدى و القائمين على نجاحه كل هذه المده

وشكرا
 
المتحدث باسم عاصفة الحزم: استهدفنا أمس القوات البرية الحوثية في الحدود الشمالية لليمن
 
مصادر محلية: مقتل 24 مسلحا مواليا للحوثيين بكمين للجان الشعبية على مشارف عدن
 
لقطة حصرية وطريفة لوزير الدفاع السعودى اثناء متباعته لعمليات عاصفة الحزم من مكتبه فى الرياض

V5NO8aHn.jpg



اول ماتم تنصيبه على منصب ضخم كوزير للدفاع ، بدأ الكثير من الاعداء يستهزء به ويضحك .

يقولون كيف لشخص صغير سن لم يتجاوز الاربعين ولا يملك خبرة ولا دراية في العسكرية ان يشغل منصب وزير دفاع لدولة كبيرة كالمملكة وفي منطقة مضطربة مثل الشرق الأوسط ، المملكة مقبلة على فشل كبير فالصغار بدأو يشغلون مناصب كبيرة فيها.



واليوم هاهو يقود قوات السعودية لقمع جرذانهم في اليمن ويرتعدون منه من كانوا يهزئون به.
 
وهل لديك شك ان السعودية ليست قائدة للمنطقة

سؤال غريب الصراحه يعني مع احترامي الشديد للملكة وخصوصيتها الإسلاميه والعربيه ولكن الأمر لا يعود لوجهات نظر بعضنا بل المواقف والأفعال ونصيحه اخويه اقرأ تاريخ الحقب السابقه وتلافي اخطائها وكيف فعلت الدول العربيه حتي تتربع كل منها علي عرش الرياده ومن ارادوا ان يقصوا قديما ولم يجدوا الا الدمار والخراب ولم يروا الا المشاكل تحاصرهم من كل جانب وافعال مراهقه تماما أدت الي جعلهم اقزام امام العالم فدعنا من الأوهام وضعنا علي أرض الواقع كل منا له مهمه والقائد هنا هو من يأمر وينهي ويرتب اولويات المرحله بنفسه وانا لا أري دوله قائده بل هي رائده خليجيا اما اذا تحدثنا عن الدول الأساسيه فى المنطقه فللأسف هي في خبر كان ولم يبقي منها رافعا رأسه سوي دوله واحده هي الآن تجمع العرب نحو مشاريع قوميه وهي عمود الخيمه الذي يلتف حوله الجميع كما يحب ان يسميها الإماراتيون ورأس الحربه كما يحب ان يسميها العراقيون وكعبة العرب كما سماها اهل الشام دوله توزن بكفه وحدها من يحكمها يحكم العالم كما قال نابليون بونابرت ..
 
عاصفة الحزم تجبر الأسد على طلب ود واشنطن والقاهرة
الرئيس السوري يرى أن تقارب وجهات النظر مع واشنطن أمر إيجابي، ويرحب بأي توسع للوجود العسكري الروسي في المرافئ السورية.
العرب
feather.png
[نُشر في 28/03/2015، العدد: 9870، ص(1)]

_48597_presidentg.jpg

الأسد يراهن على الوجود العسكري الروسي لضمان استمراره في السلطة
دمشق – أربكت عملية عاصفة الحزم التي تقودها دول عربية بزعامة السعودية في اليمن، الرئيس السوري بشار الأسد، فبادر إلى عرض الحوار مع الولايات المتحدة وطلب التقارب مع مصر التي استعادت دورها الإقليمي بعد أن تخلصت من مخلفات حكم جماعة الإخوان المسلمين.
وقال الأسد في مقتطفات من حوار أجرته معه محطة سي.بي.إس التلفزيونية إنه منفتح على الحوار مع الولايات المتحدة ولكن دون ضغوط.

وحين سئل عن تصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري التي قال فيها إنه سيتحتم على واشنطن التفاوض مع الرئيس السوري لإنهاء الصراع هناك، أجاب الأسد أن سوريا ترى من حيث المبدأ أن الحوار أمر إيجابي وأنها ستكون مستعدة لأي حوار مع أي جهة بما في ذلك الولايات المتحدة.

وقال مسؤولون أميركيون في وقت سابق هذا الشهر بعد تصريحات كيري إن الولايات المتحدة لا تزال ترغب في التوصل إلى تسوية، من خلال التفاوض، لا تتضمن الأسد.

وأشارت وزارة الخارجية الأميركية في وقت لاحق إلى أن كيري لم يكن يشير تحديدا إلى الأسد وأن واشنطن لن تتفاوض معه مطلقا.

وتمنى الأسد، كذلك، أن يرى “قريبا تقاربا سوريا مصريا لأهمية العلاقة السورية المصرية بالنسبة للوضع العربي بشكل عام”.

وعزا مراقبون لهفة الأسد إلى الحوار مع واشنطن والبحث عن تقارب مع مصر إلى كونهما ردة فعل على عاصفة الحزم التي تقودها دول عربية بزعامة السعودية في اليمن، وهي عملية فاجأت الحلف الذي ينتمي إليه الأسد وأربكته.

