1022.jpg



وفد السلطنة يصل شرم الشيخ والسيسي يستقبل ممثل جلالة السلطان

print.png

القمة العربية تنطلق اليوم وتبحث ملفات اليمن وفلسطين والإرهاب -
السيد أسعد: السلطنة تساند الطرق السلمية لحل الأزمات وتقف مع كل الأشقاء على حد سواء -
شرم الشيخ – العمانية: نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وصل صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان مساء أمس إلى شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية لترؤس وفد السلطنة المشارك في أعمال الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر القمة العربية العادية لمجلس جامعة الدول العربية التي تبدأ أعمالها اليوم وتستمر يومين. وكان في مقدمة مستقبلي صاحب السمو لدى وصوله مطار شرم الشيخ فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية . كما كان في الاستقبال كل من دولة ابراهيم محلب رئيس وزراء جمهورية مصر العربية ومعالي الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية ومعالي سامح شكري وزير الخارجية ومعالي خالد فوده محافظ جنوب سيناء. ويرافق سموه وفد رسمي يضم كلا من معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية ومعالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية وسعادة أحمد بن يوسف الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية وسعادة السفير الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية إضافة إلى عدد من المسؤولين.
وكان في وداع سموه والوفد المرافق له لدى مغادرتهم البلاد أمس معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله بن علي الخـليلـي وزير العــدل ومعالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشـي الوزير المسـؤول عن الشؤون المالية ومعالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية ومعالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي وسعادة القائم بأعمال سفارة جمهورية مصر العربية لدى السلطنة. وتبدأ القمة اليوم بشرم الشيخ وتبحث العديد من الملفات منها الملف اليمني والملف الفلسطيني والأوضاع في العراق وسوريا ومحاربة الإرهاب ومشروع إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة، بالإضافة إلى الموضوعات الاقتصادية.
وأكد صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان على أن السلطنة بفضل حكمة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- تساند الطرق السلمية لحل الأزمات من خلال الحوار والتفاهم مشيرا إلى وقوف السلطنة مع كل الأشقاء في الدول العربية على حد سواء. وأوضح سموه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية وإذاعة وتلفزيون سلطنة عمان أن القمة العربية السادسة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية والتي تبدأ أعمالها اليوم حاسمة ومهمة في هذه الظروف التي يمر بها عدد من الدول العربية. وأضاف سموه أن جدول أعمال القمة يشتمل على مواضيع كثيرة تحتاج إلى الحكمة والروية للوصول إلى الحلول السلمية المناسبة لها، معربا سموه عن أمله في أن تتوافر الجهود العربية للخروج بقرارات تعود بالمصلحة العامة على الجميع. على صعيد آخر استقبل صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان بمقر إقامته بشرم الشيخ مساء أمس معالي الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية. تم خلال المقابلة بحث السبل الكفيلة بتفعيل العمل العربي المشترك في ضوء الأوضاع الراهنة على الساحة العربية إضافة إلى استعراض جدول أعمال القمة العربي
ة
 
إيران تنفي وجود قاسم سليماني في اليمن

لعربية.نت - صالح حميد
نفت إيران صحة الأنباء التي تحدثت عن حضور قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني، في اليمن، ونشرت وكالة تابعة للحرس الثوري الإيراني صورة لسليماني وهو جالس بجنب المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، وذلك أثناء مجلس عزاء أقيم في طهران مساء الجمعة بمناسبة ذكرى وفاة فاطمة الزهراء ابنة النبي محمد (ص)، وهي صورة مأخوذة عن الموقع الرسمي التابع للمرشد الأعلى.

وذكرت وكالة أنباء "فارس" التابعة للحرس الثوري الإيراني أن "الوكالات التي تحدثت عن وجود سليماني في اليمن تهدف إلى الإيحاء بأن إيران أرسلت قوات إلى اليمن للتدخل بالشأن اليمني".

ونفت الوكالة صحة ما نقله موقع إخباري عن وجود سليماني في اليمن ونشرت صورة قائد فيلق القدس إلى جانب خامنئي وعدد من المسؤولين الإيرانيين.

وأفادت تقارير سابقة أن سليماني يقود بنفسه المعارك ضد داعش في تكريت، والتي تشارك فيها ميليشيات الحشد الشعبي الشيعية وكذلك معارك درعا جنوب سوريا.

