وتستمر الايادي الخيّرة بالعطاء والبناء ..


«الهلال الإماراتية» تعزز برامج إغاثة سكان حضرموت ويقدم معدات طبية لمستشفى بالمهرة
«خليفة الإنسانية»: 100 طن مواد غذائية لسكان جزيرة سوقطرى

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif



32aa.jpg

قوافل المساعدات الإغاثية (وام)
تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015
أبوظبي، سوقطرى (الاتحاد، وام)

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية 100 طن من المساعدات الغذائية إلى سكان جزيرة سوقطرى اليمنية الذين تأثروا من إعصاري تشابالا وميج اللذين ضربا الجزيرة خلال الشهر الماضي. وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إن هذه المساعدات جاءت تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بتقديم العون لسكان هذه الجزيرة المنكوبة.وأضاف المصدر أن المؤسسة سيرت طائرتين أمس وأمس الأول وهما الطائرتان رقم 21 و22 وتحمل كل منهما 50 طنا من المواد الغذائية ومعدات الصيانة لمستشفى خليفة بن زايد في الجزيرة من مولدات كهربائية وغيرها وبراميل الديزل للسكان. وذكر أن فريق مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وزع المساعدات الغذائية على السكان الذين رحبوا بهذه المساعدات الإماراتية المهمة والتي خففت عنهم الكثير من الصعوبات التي خلفها الإعصاران. وأشار المصدر إلى أن مجمل المساعدات التي وصلت إلى سوقطرى بلغت أكثر من 12 ألف طن على متن جسر جوي تضمن 22 طائرة شحن إضافة إلى أربع سفن بحرية.

وتفقد فريق المؤسسة يرافقه عدد من المسؤولين في جزيرة سوقطرى، مستشفى خليفة بن زايد الذي بلغت فيه أعمال الصيانة مراحل متقدمة وهو المستشفى الوحيد في الأرخبيل الذي يقدم مساعداته الإنسانية لأبناء الجزيرة. من جهتها ثمنت السلطة المحلية في أرخبيل سوقطرى جهود دولة الإمارات برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي أولى كل الاهتمام والرعاية لأبناء سوقطرى طوال فترة الحرب وبعد إعصاري تشابالا وميغ. وأعرب أبناء الجزيرة عن شكرهم وتقديرهم لكل الجهود التي قامت بها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لمساعدة أبناء الجزيرة،مؤكدين أنهم لن ينسوا هذه المواقف الداعمة لدولة الإمارات وقيادتها وشعبها.



adverttop.png

advertbottom.png

من جانب آخر، عززت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية برامجها الإنسانية لإغاثة سكان حضرموت في اليمن، وواصلت فرق الهيئة التطوعية توزيع المساعدات على المتأثرين من الأحداث الجارية هناك، ضمن المرحلة الثانية من مشروع (مساعدات حضرموت) الذي يستهدف توفير احتياجات 45 ألف أسرة من المواد الغذائية الضرورية، وتم أمس توزيع الطرود الغذائية على 4 آلاف أسرة يمنية في مدينة (غيل با وزير)، واحتوى الطرد الغذائي على 25 كيلوجراما من الأرز، و25 كيلو من السكر، و25 كيلو من الدقيق إضافة إلى ست عبوات من الزيوت، ويلبي الطرد الواحد احتياجات الأسرة متوسطة العدد لمدة شهر.


وتأتي هذه المساعدات مساهمة من الهيئة في سد الفجوة الغذائية التي تشهدها المنطقة بسبب الأحداث وتلبية احتياجات السكان هناك من المواد الغذائية، نظرا لشحها وعدم توافر السيولة المالية لشرائها لدى الأسر المتضررة، وتخفيف المعاناة التي تركت أثرا عميقا في حياة الناس وواقعا صعبا يواجهونه نتيجة انقطاع سبل كسب العيش بسبب تردي الخدمات الأساسية. لذلك سارعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتدارك الأوضاع عبر حزمة من المشاريع الإغاثية لتلبية احتياجات أبناء حضرموت ومساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة، تعزيزا لدور الإمارات الحيوي في هذا الوقت تجاه الوقوف بجانب الشعب اليمني الشقيق. ولتعزيز آليات العمل والحركة والانتشار في مناطق حضرموت المختلفة حرصت الهيئة على تكوين فرق ميدانية بمديرية غيل باوزير في كافة الأحياء والمناطق المستفيدة على شكل لجان يرأسها مندوبو الأحياء لتسهيل وصول المعونات إلى مستحقيها بحسب التقييم والإحصائيات التي تم رفعها مسبقا من قبل لجان المسح الميداني التي ضمت ممثلين من أبناء تلك المناطق. إلى ذلك قدمت هيئة الهلال الأحمر الدفعة الثالثة من المعدات الطبية لمستشفى الغيظة في محافظة المهرة، بحضور محمد عبد الله كده محافظ المهرة ومدير مكتب الصحة وممثل الهلال الأحمر الإماراتي بالمحافظة وذلك ضمن جهود الهيئة لدعم القطاع الصحي الذي تأثر كثيرا بمجريات الأحداث في اليمن، وضمنت المواد الطبية أجهزة لدعم وحدات غسيل الكلى والأسنان والقلب والنساء والولادة والأشعة، وغرف العمليات وغيرها من الأقسام والوحدات الطبية الأخرى. وأشاد المحافظ بالدور الكبير الذي تضطلع به «الهيئة» لتحسين الخدمات الضرورية في الهرة والمحافظات الأخرى، مقدما الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على وقفتها الأصيلة مع الشعب اليمني في ظروفه الراهنة، مشيرا إلى العديد من البرامج الإنسانية التي نفذتها «الهيئة» خلال الأشهر الماضية والتي تضمنت توزيع المعونات الغذائية وتقديم سيارات الإسعاف والمولدات الكهربائية وغيرها من الأعمال الإنسانية التي ساهمت في تخفيف معاناة سكان المحافظة.