وما زاد من إرباك الأسد اكتفاء إيران بدور المتفرج تجاه الهجوم على الميليشيات الحوثية المرتبطة بها، وهو ما يجعل الرئيس السوري متخوفا من مصير مشابه خاصة أن تطور العلاقات الأميركية الإيرانية في الفترة الأخيرة لم يحل دون ضرب الحوثيين، وهو ما يمكن أن يتكرر مع الأسد ذاته.

واهتزاز ثقة الأسد في الحماية الإيرانية لما تبقى من سلطاته جعله يثني على تكثيف الحضور العسكري الروسي في مياهه الإقليمية على أمل أن تتولى موسكو صد أي عاصفة شبيهة بالعاصفة العربية التي استهدفت الحوثيين، رغم أن روسيا تكتفي إلى الان فقط بالاستفادة القصوى من الأزمة.

ورحب الرئيس السوري بأي توسع للوجود العسكري الروسي في المرافئ السورية، معتبرا أن ذلك من شأنه أن يعزز استقرار المنطقة، وذلك في لقاء مع عدد من وسائل الإعلام الروسية بثته وكالة الأنباء الرسمية (سانا) الجمعة.

وقال إن “الوجود الروسي في أماكن مختلفة من العالم بما فيها شرق المتوسط ومرفأ طرطوس السوري (غرب) ضروري جدا لخلق نوع من التوازن فقده العالم بعد تفكك الاتحاد السوفيتي”.
 
لكل المتفزلكيم الذين مروا من هنا اليوم ورموا بعض ماتظمرة قلوبهم

القانون رقم 51 من ميثاق الامم المتحدة


ليس في هذا الميثاق ما يضعف أو ينتقص الحق الطبيعي للدول، فرادى أو جماعات، في الدفاع عن أنفسهم إذا اعتدت قوة مسلحة على أحد أعضاء "الأمم المتحدة" وذلك إلى أن يتخذ مجلس الأمن التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدولي، والتدابير التي اتخذها الأعضاء استعمالاً لحق الدفاع عن النفس تبلغ إلى المجلس فورا، ولا تؤثر تلك التدابير بأي حال فيما للمجلس - بمقتضى سلطته ومسؤولياته المستمرة من أحكام هذا الميثاق - من الحق في أن يتخذ في أي وقت ما يرى ضرورة لاتخاذه من الأعمال لحفظ السلم والأمن الدولي أو إعادته إلى نصابه.


والحوثيين لم يعتدوا على الدم اليميني

بل هددو السعودية باحتلالها هل يريدون من السعودية ان تسكت على ذلك التهديد؟؟؟؟
 
بالفيديو المقاومة الجنوبية في عدن

 
كلام مهم من جبهات القتال للتحالف السعودي جنوب عدن

 
سعود الفيصل يرد على دعوة علي صالح للحوار: مايحصل الان نوع من أنواع الحوار فلا يمكن أن تكون كل الحوارات على الطاولة.
11081351_674089526069777_1303963610539216802_n.jpg
 
التدخل في اليمن رد عربي على استراتيجية أوباما المهادنة لإيران
'عاصفة الحزم' تعدّ رسالة واضحة لطهران بأن الدول العربية لن تسمح لها باستغلال المفاوضات حول ملفها النووي لبلورة هيمنتها في اليمن بعد العراق وسوريا ولبنان.
العرب
feather.png
صالح البيضاني [نُشر في 28/03/2015، العدد: 9870، ص(1)]

_48594_yemeng.jpg

يمني يحمل لافتة خلال مظاهرة في مدينة تعز لدعم العمليات التي تقودها السعودية ضد الحوثيين
صنعاء – كشفت “عاصفة الحزم” العسكرية المفاجئة في اليمن عن فقدان عميق للثقة لدى الدول العربية المشاركة في العملية تجاه الإدارة الأميركية التي لطالما عولت هذه الدول عليها من خلال التعاون السياسي والاستراتيجي لإرساء الاستقرار في المنطقة.
وفقدت الدول العربية الرئيسية على ما يبدو صبرها تجاه سياسة إدارة الرئيس باراك أوباما التي سمحت لإيران بالتمدد في المنطقة إلى درجة جعلتها تطمح إلى تحويل هذا التمدد إلى هيمنة مباشرة على عدة عواصم عربية.

والعمليات العسكرية التي تقودها السعودية وتستهدف ميليشيا “أنصار الله” الحوثية المحسوبة على إيران، هي رسالة واضحة لطهران بأن الدول العربية لن تسمح لها باستغلال المفاوضات حول ملفها النووي لبلورة هذه الهيمنة في اليمن بعد العراق وسوريا ولبنان.

وقال مراقبون إن توقيت تنفيذ العملية، رسالة أخرى إلى واشنطن بأن العرب والخليجيين على وجه الخصوص، لم يعودوا قادرين على الاستمرار في التنسيق مع الإدارة الأميركية الحالية التي يعتقدون أنها لا تهتم كثيرا بالمحاذير العربية تجاه الطموحات الإيرانية.