ويبدو أن إيران تريد الخروج من ورطة حلفائها الحوثيين من خلال نفي أي حضور عسكري لها في اليمن ودعوتها إلى حوار بين الأطراف اليمنية، رغم إعلان العديد من قادتها دعمهم الكامل للتمرد الحوثي.

يذكر أن المواقف الإيرانية تجاه عمليات "عاصفة الحزم" ضد التمرد الحوثي في اليمن تباينت من خلال تصريحات المسؤولين السياسيين والعسكريين حيث دعت الحكومة الإيرانية إلى وقف العمليات العسكرية لإنقاذ حلفائها الحوثيين، بينما أطلق قادتها العسكريون تصريحات عدائية ضد الولايات المتحدة والتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق، قال نائب قائد الحرس الثوري الايراني، اللواء حسين سلامي، إن "مصير الدول العربية سيكون مثل اليمن"، واعتبر أن ما يحدث بالمنطقة اليوم ما أسماه بـ "فتوحات الثورة الإسلامية الإيرانية" الذي بشّر به مؤسس الجمهورية الإسلامية آية الله الخميني"، وذلك في إشارة إلى ازدياد النفوذ الإيراني في عدة عواصم عربية.

وقال سلامي إن "مبدأ الثورة الإيرانية يسيطر اليوم على المنطقة من باب المندب حتى البحر الأبيض المتوسط، وهذا يعني أن إيران فرضت إرادتها السياسية على قوى الاستكبار العالمي"، على حد تعبيره.

 
لا يضر السحاب نبح الكلاب

هو في ورطه لا يستطيع الخروج منها

هو يعلم ان الهدف التالي هو الاسد
[/QUOTE

بالضبط اخي العزيز .. هذا ما يقلقهم ... هم على وشك خسارة سوريا ولم يتمكنوا من اليمن لان السعودية ومعها الجيوش العربية لم تعطهم المجال الكافي للاستيلاء على اليمن .. هم بين نارين وان شاء الله يشتعلون باحماهما
 
التعديل الأخير:
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعلن تأييده لعاصفة الحزم

أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين اليوم الجمعة تأييده لعملية التي تستهدف الحوثيين باليمن، وأكد في بيان تأييده للشرعية في متمثلة بالرئيس .

ومن جهتها، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في وتنظيمات سورية تأييدها لعاصفة الحزم، مطالبة بجبهة تتصدّى للمشروع الإيراني في كل من اليمن وسوريا.


وطالب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القره داغي الدول المشاركة بعاصفة الحزم بتوخي الحذر والحفاظ على حياة المدنيين أثناء استهداف المواقع العسكرية والإستراتيجية للحوثيين.

وحمّل البيان الحوثيين المسؤولية عما آلت إليه الأوضاع في اليمن، بعد رفضهم العديد من دعوات الحوار التي وجهها إليهم من وصفهم بالمخلصين من أبناء الأمة في شتى الدول.

وشدد على حق الحكومة اليمنية الشرعية في الطلب من الدول العربية والإسلامية التدخل للتصدي للحوثيين وانقلابهم الغاشم.

وطالب البيان التحالف العسكري باستعادة الحقوق من الانقلابيين وتسليمها إلى أصحابها، والانتصار لشرعية اليمن وثورة شبابها ودماء من سقط منهم.

وحذر مما سماها المخططات الإقليمية التي تسعى للتوسع في الأراضي العربية والإسلامية، شرقاً وغربا، بلا وجه حق.

من جهتها، أعلنت جماعة الإخوان في سوريا تأييدها لعاصفة الحزم "للتصدّي للمشروع الإيراني الطائفي، الذي استفحل خطره على الأرض والإنسان وعلى المنطقة كلّها". وأكدت دعمها للجهود السياسية الداعية إلى عودة الأمور إلى نصابها ليكون اليمن لكلّ أبنائه.

ودعت التحالف "لتشكيل جبهة تتصدّى للمشروع الإيراني في سوريا حماية للمدنيين الذين يستهدفهم النظام السوري المدعوم من ".

كما أعربت حركة وفيلق الشام السوريان عن مناصرتهما لهذه العملية، مشيرين إلى ضرورة وضع حد للنفوذ الإيراني بالمنطقة.