 
ما نوع الطائرة ؟
العنوان قام بوضعه المصور

طائرة رافال المقاتلة الفرنسية وتملكها السعودية التي قصفت صنعاء قبل قليل Rafale fighter plane





اخي الفاضل السعوديه لاتملك الرافال الفرنسيه _ السعوديه لديها الاف 15 بنسختيها السي والدي والتايفون والتورنيدو وطائرات التدريب الهوك وبعض من اف 5 تستخدم في الحرب الألكترونيه
 
اخي الفاضل السعوديه لاتملك الرافال الفرنسيه _ السعوديه لديها الاف 15 بنسختيها السي والدي والتايفون والتورنيدو وطائرات التدريب الهوك وبعض من اف 5 تستخدم في الحرب الألكترونيه
اعلم ذلك ولكن المصور هو من كتب العنوان شكرًا للمعلومات
 
لاحظت تواضع تجهيزات مقاومة الجوف

اعتقد ان دعمهم ببعض المدرعات والاسلحة كان ليسرع من حسم الامور​
 

عــاجــل|.. التحالف العربي
يعلن الاستيلاء على جزيرة حنيش الكبرى وتطهيرها




CV2K_nCWwAAG7_z.jpg


CV2KzF9WwAAWsbv.jpg


CV2K0JxWwAATW-l.jpg


shayetet-e1436981360461-635x3571.jpg


قوات الأمن البحرية الخاصة
 
التعديل الأخير:

(وزير الخارجية اليمني الجديد عبدالملك المخلافي)
"حزب الإصلاح مثله مثل غيره موجود في المقاومة
وهو جزء من الحكومة والسلطة الشرعية"​
 
قائد المنطقة العسكرية السادسة لـ المدينة : لدينا أسرى تدرَّبوا على خبراء إيرانيين
قال اللواء الركن أمين عبدالله الوائلي قائد المنطقة العسكرية: إن الجيش الوطنيّ الموالي لشرعية الرئيس هادي، والمقاومة الشعيبة بمحافظة الجوف، تخوض معارك شرسة مع مليشيات الحوثي الانقلابية، في عدد من المواقع في المحافظة.
وأكّد الوائلي في تصريح خاص لـ»المدينة» أن المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى من مليشيا الحوثي، كما تمّت السيطرة على تباب جبيلة صغيرة، تمثل أهمية كبيرة في الإستراتيجية لمعسكر لبنات بالمحافظة، التي تمّ دحر عناصر المليشيات منها، وتقدّم الجيش الوطنيّ في عدد من المواقع غرب بير المرازيق، وموقع الهضب في وادي وسط، وطرد الحوثيين منها. وأشار إلى أن مقاتلي الجيش، والمقاومة يتمتّعون بمعنويات عالية، فيما واصلت طائرات التحالف غاراتها على تجمّعات مليشيا الحوثيين في لبنات، ووادي وسط، ودمّرت مدرعةً، وطقمين للحوثيين. وأضاف لجأت إلينا القبائل مستنجدة بالجيش الوطنيّ، والمقاومة، مؤكدة وقوفها إلى جنب الشرعية، ودحر الحوثيّ من مناطقها التي احتلها بقوة السلاح.
وذكر أن الجيش الوطنيّ، والمقاومة الشعبية -خلال المعارك- أسروا ثلاثة من عناصر الحوثي الانقلابية، وتبيّن من التحقيق معهم بأنهم تلقّوا تدريبًا على أيدي خبراء إيرانيين متخصصين في الألغام. وكشف الوائلي أن المليشيات لديها مراكز تدريب في الجوف، وصعدة، واستعانت بخبراء من إيران، وحزب الله لتدريب اليمنيين في هذه المراكز على التعامل مع مختلف الأسلحة.