وكشفت مصادر عسكرية مصرية أن السعودية كانت تعد فجر أمس قوات برية كبيرة للتدخل في اليمن بعد أن تمكنت الضربات الجوية التي نفذتها قوات التحالف العربي من إضعاف القدرات العسكرية لميليشيا الحوثيين على نحو واضح.

وذكرت المصادر أنه من المرجح أن تقود قوات مصرية وسعودية تدخلا بريا وبحريا واسعا لمهاجمة مواقع الميليشيات الشيعية التي نجحت في الاستيلاء على أسلحة ومعدات عسكرية أميركية تابعة للجيش اليمني بمساعدة الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ووصل عدد القوات السعودية على الحدود الجنوبية مع اليمن أمس إلى أكثر من 150 ألف مقاتل.

وأكدت المصادر أن مسؤولين سعوديين طلبوا من باكستان إرسال 20 ألف جندي للمشاركة في التدخل البري المحتمل على الأراضي اليمنية.

وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الجمعة إن السعودية شعرت بأنه يتعين عليها التدخل في اليمن لتفادي سيطرة نظام مدعوم من إيران على البلاد المتاخمة لحدودها الجنوبية.

صالح والبيض يقفزان من مركب الحوثيين ويدعمان العمليات العسكرية العربية
ويشير التدخل في اليمن إلى اتساع دائرة التحالف ضد خطط إيران التوسعية الذي كان يقتصر في السابق على السعودية الإمارات والبحرين وبعض الدول الأخرى خارج مجلس التعاون الخليجي.

ويقول محللون إن كل الدول المشاركة في التحالف، والتي يصل عددها إلى 10، باتت على قناعة بأن “التحالف مع الولايات المتحدة في ظل الإدارة الحالية أصعب من عدائها”، وهي العبارة التي رددها أحد المسؤولين العرب في اجتماع سابق مع عضو الكونغرس الأميركي جون ماكين.

واضطرت الإدارة الأميركية للدفاع عن سياستها في الشرق الأوسط بعد الانتقادات التي وجهت إليها بسبب دعمها للحملة العسكرية التي يشنها التحالف العربي ضد الحوثيين حلفاء إيران في اليمن وهو ما يتعارض كليا مع دعمها للقوات الموالية لإيران في العراق.

وأعلنت واشنطن أنها تقدم دعما استخباراتيا وتقنيا في تحديد الأهداف للمقاتلات التي تشارك في عملية “عاصفة الحزم” بهدف وقف تقدم الحوثيين وتهديدهم بالإطاحة بالحكومة المنتخبة والرئيس عبدربه منصور هادي.

لكن السفيرة الأميركية السابقة في اليمن باربرا بودين تبدو غير مقتنعة بسياسة أوباما التي وصفتها بأنها "عبارة عن فوضى”.

واعتبر ماكين وسناتوران جمهوريان آخران أن العملية التي شنها تحالف تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين دون تنسيق مع الولايات المتحدة تظهر أن هذه الدول لم تعد تثق بالرئيس أوباما.

وقال السناتور الجمهوري النافذ خلال مؤتمر صحفي في واشنطن إن عملية “عاصفة الحزم” هي دليل على أن “دول المنطقة لم تعد تثق بالولايات المتحدة أو لم تعد تريد العمل معها”.

ووصف مراقبون سياسيون الخطاب الأخير لزعيم الجماعة الحوثية بأنه تعبير جلي عن حالة الإحباط والصدمة التي شعر بها الحوثيون نتيجة الضربات الجوية.

وأكدت مصادر مطلعة لـ”العرب” أن قيادات بارزة في الجماعة الحوثية عبرت عن خيبة الأمل من مواقف الدول التي كانت تراهن عليها على المستويين الإقليمي والدولي وعلى رأسها مواقف روسيا والصين اللتين تعاملتا ببرود مع العملية العسكرية فيما لم يتعد الموقف الإيراني التصريحات الباهتة التي أطلقتها قيادات تنتمي إلى الصف الثاني.

ومثل تخلي الرئيس السابق علي عبدالله صالح عن الحوثيين من خلال البيان الذي صدر عن حزبه مؤشرا مهما على رغبة صالح في القفز من مركب التحالف مع الحوثيين الذي ربما أدرك بحنكته السياسية أنه على وشك الغرق.

وإلى جانب موقف صالح شكل موقف نائبه السابق علي سالم البيض علامة استفهام كبيرة حيث أعلن البيض دعمه لعاصفة الحزم بل ووجه شكره للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وكل دول الخليج التي تقف خلف تلك العملية.
 
الآن على فــرانس 24 : الحـوثيون يعلنــون عن اسقاط مقاتلة سودانية شمال صنعاء و أسر قائدها ..
أتمنى أن يكون الخبـر كاذبــا
 
عودة
أعلى