من جهتها، قالت دار الإفتاء الليبية إنها ترى "العمل العسكري الذي يقوم به عدد من الدول العربية والإسلامية، بقيادة السعودية في اليمن، هو عمل شرعي ضروري" لحماية الحرمين الشريفين من "خطر التمدد الشيعي الذي طوّق المنطقة وصار يمثل تهديدا حقيقيا لأمنها".
المصدر : الجزيرة + وكالات
 
دار الإفتاء الليبية وفصائل سورية تؤيد عاصفة الحزم

لقيت ضربات التحالف الذي تقوده لمواقع الحوثيين والقوات الموالية التي حملت اسم "عاصفة الحزم" تأييدا من قبل عدة أطراف، حيث أعرب كل من دار الإفتاء الليبية وحركة وفيلق الشام عن مناصرتهم لهذه العملية لوضع حد للنفوذ الإيراني في المنطقة.

وقالت دار الإفتاء الليبية إنها ترى "العمل العسكري الذي يقوم به عدد من الدول العربية والإسلامية، بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن، هو عمل شرعي ضروري، أولا، حماية للحرمين الشريفين من خطر التمدد الشيعي الذي طوق المنطقة وصار يمثل تهديدا حقيقيا لأمنها".

وأشارت في بيانها إلى ما أصاب العالم العربي والإسلامي من أحداث قالت إنها دموية مؤلمة تحالف فيها "الانقلابيون مع بقايا النظم السابقة التي أطاحت بها الثورات في بعض البلاد العربية"، مؤكدة أن تحالف تلك القوى هدفه "استرداد ما أسمته عهود الاستبداد والقهر".
وبيّنت دار الإفتاء في بيان صادر الخميس أن الأمة العربية وصلت إلى "مرحلة من الضعف والتشرذم غير مسبوقة"، وهو ما يستوجب "تكاثف وتوحد المكونات البشرية والمادية".

ودعت "القادة العرب -في اجتماع قمتهم المرتقب- إلى وحدة الصف، والاتفاق على العمل لترسيخ الحريات في بلادهم، وحماية عزة شعوبهم، حتى تلتحم الشعوب مع قادتها في مواجهة كافة التهديدات الخارجية".

توغل إيرانيمن جهتها قالت حركة أحرار الشام السورية المعارضة إن توغلت في المنطقة العربية والإسلامية "بشكل سافر ومعلن"، حيث "احتلت إيران ، وارتكبت في كل الموبقات، وحركت أنصارها في لبسط نفوذها عليه تمهيدا للسيطرة على جميع دول الخليج العربي".

وتابعت في بيانها الصادر أمس أنه إزاء كل هذه التطورات فإنها تؤيد "عاصفة الحزم" بقيادة دول الخليج العربي لوضع حد لحرب إيران الواضحة ومشروعها الخبيث، معلنة تضامنها مع الشعب اليمني وحقوقه في نيل حريته وتحقيق أهداف ثورته.

كما أكد البيان ذاته على ضرورة وقوف الدول العربية ضد المشروع الإيراني الذي يستهدف الهوية العربية السنية، ودعا "عقلاء شيعة العرب الانتباه إلى نية الإيرانيين استغلالهم لإحداث مقتلة في العرب".

ترحيب ورفضعلى صعيد متصل قال فيلق أحرار الشام السوري المعارض إنه لا بد من وضع حد لما أسماه التدخلات السافرة لإيران في المنطقة، ووضع حد لأطماع بالتوسع في المنطقة.

وبارك فيلق أحرار الشام هذه الخطوة، موجها شكره للسعودية على "دورها في حفظ أمن المنطقة من التمدد الإيراني".

يشار إلى أن الخارجية الإيرانية أدانت -في بيان- العملية العسكرية في اليمن ووصفتها بأنها "خطوة خطيرة" مشيرة إلى أن "العدوان العسكري السعودي" باليمن سيزيد تعقيد الأزمة في البلاد.

كما طالبت بوقف فوري لكل العمليات العسكرية والضربات الجوية التي من شأنها أن تعرقل التوصل إلى حل سلمي في ، وفقا للبيان.