المصدر : صحيفة المدينة

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله صباحكم جميعا

الحمدلله الذي وفق قيادتنا بجمع هذا التحالف الذي

ان شاء الله يصب في مصلحة العرب والمسلمين

خطوه جبارة لتحرك عربي واسلامي لتحرير دوله عربيه من يد من يبث احقاده وسمومه

واشكر الدول العدوه قبل الصديقه لانها جمعتنا واشكرها على وضوحها في العداء للمملكة العربيه السعوديه

ومشكلتنا ليست الدول العدوه لاننا مستعدين لها

لكن المشكلة الكبرى من الدول التي تدس السم في العسل

على أرض الواقع التحالف سطر اروع التكتيكات والبطولات لتدمير قوى العدو ونلاحظ بجانب هذا

التدمير بناء للدوله التي مازال العمل جاري لتطيهرها من رجس العدو
 
والله يا اخي هذا دجال كبير بالدليل رجل يقول ان اليمن تمتلك ثلث احتياطي العالم من النفط وان المملكة تسعى لافقار اليمن وحرمانه من ثرواته وتتآمر على اليمن


في الحقيقة هو والحوثيين في نفس المنزلة دجالين .



مالك حق تتهم عالم من علماء الدين اتق الله فلحوم العلماء مسمومة
لاتحط في ذمتك ماتعلم الغيب هو عالم دين ماهو سياسي والااقتصادي قد يكون اخطأ بغير قصد او كان لذلك الوقت ظروفه السياسية الخاصة
على طول دجال ؟؟؟؟
جرأة غريبة على الغيبة
 
10-12-15-302611035.jpg


تعرف على سبب الانسحاب المفاجئ لمسلحي الحوثي من شوارع العاصمة صنعاء

ذكر سكان محليون في العاصمة صنعاء، أن الحوثيين وقوات صالح سحبت مسلحيها من شوارع العاصمة الأربعاء ، كاجراءات احترازية من هجمات المقاومة في اقليم ازال التي كثفت من هجماتها على نقاط الحوثيين وقوات صالح في الأونة الأخيرة.

ووفقا لمصادر "اليمن العربي" شهدت شوارع صنعاء خلو تام لنقاط الحوثيين وقوات صالح في عدد من شوارعها الأمر الذي شكل ارتياح لدى مالكي المركبات حيث كانت تلك النقاط تشكل عائقا وازدحاما لحركتهم .

في حين أرجع آخرون القيام بتلك الخطوة من قبل الحوثيين وصالح، لتعزيز تواجدهم على منافذ العاصمة من الجهة الشمالية والشرقية في ضوء معارك الجوف ومأرب تحسبا لاي تقدم وهجوم على العاصمة من تلك المنافذ خلال الفترة المقبلة.
 
التحالف يسيطر على مركز تهريب الأسلحة للحوثيين


yp20-12-2012-245008.jpg


أعلنت قوات التحالف العربي،اليوم الخميس، سيطرتها على إحدى الجزر اليمنية الواقعة في البحر الأحمر.
وقال مراسل قناة “الجزيرة” الفضائية إن قوات التحالف أعلنت السيطرة على جزيرة حنيش الكبرى الواقعة في البحر الأحمر.
وتعد الجزيرة اهم موقع للحوثيين حيث يتم من خلالها تهريب الأسلحة لهم من إيران.
 
عندي ملاحظة على رئيس اليمن الحالي: الرجل ذكائه التكتيكي تقريبا زيرو. لا يستطيع ادارة معركة صغيرة ولا اعتبره رجل دولة لكني لاحظت ان ذكائه الاستراتيجي مذهل.
لما دخل الحوثيون صنعاء هادنهم الى اقصى درجة. اذر انني كنت احترق من الالم وانا ارى اليمن في يد ايران de facto.
ثم هرب من صنعاء ولجأ لعدن وطلب تدخل السعودية وثبت في المحصلة النهائية انه فعلا كان يرى الصورة الكبيرة.

تعيينات الاسبوع الماضي - والتعيين القادم الكبير - سيثبت ان ذكاء الرجل استراتيجيا لا يمكن اغفاله لكن الله يعيننا على فشله في المعارك الصغيرة.
 
بالبحر الأحمر وتعد مركزاً لتهريب الأسلحة إلى الحوثيين
التحالف يعلن السيطرة على جزيرة حنيش الكبرى اليمنية
483506.jpg


سبق- الرياض: أعلنت قيادة قوات التحالف العربي، قبل قليل، السيطرة على جزيرة حنيش الكبرى اليمنية في البحر الأحمر، وفق ما نقلته قناة "الإخبارية" السعودية.

وكانت الجزيرة تعد مركزاً لتهريب الأسلحة إلى الحوثيين.

وفي سياق ذي صلة تواصل القوات اليمنية الشرعية محاولات فرض سيطرتها على الأجزاء القليلة من تعز، والمتبقية تحت سيطرة المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع "صالح".

وقالت "سكاي نيوز": الحوثيون قطعوا طريق الدمنة، وهو طريق رئيسي لإدخال الاحتياجات الإنسانية اليومية للمدنيين في تعز، فيما تسبب قصف عشوائي للمتمردين في مقتل 4 مدنيين وإصابة آخرين في منطقة عصيفرة شمالي تعز.
 
عودة
أعلى