 
::::: فـــاصـــل



رئيس حكومة السويد: يؤسفنا أي تأويل أننا أهنا السعودية أو الإسلام :D
هل السبب عاصفة الحزم ؟ ام ما السبب لهذا الاعتذار في هذا التوقيت :D


upload_2015-3-27_23-43-10.png
 
شباب ارجو ان لا نتطرق لاي شيء غير الأحداث العسكرية الحالية ... لطفا لا امرا .. اعتذار السويد للمملكة لا يجب مناقشته هنا .. او اي اشياء اخرى تتعلق بالعلاقة بين الدولتين .. مكانها ليس هنا
 
الجزيرة : مصادر محلية: أرتال من القوات الخاصة وحوثيون يتوجهون لعدن عبر الشريط الساحلي
 
وهل لديك شك ان السعودية ليست قائدة للمنطقة


عمليا لا يوجد قائد للمنطقة بالمعني الحرفي حتي في عهد عبد الناصر وهذه الفكرة غير عملية اصلا ,فالقائد يأمر والباقي يطيع ,فهل هذا موجود في عالمنا العربي ,لا بالطبع , الحل الامثل وهو ما اراه الان التعاون العربي وعدم التقليل من أي طرف وانا اتكلم عن الامر الواقع ,أما ان تكون السعودية قائد روحي ومعنوي والكل يلتف حوله فهذا شئ رائع ..وفي النهاية دعنا من هذه النعرات لو سمحت اخي الكريم ...تحياتي
 
هل من اخبار عن تقدم قوات صالح باتجاه عدن ؟؟؟
 
بيان من هيئة كبار العلماء السعودية حول العمليات العسكرية في اليمن

قالت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء السعودية إن قرار المملكة العربية السعودية وأشقائها دول الخليج العربي والدول المشاركة لهم ببدء العملية العسكرية "عاصفة الحزم" في اليمن الشقيق لحماية حكومته الشرعية والدفاع عن شعب اليمن العزيز الذي يتعرض لاستباحة أرضه وتخريب ممتلكاته وزعزعة استقراره من قبل قوى المليشيات الحوثية المدعومة من قوى إقليمية ذات مطامع ومشروعات تخريبية بالبلاد العربية قرار موفق وحكيم تؤيده المصالح العليا لبلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية ودول الخليج والمنطقة العربية والعالم الإسلامي الذي يعنيه استقرار اليمن ووحدته ويهمه أمن بلاد الحرمين الشريفين الذي هو أمن لكل العالم الإسلامي ويعيش في وجدان كل مسلم ،والمسلمون في كل العالم ضد كل من يحاول المساس بأمنه والتعرض لمقدراته.
وأوضح الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد أن هيئة كبار العلماء سبق أن أعلنت جماعة الحوثي جماعة إرهابية لا تريد لليمن ولا للمسلمين خيرًا وذلك في بيانها المؤرخ في 19 / 11 / 1435هـ وما حدث مؤخرًا من زعزعة أمن اليمن واستقراره ومصادرة قراره ومؤسساته من قبل هذه الجماعة شاهد حي ومصداق قوي لما اتجهت إليه هيئة كبار العلماء بخصوص هذه الجماعة الإرهابية.
وبين أن المسلمين مدعوون في كل العالم مؤسسات وشعوبًا إلى تأييد هذه العملية العسكرية "عاصفة الحزم" حتى تحقق أهدافها المشروعة انطلاقًا من واجب النصرة لشعب اليمن الشقيق وحفاظًا على استقرار وأمن بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية من أن يتخذ اليمن أداة لقوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن.
وسأل الله العزيز العظيم أن يشدّ العزائم بالجدّ والعزم والحسم والإنجاز رعاية لحرمات الدين والأوطان وقيامًا بواجب الأخوة وحق الجوار، وأن يكف عنّا وعن المسلمين شرّ الأشرار وكيد الفجار، وأن يسددّ الرأي والرمي ويحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء، وأن يعيد لليمن وحدته واستقراره وأمنه ورخاءه.
 
MAR 27, 2015


بيروت ـ “راي اليوم”:
اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة أن السبب الحقيقي خلف “العدوان” على اليمن “فشل” آلـ سعود في اليمن، مستغربا “الشهامة العربية” والحديث عن سيطرة إيرانية على اليمن.
وقال حسن نصرالله أن العملية العسكرية السعودية على اليمن هي “عدوان”، وأنه “على مدى عقود لم يتحرك العرب من أجل فلسطين ولبنان كما تحركوا في الحملة على اليمن”، مستغرباً أن “تهب عاصفة الحزم على اليمن، في حين أن فلسطين عانت عبر عقود من الاحتلال والقهر ولم تهب عليها ولا نسمة حزم عربية واحدة”.
واتهم السعودية بأنها “تشعل النار باستمرار في سوريا وتعرقل الحل السياسي فيها”، وأنها “تقف خلف التفجيرات الانتحارية في كل العراق”، و”تقف خلف تنظيم داعش”.
واعتبر أن “عقول الحكام الفاشلين والكسالى (وفق وصفه) في السعودية، هي التي تفتح المنطقة أمام إيران (دون أن يقدم توضحيات)”، مؤكدا أن “حجة أن إيران تسيطر على اليمن من أكبر الأكاذيب”.
وتساءل مستنكرا: “هل حجة إعادة عبد ربه منصور هادي رئيسا تكفي لشن عدوان على اليمن؟”.
وأفتى نصر الله بأن “أي مسلم يقبل بالعدوان على اليمن فهو آثم وسيحاسب يوم القيامة”، متسائلا باستنكار: “ما الحاصل أصلا حتى نرى كل هذه الشهامة العربية؟”.
ورأى أن “إسرائيل لم تكن في نظر حكام السعودية ومن معهم عدوا أو تهديدا يستلزم همة أو عاصفة من هذا النوع″.
ودعا نصر الله لـ”وقف العدوان على اليمن والعمل على حل سياسي”، معتبرا أن “الفرصة مازالت قائمة أمام الحكام في السعودية في هذا الشأن”.
وأدان نصرالله “العدوان السعودي الأميركي على اليمن وأبنائه ومقدراته”، وطالب بوقفه فوراً، كما دعا لاستعادة الحوار بين الأطراف اليمنية، وقال “من حق الشعب اليمني المظلوم والمضطهد أن يدافع ويقاوم ويتصدى وهو يفعل ذلك، وسينتصر”.
كما اعتبر نصرالله أن “شنّ الحرب على اليمن استجابة لنداء (الرئيس اليمني عبدربه منصور) هادي حجة واهية”، حيث لم تكن هكذا ردة فعل الدول العربية في حالات مماثلة في تونس وغيرها مثلاً، إضافة إلى أنه “لا دليل على أن الوضع الجديد في اليمن يهدد أمن السعودية والخليج”.
وشدد نصرالله على أن “السبب الحقيقي وراء الحرب على اليمن هو فشل السعودية ويأسها من الجماعات التكفيرية التي تدعمها”، وأن “استعادة اليمن يكون بالحوار والتعاطي العاقل وليس بعاصفة الحزم”.
وقال نصرالله إن “السعودية لا تعترف بوجود شعوب في المنطقة، بل تعتبر الجميع رعايا”، وأكد أن “فشل السياسات الخارجية السعودية يفتح أبواب المنطقة أمام إيران حتى لو لم تكن راغبة بذلك”.
وأضاف إن السعودية أنفقت مليارات الدولارات على شراء الذمم ودعم التكفيريين في اليمن، وهي تهيمن على اليمن منذ عشرات السنين، “وعملت على تحويل مذاهب عدد من القبائل هناك”.
وكشف نصرالله أن وفداً من قيادة حركة أنصار الله كان موجوداً في السعودية عشية وفاة الملك السعودي السابق عبدالله بن عبد العزيز، كما كان هناك تواصل دائم يبن أنصار الله والسعودية وقطر وباقي دول الخليج، وفجأة تغير المشهد مع تغير القيادة السعودية.
وشنّ نصرالله هجوماً عنيفاً على السعودية معتبراً أن “النظام السعودي والحكومات العربية تخلوا عن الشعب الفلسطيني بوجه العدوان الإسرائيلي المستمر”، متهماً السعودية بدعم وتحريض نظام صدام حسين العراقي في حربه ضد إيران، كما اتهم المخابرات السعودية بتمويل وإعداد العمليات الانتحارية والتفجيرات في العراق، كما إن “الأمير بندر بن سلطان يقف وراء تمويل واطلاق تنظيم داعش”.
وعن الدور السعودي في الأزمة السورية اعتبر نصرالله أن “السعودية تمنع الحل السياسي في سوريا وتعمل على استمرار الحريق”، وأنها بالتعاون مع قطر وتركيا بذلت جهوداً من أجل جعل سوريا دولة تابعة.
وفي الشأن الداخلي اللبناني أكد نصرالله على مواصلة الحزب الحوار مع تيار المستقبل، “رغم محاولة عدد من شخصياته تعطيل الحوار”، مؤكداً أن ما يجري في المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري وكل ما يجري فيها من شهادات “لا يعنينا”.
وشدد نصرالله على أن إيران لا تتدخل في الانتخابات الرئاسية اللبنانية ولا تضع فيتو على أي مرشح، وأن المملكة العربية السعودية هي من تضع فيتو على انتخاب الرئيس الأوفر حظاً، وخصوصاً وزير خارجية السعودية سعود الفيصل.
 
للاسف للاسف للاسف اقولها وانا حزين
اكتشفت ان هناك من ينتظر اسقاط مقاتله او اهانه طيار او اى حدث مؤسف
فقط ليشفي غليله وعقده النفسيه او لاثبات اى شييء من خزعبلاته

ومنهم المتلونين الذين كانوا يضحكوا فى وجوهنا ويتحفونا بنظريات الوحده
وهم الان ينتظرون اى طعنه لنا ليشمتوا

وعموما اقول لهم
...كنت احسبكم رجال ولكن طلعتوا سفهاء
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
شباب ارجو ان لا نتطرق لاي شيء غير الأحداث العسكرية الحالية ... لطفا لا امرا .. اعتذار السويد للمملكة لا يجب مناقشته هنا .. او اي اشياء اخرى تتعلق بالعلاقة بين الدولتين .. مكانها ليس هنا


أوك . :)







upload_2015-3-27_23-54-25.png
 
للاسف للاسف للاسف اقولها وانا حزين
اكتشفت ان هناك من ينتظر اسقاط مقاتله او اهانه طيار او اى حدث مؤسف
فقط ليشفي غليله او لاثبات اى شييء من خزعبلاته

ومنهم المتلونين الذين كانوا يضحكوا فى وجوهنا ويتحفونا بنظريات الوحده
وهم الان ينتظرون اى طعنه لنا ليشمتوا

وعموما اقول لهم
طظ فيكم ...كنت احسبكم رجال ولكن طلعتوا سفهاء


حتى لو تم اسقاط طائرة لا سمح الله ... فكل انسان يحاسب على نيته فان كانت نوايا جنودنا وطيارينا لله فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون .. الباقي .. تحت قدميك فافعل به ما شئت
 
لقطة حصرية وطريفة لوزير الدفاع السعودى اثناء متابعته لعمليات عاصفة الحزم من مكتبه فى الرياض

V5NO8aHn.jpg
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
هيئة كبار العلماء: بدء عملية "عاصفة الحزم" قرارحكيم لحفظ أمن بلاد الحرمين ونصرة الاشقاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، الأربعاء، إن قرار المملكة ودول الخليج ببدء عملية "عاصفة الحزم" في اليمن، قرار موفق وحكيم، ودعت المسلمين في كل العالم إلى تأييد هذه العملية.

ونسبت وكالة الأنباء السعودية إلى الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ فهد بن سعد الماجد "إن قرار المملكة العربية السعودية وأشقائها دول الخليج العربي والدول المشاركة لهم ببدء العملية العسكرية عاصفة الحزم في اليمن الشقيق لحماية حكومته الشرعية والدفاع عن شعب اليمن العزيز الذي يتعرض لاستباحة أرضه وتخريب ممتلكاته وزعزعة استقراره من قبل قوى المليشيات الحوثية المدعومة من قوى إقليمية ذات مطامع ومشروعات تخريبية بالبلاد العربية قرار موفق وحكيم."

وأكد الماجد بأن قرار بدء العملة العسكرية "تؤيده المصالح العليا لبلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية ودول الخليج والمنطقة العربية والعالم الإسلامي الذي يعنيه استقرار اليمن ووحدته ويهمه أمن بلاد الحرمين الشريفين، الذي هو أمن لكل العالم الإسلامي ويعيش في وجدان كل مسلم، والمسلمون في كل العالم ضد كل من يحاول المساس بأمنه والتعرض لمقدراته".

وأوضح الأمين العام لهيئة كبار العلماء أنه سبق للهيئة أن أعلنت "جماعة الحوثي جماعة إرهابية لا تريد لليمن ولا للمسلمين خيرًا وذلك في بيانها المؤرخ في 19 / 11 / 1435هـ وما حدث مؤخرًا من زعزعة أمن اليمن واستقراره ومصادرة قراره ومؤسساته من قبل هذه الجماعة شاهد حي ومصداق قوي لما اتجهت إليه هيئة كبار العلماء بخصوص هذه الجماعة الإرهابية."

ودعا الماجد المسلمين في كل العالم مؤسسات وشعوبًا إلى تأييد هذه العملية العسكرية "عاصفة الحزم" حتى تحقق أهدافها المشروعة "انطلاقًا من واجب النصرة لشعب اليمن الشقيق وحفاظًا على استقرار وأمن بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية من أن يتخذ اليمن أداة لقوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن."
 
MAR 27, 2015


بيروت ـ “راي اليوم”:
اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة أن السبب الحقيقي خلف “العدوان” على اليمن “فشل” آلـ سعود في اليمن، مستغربا “الشهامة العربية” والحديث عن سيطرة إيرانية على اليمن.
وقال حسن نصرالله أن العملية العسكرية السعودية على اليمن هي “عدوان”، وأنه “على مدى عقود لم يتحرك العرب من أجل فلسطين ولبنان كما تحركوا في الحملة على اليمن”، مستغرباً أن “تهب عاصفة الحزم على اليمن، في حين أن فلسطين عانت عبر عقود من الاحتلال والقهر ولم تهب عليها ولا نسمة حزم عربية واحدة”.
واتهم السعودية بأنها “تشعل النار باستمرار في سوريا وتعرقل الحل السياسي فيها”، وأنها “تقف خلف التفجيرات الانتحارية في كل العراق”، و”تقف خلف تنظيم داعش”.
واعتبر أن “عقول الحكام الفاشلين والكسالى (وفق وصفه) في السعودية، هي التي تفتح المنطقة أمام إيران (دون أن يقدم توضحيات)”، مؤكدا أن “حجة أن إيران تسيطر على اليمن من أكبر الأكاذيب”.
وتساءل مستنكرا: “هل حجة إعادة عبد ربه منصور هادي رئيسا تكفي لشن عدوان على اليمن؟”.
وأفتى نصر الله بأن “أي مسلم يقبل بالعدوان على اليمن فهو آثم وسيحاسب يوم القيامة”، متسائلا باستنكار: “ما الحاصل أصلا حتى نرى كل هذه الشهامة العربية؟”.
ورأى أن “إسرائيل لم تكن في نظر حكام السعودية ومن معهم عدوا أو تهديدا يستلزم همة أو عاصفة من هذا النوع″.
ودعا نصر الله لـ”وقف العدوان على اليمن والعمل على حل سياسي”، معتبرا أن “الفرصة مازالت قائمة أمام الحكام في السعودية في هذا الشأن”.
وأدان نصرالله “العدوان السعودي الأميركي على اليمن وأبنائه ومقدراته”، وطالب بوقفه فوراً، كما دعا لاستعادة الحوار بين الأطراف اليمنية، وقال “من حق الشعب اليمني المظلوم والمضطهد أن يدافع ويقاوم ويتصدى وهو يفعل ذلك، وسينتصر”.
كما اعتبر نصرالله أن “شنّ الحرب على اليمن استجابة لنداء (الرئيس اليمني عبدربه منصور) هادي حجة واهية”، حيث لم تكن هكذا ردة فعل الدول العربية في حالات مماثلة في تونس وغيرها مثلاً، إضافة إلى أنه “لا دليل على أن الوضع الجديد في اليمن يهدد أمن السعودية والخليج”.
وشدد نصرالله على أن “السبب الحقيقي وراء الحرب على اليمن هو فشل السعودية ويأسها من الجماعات التكفيرية التي تدعمها”، وأن “استعادة اليمن يكون بالحوار والتعاطي العاقل وليس بعاصفة الحزم”.
وقال نصرالله إن “السعودية لا تعترف بوجود شعوب في المنطقة، بل تعتبر الجميع رعايا”، وأكد أن “فشل السياسات الخارجية السعودية يفتح أبواب المنطقة أمام إيران حتى لو لم تكن راغبة بذلك”.
وأضاف إن السعودية أنفقت مليارات الدولارات على شراء الذمم ودعم التكفيريين في اليمن، وهي تهيمن على اليمن منذ عشرات السنين، “وعملت على تحويل مذاهب عدد من القبائل هناك”.
وكشف نصرالله أن وفداً من قيادة حركة أنصار الله كان موجوداً في السعودية عشية وفاة الملك السعودي السابق عبدالله بن عبد العزيز، كما كان هناك تواصل دائم يبن أنصار الله والسعودية وقطر وباقي دول الخليج، وفجأة تغير المشهد مع تغير القيادة السعودية.
وشنّ نصرالله هجوماً عنيفاً على السعودية معتبراً أن “النظام السعودي والحكومات العربية تخلوا عن الشعب الفلسطيني بوجه العدوان الإسرائيلي المستمر”، متهماً السعودية بدعم وتحريض نظام صدام حسين العراقي في حربه ضد إيران، كما اتهم المخابرات السعودية بتمويل وإعداد العمليات الانتحارية والتفجيرات في العراق، كما إن “الأمير بندر بن سلطان يقف وراء تمويل واطلاق تنظيم داعش”.
وعن الدور السعودي في الأزمة السورية اعتبر نصرالله أن “السعودية تمنع الحل السياسي في سوريا وتعمل على استمرار الحريق”، وأنها بالتعاون مع قطر وتركيا بذلت جهوداً من أجل جعل سوريا دولة تابعة.
وفي الشأن الداخلي اللبناني أكد نصرالله على مواصلة الحزب الحوار مع تيار المستقبل، “رغم محاولة عدد من شخصياته تعطيل الحوار”، مؤكداً أن ما يجري في المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري وكل ما يجري فيها من شهادات “لا يعنينا”.
وشدد نصرالله على أن إيران لا تتدخل في الانتخابات الرئاسية اللبنانية ولا تضع فيتو على أي مرشح، وأن المملكة العربية السعودية هي من تضع فيتو على انتخاب الرئيس الأوفر حظاً، وخصوصاً وزير خارجية السعودية سعود الفيصل.


وهل عرف التاريخ الحديث اكذب منه او اوقح منه ؟؟؟؟
 
أكّد أن ثروة الرئيس اليمني المخلوع "47" مليار دولار
"العطاس": "صالح" يقتل المدنيين ليلصقها بـ"عاصفة الحزم"

399072.jpg

عبدالإله القحطاني- سبق: فجّر رئيس وزراء اليمن السابق وآخر رؤساء اليمن الجنوبي "حيدر أبوبكر العطاس"؛ مفاجأة تتعلق بالحملة العسكرية "عاصفة الحزم" التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين واشتركت فيها عدة دول خليجية وعربية؛ حيث كشف أن رئيس اليمن المخلوع "علي عبدالله صالح" يقف خلف عمليات قتل للمدنيين وتدمير للعاصمة اليمنية لإلصاق التهمة بقوات التحالف الدولي.

واتّهم "العطاس"، "علي عبدالله صالح"؛ بالوقوف خلف حالة الفوضى العارمة والاضطرابات التي يعاني منها اليمن، والتحالف مع الحوثيين؛ بغرض وضع الرئيس الشرعي "عبدربه منصور هادي" في وضعٍ حرج أمام الشعب اليمني والمجتمع الدولي.

وقال "العطاس" في برنامج "لقاء الجمعة" مع الإعلامي "عبدالله المديفر": "الشعب في اليمن والجنوب مؤيد لضربة "عاصفة الحزم"، ويريدها أن تستمر حتى تستكمل أهدافها".

وهاجم "العطاس" الرئيس المخلوع "علي صالح"، وقال: "جيش "علي عبدالله صالح" ولاؤه ليس للجيش الوطني، وإنما هو جيش أسري"، علماً بأن ثروة "علي عبدالله صالح" 47 مليار دولار".
وبخصوص الحوثيين؛ قال "العطاس": "الذي مكّن الحوثيين في صنعاء هو نظام "علي عبدالله صالح"، وإن نقطة التحول السلبية للحوثيين هي اتصالهم بإيران، رغم أنهم يتبعون المذهب الزيدي الذي تحاربه إيران".

وكشف "العطاس" أن هناك 28 رحلة جوية بين صنعاء وطهران أسبوعياً، حدثت خلال الفترة السابقة وقبل الحظر الجوي الذي فرضته قوات التحالف.

وأكد "العطاس" أن الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" كان قد غادر اليمن، وتوجه إلى عمان، ومنها قدم إلى السعودية في طريقه إلى شرم الشيخ بمصر، مشيراً إلى أن ذلك هو ما يفسر ارتداءه للثوب العماني خلال وصوله للرياض.
 
أتوقع تدخل بري خلال 48 ساعه وربما أقل
هذا التدخل أتوقع أصبح ضروره أكثر منه الى تكتيك مخطط له مسبقاً
السبب
عدم تماسك الجبهة الموالية لهادي وعدم حرفيتها ولأفتقارها لأبسط مقومات العمل المنظم والتنسيق فيما بينها والسبب الثاني لرفع راية واحده هي راية الدوله الشرعية وحلفاؤها ينظم الجميع تحتها ولقطع الطريق على تفرق تلك القوات بين التنظيمات الأرهابية او الحزبية او القبلية وبالتالي ضياع المشروع الأساسي المسبب لعملية عاصفة الحزم
 
عودة
أعلى